• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

أمريكا تلاحق النظام السوري في «جرائم حرب»

همس الحنين

بنت الجنوب
إنضم
21 أبريل 2010
المشاركات
10,212
مستوى التفاعل
34
النقاط
48
الإقامة
السعوديه
أمريكا تلاحق النظام السوري في «جرائم حرب»




وسع الجيش السوري نطاق عملياته العسكرية في شمال غرب البلاد واقتحم أمس بلدة بداما الحدودية، فيما شيع المتظاهرون قتلاهم وسط تزايد الضغوط الدولية على نظام بشار الأسد ودعوة بريطانيا رعاياها إلى المغادرة فورا، في حين تدرس الولايات المتحدة إمكانية ملاحقة النظام الحاكم في سورية بتهمة ارتكاب جرائم حرب وذلك بعد يوم من تظاهرات جرت في عدة مدن وقتلت خلالها قوات الأمن 19 متظاهرا.
وقال رئيس المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبدالرحمن إن الجيش اقتحم الساعة السادسة صباح أمس بلدة بداما المجاورة لمدينة جسر الشغور، مبينا أن نحو خمس دبابات وآليات عسكرية و15 ناقلة جند وحافلات وسيارات جيب انتشرت على مداخل البلدة التابعة لمحافظة أدلب. وأوضح أن إطلاق نار كثيفا وقع في مدينة خان شيخون بعد أن دخلتها سبع سيارات تابعة للأمن فجر أمس، فيما لا تزال دبابات وآليات عسكرية متمركزة على المداخل الجنوبية والشمالية والغربية لمدينة سراقب.
من جهة ثانية، دعت بريطانيا رعاياها إلى مغادرة سورية فورا. وذكرت وزارة الخارجية البريطانية في بيان أصدرته أمس أن على الرعايا البريطانيين الرحيل على الفور في رحلات تجارية طالما أنها ما زالت تعمل كالمعتاد. وأضافت محذرة: أن أولئك الذين يختارون البقاء في سورية أو التوجه إليها بالرغم من تحذيرنا عليهم أن يعلموا أنه من المرجح جدا أن لا تكون السفارة البريطانية قادرة على تقديم أي خدمة قنصلية عادية في حال حصول تدهور جديد للنظام العام أو في حال اشتدت الاضطرابات المدنية.
كما رأت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون أن القمع الدامي الذي يمارسه النظام السوري ضد المتظاهرين قد يؤدي إلى تأخير ساعة رحيل الرئيس بشار الأسد لكن الرجوع إلى الوراء لم يعد ممكنا. وأجرت محادثة هاتفية مع نظيرها الروسي سيرجي لافروف بشأن مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي حول سورية.
وقال مسؤول أمريكي إن الولايات المتحدة تدرس إمكانية ملاحقة النظام السوري بتهمة ارتكاب جرائم حرب للضغط عليه من أجل وقف قمع المحتجين. وأضاف أن إجراءات جديدة من بينها عقوبات تستهدف قطاع النفط والغاز في سورية تدرس في إطار حملة أوسع لتعزيز الضغط على الرئيس بشار الأسد.






