• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

القذافي يهدد بنقل الحرب لأوروبا..

همس الحنين

بنت الجنوب
إنضم
21 أبريل 2010
المشاركات
10,212
مستوى التفاعل
34
النقاط
48
الإقامة
السعوديه
قل الحرب لأوروبا.. و "الإفريقي" يرفض مذكرة اعتقاله
get

سبق - متابعة: أعلن الاتحاد الإفريقي أمس الجمعة خلال قمته في مالابو في غينيا، أن أعضاءه لن ينفذوا مذكرة التوقيف التي أصدرتها المحكمة الجنائية الدولية بحق العقيد معمر القذافي.

وقرر الاتحاد أن "الدول الأعضاء لن تتعاون في تنفيذ مذكرة التوقيف بحق القذافي"، طالباً من مجلس الأمن الدولي "تطبيق الإجراءات التي تكفل إلغاء آلية المحكمة الجنائية الدولية حيال ليبيا".

جاء ذلك بعد ساعات من توجيه الزعيم الليبي معمر القذافي، رسالة إلى حلف الناتو، مهدداً فيها من أن الشعب الليبي سينقل المعركة إلى أوروبا، في خطاب صوتي بثه التلفزيون الحكومي الليبي.

وقال: إن النساء الليبيات بعن ذهبهن ليشترين قطعاً من القماش الأخضر للمساهمة في صنع أكبر علم أخضر في العالم.


محام تونسي يصل المملكة لإقناع بن علي بالعودة لمحاكمته
get

د ب أ – تونس: أعلن محام تونسي أنه سيصل قريبا إلى المملكة للقاء الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي، و"إقناعه" بالعودة إلى بلاده والمثول أمام القضاء الذي يلاحقه في عشرات القضايا.

وقال المحامي حسني الباجي إنه "سيسافر خلال الأيام القليلة القادمة إلى السعودية ليلتقي الرئيس المخلوع ليقنعه بالعودة إلى تونس للاعتراض على الحكم الأوّل الذي صدر ضدّه غيابياً ومواجهة بقية ما ينتظره من أحكام".

وأفاد المحامي في تصريح نشرته جريدة "الصباح" اليومية، بأنه "على اتصال بعائلة الرئيس المخلوع، بصفة تكاد تكون يومية".

يُذكر أن الباجي هو واحد من 5 محامين تونسيين كلفتهم الهيئة الوطنية للمحامين التونسيين (نقابة المحامين) بالدفاع عن الرئيس المخلوع أمام المحاكم التونسية.

كان بن علي قد وكّل محامياً لبنانياً وآخر فرنسياً للدفاع عنه أمام المحاكم التونسية.

غير أن وزارة العدل التونسية لم ترخص لهذين المحامين بالدفاع عن بن علي لأن القانون التونسي لا يجيز لمحامين أجانب الدفاع عن متهمين تونسيين أمام محاكم تونسية.

وهرب بن علي (75 عاما) وزوجته الثانية ليلى الطرابلسي (55 عاما) من تونس يوم 14 يناير الماضي، إلى السعودية في أعقاب ثورة شعبية أنهت حكمه الذي استمر 23 عاما.

وأعلنت وزارة العدل التونسية أن 113 قضية نشرت في المحاكم التونسية ضد الرئيس المخلوع ومقربين منه.
وشرعت تونس في محاكمة بن علي يوم 20 يونيو الجاري.

وأصدرت محكمة تونس الابتدائية في هذا التاريخ حكماً غيابياً يقضي بسجن كل من بن علي وزوجته ليلى الطرابلسي 35 عاما نافذة على خلفية "الاختلاس" و"الاستيلاء على أموال عمومية" خلال فترة حكم بن علي (1987-2011).

وقضت المحكمة في نفس القضية بتغريم بن علي 50 مليون دينار تونسي (نحو 25 مليون يورو) وزوجته 41 مليون دينار (20 مليون يورو).

وتنظر محكمة تونس الابتدائية، الإثنين المقبل، في ثاني قضية يلاحق فيها بن علي وحده، وتتعلق بحيازة غير مشروعة لمخدرات وأسلحة نارية وذخيرة وآثار؛ كانت السلطات قد عثرت عليها في قصر قرطاج الرئاسي.
 
ماقول إلا حسبي الله عليهم
ولا ابن علي للحين بالسعوديه
يعطيك العافيه
على الطرح
 
مشكوووووور ه والله يعطيك الف عافيه
 
أعلى