• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

سورية: جمعة دامية أخرى..

همس الحنين

بنت الجنوب
إنضم
21 أبريل 2010
المشاركات
10,212
مستوى التفاعل
34
النقاط
48
الإقامة
السعوديه
سبعة قتلى برصاص الأمن


5814.imgcache.jpg

متظاهرون خلال مسيرة نظمها لبنانيون وسوريون في لبنان لدعم متظاهري سورية. (رويترز)

دمشق (ا ف ب)
قتل سبعة متظاهرين الجمعة في دمشق وادلب (شمال-غرب) ودرعا (جنوب) برصاص قوات الامن التي كانت تحاول تفريق تظاهرات احتجاجية كما اعلن ناشطون.
وقال عبد الكريم ريحاوي من الرابطة السورية لحقوق الانسان "قتل شخصان في حي القابون في دمشق وثلاثة اخرون في ادلب برصاص قوات الامن التي كانت تفرق التظاهرات".
واضاف ان شخصين اخرين قتلا في درعا التي انطلقت منها حركة الاحتجاج ضد النظام.
من جهة اخرى اصيب 15 شخصا بجروح في الكسوة في محافظة دمشق كما اضاف المصدر نفسه.
واعلن رامي عبد الرحمن من المرصد السوري لحقوق الانسان ان اكثر من مليون سوري تظاهروا الجمعة ضد نظام الرئيس بشار الاسد في حماة ودير الزور وحدهما.
وقال عبد الرحمن "اكثر من مليون شخص تظاهروا اليوم (الجمعة) في حماة ودير الزور. انه تطور مهم ويشكل دلالة واضحة على ان المظاهرات هي في تصاعد مستمر وليست في افول".
وكان ريحاوي ورامي عبد الرحمن قالا في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس في نيقوسيا ان قوات الامن اطلقت النار لتفريق المتظاهرين في احياء القابون حيث نزل حوالي عشرين الف شخص الى الشارع، وركن الدين حيث سقط جرحى.
من جهتها افادت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) "استشهد مدني برصاص مسلحين في ادلب وأصيب عنصران من قوات حفظ النظام بإطلاق النار عليهما من قبل مسلحين في جوبر".
واضافت "كما أطلق مسلحون النار على قوات حفظ النظام والمواطنين في القابون وركن الدين ما أدى إلى استشهاد مدني وجرح اثنين من قوات حفظ النظام".
وبحسب المعارضين فان مئات الاف الاشخاص نزلوا الى الشوارع بعد الظهر في سورية لا سيما في مدن دير الزور وحماة ودمشق للمطالبة بالافراج عن المعتقلين وسقوط النظام بدعوة من الناشطين المطالبين بالديموقراطية.
كما جرت تظاهرات في بلدة معرة النعمان في محافظة ادلب (شمال غرب) الحدودية مع تركيا.
وجرت ايضا تظاهرات في العديد من احياء حمص بوسط سورية والرقة (شمال) وحلب (شمال) كما اوضح الناشطون.
وسار ايضا متظاهرون في عامودا بمحافظة الحسكة (شمال) وتجمع الالاف في عين العرب (شمال) حيث اعتقل العديد من المتظاهرين كما اكد ريحاوي.





مقتل أربعة وإصابة 12 في قصف وكمين مسلح

اليمن: تظاهرات حاشدة تطالب بدولة مدنية وتحذيرات من كارثة إنسانية في تعز

5815.imgcache.jpg

عشرات الالاف من المتظاهرين المناهضين للحكومة اليمنية يؤدون صلاة الجمعة في صنعاء (أ.ف.ب)


