• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

نائب وزير الداخلية: (بن لادن) كان شرا على نفسه وأسرته والمسلمين

همس الحنين

بنت الجنوب
إنضم
21 أبريل 2010
المشاركات
10,212
مستوى التفاعل
34
النقاط
48
الإقامة
السعوديه
خلال ترؤسه وفد المملكة في الاجتماع التشاوري لوزراء داخلية دول الخليج

نائب وزير الداخلية: (بن لادن) كان شرا على نفسه وأسرته والمسلمين

12470.imgcache

أبوظبي - واس:


قال صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية " إن المجموعات الإرهابية لها علاقات داخلية وخارجية والأمن منظومة متكاملة، والجريمة والمخدرات وغيرها موجودة في جميع أنحاء العالم ويتم مكافحتها، والإرهاب طارئ وأرجو أن يزول ، وما حدث من حادث إرهابي في المغرب مؤخرا لا مبرر له وهؤلاء مرضى يجدون من يوجههم التوجيه السيئ ويرتكبون حماقات تزعج الأمن في أي بلد كان " .

جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به سموه عقب ترؤسه اليوم وفد المملكة المشارك في الاجتماع التشاوري الثاني عشر لأصحاب السمو والمعالي وزراء داخلية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي استضافته دولة الإمارات العربية المتحدة في أبو ظبي.

وعن المخاطر التي تواجه المملكة ومنطقة الخليج بشكل عام قال سموه "إن المخاطر الأمنية متعددة ومن أهمها الإرهاب، ولكن الحمدلله أنها تنحسر، وآمل ألا يتكرر مرة أخرى والمملكة جزء من دول الخليج والعالم العربي ، ونأمل أن تكون الأمور للأفضل في كل أنحاء العالم العربي لما فيه مصلحة شعوبها ، والعرب جزء واحد إذا اشتكى منه جزء تداعى له باقي الأعضاء ، ويهمنا الأمن والاستقرار في جميع البلاد العربية ".

وأجاب سموه عن سؤال يتعلق بموضوع المركز الدولي لمكافحة الإرهاب الذي دعت إليه المملكة وما وصل إليه ، فأشار إلى أن المملكة دعت إلى إنشاء هذا المركز الدولي وتبادل المعلومات عنه وأن يشمل العالم ، وقال " نرحب به في الرياض أو في أي مكان كان وأن يكون جزءا من الأمم المتحدة ، أما بالنسبة لمركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة فوضع لتوجيه من ضلوا عن الطريق الصحيح وانضموا إلى هذه المجموعات الإرهابية التي تؤذي أنفسهم وأسرهم ومجتمعهم ، وهم يوجهون من خلال هذا المركز التوجيه الصالح حتى يكونوا أعضاء نافعين في مجتمعهم والحمدلله أن هذا المركز ناجح ".

وفي سؤال مفاده هل مقتل زعيم تنظيم القاعدة سيؤثر سلبا أم إيجابا على المنطقة أجاب سموه قائلا " بموت أسامة بن لادن نرجو أن يكون شرا وانتهى فهو كان شرا على نفسه وعلى أسرته وعلى بلاد العرب والمسلمين التي ينتمي لها وهو لا يحمل الجنسية السعودية منذ سنوات ونتمنى أن ينتهي الشر بانتهائه ".



أفراد الهيئة يقصدون الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في شتى المجالات ولكن ليسوا بشرطة



وعن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وهل هي شرطة . أكد سموه أنها في الحقيقة ليست شرطة بل مؤسسة حكومية وهناك قاعدة قرآنية (ولتكن منكم أمة يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر)، لافتا سموه النظر إلى أن أفراد الهيئة مكلفون من قبل الدولة وقد يكون هناك متعاونون معهم وهم جميعا يقصدون الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مجالات شتى ولكن ليسوا بشرطة.

