• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

مقال أعجبني

هَـ-ђāŵĩ-ـَاوِي

prince of the universe
طاقم الإدارة
إنضم
14 يناير 2008
المشاركات
24,135
مستوى التفاعل
53
النقاط
114
العمر
38
الإقامة
Al Kharj, Saudi Arabia
الموقع الالكتروني
online-teacher.info

مزاجك اليوم

12070.imgcache



في هذا الموضوع سوف أقوم بطرح المقالات التي أقرئها .. بشرط أن يعجبني المقال
والمجال مفتوح لمن اراد الطرح بشرط أن يكون المقال يناقش قضيه ما وهادف, وليس بطرح أي مقال تجده على الشبكة .


مقال أعجبني للكاتب : محمود القاعود بخصوص قضية قتل سلوى التي كانت مسيحية ثم اسلمت , عندها قام ثلاث من اخوانها
بقتلها هي و زوجها و ولدها و اصابة بنتها عقابا لها
.

[frame="7 98"]في شهر مارس الماضي ، قامت الدنيا ولم تقعد ، وحرم الشعب المصري من النوم بسبب قطع أذن نصراني يمتلك شقة مشبوهة في الصعيد اسمه " أيمن متري " .. لم يفوت الإعلام الماسوني الصليبي الصهيوني الفرصة ، قامت جريدة " الأهرام " العريقة بتخصيص نصف صفحتها الأولي للحديث عن " إقامة الحد " بواسطة السلفيين ضد " مواطن قبطي " ! وكانت هذه الفضيحة في أواخر عهد الماسوني المشلوح " عبدالمنعم سعيد " رئيس مجلس إدارة الأهرام ، ورفيقه في النفاق والفبركة وتقديس شنودة المدعو " أسامة سرايا " رئيس تحرير الأهرام البائد .



فجأة صار المنحرف " أيمن متري " شهيد " الحدود الدموية " ، وشن حلف الناتو الأرثوذكسي الماسوني هجوماً مريباً في شتي وسائل الإعلام ضد الإسلام والمسلمين ، ودعا بعض الماسون في المواقع الإليكترونية ، قيادات الجيش لمطاردة السلفيين ومحاصرة الإخوان المسلمين ، وإلغاء المادة الثانية من الدستور التي تنص أن الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسي للتشريع !
وقد وجد العاطلون الفاشلون من عبدة شنودة وساويرس ، في حادث قطع أذن " أيمن متري " فرصة ذهبية لكتابة الموشحات ، والردح وسب وقذف الإسلام ، وتركت برامج التوك شو كل قضايا الشعب المصري وتفرغت لأذن أيمن ، وأصدر الأزهر البيانات المنددة ، وهو ذات الأزهر الذي يقف عاجزا ولا يقدر علي حماية أرواح السيدات المستضعفات ويتركهن فريسة للكنيسة الإرهابية الشنودية ..



جميع السفلة وأبناء الحرام من عملاء الماسونية والصهيونية في شتي وسائل الإعلام ، لزموا الخرس وقطعت ألسنتهم وألسنة من خلفوهم عندما نشرت بعض الوسائل الإعلامية خبر قيام ثلاثة أشقياء من النصاري بذبح شقيقتهم التي أشهرت إسلامها ، وخنق طفلها .. لم نشاهد فرق الصاعقة الليبرالية العلمانية وهي تردح لـ شنودة وأساقفته بسبب ذبح هذه المواطنة البريئة ، لم نقرأ لأحدهم وهو يكتب عن " إقامة الحد النصراني " علي مواطنة أشهرت إسلامها .. لم يخرج الماسوني الصليبي خالد منتصر ليخصص عدة مقالات في المصري اليوم عن إزهاق روح هذه السيدة التي نحسبها شهيدة عند الله .. لم يقم موقع كنيسة اليوم السابع بالتهليل للخبر ولم يكتب أن ثلاثة أقباط قتلوا شقيقتهم المسلمة ، بل جاء العنوان هكذا " 3 أشقاء يمزقون جسد سقيقتهم ويخنقون نجلها بأكتوبر " ! ولو أن القتيلة نصرانية لقالوا " سلفيون يقتلون قبطية " ! فهكذا تعودنا من هذا الموقع الماسوني ومن علي شاكلته ..



كانت بوابة الأهرام هي الوحيدة التي نشرت خبراً معقولا عن هذه الجريمة النكراء يوم 22 إبريل 2011م ، جاء فيه :



" ألقت أجهزة الأمن بأكتوبر القبض على 3 أشقاء لاتهامهم بقتل شقيقتهم وزوجها ونجلها 5 سنوات وإصابة نجلتها.. وكشفت تحريات المباحث والتحقيقات عن أن الضحية أشهرت إسلامها منذ 7 سنوات.. الأمر الذى أثار استياء أسرتها فقرروا الانتقام منها، رغم ترددهم عليها وزيارتها طوال السنوات الماضية.

تلقى اللواء عمر الفرماوى مساعد أول وزير الداخلية ومدير أمن 6 أكتوبر إخطارا من شرطة النجدة بوجود حادث قتل، بناحية برك الخيام دائرة مركز شرطة كرداسة.