شهدت قرابة 17 محافظة يمنية تظاهرات حاشدة في جمعة أسميت "جمعة الدولة المدنية". وتظاهر مئات الآلاف للمطالبة بتشكيل مجلس انتقالي ومحاكمة قتلة المتظاهرين والمواطنين في تعز وأرحب وأبين. كما طالب المتظاهرون بدولة مدنية يتساوى فيها المواطنون بالحقوق والواجبات. بينما أسمى أنصار الرئيس علي عبدالله صالح والذين تجمعوا في ميدان السبعين جمعتهم ب"الامتنان والعرفان لخادم الحرمين الشريفين وقيادة وشعب المملكة العربية السعودية الشقيقة. وكان إطلاق الدولة المدنية على اسم جمعة أمس قد أثار حفيظة بعض القوى السلفية التابعة للشيخ عبدالمجيد الزنداني. واعترض أنصار في ساحة التغيير على الاسم واقترحوا إطلاق اسم "الدولة الإسلامية" كما تعاركوا مع بعض الشباب مساء الخميس في الساحة. واعتبروا في بيان لهم مصطلح الدولة المدنية معادية للإسلام.
الى ذلك قتل وأصيب خمسة أشخاص في تجدد للقصف العشوائي لليوم العاشر على التوالي على مدينة تعز من قبل قوات الحرس الجمهوري. وقالت مصادر محلية ان ثلاثة أشخاص أصيبوا جرى قصف حي الروضة فيما قتل مدير امن مديرية شرعب الرونه واثنان من مرافقيه كما جرح سبعة اخرون بينهم اربعة من المهاجمين في كمين نصبه مسلحون مناهضون للنظام. ويسمع دوي انفجارات بشكل يومي في كل شارع الستين شمال المدينة وحي المسبح والحوبان وغيرها من المناطق .وكانت اشتباكات عنيفة قد اندلعت مساء الخميس بين قوات النظام ومسلحين في حي المسبح بالقرب من شارع جمال على خلفية محاولة القوات الحكومية استحداث نقطة عسكرية في ذات المكان، غير أن تدخل المواطنين حال دون ذلك وأجبر القوات على الانسحاب. واعلن مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان في بيان له ان قوات الحرس الجمهوري تستخدم الاسلحة الثقيلة من دبابات ومدفعية في قصفها للأحياء السكنية وتحويل مستشفى الثورة الى ثكنة عسكرية .وقال المركز يصعب على المنظمات الحقوقية القيام بالرصد الدقيق لعدد الضحايا وأنواع الإصابات نظرا لتعدد أماكن الضرب العنيف بشكل عشوائي في أحياء المدينة والقرى المحيطة بها .وحذر المركز في بيانه من كارثة إنسانية حقيقية بسبب انقطاع المياه منذ شهرين ونصف وعودة انقطاعات الكهرباء لفترات طويلة تصل الى ايام متتالية مع شح بالمواد الغذائية ونشر حالة من الرعب عبر تسليح عدد واسع من الموالين للنظام ونشر الفوضى في البلاد. وقال المركز :"مع استمرار القصف والانفلات الامني وفشل جهود اعيان تعز في وقف القصف وحماية المواطنين تبدو محافظة تعز مرشحة للانزلاق اكثر نحو هاوية العنف الامر الذي يحتم على كل القوى السياسية والشخصيات العامة والجهات الدولية التدخل السريع لوقف هذا السيناريو الذي تقوده القوات العسكرية عبر اغراق البلاد في اتون حرب اهلية واضحة وجر تعز لدفع ثمن باهظ ومعاقبتها على قيادتها للشارع اليمني الذي طالب بالتغيير والحرية والعدالة."
وناشد المركز الجميع لتحمل مسؤولياته فورا والعمل على اخراج المعسكرات من المدينة ووقف استهداف الاحياء والقرى ووقف قمع المتظاهرين ووقف التسليح الذي يراد منه اعطاء صورة بان المدينة تعيش اشتباكات متبادلة للتعمية والتغطية على الاعتداء المبرمج والمنظم من قبل القوات العسكرية على المواطنين والتي تأتي مصحوبة بحملة اعلامية ضد تعز قائمة على عداء مناطقي وعنصري غير مسبوق وذلك من شانها تأجيج الصراع وخلق مناخ من العدائية المقيتة. كما دعا المركز الى الوقوف" ضد هذه الحملة الكارثية التي تتعرض لها تعز والوقوف ضد حملة الكراهية وثقافة الحقد التي خرجت بها للاسف قيادات امنية رفيعة وعسكرية على تعز والتي قد تقود اليمن كلها الى دائرة مخيفة من العنف والتجزئة."كما أهاب بالجميع الان عدم السكوت على ما يحدث لتعز من ابادة حقيقية وحملة غير مسبوقة من حملات الكراهية والحقد والذي تهدف في اخر المطاف الى جر كل الوطن اليمني الى دوامة العنف والصراعات المحلية ، وان السكوت عما يجري في تعز هو اسهام حقيقي من الصامتين ضد الحق والعدل ويبقى الصمت موقف لصالح الظلم الذي يجب ان لا يسكت عنه احد ودعم لجنون حقيقي يقود الوطن كله الى الكارثة ، حسب تعبير البيان.








الزميلة أسمهان الغامدي تتعرض لهجوم من حيوان مفترس

5816.imgcache.jpg



تعرضت الزميلة أسمهان الغامدي المحررة بجريدة الرياض أثناء تأديتها لمهام عملها الميداني في أحد المنتزهات الترفيهية شمال الرياض لهجوم من حيوان مفترس نتج عنه إصابات استدعت تدخلاً جراحياً.
وقد باشرت الجهات الأمنية المختصة التحقيق في الحادث كما تم إغلاق المنتزه.
وفي رواية الشهود فإن المدرب فقد السيطرة على ثلاثة أسود عندما حاول فتح القفص واندفعت الأسود من قفصها باتجاه فريق التغطية الإعلامية وعدد من منسوبي المنتزه الذين كانوا متواجدين داخل السياج الفاصل بين الأقفاص والجمهور.
وتعرضت الزميلة أسمهان للهجوم أثناء انشغالها بكتابة تغطيتها الإعلامية حيث اعترض أحد الأسود طريقها وهي تهم بالهروب من الأسد الذي أسقطها أرضاً وانقض عليها آخر بأنيابه مخلفاً جروحاً بليغة في يدها.
وقد قام المدرب باعتراض الأسود وإنقاذ الزميلة أسمهان من الموقف، كما حضرت ممرضة المنتزه وقدمت إسعافات أولية ثم جرى نقلها للمستشفى.
ولازالت الزميلة ترقد في المستشفى لتلقي الرعاية الصحية اللازمة.
 
الله ينصر الشعب السوري
على بشار ومن معه

مشكورة
همس على الطرح
 
مشكوووووور ه والله يعطيك الف عافيه
 
أعلى