• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

حريق يقضي على الأم وطفلة ويصيب 6

همس الحنين

بنت الجنوب
إنضم
21 أبريل 2010
المشاركات
10,212
مستوى التفاعل
34
النقاط
48
الإقامة
السعوديه
تقف على مأساة أسرة بالرياض : حريق يقضي على الأم وطفلة ويصيب 6‬
get

عبدالله البرقاوي - سبق - الرياض: وقفت "سبق" على مأساة مطلق السبيعي"رَبُّ أسرة"، الذي فَقَدَ زوجته وابنه وأُصيب ستة من أبنائه عقب حريق فيمسكنهم بخشم العان بالرياض .

وتكشفت لـ"
سبق" تفاصيل مروِّعة للحالة التي عاشها , حيث يقول السبيعي لـ"سبق" : "أطفالي كانوا يصرخون ويناشدون إنقاذهم عبر نوافذ الدور الثاني، ونحن لا حيلة لنا. حاولت تسلق المبنى في محاولة لإنقاذهم ولكني سقطت أرضا وتم منعي من إعادة المحاولة انتظاراً لوصول فِرَق الإسناد التي تأخرت كثيراً". مؤكداً أنه يعتزم رفع شكوى ضد فِرَق الإطفاء للإهمال الذي تسبب في تأخير إنقاذ أفراد أسرته.

ويوضح السبيعي، الذي يسكن في إسكان الحرس الوطني في خشم العان بالرياض، أنه استيقظ على صراخ أحد أبنائه يخبره باندلاع حريق في التلفزيون داخل صالة المنزل، وأنه فوجئ بالأدخنة تغطي المنزل؛ فوجّه نداءات لأبنائه، ثم خرج بحثاً عن النجدة بالجيران الذين أبلغوا فِرَق الإطفاء بالإسكان، التي تبعد عن المنزل نحو ٤٠٠ متر. مضيفاً بأن فِرَق الإطفاء حاولت إنقاذ أفراد الأسرة دون جدوى رغم عدم توافر السلالم ونفاد أسطوانات الأكسجين لديها؛ ما دفعها لطلب الإسناد من مراكز إطفاء أخرى.

وبين السبيعي أن فِرَق الإطفاء قامت بعد ذلك بإخماد الحريق الذي اقتصر على الدور الأول فيما تم نقل أفراد الأسرة للمستشفى"الزوجة وستة أبناء والخادمة"، وتم تنويمهم، وتُوفِّيت الزوجة وطفل في السادسة من العمر نتيجة الاختناق، فيما غادرت الخادمة وأحد الأبناء المستشفى، وما زال ٥ آخرون منومين، بينهم شاب في قسم العناية المركَّزة. وقد شيعت جموع من المصلين اليوم جثمان المواطنة وطفلها .

السبيعي في نهاية حديثه شكر الشؤون الصحية و مستشفى الحرس الوطني على اهتمامهم الكبير بأفراد الأسرة وتعاطفهم مع الحالات وتواصل المسؤولين والأطباء بالمستشفى معه خلال اليومين الماضيين وفي مراسم التشييع والعزاء.



فتاة تستنجد لإنقاذها من شاب تعرفت عليه عن طريق "قناة فضائية"
get

استنجدت فتاة عشرينية بلجنة التكافل الأسري بإمارة المنطقة الشرقية؛ لإنقاذها من شاب؛ قام بابتزازها بعد أن قدمت معلوماتها الشخصية له عن طريق إحدى القنوات الفضائية المتخصصة في التعارف بغرض الزواج، وقدمت له صورتها في إطار "النظرة الشرعية" عبر الإنترنت، إلا أنها فوجئت به يطلب مقابلتها، ويحاول التغرير بها، لكنها قامت بالتواصل مع لجنة "تكافل" لردعه وتخليصها من ابتزازه.