وقد انتقل إلى مكان الواقعة العميد جمال عبد البارى مدير المباحث.. وعثر على جثة القتيلة سلوى عادل عطا (33 سنة) ربة منزل ونجلها محمود خالد إبراهيم 5 سنوات وزوجها خالد إبراهيم 48 سنة عقيد متقاعد، كان قد لفظ أنفاسه الأخيرة داخل مستشفى بولاق الدكرور، عقب وصوله إليها مصابا بإصابات خطيرة. كما تبينت إصابة نجلتها ندى خالد (6 سنوات) بسحجات حول الرقبة.

تبين من تحريات المباحث أن المجنى عليها تزوجت منذ 7 سنوات وأشهرت إسلامها بتاريخ 15 / 3 / 2005 بمشيخة الأزهر.. الأمر الذى أثار استياء أسرتها فقرروا الانتقام منها، مع أنهم كانوا يترددون عليها.

وأضافت التحريات أن ليلة الحادث حضر شقيقها عيسى عادل (28 سنة) عامل، وتناول العشاء معهم وعقب استغراقهم فى النوم، قام بتسهيل دخول شقيقيها يوسف ( 26 سنة سائق ) ورأفت (35 سنة عامل )، ثم قاموا بالتعدى عليهم جميعا بأسلحة بيضاء. وأثناء ذلك تمكن الجيران من ضبطهم وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة، انتقاما من شقيقتهم لإشهارها إسلامها.. وقد تحرر محضر بالواقعة وجارٍ العرض على النيابة. " أ.هـ




العجيب أن تعليقات النصاري علي هذا الخبر كانت من عينة " فبركة " و " كفاية فتن " و " إيه المطلوب يعني نقوم نقتل في بعض كلنا مسلمين ومسيحيين " !



عندما يكون الضحية ينتمي للإسلام ، فالخبر " فبركة " و " فتنة " و " مش مهم " ! أما عندما تكون " أذن قبطي " فهو " إقامة حد " و " دولة دينية " و " مؤامرة سلفية " و " يجب معاقبة الجناة " !

عند الماسون وعملاء الصليبية العالمية ، فإن روح سلوي التي أزهقتها يد الإرهاب الصليبي ، لا تساوي أذن " أيمن " ، فمن اعتقاداتهم الراسخة أن كل من يكفر بالصليب لا يستحق الحياة ، ولذلك فهم لن يعطوا استشهاد سلوي ذرة مما نالته أذن أيمن ، فكيف للروح المسلمة أن تتساوي مع الأذن الصليبية ؟!



لن يخرج الأهرام بمانشيت أحمر في صدر صفحته الأولي ليتحدث عن إقامة الحد الصليبي ضد مواطنة مسلمة وخنق أطفالها .. لن تتحدث فرق البغاء الإعلامي عن هذه المواطنة .. لن يذكرها عادل حمودة في مقالاته الركيكة التي يحرض فيها أسبوعيا ضد الإخوان والسلفيين .. لن يتحدث غلمان وجوارى ساويرس عن إزهاق روح سلوي .. فهم يعيشون وفق مبدأ " اليوم خمر وغدا أمر " !



لن تتحدث العشش والأكشاك التي تتاجر بحقوق الإنسان عن إهدار حق المواطنة سلوي عادل في الحياة وقتلها بسبب إشهار إسلامها .. ذلك أن هذه العشش وتلك الأكشاك لا تعترف سوي بحقوق الإنسان الأرثوذكسي ..



لن تدافع نادين البدير هي وأزواجها التسعة عن حرية العقيدة ، فليبرالية نادين وأزواجها لا تدافع إلا عن التنصر والتحول لأي ديانة أو ملة أو نحلة ما عدا الإسلام .



لن يشير أحدهم إلي النص الذى يبيح للنصاري قتل من يتحول للإسلام ، وهو ما جاء في كتابهم المقدس ويدعو صراحة لقتل من يتحول عن دينه ورجمه حتي الموت :



" وإذا أغواك سرا أخوك ابن أمك أو ابنك أو ابنتك أو امرأة حضنك أو صاحبك الذي مثل نفسك قائلا نذهب ونعبد آلهة أخرى لم تعرفها أنت ولا آباؤك من آلهة الشعوب الذين حولك القريبين منك أو البعيدين عنك من إقصاء الأرض إلى إقصائها فلا ترض منه ولا تسمع له ولا تشفق عينك عليه ولا ترقّ له ولا تستره بل قتلا تقتله.يدك تكون عليه أولا لقتله ثم أيدي جميع الشعب أخيرا. ترجمه بالحجارة حتى يموت.لأنه التمس أن يطوّحك عن الرب إلهك الذي أخرجك من ارض مصر من بيت العبودية. " ( تثنية 13: 6 – 10 ) .



لن يسخر خالد منتصر من هذا النص الوارد في كتابه ولن يتهمه بالجمود والتخلف ومعاداة حقوق الإنسان .. ولن يدعو المستنير أحمد عبدالمعطي حجازي لحذفه ، ولن يهاجمه يوسف القعيد في مقالاته التافهة التي ينشرها في الأخبار والأهرام بحجة أنه " روائي كبير " .. فالاستنارة لا تقترب من المعتقدات النصرانية !



لقد قامت الدنيا من أجل أذن المنحرف النصراني ، والآن مارينز الكنيسة يكفي علي الخبر ماجورا .. فهم لا وقت لديهم للحديث عن قتل سيدة أشهرت إسلامها !



