• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

مسؤول عسكري كويتي لإيران: الخليج عربي وسيبقى كذلك

همس الحنين

بنت الجنوب
إنضم
21 أبريل 2010
المشاركات
10,212
مستوى التفاعل
34
النقاط
48
الإقامة
السعوديه
مسؤول عسكري كويتي لإيران: الخليج عربي وسيبقى كذلك

get

سبق – متابعة: أكد مصدر عسكري كويتي رفيع أن الكويت وباقي دول مجلس التعاون الخليجي تسعى لأن يعم السلام جميع أنحاء العالم، مشدداً على أن دول المجلس تعمل بكل وسعها على أن تكون منطقة الخليج الأكثر استقراراً، مشدداً على أن خليجنا عربي وسيبقى عربياً، وأي كلام غير ذلك لا نعيره أي اهتمام.

وقالت صحيفة "الأنباء" الكويتية اليوم الأحد، إن تصريحات المسؤول الكويتي تأتي رداً على تصريحات رئيس الأركان الإيراني اللواء حسن فيروز آبادي، الذي هاجم دول الخليج العربي أمس السبت، وقال إنها معادية لإيران، وادعى أن هذه المنطقة كانت دائماً ملك إيران.

واعتبر فيروز آبادي أن اسم وملكية وعائدية الخليج "هي للفارسي" وللإيرانيين حسب الوثائق والمستندات التاريخية والقانونية، لاسيما الكتب التاريخية الموجودة في بلدان المنطقة حسبما ذكر.

وقال المصدر الكويتي إن دول مجلس التعاون لم تكن أبداً معادية لأي دولة، متسائلاً: منذ متى كانت دول الخليج معادية لإيران؟ مشدداً على أن خليجنا عربي وسيبقى عربياً، وأي كلام غير ذلك لا نعيره أي اهتمام، ثم أضاف متسائلاً: أين هي الديكتاتوريات العربية التي يتحدث عنها؟.

وفى السياق ذاته نقلت صحيفة الأنباء الكويتية الصادرة اليوم الأحد عن مصادر دبلوماسية كويتية تأكيدها أن تصريحات رئيس الأركان الإيراني "مراهقة سياسية" واستكمالاً لمسلسل الاستفزاز الذي تمارسه إيران. مشيرة إلى أن مبدأ الوصاية على شعوب الخليج أمر مرفوض ولا يخدم السلام والاستقرار في المنطقة.



"دول الخليج" ترفض تصريجات يمنية تسيئ لقطر وتؤكد: المبادرة تمثل إرادتنا الجماعية
get

واس - الرياض : أعرب المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الإستثنائية الخامسة والثلاثين عن أسفه لما صدر من تصريحات من الجانب اليمني تتضمن إساءات لدولة قطر التي تبذل مع شقيقاتها دول المجلس الأخرى جهوداً متواصلة للتوصل إلى توافق شامل للأزمة اليمنية يحفظ لليمن أمنه واستقراره ووحدته ورخاء شعبه .

وعبّر المجلس عن رفضه التام واستهجانه لتلك التصريحات, مؤكداً أن مبادرته لمساعدة الأشقاء في اليمن على الخروج من الأزمة السياسية الحالية تمثل الإرادة الجماعية لكل دول مجلس التعاون.





توجُّه لتدخل عسكري بري في ليبيا انطلاقاً من تونس
get

سبق – متابعة: نقلت صحيفة "البيان" الإماراتية عن مصادر تونسية مطّلعة، أن الحكومة التونسية المؤقتة تلقت عروضاً مغرية مقابل السماح باستخدام أراضيها في الحرب المفتوحة ضد النظام الليبي.. في وقت أخذ الوضع في الجنوب الشرقي لتونس يغوص في التوتر، خاصة في منطقة ذهيبة الحدودية حيث الصراع بين الثوار الليبيين والقوات الموالية للعقيد معمر القذافي.