وقال الشيخ الدكتور غازي الشمري، رئيس لجنة التكافل الأُسَري بإمارة المنطقة الشرقية، إن اللجنة تلقت شكوى الفتاة المتضمنة تعرضها لابتزاز من شاب، وطالبت مساعدتها في الخروج من مأزقها بعد أن حاسبت نفسها، واكتشفت أن بعض القنوات الفضائية تغري الشباب والفتيات برسائل نصية يتم من خلالها الكشف عن بعض خصوصيات الفتيات اللاتي يتعرضن بعدها للابتزاز العلني، إضافة إلى سماح شركات الاتصالات ببث تفاصيل على الشريط الخاص بالقناة للتواصل بين الشباب والفتيات بطريقة مباشرة قد تقود إلى انحرافات سلوكية خطيرة!

وأضاف الشمري بأن الفتاة طالبت بردع المبتز واستعادة حقها منه بعد أن طالبها بمجموعة صور لتلبية رغباته الدنيئة، ثم أخذ يساومها على شرفها. وقال "إن قيام الفتاة بالإبلاغ واللجوء إلى اللجنة يؤكد رغبتها في العفاف والزواج، إلا أنها سلكت طريقاً خاطئاً".

ونصح الشمري الشاب والفتيات الراغبين في العفاف والزواج بعدم الانزلاق إلى تلك القنوات. مؤكداً أن الدولة وفّرت جمعيات متخصصة تحت مظلة وزارة الشؤون الاجتماعية ولجاناً معتمدة يقوم عليها أناس أكفاء من الجنسين، وهي بالتأكيد أولى وأسلم وأطهر من تلك القنوات المشبوهة.

وأشاد الشيخ الشمري بموقف صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز عندما أمر العام الماضي بإيقاف إحدى القنوات الفضائية؛ لكثرة تجاوزاتها اللاخلاقية بفتح باب التعارف بين الشباب والفتيات.



تقديم الطلبات أدهش مسؤوليها فعلَّقوا: "شعبنا يبحث عن الوظائف عندكم"!
الجنسية أو الزواج بإندونيسية شرطٌ لتوظيف الطيارين السعوديين في إندونيسيا
get

: اشترطت شركة طيران إندونيسية الحصول على الجنسية الإندونيسية أو الزواج من إندونيسية لتوظيف عدد من الطيارين السعوديين، كانوا قد تقدموا بطلبات التوظيف للشركة.

وأوضح مندوب الطيارين السعوديين الكابتن محمد بكر لـ"سبق" أن عدداً من الطيارين السعوديين توجهوا إلى خطوط طيران أجنبية بحثاً عن العمل بعدما فشلوا في تحقيق أملهم بالالتحاق بالعمل مع الناقل الوطني "الخطوط الجوية السعودية".

مشيراً إلى أن بعضهم راجع الشركات الإندونيسية للبحث عن عمل للطيارين، وأن الطلب قوبل بالرفض؛ كون خطوط الطيران العالمية تضع العراقيل أمام الطيارين الأجانب، وتعمل على تسهيل إجراءات التوظيف لمواطنيها.

وأكد بكر أنه توجّه لخطوط الطيران الإندونيسية بعد علمه عن حاجتها إلى طيارين. مضيفاً بأنهم اشترطوا على الطيارين السعوديين إما الزواج من إندونيسية أو الحصول على الجنسية الإندونيسية حتى تتم معاملتهم معاملة الإندونيسي.

وكشف الكابتن محمد بكر أن عملية بحث السعوديين عن وظائف في إندونيسيا قوبلت هناك بالدهشة والاستغراب؛ ما دفع أحد مسؤولي شركة الطيران للضحك والاستنكار قائلاً بسخرية: "كنّا نبحث عن العمل في السعودية والآن أبناء السعودية الطيارون يبحثون عن العمل في إندونيسيا!".

الكابتن محمد بكر أكد أن بعض الطيارين سيتجه لتقديم طلب زواج من الخارج أملاً بالحصول على الوظيفة التي عجز عن الحصول عليها محلياً.
 
مشكوووووورة والله يعطيك الف عافيه
 
أعلى