شنودة الثالث يشعر بالانهيار من حالات الردة الجماعية بين فتيات وسيدات النصاري وتحولهن للإسلام ، ولذلك فهو يلجأ لسفك الدماء مع إحدي الحالات كل مدة ليجعلها عظة وعبرة لمن تفكر في إشهار إسلامها ، وتضاعفت مشاكل شنودة بعد تفكيك جهاز أمن الدولة الماسوني الذي كان يخطف كل سيدة تشهر إسلامها ويسلمها لـ شنودة وزبانيته .. الآن ميليشيات وكتائب شنودة هي التي تقوم بالدور الذي كان يقوم به أمن الدولة ، مما ينذر بحرب أهلية إن لم تقم السلطات بوقف هذه المهزلة فورا ومنع هذه الجرائم وتأمين أرواح كل من يشهر إسلامه .



يا علماء الأزهر سيسألكم الله يوم القيامة عن صمتكم تجاه هذا الإرهاب الصليبي ..

يا مارينز الكنيسة : التاريخ لن يرحمكم


أستغفر الله الذى لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
[/frame]


almaistru
حمـ hawiـودي​
 
بسم الله الرحمن الرحيم (و لا تجادلوا أهل الكتاب الا بالتى هي أحسن وقولوا آمنا بالذي أنزل الينا وأنزل اليكم و الهنا و الهكم واحد و نحن له مسلمون )

مشكور اخوي على مجهودك
 

مزاجك اليوم

بسم الله الرحمن الرحيم (و لا تجادلوا أهل الكتاب الا بالتى هي أحسن وقولوا آمنا بالذي أنزل الينا وأنزل اليكم و الهنا و الهكم واحد و نحن له مسلمون )

مشكور اخوي على مجهودك

اهلا وسهلا اختي

الايه الكريمه تقصد انه في حال دعوتهم الى الإسلام في السلم , لكن حينما يكون منهم إعتداء على مسلم فالواجب الإقتصاص
ومحاسبة المخطئ , وفي حال قصة التي وردت في المقال قام الإخوه بقتل اختهم لأنها أسلمت لذلك من واجبنا المطالبه بحقها
ومتابعتهم حتى يؤخذ لها بحقها منهم بالطيب أو بالعافية
.

12122.imgcache

almaistru
حمـ hawiـودي​

 
12124.imgcache



حب الوطن في قلبي ~,

مقال منصف في حق الإعلام وعلى رآسهم جريدة الأهرام ,
وليس في مصر فقط ,, بل في أرجاء الصحف العالمية والعربية ~,
عندما يكون الخبر يتهم فيه الإسلام بجريمه فإنهم لا يتاونون عن صياغته بأبشع العبارات ~,
ويصفون الإسلام كأنه منبع إرهاب ووتحريض لـ القتل وسفك الدماء ..
وعندما يكون البطش من جانب الصهاينة والصلايب فإن القلة من الصحف من تنبري لـ الكتابه عنهـ
بل ويصوغ كأنه خبر أريد به الفتنه ويجب أن لا يأخذ أكبر من حجمه وأن هناك دسائس حول الخبر ,~
,~



12125.imgcache
 
حب الوطن
مقال مهم
ويفسر كل مايحدث للاسلام والمسلمين على ايدي الصهاينه والماسونين

سلمت يداك
 

مزاجك اليوم

دفاعا عن حقوقنا نقول : لا للاختلاط

هذا مقال للكاتبة ريم سعيد ال عاطف تحدثت فيه عن الاختلاط من وجهة نظر المرأة نفسها
وليس من وجهة نظر اللبرالين الفاجرين . اترككم مع المقال .



[frame="3 80"]دفاعا عن حقوقنا نقول : لا للاختلاط


كنت قد كتبت مقالا سابقا عن قيادة المرأة السعودية للسيارة عرضت فيه الموضوع , لا وفق رأيي الشخصي منه وإنما حاولت تقديم وجهة نظر المعارضين ومبررات موقفهم .. وهي دوافع ومبررات قد تبدو أيضا منطقية وموضوعية ولكن يتم التعتيم عليها إعلاميا وتناولها بالكثير من التزييف والتضليل .

ومع أني كنت أتكلم عن ملف سعودي بحت , إلا أنها وردتني رسالة غاضبة من رئيس تحرير إحدى المطبوعات العربية يقول فيها ( كلامك بالغ الخطورة ضد نفسك هذا إن كنت امرأة حقا..؟ ما هذه التبريرات التي هي أشبه بعذر أقبح من ذنب؟ هل امرأة تحترم نفسها تكتب هذه التفاهات ؟ ) !!.

لم يسوءني في هذه الرسالة إلا تناقض أمثال هؤلاء الليبراليين وازدواجيتهم التي لا تنتهي ! شعاراتهم ترتفع مطالبة بالحريات , والتعددية الفكرية والثقافية , والتسامح و المساواة و حفظ حقوق المرأة . وما إن يبرز رأيٌ مخالفٌ لهم , أو تعارض المرأة بنفسها توجهاتهم وما يدبرونه ويريدونه لها , حتى تثور ثائرتهم وتتساقط أقنعتهم .