لبنان: انتشار الجيش في طرابلس وضبط عملاء


http://www.addthis.com/bookmark.php?v=250


عاد الهدوء الحذر أمس إلى مدينة طرابلس (شمال لبنان) بعد اشتباكات عنيفة بين منطقتي جبل محسن وباب التبانة، اثر اطلاق النار على تظاهرة داعمة للشعب السوري يوم الجمعة الفائت، مما ادى الى سقوط 7 قتلى وعدد كبير من الجرحى.
مصادر سياسية لبنانية أكدت لـ«عكاظ» ان «إطلاق النار على المسيرة كان عملا مدبرا وهدفه وضع اليد على مدينة طرابلس تمهيدا لتطويقها سياسيا».
وختم المصدر قائلا «المرحلة المقبلة ستكون صعبة للغاية، لأن أطرافا تبدو مستعجلة على حسم الامور لصالحها وهي في سباق مع الزمن لتحقيق ذلك».
وكان الهدوء عاد مع دخول الجيش اللبناني فجرا الى ساحة الاشتباكات في منطقتي باب التبانة وجبل محسن، وانتشرت وحداته في الشوارع الرئيسية وفي الأزقة الداخلية، وأقامت عناصر الجيش الحواجز الثابتة والراجلة ودهمت العديد من المنازل بحثا عن عدد من المتورطين، ويشهد الاوتوستراد الرئيسي في منطقة طرابلس الذي تعرض لأعمال قنص في اثناء الاشتباكات حركة سير عادية ومرور بعض السيارات عليه، علما انه يربط مدينة طرابلس بمنطقتي المنية وعكار.
الى ذلك، أكدت مصادر قيادية في «حزب الله» امس عن اعتقال مجموعة من العملاء لإسرائيل في صفوف الحزب خلال الأيام الماضية، وإذ آثرت عدم الخوض في عدد ومراكز المعتقلين في الإطار التنظيمي للحزب، اكتفت المصادر القيادية في «حزب الله» بتأكيد «اعتقال عدد من عناصر الحزب بعدما تبين تعاملهم مع العدو الإسرائيلي».






إصابة 6 يمنيين في غارة أمريكية على أبين
http://www.addthis.com/bookmark.php?v=250

أصيب 6 مدنيين يمنيين بجراح امس خلال غارة لطائرة أمريكية دون طيار استهدفت عناصر مفترضين من تنظيم القاعدة بمحافظة أبين التي سقطت بأيدي التنظيم منتصف شهر مايو الماضي.
وقال مصدر يمني مطلع إن «غارة لطائرة أمريكية دون طيار استهدفت تجمعا لعناصر القاعدة بمنطقة حاجز عسكري نصبه عناصر التنظيم في منطقة عمودية بمديرية جعار التابعة لمحافظة أبين جنوب البلاد، أدت إلى إصابة 6 مدنيين، في حين لم يصب عناصر التنظيم».
وأكد المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن «تعاونا بين الطيران الحربي اليمني والأمريكي في استهداف عناصر القاعدة مستمر في تعقب عناصر القاعدة في مديريتي زنجبار، وجعار التابعتين لمحافظة أبين».



ياسر قاذف عائشة كافر

http://www.addthis.com/bookmark.php?v=250


وصف مفتي عام المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ ياسر الحبيب ومن هم على شاكلته بأنهم منافقون وكفار. وقال في حديث هاتفي لـ«عكاظ» أمس لدى إجابته على سؤال عن عودة الحبيب إلى الطعن في عرض عائشة ــ رضي الله عنها ــ والصحابة الكرام ضمن تكذيبه خبر الصحيفة بشأن إصابته بالسرطان: «هؤلاء منافقون وقلوبهم مليئة بالبغض والحقد على الإسلام وأهله، لكن نرجو الله أن يجعل كيدهم في نحورهم».
وفي سؤاله عن حكم إهدار دماء المتطاولين على عرض أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها والصحابة، أجاب «القضية هذه نتركها جانبا، إنما حكم ساب الصحابة مرتكب لكبيرة من كبائر الذنوب وأن القاذف لعائشة كافر مكذب للقرآن».
وأضاف: «سب عائشة من كبائر الذنوب ورميها بالبهتان كفر وتكذيب للقرآن»، مبينا أن «سنة الله في خلقه أنه يملي للظالم حتى ينزل به أشد العقوبات».
وزاد «هؤلاء الظالمون لا يسلمون من عقوبة الله وهو على كل شيء قدير، فعائشة أم المؤمنين زوجة رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم وأحب نسائه إليه والمنتقص لها ضال مضل، والشاك في عفتها ومن ينسب إليها الإفك كافر مكذب للقرآن».
 

مزاجك اليوم

بدري يتحركوا امريكا وتلاحق النظام السوري

بعد ما ارتكب جرائمه في الشعب السوري وقتل من قتل

اصلا لولا الضغوط الدولية كان ما قالوا كدا

ولا نشوف تدخلهم في ليبيا بعد اسبوع بس من بدأ المظاهرات

ولكن سوريا لأن رئيسها يحميلهم اسرائيل وله علاقات مع شريكهم ايران

للان ما سوا حتى حظر تجول .


almaistru
حمـ hawiـودي
 
أعلى