وقالت الصحيفة: إنه وسط تصعيد من جانب الحكومة التونسية والقوى السياسية حيال الخرق العسكري لقوات القذافي لخط الحدود.. كشفت المصادر التونسية أن الحكومة المؤقتة تلقت عروضاً مقابل السماح باستخدام أراضيها في الحرب المفتوحة ضد النظام الليبي.

وبحسب المراقبين فإن التصعيد الإعلامي التونسي ضد النظام الليبي يمثل تمهيداً للسماح بتدخل بري في الأراضي الليبية من قبل قوات التحالف تحت غطاء توفير ملاذات آمنة لحماية الفارين من المعارك في منطقة الجبل الغربي.

كما نقلت الصحيفة عن مصدر حكومي ليبي تأكيده على أن الدولة الليبية تحترم السيادة التونسية، وتتمنى من التونسيين اتخاذ الموقف المناسب إزاء المتمردين الذين يقصفون القوات الحكومية ثم يدخلون إلى التراب التونسي بأسلحتهم.




شاهد في منامه أنه سيموت بسببها فتوجه للعيادة ليقتله أولاً
مواطن يقتل طبيب أسنان بسبب إعطائه إبرة في ضِرْسه
get

مسرح الجريمة (سبق - خاص)
فهد المنجومي - سبق - مكة المكرمة: أقدم مواطن خمسيني على قتل طبيب أسنان فلسطيني الجنسية، يعمل في مجمع عيادات أهلية بمخطط بطحاء قريش، وتُحقِّق معه غداً الاثنين دائرة الاعتداء على النفس بهيئة التحقيق والادعاء العام بمكة المكرمة.

وأوضحت التفاصيل، التي حصلت عليها "
سبق"، أن الطبيب كان يكشف على مريض آخر بالعيادة عندما طَرَق المواطن (52 سنة) باب العيادة؛ ففتحت الممرضة الفلبينية الباب؛ لأخذ الملف وإعطائه رقم انتظار، وعند ذلك أطلق المواطن طلقاً نارياً من مسدس بحوزته استقر في ظهر الطبيب، وهرب من الموقع.

وأثناء رفع البصمات والقرائن والبراهين من مسرح الجريمة تمكّن رجال الدوريات الأمنية السرية بالعاصمة المقدَّسة من تحديد موقع الجاني، وإلقاء القبض عليه بعد ساعة من ارتكابه الجريمة، وسُلِّم لمركز شرطة الكعكية.

وأكد الناطق الإعلامي بشرطة العاصمة المقدسة المقدم عبدالمحسن بن عبدالعزيز الميمان أن الجهات الأمنية ألقت القبض على الجاني، وجار التحقيق معه لمعرفة سبب ارتكابه الجريمة وملابساتها قبل إحالته للجهات المختصة في هيئة التحقيق والادعاء العام.

وعلمت "
سبق" من مصادرها أن الجاني ذكر في التحقيقات أن الطبيب أعطاه إبرة في ضِرْسه أثناء مراجعته العيادة يوم الأحد قبل 24 ساعة من الجريمة، فيما لم ينم طوال الليل، وشاهد في منامه أنه سيموت؛ فتوجَّه للعيادة ليقتل الطبيب قبل أن يموت من الإبرة!
ورصدت "
سبق" عدداً من مراجعي العيادة كانوا يثنون ويشيدون بالطبيب، وهالهم وصدمهم خبر قتله.






والدها قدَّم أكثر من شكوى للمستشفى والربيعة يوجِّه بالتحقيق
مَنْع سفر طبيب وطبيبة متهمَيْن بالتسبب في وفاة "شوق"
get

عبدالله البرقاوي - سبق: تُحقّق مديرية الشؤون الصحية بمكة المكرمة في قضية إهمال طفلة داخل طوارئ مستشفى الملك فيصل بمكة ووفاتها في وقت لاحق، وذلك بعدما رفع والدها برقية شكوى لمعالي وزير الصحة، الذي وجَّه بالتحقيق في القضية.

وعلمت "
سبق" أن اللجنة الشرعية أوقفت سفر الطبيب والطبيبة المتهمَيْن بالإهمال إلى حين إكمال إجراءات التحقيق.