اليوم أكتب عن الاختلاط وهي قضية يكثر نقاشها والخلاف فيها في عالمنا الإسلامي , وسأشير إلى بعض الدراسات والأبحاث الغربية حول الموضوع , ليس لأنهم أقدم تجربة منا في مجال التعليم والعمل المختلط , وإنما لأن بيننا نحن المسلمون للأسف الشديد من يقتنع ويتقبل من هذا الغرب أكثر مما يمكن أن يبديه نحو تعاليم دينه أو تقاليد بلاده ورغبة الأغلبية في مجتمعه .

لست من أهل العلم الشرعي لأسرد دلائلا أو أحكاما ولكني سأكتفي في هذا الجانب بتساؤل طرحته عليّ إحدى الأخوات من المغرب العربي وهي تشكو معاناة الفتاة المسلمة المضطرة للدراسة أو العمل في بيئة مختلطة فتقول : ( كيف يمكنني كمسلمة الالتزام الصحيح بأوامر ربي وتوجيهاته عن الحجاب الشرعي ـ وغض البصر ـ وتجنب الزينة ـ وعدم التعطر أو الخضوع و التكسر بالكلام والمشي وغير ذلك من التعاليم الإسلامية , مع هذا التقارب والاحتكاك المباشر بالرجال لساعات طويلة بشكل يومي ؟!) .

أما في الناحية النفسية والحقوقية للمرأة فيكفيني هنا التأكيد على أن من أعظم حقوق المرأة أن تتلقى تعليمها وتمارس وظيفتها خارج منزلها في جو مريح آمن بعيدا عن مشقة التكلف والاحتراز في اللباس والحديث و الحركة التي تُضطر إليها في حال حضور الرجل , وبعيدا عن أجواء الضغوطات ـ المقارنات ـ التشتيت العاطفي ـ الابتزاز ـ الاستغلال ..

أعود للإشارة إلى فكرة الفصل بين الجنسين والتي بدأت تعلو بها المطالبات في الغرب والتي تتنطلق في الغالب من أبحاث مستفيضة ودراسات علمية دقيقة يقوم عليها علماء النفس والتربية والاجتماع .. والتي كشفت عن أنه رغم إزالة الحواجز والتحرر التام الذي يعيشه الجنسين , ورغم صرامة قوانين التحرش والاعتداء إلا أن ذلك لم يؤمّن حماية المرأة ويضمن لها الكرامة والفرص المتكافئة مع الرجل .

فتقارير وزارة الدفاع الأمريكية تعلن عن 78% من النساء يتعرضن للتحرش الجنسي من قبل زملائهن ! فيما تُفصح وزارة التعليم الأمريكية عن أن : 4.5 مليون يُتحرش بهم جنسيا في المدارس بأمريكا . وفيها أيضا : 70% من الممرضات يتعرضن لذات الأمر من زملاء العمل ومن المرضى . وتكشف دراسة في سيدني : أن 79 % من النساء يواجهن الإيذاء الجنسي في أماكن العمل .

أما في فرنسا: فتُغتصب امرأة كل ساعتين , وفي دراسة نشرتها صحيفة لاكسبريس الفرنسية عن كتاب فرنسى حديث تحت عنوان "مصائد المدارس المختلطة" أعلن عالم الاجتماع الفرنسى ميشال فيز - الباحث بالمركز القومي للدراسات الاجتماعية أن الاختلاط فى المدارس الأوروبية لا يدعم المساواة بين الجنسين . وقد صدرت الدراسة بعد تجربة التعليم المختلط لـ 45 عامًا فى فرنسا، وكشفت عن مساوئه فى الغرب، وبخاصة فرنسا ، والتي شهدت ارتفاع معدلات الاعتداءات الجنسية ضد المراهقين داخل المؤسسات التعليمية.

فيما يشير د. لينورد ساكس المدير التنفيذي للجمعية الوطنية للتعليم المنفصل في الولايات المتحدة في كتابه "لماذا يكونُ تحديدُ الجنسِ مهمًّا عندَما يتعلقُ بالتعليم" إلى أن الأبحاثَ التي تمت على الدماغِ أثبتت بشكلٍ واضحٍ بأن أدمغةَ الإناثِ والذكورِ تنمو وتتطورُ بشكلٍ مختلفٍ تمامًا عن بعضها البعضِ ، وأن الصفوفَ المختلطةَ تلحق الضرر بالطرفين .

وفي دراسةً أجرتْهَا جامعةُ 'ميتشيجن' في بعض المدارس المختلطةِ وغير المختلطةِ تفيدُ أنَّ الطلابَ في المدارسِ غير المختلطةِ كانوا أفضلَ من ناحيةِ التحصيلِ الدراسيِّ.و القدرة الكتابية واللغوية.

ويشير "بيفرلي شو" أحد التربويين البريطانيين الكبار في كتابه "الغرب يتراجع عن التعليم المختلط" إلى أن الأبحاث العملية المتعمقةِ أثبتت ارتفاعَ مستوَى التحصيلِ الدراسيِّ لدى الذكورِ والإناثِ في حالة الفصلِ بينهما أثناء الدراسةِ وذلك يعود إلى الفروقُ السلوكيةُ والبيولوجيةُ بينهما . ففي بريطانيا المدارس التي حقق طلبتها تفوقا واحتلت المراتبَ التسع والعشرين الأولى هي مدارس غير مختلطة.


