• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

مجلس الخدمة العسكرية برئاسة خادم الحرمين

همس الحنين

بنت الجنوب
إنضم
21 أبريل 2010
المشاركات
10,212
مستوى التفاعل
34
النقاط
48
الإقامة
السعوديه
مجلس الخدمة العسكرية برئاسة خادم الحرمين يصدر عدداً من القرارات الجديدة:

إقرار منح العسكري في حالة الإصابة بعجز أو عاهة تعويضاً يصل إلى خمس مئة ألف ريال

6683.imgcache.jpg


جدة - واس
وافق مجلس الخدمة العسكرية برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله على عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله واتخذ في شأنها القرارات اللازمة.
أعلن ذلك الأمين العام لمجلس الخدمة العسكرية الفريق ناصر العرفج وقال إن القرارات جاءت على النحو التالي:
1 - القرار رقم (43) وتاريخ 3/8/1432ه في شأن تعديل الفقرة (رابعاً) من قرار مجلس الوزراء رقم (1200) وتاريخ 9/9/1397م في شأن منح الضابط والفرد والطالب العسكري في حالة الإصابة بعجز أو عاهة تمنعه عن العمل بصورة قطعية إذا كانت الوفاة أو العجز ناشئين بسبب العمل تعويضاً يصل إلى خمس مئة ألف ريال.


منح العسكري المرافق لزوجته المبتعثة إجازة استثنائية لا تتجاوز 4 سنوات

2 - القرار رقم (44) وتاريخ 3/8/1432ه القاضي بإقرار ضوابط إنهاء خدمة العسكري في حالة غيابه أو الاستغناء عن خدماته ومن ذلك تأجيل قرار إنهاء خدمته إلى حين معرفة سبب غيابه وفقاً لإجراءات تضعها القطاعات العسكرية لهذا الغرض.
3 - القرار رقم (45) وتاريخ 3/8/1432ه القاضي بجواز منح العسكري الذي يرغب في مرافقة زوجته المبتعثة للدراسة في الخارج أو أحد ممن يعولهم شرعاً إجازة استثنائية بحد أقصى لا يتجاوز أربع سنوات.

تأجيل قرار إنهاء خدمة العسكري إلى حين معرفة سبب غيابه

4 - القرار رقم (46) وتاريخ 3/8/1432ه بتعديل المادة (11) من نظام خدمة الضباط في شأن احتساب أقدمية خريجي الكليات العسكرية داخل المملكة وخارجها عندما يتساوون في تاريخ تخرجهم بالنسبة لخريجي الكليات العسكرية والضباط الجامعيين والضباط المرقين من رتبة رئيس رقباء.

احتساب تعيين خريجي الجامعات من تاريخ المباشرة واحتساب مدة الدورة التأهيلية خدمة إضافية
5 - القرار رقم (47) وتاريخ 3/8/1432ه القاضي بعدم جواز حمل العسكري السعودي لجنسية غير جنسيته العربية السعودية.
6 - القرار رقم (48) وتاريخ 3/8/1432ه القاضي بإقرار ضوابط تعيين الضباط الجامعيين ومنها أن يكون تعيين خريجي الجامعات الذين يتقدمون للالتحاق بالخدمة العسكرية من تاريخ مباشرتهم العمل بحيث لا يكون إلا بعد انتهاء الدورة التأهيلية واجتيازها بنجاح واحتساب مدة الدورة التأهيلية خدمة إضافية.
7 - القرار رقم (49) وتاريخ 3/8/1432ه القاضي بمنح راتب ذاتي من الإدارة العامة للمقررات والقواعد يعادل ما كان سيحصل عليه فيما لو طبق عليه نظام التقاعد العسكري بالنسبة لمن انتهت خدماتهم ممن التحق بالخدمة العسكرية بطريقة غير نظامية وتم تصحيح وضعه.
8 - القرار رقم (50) وتاريخ 3/8/1432ه القاضي بتعديل عدد من مواد نظامي خدمة الضباط والأفراد بناء على الأمر الملكي رقم (أ/28) وتاريخ 20/3/1432ه القاضي بإقرار لائحة بمسمى (لائحة الحقوق والمزايا المالية).



