• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

عائلة صالح ترفض الاعتراف بسلطة "الرئيس المؤقت"

همس الحنين

بنت الجنوب
إنضم
21 أبريل 2010
المشاركات
10,212
مستوى التفاعل
34
النقاط
48
الإقامة
السعوديه
اليمن: عائلة صالح ترفض الاعتراف بسلطة "الرئيس المؤقت"
get

سبق - متابعة: كشفت مصادر مطّلعة أن نائب الرئيس اليمني الفريق عبد ربه منصور هادي، والذي قال نائب وزير الإعلام اليمني عبده الجندي، إن المهام الرئاسية نُقلت إليه منذ منتصف ليل أمس الأول، يواجه عقبة القيادات العسكرية والأمنية من عائلة الرئيس الذين يرفضون الاعتراف بأن الرئيس قد أصبح خارج المشهد السياسي اليمني، وأن صلاحياته قد انتقلت لنائبه الذي ينتمي إلى محافظة أبين الجنوبية، وفقا لموقع "العربية نت".

ويرقد الرئيس اليمني علي عبد الله صالح في المستشفى العسكري بقاعدة الملك خالد بالرياض للعلاج.

وأشارت مصادر إلى أن اجتماعاً ضمّ نجل الرئيس العميد أحمد علي عبد الله صالح قائد الحرس الجمهوري قائد القوات الخاصة، ونجلي شقيق الرئيس العميد يحيى محمد عبد الله صالح القائد الفعلي لقوات الأمن المركزي, وعمار محمد عبد الله صالح وكيل جهاز الأمن القومي، والأخوين غير الشقيقين للرئيس محمد صالح الأحمر قائد القوات الجوية وعلي صالح الأحمر مدير مكتب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إضافة إلى علي محمد الآنسي مدير مكتب رئاسة الجمهورية ورئيس جهاز الأمن القومي، تم فيه تحديد إجراءات إدارة شؤون البلاد خلال فترة غياب الرئيس.

وأوضحت المصادر ذاتها أن أحمد نجل الرئيس وقائد الحرس الجمهوري قائد القوات الخاصة موجود في قصر الرئاسة، بينما نائب الرئيس الذي يُفترض أن يدير شؤون البلاد بموجب الدستور موجود في منزله.

ولفتت المصادر إلى أنه رغم أن اللقاء الذي جمع نائب الرئيس عبد ربه منصور هادي أمس بالسفير الأمريكي بصنعاء جيرالد فايرستاين، رأى فيه مراقبون دلالةً على أن الترتيبات الدولية والإقليمية تكرِّس مفهوم أن صلاحيات الرئيس قد أصبحت في يد نائبه, إلا أن نفي هادي أن يكون اللقاء قد بحث ترتيبات نقل السلطة يكشف عن مدى الضغوط التي يواجهها نائب الرئيس من قبل عائلة صالح وبعض رموز النظام.

وينص الدستور اليمني على أنه في حالة استقالة الرئيس أو عجزه تنتقل صلاحياته إلى نائبه تلقائيا, غير أن غموض الحالة الصحية للرئيس صالح يحول دون معرفة إذا ما كان قد أصبح عاجزاً عن ممارسة مهامه أو لا. ولم يصدر أيُّ بيانٍ رسميٍّ بشأن إجراءات إدارة شؤون البلاد في غياب صالح، فيما استمر التلفزيون اليمني في بث الأغاني المؤيدة للرئيس.

وكانت تقارير لوكالة الصحافة الفرنسية، قد أكدت قيام أحمد، نجل الرئيس اليمني صالح، بإدارة شؤون البلاد من داخل قصر الرئاسة بعيداً عن تدخل نائب الرئيس.
 
المعارضين يضنون ان خروج صالح من اليمن انتصار لهم...والعكس صحيح...بحيث انها قربت تنتهي الفتنه انشالله
 

مزاجك اليوم

المسأله في اليمن ليست نظام , فجميع الاحزاب المتنازعه تبحث عن السلطة

و النفوذ بعيدا عن الإهتمام بالشعب و حاجتهم .


ان شاء الله تزين الأوضاع خلال الايام القادمه وينعموا بالامن و السلام

almaistru
حمـ hawiــودي
 
أعلى