أخيرا / لأجلنا لا لأجل الغرب أو الشرق , نقول لا للاختلاط .


ريم سعيد آل عاطف .

المصدر : صحيفة العرب القطرية // -  - دفاعاً عن حقوقنا نقول: لا للاختلاط
[/frame]


almaistru
حمـ hawiــودي



 
ففي بريطانيا المدارس التي حقق طلبتها تفوقا واحتلت المراتبَ التسع والعشرين الأولى هي مدارس غير مختلطة.

كلام منطقي (لان المدارس المختلطه لاتهتم بالتحصيل العلمي كما يبنغي
وطلابنا وطالباتنا يالله في الخراج بدون الاختلاط


حب الوطن في قلبي يعطيك العافيه

 
رَغمَ إنَّهُم مِن المُؤيِّدِين للإختِلآط إلآ أنَّهُم أقّرُّوآ بِأن لَهُ سّلبِيَّآتِه الجَمَّه..

وفي دراسةً أجرتْهَا جامعةُ 'ميتشيجن' في بعض المدارس المختلطةِ وغير المختلطةِ تفيدُ أنَّ الطلابَ في المدارسِ غير المختلطةِ كانوا أفضلَ من ناحيةِ التحصيلِ الدراسيِّ.و القدرة الكتابية واللغوية.

أَخِي حُبَّ الوَطَن أعجَبَني مَآ نَقَلتَه مِن مَقَآلآت..
سلمتُ آنامًلك علىُ طرحٌكً الجميلُ ً..
دوٌمآ نتَرقُب الآجمَلْ مٌنكَ....
 

مزاجك اليوم

عندما يستأنث الرجال

حيرة تبعثرنيلموقف حصل لي في مساء يوم أمس وحين ذهابي لأحد المولات ((للتبضع)) وليس ((للترزز)) كما يفعله البعض هداهم الله
خطر في بالي فكره بأن أقتني لوالدتي (
حفظها الله وحفظ أمهاتكم الأحياء منهم ورحم الأموات ) عطر كهديه
فدخلت لمحل خاص بالعطور وأدوات التجميل النسائية وأنا أتجول داخل المحل صادفت شاب في مقتبل العمر نحيل الجسم بـمعصمه سلسال
والجل قد غزى شعره الذي وصل إلى تحت الأكتاف يرتدي بنطال (سكيني) لم يصل إلى الحد الأعلى والمقرر رسمياً بأن يستره البنطلون بمعنى أصح هناك أنفلات أمني حول الأرداف J
جالس أمام المرآة يقلب أدوات الكحل والمسكرة ويرى المناسب منها..!!
وعندما رآني صاحب المحل وهو من الجنسيه العربيه أنظر إليه بنظرة اشمئزاز صعقني بكلمته (أكتير يجيني متل دول)
تعجب ..!!
لا أتذكر والدي رحمة الله عليه استعمل أكثر من العطر للتجمل وتهذيب في الهندام
ولا مانع من تطور العطر لكريم ترطيب أحيانا للبشرة
ومحاربة البثور والحبوب بالكريمات الطبية والمعقمات
ويعتبر هذا الأمر طبيعي جداً بل ضروري في عالم (
التجمل الرجالي)
مع التمسك
بكامل ملامح الرجولة
وهنا أقيس على نفسي وعامة الشباب المعتدلين في تتبع الموضة الرجالية .

الآن .. انطلق خيالي في رجال المستقبل ..!
وماهي النقلة الفكرية الرجالية التي ستكون في المستقبل من حيث التزين ..؟!!
فكونوا معي في هذا الحوار لدقائق ثم ننتقل لمحور النقاش ..بين زوجين

منيرة
نعم سعود حبيبي
أقول كريم الأساس الخاص فيني خلص ألاقي عندك ماركة jo jo
إيه حبيبي تفضل ..!!
يأخذ سعود الكريم ويتجه للمرآة ليضيف شي من النقاء والصفاء
إلى بشرته الخشنة والشاحبة

بين أخوين

ملاك .. اقول خالد انتهت بودرة إخفاء العيوب وبشرتك من لون بشرتي
احتاج الكريم خاصتك حتى
أصلح ماكياجي .

بين صديقين


رامي .. تصدق
كريستان ديور منزلين مرطب شفايف بلمعة
تخلي شكل
شفايفك
مثل الطفل ..!
ماجد ... اقول وش رأيك نروح نشوفه
وبنفس الوقت نشوف ملمع
الاظافر
في نوع مقوي بالفيتامينات ..!!

لا
تستغربون.......
هذا الحوار المفتعل في الخيال بأن يتحول في غضون عام من الآن او اقل
إلى واقع وحقيقي بين شبابنا (
الذكور) والسبب هذه الفتوى نقلاً عن صحيفة الرياض
..!!

