• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

هوية لمجهولي الأبوين

همس الحنين

بنت الجنوب
إنضم
21 أبريل 2010
المشاركات
10,212
مستوى التفاعل
34
النقاط
48
الإقامة
السعوديه
دعاها إلى التباحث مع «العمل» لإيجاد فرص عمل لأبناء المستفيدين من الضمان

« الشورى» يطالب«الشؤون الاجتماعية» بمتابعة استخراج هوية لمجهولي الأبوين

3797.imgcache.jpg


الرياض عبدالسلام البلوي
شدد مجلس الشورى على متابعة استخراج هوية وطنية من وزارة الداخلية لذوي الظروف الخاصة ( مجهولي الأبوين )، وطالبت لجنته للشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب عبر توصياتها على التقرير السنوي لوزارة الشؤون الاجتماعية للعام المالي301431، بدعم وزارة الشؤون الاجتماعية بالموارد اللازمة للتوسع في إيصال خدمات الرعاية المؤسسية، والتنمية الاجتماعية للمناطق التي لم تصلها بعد.
واقترح المجلس على وزارة الشؤون الاجتماعية التباحث مع وزارة العمل لإيجاد فرص عمل في القطاع الخاص لأبناء الفئات المحتاجة من المستفيدين من الضمان الاجتماعي، كما دعاها إلى توقيع مذكرات تفاهم مع بنك التسليف والادخار والصندوق الوطني الخيري الاجتماعي بشأن إعطاء قروض للفئات المحتاجة لإنشاء مشروعات صغيرة.
وفي آخر التوصيات التي ستخضع للمناقشة ضمن تقرير وزارة الشؤون الاجتماعية الأسبوع المقبل، شدد مجلس الشورى على الوزارة تضمين تقريرها القادم إحصائية بعدد من خرج من الضمان الاجتماعي لتوفير فرصة عمل أو وجد مهنة تغنيه عن الضمان الاجتماعي.






الأمير سعود الفيصل يستقبل عددًا من السفراء وممثل منظمة «اليونيسيف»

3798.imgcache.jpg

وزير الخارجية يستقبل السفير البحريني


استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية بمكتبه أمس في جدة سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة محمد بن سعيد محمد بن الظاهري الذي قدم لسموه نسخة من أوراق اعتماده سفيرًا لبلاده لدى المملكة. واستقبل سموه كلًا من سفير مملكة البحرين لدى المملكة علي صالح الشيخ علي وسفير ألمانيا لدى المملكة فولكمار ونيزيل وسفير المجر لدى المملكة لازلو فودرو الذين ودعوا سموه بمناسبة انتهاء فترة عملهم سفراءً لبلادهم لدى المملكة. كما استقبل سموه ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" لدى الدول العربية في الخليج الدكتور إبراهيم الزيق. وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية. حضر اللقاءات وكيل وزارة الخارجية لشؤون المراسم السفير علاء العسكري ومدير عام فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة السفير محمد بن أحمد طيب.


3799.imgcache.jpg

ويستقبل ممثل منظمة اليونيسيف




نيابة عن خادم الحرمين

أمير مكة يتشرف بغسل الكعبة المشرفة

مكة المكرمة - خالد عبدالله
نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله يتشرف صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة يوم السبت القادم الأول من شهر شعبان بغسل الكعبة المشرفة .
حيث سيقوم سموه ومرافقوه بغسل الكعبة المشرفة من الداخل وتدليك حيطانها بقطع القماش المبللة بماء زمزم الممزوج بدهن الورد .
ويشارك سموه في غسل الكعبة المشرفة معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ صالح بن عبد الرحمن الحصين ونائبه لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم وعدد من أصحاب المعالي الوزراء وأصحاب الفضيلة العلماء وسدنة بيت الله الحرام وأعضاء السلك الدبلوماسي الإسلامي المعتمدين لدى الملكة وجموع من المواطنين وقاصدي بيت الله الحرام .
وبهذه المناسبة نوه نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم بما يوليه ولاة الأمر حفظهم الله من عناية واهتمام بالكعبة المشرفة وبالحرمين الشريفين وعمارتهما مؤكدا أن غسل الكعبة المشرفة يجسد مدى هذا الاهتمام ببيت الله العتيق ونظافته وتطهيره .
وأوضح أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وبمتابعة من معالي الرئيس العام الشيخ صالح بن عبد الرحمن الحصين تقوم بتحضير ماء زمزم المخلوط بماء الورد وجميع مستلزمات الغسيل منذ وقت مبكر لغسل الكعبة المشرفة مشيرا أن غسل الكعبة سنة نبوية كريمة فعلها الرسول صلى الله عليه وسلم يوم فتح مكة، حينما دخل وصحبه الكعبة، وقام بغسلها تطهيراً لها من أي رجس.
وأكد الشيخ الدكتور الخزيم ان الرعاية الكريمة لهذه المناسبة من ولاة الأمر حفظهم الله تأتي امتدادا لرعايتهم واهتمامهم بالحرمين الشريفين وشئونهما سائلا الله أن يجزي هذه الدولة المباركة وقادتها خير الجزاء لقاء ما يبذلونه ويقدمونه للحرمين الشريفين وزوارهما من رعاية وعناية واهتمام .
يذكر أن غسل الكعبة يتم جرياً على العادة السنوية التي انتهجتها الحكومة السعودية منذ عهد الملك عبدالعزيز ،وهو مرتان في العام، الأولى في شهر شعبان والثانية في شهر المحرم .
 
مشكوره على المعلومات القيمه دمتي باتالقك الراقي
 
عووووافي
همس
على الطرح
المميز
 
أعلى