جريحا في مواجهات عنيفة بالقاهرة

6684.imgcache.jpg



دارت مواجهات عنيفة في القاهرة مساء أمس بين متظاهرين يطالبون باصلاحات وانصار المجلس العسكري الحاكم ما اسفر عن وقوع 231 جريحا وذلك بعد ساعات من تعهد رئيس المجلس المشير حسين طنطاوي بتحقيق الديموقراطية في محاولة منه لتهدئة الاحتجاجات.
وحاول مئات المتظاهرين التوجه من ميدان التحرير بوسط القاهرة الى وزارة الدفاع حيث مقر المجلس العسكري للاعراب عن شجبهم لطريقة ادارة الجيش للمرحلة الانتقالية مرددين "فليسقط النظام العسكري" غير ان الشرطة العسكرية صدتهم واطلقت النار في الهواء لتفريقهم , وفي المساء دارت مواجهات عنيفة بالحجارة والقنابل الحارقة بين المتظاهرين وناشطين باللباس المدني مؤيدين للجيش، من دون ان تتدخل القوات العسكرية للفصل بين الطرفين كما افاد مراسل وكالة فرانس برس.
وبحسب وزارة الصحة فقد سقط في هذه المواجهات 231 جريحا بينهم 39 استدعت حالتهم نقلهم الى المستشفيات في حين عولج البقية في المكان.
ووجد المتظاهرون من اجل الديموقراطية انفسهم عالقين بين الشرطة العسكرية وقوات مكافحة الشغب من جهة وناشطين باللباس المدني من انصار الجيش من جهة اخرى , ودفعت ضراوة المواجهات باحد الناشطين للتوجه الى مسجد مجاور ومناشدة الجيش عبر مكبر الصوت في المسجد "حماية المتظاهرين" , وقال احد المتظاهرين ويدعى لؤي عمران (40 عاما) "البلطجية يطوقوننا وشرطة مكافحة الشغب تقف معهم والجيش لا يحرك ساكنا", غير ان مسؤولا عسكريا اكد للتلفزيون الحكومي ان "قوات الجيش تعاملت باقصى درجات ضبط النفس" مع المتظاهرين الذين "اعتدوا عليها برشقها بالحجارة والزجاجات" , وفي النهاية غادر المتظاهرون المكان عائدين الى ميدان التحرير الذي يخيمون فيه منذ 15 يوما.


6685.imgcache.jpg


6686.imgcache.jpg


.fbtw{ overflow:hidden; padding-bottom:5px; } .network{ zborder:solid 1px; width:340px; float:right; } .like{ float:right; width:120px; } .faceshare{ float:right; width:110px; } .twitter{ float:right; width:110px; }

في الكويت: منحه رجل المرور مخالفة.. فدهسه بسيارته

6687.imgcache.jpg

:
سجل رجال الأمن قضية بحق كويتي شاب، إثر اعتدائه على شرطي مرور في محافظة الأحمدي، حيث أقدم عمداً على دهسه محدثاً به إصابات متفرقة، وجار إخضاعه للتحقيق.
فبحسب صحيفة "الراي" الكويتية فإن شرطي المرور كان يؤدي مهام عمله في إحدى المناطق، عندما استوقف المواطن لتحرير مخالفة له، الأمر الذي أثار غضب الأخير، وحاول الإنطلاق هارباً بسيارته، ما حدا رجل المرور على الحيلولة دون فراره، فما كان من المخالف إلا أن دهسه عامداً، ما تسبب في إصابته في أنحاء متفرقة.
مصدر أمني أبلغ «الراي» أن رجال الأمن في مخفر الشرطة سجلوا قضية بحق الشاب المخالف، وجار العمل لإجراء التحقيق معه.
 
الله يطول بعمر ابو متعب
والله قرارات حلوه
شوكرن
همس الحنين
 
مشكووووووره والله يعطيك الف عافيه
 
أعلى