أجازت فتوى إماراتية حديثة استخدام الرجال الماكياج
،
بشرط عدم التشبّه بالنساء، وقال كبير المفتين في دائرة الشؤون الإسلامية
والعمل الخيري في دبي، الدكتور أحمد عبدالعزيز الحداد
في تصريحات نشرتها وسائل
الإعلامالإماراتية

إنه "لو وصل استخدام الرجال المكياج إلى حد التشبّه بالنساء،
كما يكون من بعض المهزومين خلقياً فيشابهون النساء في كل شيء،
فإنه يحرم عليهم"، مضيفاً "إذا تم استخدامه في وظيفة، أو للتداوي،
أو حتى لإظهار الجمال، دون تشبّه بالنساء، فإنه لا حرج فيه".
مما يؤلم النفس ويدمي القلب حينما تنظر إلى ماخلفته هذه الحضارة اللاحضاريةوالمدنية العمياءمن وجود فئات من الذكور يتخلون عنرجولتهمالتي خلقهم الله فيها متجهين نحو الأنوثةوالاستخناث مقتدين في ذلك بثلة من الكفرةضاربين بقول النبي صلى الله عليه وسلم ( لعن الله المتشبهين من الرجال بالنساءوالمتشبهات من النساء بالرجال)..

إذا المراجـل لبست شمـاغ وعقـال
قــل للعذارى يلبـسـن العمـايـم
مـا عـاد يـفـرق زول حـرمــه ورجـــال
دام الفعايـل تشبـه البعـض دايــم
المرجـلـة ما هـيـب كلـمـة وتـنـقـال
وتـروح ما راحـت هـبـوب النسا يم
ولا خشـونـة صــوت أو رفــع الأثقال
أو رزة صــــدور وفــعــل الــزلايـــم
ولاهـي بـعـد مفـتـاح مـوتـر وجــوال
والا ردى لسانـن حديـثـة شتـايـم
المرجلة شيمـه عـن القيـل والقـال
رفـيـع نفـسـن حــر بـا لجـو حـايــم
المرجـلـة عـقـل وزن وزنـــه جـبــال
ودون العقـل وش فرقنـا والبهايـم
يامسندي لومايـل الوقـت بـي مـال
يـا ولــد أبـويــه ياعـظـيـم الـعـزايـم
يامعـرب الجديـن مـن العـم والـخـال
يا نـخـوة المـفـزوع وقــت الهـزايـم
المرجلـه ياخـوي هـي طولـة البـال
هي العـزم وهـي الصبـر فالظلايـم
فيـهـا الـكـرم والعـــز دلـــه وفـنـجـال
فيها الكرامه عن ردى الطبع شايم
والديـن لامنـه خــذا القـلـب مـنـزال
مشى طريق الحق وإبليس نايـم
ومن لاعـرف ربـه فـي طيـب الحـال
لابـد وقـت الضـيـق بالـهـم هـايـم
حتـى صلاتـك مـع جماعـات ورجـال
فـي خيرهـا ياخـوي نعـم الغنايـم
ولا من نصف ليلـك قـم صفـي البـال
ياعظـم أجرك بيـن ساجـد وقايـم
ولا مـن رفـع ربـي لـه كــل الأعمال
حسـن الذكـر لاقالـوا فـلان صايـم
وخلك شريف القصـد يا طيـب الفـال
سـوء المقاصـد فالبيـوت الهـدايـم
واحذر تبيع النفس فـي درب الأنـذال

وتتبـع خـوي إبليس راع النمـايـم
النفـس خيـل لــك إذا كـنـت خـيـال
ومن لاقـوى نفسـه قوتـه الهزايـم
ولاصـرت ماتـدري لـويش أنت رجـال
والله خسـارة فيـك ذبــح التمـا يـم
 
التعديل الأخير:
إذا المراجـل لبست شمـاغ وعقـال
قــل للعذارى يلبـسـن العمـايـم
مـا عـاد يـفـرق زول حـرمــه ورجـــال
دام الفعايـل تشبـه البعـض دايــم

صح لسانك..

ما استبعد هالشي ابد انا لاحظت وشفت صور لشباب سعوديين..

أشكال تهبل وهم بنات ..هههههههههه

المكياج والحواجب اللي انا بنفسي ما فكرت احط الكحل ع حاجبي او اخطه..

لقيتهم مسوينه..


الله لا يغضب علينا..
 

مزاجك اليوم

شمـــوخ & كحيل

أشكر مروركم على مضوعي ومتابعتكم

وندعوكم لمتابعة باقي المقالات اللي ان شاء الله تحوز على إعجابكم



almaistru
حمـ hawiـودي

 

مزاجك اليوم

وه ياندامة .. إيش هادا؟ أتْـرِنُّو إحنا لنا حقوق؟

حقـــــــــــــــوق المرأة

الدكتورة : ليلى صالح عزوز

باللهجه الحجازيه الجميلة



[frame="10 80"]

ما يرفع ضغطي شَي زَي كلمة حقوق المرأة .. وبالذات في السعودية .وهادي المشكلة طلعت متى؟

بعد 11 سبتمبر .... سبحان الله .. يعني كانوا من ألف وأربعمية سنه نايمين .. وفجأة كده صحيوا وقالوا: وه ياندامة .. إيش هادا؟ أتْـرِنُّو إحنا لنا حقوق؟! مادام كده ... الإنتخابات البلدية ليه ما نشارك فيها؟ وليه ما نروح هناك ونرقع بالصوت؟

يا أختي حلال عليكم البلدية كلها .. يعني إيش تبغوا تسووا؟

تحطوا ضوابط إصدار الرخص لمحلات الحلاقة مثلا؟

والا تناقشوا سفلتة الشارع اللي يودي على بيت أم إبتسام؟

والا ليه الشارع الفلاني ما فيه كوفيرة مغربية وكل اللي فيه مصريات؟

يا أختي ريِّحي راسك . اذا كثير من الرجال ما سوُّوا حاجه ... بالله عليكي حتسيبي بيتك وعيالك وشغلك ... عشان تناقشي مشروع إنتخابي؟ هادا من تمام الفضاوه..