وقال سموه " للأسف أن ما يروى عنهم غير صحيح في كثير من الأحيان، وقد تقصينا بعض الأمور التي قيل إنهم تجاوزوا فيها ولكن تبين أن هناك بعض التجاوزات البسيطة وكل ابن آدم خطاء وخير الخطائين التوابون ، وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ليس بالضرورة أنها دائماً سبب للمشاكل .. أبدا ولكن يطلق عليها شائعات كثيرة ، وهم في الحقيقة يدعون إلى الخير ويسعون من أجله ولا يستطيعون التجاوز لأن الدولة لا ترضى التجاوز على النظام والقانون مهما كان ومن أي جهة كانت ، ونأمل منها أن تكون اسما على مسمى ".






استهداف "فيسبوك" بفايروس "فيديو اغتيال بن لادن"

12471.imgcache

سان فرانسيسكو - د ب أ:


اقترن اسم زعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن بأحدث هجوم فيروسي عبر شبكة الانترنت ، بعد أن أصبح عنوان فيروس أصاب موقع "فيسبوك" الإلكتروني الشهير.

وانتشرت دعوة لمستخدمي موقع التواصل الاجتماعي واسع الانتشار للضغط على رابط لتحميل ملف فيديو لعملية اغتيال بن لادن ليفاجأ المستخدم بأن الرابط يفتح الباب لهجوم محتمل من برامج ضارة.

ويظهر الرابط المخادع سريع الانتشار لمستخدمي " فيسبوك" تحت عنوان "فيديو إعدام أسامة"، ويطلب من المستخدمين نسخ عنوان الرابط ووضعه على برامجهم الخاصة بتصفح الانترنت. بعد ذلك يقوم الرابط بنسخ نفسه تلقائيا على كل قوائم اتصالات المستخدم. وبحسب خبراء الأمن الإلكتروني في شركة "زد نت" فإن الموقع الذي استهدفه الرابط لا يحوي أي برامج ضارة، غير أن مبتكري الرابط الفيروسي بإمكانهم تغيير ذلك.








إطلاق سراح الدبلوماسي السعودي المختطف في اليمن

12472.imgcache

الاحتجاجات لا تزال متواصلة في عدة مدن يمنية مطالبة بتنحي الرئيس صالح
صنعاء - رويترز:


قال مصدر قبلي أن دبلوماسيا سعوديا أطلق سراحه دون أن يمسه سوء في اليمن اليوم الثلاثاء بعد أسبوع من اختطافه على أيدي رجال قبائل يمنيين في محاولة لفرض حل في نزاع مالي.

وجاء الخطف في العاصمة صنعاء.

وقال المصدر أن الدبلوماسي سعيد المالكي الذي اختطفته جماعة قبلية من أمام منزله في صنعاء أطلق سراحه في صنعاء مضيفا أن الاختطاف كانت له دوافع مالية وليست سياسية. وتابع أن إطلاق سراحه كان عبر وساطة قبلية طلبت حل الخلاف بين يمني وسعودي بشأن قضية مالية.




مواطنة تطلق النار على مواطن في الحوية شمال الطائف

12473.imgcache

الطائف - نواف بن خيشوم:
تعرض مواطن في العقد الثاني من العمر لإطلاق نار من قبل مواطنة بالحوية شمال الطائف أدت إلى إصابته بإصابة متوسطة، وعلى الفور تم انتقال الجهات الأمنية إلى الموقع لمباشره الحادث.
وأكد الناطق الإعلامي بشرطة الطائف الرائد تركي الشهري إلى أنه ورد بلاغ لمركز شرطة الحوية عن تعرض مواطن في العقد الثاني من العمر لأصابه جراء تعرضه لإطلاق نار وقد تم انتقال الجهات الأمنية المعنية لمباشرة البلاغ كما جراء إسعاف المصاب عن طريق الهلال الأحمر وحالته الصحية مستقره وضبط المتهمة بإطلاق النار حيث لا تزال إجراءات التحقيق جارية.
 
أعلى