من جانبه قال الناطق الإعلامي في "صحة" جدة فائق حسين إن اللجنة الشرعية تواصل التحقيق في الشكوى واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وكشف والد الطفلة المتوفاة المواطن إبراهيم الجعيد تفاصيل مأساة طفلته، التي تُوفِّيت نتيجة الإهمال، قائلاً لـ"سبق": "حضرت برفقة زوجتي وابنتي المريضة شوق (12 عاماً) إلى قسم الطوارئ التابع لمستشفى الملك فيصل، وكانت تعاني ضيقاً في التنفس، وقد تم فتح ملف للمريضة، وأُدخلت إلى الطوارئ - قسم النساء، ولم يكن هناك تجاوب من قِبل طبيب وطبيبة باكستانيَّيْ الجنسية، إضافة للكادر الطبي المناوب، وذلك يوم الخميس الموافق 5/ 4/ 1432".

وبيّن الجعيد أنه طالبهم بسرعة علاج ابنته؛ كونها كانت تصرخ بشدة، واكتفوا بإعطائها المغذِّي عن طريق الوريد. وقال الجعيد: "عرضت على الطبيبة تقريراً لحالتها، وادعت الطبيبة أنها لا تعرف العربية، وأوضحت لها أن الطفلة مصابة بفشل كلوي، عندها اتجهت للطبيب، وبدأت معه بالتشاور، وأمرني بعد ذلك بأن أتجه بابنتي إلى مستشفى الأطفال بجرول أو مستشفى النور التخصصي، فقلت له انقلوها عن طريقكم عبر سيارة الإسعاف التابعة للمستشفى، لكنه رفض ذلك، وقال اذهب بها عبر سيارتك الخاصة. بعدها لم أستطع الانتظار من شدة آلام الطفلة، وحملتها بين يدي، واتجهت بها إلى السيارة مسرعاً، وعندما فتحت باب المقعد الخلفي للسيارة إذا بابنتي يُغمى عليها، وبعدها صرخت في وجه حارس الأمن المناوب أمام بوابة الطوارئ، وأتى بالكرسي المتحرك مسرعاً وأركبها، واتجه بها إلى غرفة الإنعاش، وهناك تم إجراء الإنعاش لها، واستغرق ذلك 25 دقيقة، ونُقلت للعناية المركزة، ودخلت في غيبوبة تتركز في المخ".

وعدَّد الجعيد ما وصفه بالأخطاء والإهمال في نقاط عدة، أبرزها عدم الاهتمام بحالة الطفلة عندما أُدخلت الطوارئ، إضافة إلى إعطائها المغذِّي وهي تعاني فشلاً كلوياً، وتُجري غسيلاً بروتينياً؛ ما تسبب في زيادة السوائل في جسمها.

وادعى الجعيد عدم تعاطف الكادر الطبي مع الحالة، ورفض نقلها عبر سيارة الإسعاف التابعة للمستشفى.
وأضاف الجعيد بأنه رغم أن ابنته توفيت دماغياً إلا أنهم لم يكتشفوا ذلك إلا بعد أيام عدة عقب إحضارهم جهازاً من مستشفى النور التخصصي لتصوير المخ والأعصاب للمريضة، وذلك يوم الأحد 15/ 4/ 1432؛ حيث تبيّن أنها متوفاة دماغياً، وذلك قبل أن تتوفى الطفلة يوم الثلاثاء17/ 4/ 1432هـ.

وطالب الجعيد في الشكوى التي رفعها لمعالي وزير الصحة بمحاسبة الكادر الطبي على إهمالهم وعدم تعاملهم مع حالة طفلته في قسم طوارئ مستشفى الملك فيصل بمكة. مشيراً إلى أنه رفع أكثر من شكوى داخل المستشفى، ولم يتم التعامل معها؛ ما اضطره لرفع برقية لوزير الصحة الذي تجاوب معه ووجَّه بالتحقيق في القضية.
 
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك

لكـ خالص احترامي
 
أعلى