طيب قولوا لوحْدَه زواج أختها الليلة: بلاش تروحي للكوفيره اليوم يا مدام وتعالي نناقش حقوق المرأة أو نحضر المجلس البلدي و نتخذ قرارات مهمة .. وأترك لكم جوابها .. إيش يكون

أما عن حقوق المرأة في السعودية .. فياسيدي الست هنا لها حقوق وواجبات ما تتنازل عنها.

مثلا: في بلدان كثير عربيه وأوروبيه تلاقي شحط طويل عريض جالس في الباص ...وقدامه وحده في الشهر التاسع واقفه على رجولها وشايله طفل تاني على كتفها .... إن الشحط يتحرك؟ .. أبدا...

إن الثور يحس؟ .....لايمكن.

لكن هل يمكن يحصل هادا في السعودية؟ أبدا ..

واللي يبغى يجرب.... الطريق قدامو .... يا عمي العملية كلها دلع حريم في دلع حريم ...

رايح أعطيكم بعض الأمثلة وقولوا لي مين اللي آخِد حقُّوقه بالكامل وزياده؟

وهل عندنا المرأة متساوية مع الرجل .. والا هي أحسن مِنُّو؟

قال حقوق المرأة .. قال.




منظر عام



رجال محترمين زي الورد واقفين أمام صراف في بنك .. وتِجي أختنا في الله

)اللي يقولو إنها مهضومة الحقوق)

تتقدم للصراف (ِATM)مباشرة ولا على بالها من الطراطير اللي واقفين من ساعات ..

وبعضهم مستأذنين من عملهم. طيب ليه ما توقِّف تِمسك سِرا ورا عشرين بنغالي... وثلاثين باكستاني ... وخمسين سعودي... واثنين معقبين معاهم شوية فواتير مقاس إكس لارج

.. وإذا أحد كلمها وقال لها أتفضلي يا أختي ترد عليه وتقول: لا، معليش. المرأة زَيّ الرجال

.... خليني في الطابور .... زَيِّي زيكم؟! .... ليش ما تقول كده؟! ... والا هي تماحيك وبَس !

ونفس المنظرفي الجوازات .... والأحوال ... والتأمينات .. ويقدر أحد... يقول إنه من ظهر أبوه .... يفتح فمُّه؟ ... على طول يسمع العبارة الشهيرة ... ( عيب عليك .... إنت ماتستحي؟ .. هذه حرمة...إنت ما عندك أهل ...((!ويضطرالراجل إنُّه ينكتم ويسكت .. بل إن المرأة تشفع للراجل جوزها عشان يتقدم على الرجال الباقين. في المطار .. مثلا .. ما تشوفهم يطلِّعوا العوايل أوَّل ..

وبعدين بقية الركاب؟

قال حقوق المرأة ... هههه!




اقتصاديا



شوف الراجل.. السبع... الغضنفر.. المفتري...له ثوبين أوثلاثة في السنة ..

يروح بها العمل، ويحضر بها عزايم وزواجات، ويقابل بها كبار المسؤولين، الخ، الخ، الخ...

والمرأة بسلامتها .. بقيمة أدوات مكياجها فقط ...

تقدر تفتح محل خياطة رجالي محترم . ويا ريت تحط من مكياجها في البيت.. لأ.

دا بَس للخروج ... وقيمة صباع روج والا علبة بودرة تساوي قيمة جوال جوزها

.. وكمان ازيدك من الشعر قصر .. مو بيت .. من حقوقها فستان لكل فرح. و مكياج.

وكوفيرة..وجزمة..وشنطه. وكمان خُدوا هادي .. سابع بنت عمي. ملكة أخت جارتنا . ولازم هدية. واللطخ يدفع .مو مهم الفلوس جات من فين .. المهم يدفع .. والدنيا ممكن تنقلب على الراجل واللي خَلَّفوه علشان موضوع (مهم وحيوي زي كده.)

قال إيه! حقوق المرأة.




نفسيا



الزوج مطالب يكون أربعة وعشرين ساعة رومنسي ومبتسم، ولا يبقى جلف وإبن ستين في سبعين..

ويعني إيه عنده مشاكل في العمل؟! والا أقساط متأخره؟!

والافواتير؟! والا مقاضي ما يعرف كيف يجيبها؟!

مو مهم ..واجب عليه إنه يرجع من العمل للبيت مروِّق ومبسوط وبَس ... كإنه كان في شرم الشيخ مصيف مع نانسي عجرم .. ((مجرد مثل .. تف .. بره وبعيد(( ....

والست بسلامتها من ساعة ما يرجع من عملو .. وقبل ما يفصخ حوايجو: شوف بزورتك (لاحظوا .. بزورتك) طفَّشوني .. إيش رأيك نغير غرفة النوم؟ التلفون ما فيه حراره ...

جاتني رساله على الجوال يقولوا الفاتوره طلعت .. أَلحق سّدِّدو قبل ما يوقفوه عن الخدمه ... ... .. ... ومع هادا كُّلو ..لازم يبقى رومانسي.

