• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

أمر ملكي بزيادة دعم الأعلاف ومدخلاتها بنسبة 50%

همس الحنين

بنت الجنوب
إنضم
21 أبريل 2010
المشاركات
10,212
مستوى التفاعل
34
النقاط
48
الإقامة
السعوديه
خادم الحرمين: تصدياً لدورنا تجاه الأمانة الملقاة على عاتقنا نحو ديننا ثم وطننا وأهلنا شعب المملكة

أمر ملكي بزيادة دعم الأعلاف ومدخلاتها بنسبة 50% وتشديد المراقبة على الأسواق وأسعار السلع

6300.imgcache.jpg


جدة - واس

صدر امس أمر ملكي بزيادة دعم الأعلاف ومدخلاتها بنسبة 50% عما هو معمول به حالياً وقيام الجهات المعنية باتخاذ اللازم بتشديد مراقبتها للأسواق وأسعار السلع وإيقاع أقصى العقوبات تجاه كل مخل أو متكسب جشع.

وفيما يلي نص الأمر الملكي الكريم:

بسم الله الرحمن الرحيم

الرقم: أ/136 التاريخ: 19/8/1432ه

بعون الله تعالى نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود

ملك المملكة العربية السعودية

تصدياً لدورنا تجاه الأمانة الملقاة على عاتقنا نحو ديننا، ثم وطننا، وأهلنا شعب المملكة العربية السعودية، الذي يستدعي منا التدخل، والمبادرة، بشكل عاجل، وسريع لكل أمر يخص شؤونهم، بما في ذلك معيشتهم، وفق مبدأ لا ضرر ولا ضرار. ولما لاحظناه في الآونة الأخيرة، من ارتفاعات متواترة، في أسعار بعض السلع الأساسية، بشكل لا يمكن أن نقبل به، ما دمنا بعون الله قادرين على الحد منها، ورغبة منا في تخفيف تكلفة أسعار اللحوم والدواجن ومنتجات الألبان وغيرها على المواطنين. أمرنا بما هو آت:



إيقاع أقصى العقوبات تجاه كل مخل أو متكسب جشع مع شكرنا لكل رجل أعمال أدى الأمانة





أولا: زيادة دعم الأعلاف ومدخلاتها بنسبة 50% عما هو معمول به حالياً.

ثانياً: على جميع الجهات المعنية، اتخاذ اللازم بتشديد مراقبتها للأسواق، وأسعار السلع، وإيقاع أقصى العقوبات، تجاه كل مخل، أو متكسب جشع، مع شكرنا في ذات الوقت لكل رجل أعمال أدى الأمانة، واضعاً نصب عينيه الخشية من الله، والرجاء في الثواب مقدرين له دوره الجاد للحد من استغلال إخوانه المواطنين، وذلك نتيجة تخفيضه لهامش الربح لأعماله، إلا أنه في نفس الوقت نأسف لبعض منهم، الذين لم يراعوا الله في أهلهم، فغلّبوا متاع الدنيا على متاع الآخرة، متناسين أن الشريعة الإسلامية أمرت بالقسط والعدل، ونهت عن الغش والشح.

ثالثاً: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه اعتباراً من تاريخه.

عبدالله بن عبدالعزيز




خادم الحرمين يوافق على ستة قرارات أصدرها مجلس الخدمة المدنية:

15 % لرواتب موظفي الأمن والسلامة.. و«بدل ضرر» ل «فني المختبر» في وزارة الزراعة

6301.imgcache.jpg


الرياض واس:
صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود -حفظه الله- على (6) قرارات تنظيمية أصدرها مجلس الخدمة المدنية وهي:
- 1. قرار مجلس الخدمة المدنية رقم (1/1561) وتاريخ 11/2/1432ه بالموافقة على أن يصرف للمدنيين السعوديين الذين يعملون فعلاً في مجال الأمن والسلامة بدل طبيعة عمل بنسبة خمسة عشر بالمائة (15%) من الراتب الذي يتقاضاه كل منهم.
2. قرار مجلس الخدمة المدنية رقم (2/1616) وتاريخ 21/6/1432ه المتضمن الموافقة على طلب وزارة الصحة أن يكون احتساب البدلات المقرة في لائحة الوظائف الصحية التي تصرف للأطباء والصيادلة بنسبة مئوية من الراتب مضافاً إليه بدل التفرغ.

الموافقة على صرف بدل إعاشة نقدية للعاملين في الشؤون الصحية بمكة المكرمة


3. قرار مجلس الخدمة المدنية رقم (4/1616) وتاريخ 21/6/1432ه المتضمن الموافقة على طلب وزارة الزراعة صرف (بدل ضرر أو عدوى) للموظف السعودي الذي يشغل وظيفة بمسمى (فني مختبر) في وزارة الزراعة ويمارس عملها بصفة فعلية.


الموافقة على احتساب البدلات المقرة في لائحة الوظائف الصحية بنسبة مئوية تضاف إلى بدل التفرغ

4. قرار مجلس الخدمة المدنية رقم (1/1564) وتاريخ 11/2/1432ه المتضمن إلغاء قرار إعفاء الموظفات المشمولات بلائحة الوظائف الصحية من ساعات العمل الزائدة عن ساعات الدوام الرسمي والتي سبق إعفاؤهن منها بقرار المجلس رقم (1/457) وتاريخ 9/11/1417ه.


إلغاء قرار إعفاء موظفات لائحة الوظائف الصحية من ساعات العمل الزائدة


5. قرار مجلس الخدمة المدنية رقم (1/1617) وتاريخ 21/6/1432ه المتضمن الموافقة على طلب وزارة الصحة شمول بعض (الإداريين) من غير الأطباء الذين يعملون في إدارة المرافق الصحية بالمستشفيات بالسكن في الوحدات السكنية التابعة لوزارة الصحة وفق الضوابط والمسميات المحددة في القرار.
6. قرار مجلس الخدمة المدنية رقم (1/1560) وتاريخ 11/2/1432ه المتضمن الموافقة على طلب وزارة الصحة صرف بدل إعاشة نقدية ومقداره (500) ريال بدلاً من تأمين الإعاشة العينية للعاملين في مديرية الشؤون الصحية في مكة المكرمة والإدارات التابعة لها المكلفون بأعمال الحج والعاملون في اللجان المشاركة مع الأجهزة الحكومية وفرق الطوارئ وفق الشروط الموضحة بالقرار.
 
دُمتَمْ بِهذآ الع ـطآء أإلمستَمـرٍ
يُسع ـدني أإلـرٍد علىمـوٍأإضيعكًـم


وٍأإألتلـذذ بِمـآ قرٍأإتْ وٍشآهـدتْ

تـقبلـوٍ خ ـآلصاحترامي

لآرٍوٍآح ـكُمأإلجمـيله

 
مشكوووووور ه والله يعطيك الف عافيه
 
أعلى