بينما هي وبكل سهولة تصحى بسلامتها في الظُهر...وتجد الكارثة الكبرى....يوه ... ما عندنا صلصه ...وبكل رقة تتصل...ألو ألو ...أبو خالد موجود؟ ممكن أكلمه لو سمحت؟ ألو .. إيوه... أنا ..

حتكون مين يعني؟... المهم ... جيب معاك غدا ... ماهو إنت يا فالح نسيت تجيب صلصه معاك أمس.


ولإنه موفاضي.. و قرفان من العمل.. يصدق المسكين إنه هو إللي نسي ويقول بكل شجاعة ..... طيب.

وفوق هذا كله آخر السنه: طفشانه ....فين حتودينا ...والله بنت خالتي راحت أمريكا .. وبنت عمي ما تصيف إلا فْ أوروبا.... يا عيني علينا إللي ما نروح غير يا مصر... يا سوريا ... والسنة اللي غيَّرنا فيها ... رحنا ماليزياوماتقول شوف زوجة فلان ايش عملت لزوجها لانه من المحضورات .




وفي رمضان: تعبت ....أوف .....إنت داري عن حاجه؟ أنا أبغى خدامة... أنا خلااااااااص .. ومن ثالث يوم رمضان ....مقاضي العيد من جده ...أختي جابت ملابس لها ولعيالها .. إيش أقولَّك بس ... وخُد مشاوير لليييييييييييل ... والراجل المسكين لما ينزل السوق مع مرته ما يقدر يشتري ولااااا شَي لنفسو، لأنو طول الوقت ماشي وراها من دكان لدكان، وشايل زنابيل إلين ما كتفو يتخلع. وهي تطالع فيه وهو يتطوَّح من ثقل الزنابيل .. ولا تقول لُو فزعه .. حتى لو بالكِدِب. وآخرتها بعد ما يرجع البيت تقول لو إنها لِسَّه ما أشترت ملابس العيد!!!!!! وإذا فكَّر ينزل السوق لحالو عشان يشتري شي لنفسو ... على طول يكون مشبوه .. إيش ينزلك لوحدك وسط الحريم؟ .. طيب إنت مو كنت معايا في السوق .. أحد قال لك لا تشتري؟

قال إيه؟ ... حقوق المرأة.






أضافه

السواق رجال والكوافير رجال والطباخ رجال والخياط الى يخيط توب الست رجال





شرعا



المرأة لها حظ من أبوها .... وحظ من زوجها . هادا غيرأمها .. وأخوانها ... وأبناءها .. والراجل مطالب إنو هواللي يصرف عليها مهما كان عندها فلوس.

وثانيا: الرجال لازم يروحوا للمسجد خمس مرات في اليوم .. جمع وجماعات . حر وبرد .. ليل وصبح .. لازم يروحوا ... بينما الست تصلي تحت المكيف ... في غرفتها... وأجرها زي الرجال تماما .... ياعيني .. يا عيني ..والله الإسلام أعطاكم كتير .... وياريتو يِبان فيكم
[/frame]


almaistru
حمـ hawiـودي

 
عندما يكون الضحية ينتمي للإسلام ، فالخبر " فبركة " و " فتنة " و " مش مهم " ! أما عندما تكون " أذن قبطي " فهو " إقامة حد " و " دولة دينية " و " مؤامرة سلفية " و " يجب معاقبة الجناة " !

ممكن افهم شيء ليه كذا علشان ايش حسبي الله ونعم الوكيل

إذا المراجـل لبست شمـاغ وعقـال
قــل للعذارى يلبـسـن العمـايـم
مـا عـاد يـفـرق زول حـرمــه ورجـــال
دام الفعايـل تشبـه البعـض دايــم
المرجـلـة ما هـيـب كلـمـة وتـنـقـال
وتـروح ما راحـت هـبـوب النسا يم
ولا خشـونـة صــوت أو رفــع الأثقال
أو رزة صــــدور وفــعــل الــزلايـــم
ولاهـي بـعـد مفـتـاح مـوتـر وجــوال
والا ردى لسانـن حديـثـة شتـايـم
المرجلة شيمـه عـن القيـل والقـال
رفـيـع نفـسـن حــر بـا لجـو حـايــم
المرجـلـة عـقـل وزن وزنـــه جـبــال
ودون العقـل وش فرقنـا والبهايـم
يامسندي لومايـل الوقـت بـي مـال
يـا ولــد أبـويــه ياعـظـيـم الـعـزايـم
يامعـرب الجديـن مـن العـم والـخـال
يا نـخـوة المـفـزوع وقــت الهـزايـم
المرجلـه ياخـوي هـي طولـة البـال
هي العـزم وهـي الصبـر فالظلايـم
فيـهـا الـكـرم والعـــز دلـــه وفـنـجـال
فيها الكرامه عن ردى الطبع شايم
والديـن لامنـه خــذا القـلـب مـنـزال
مشى طريق الحق وإبليس نايـم
ومن لاعـرف ربـه فـي طيـب الحـال
لابـد وقـت الضـيـق بالـهـم هـايـم
حتـى صلاتـك مـع جماعـات ورجـال
فـي خيرهـا ياخـوي نعـم الغنايـم
ولا من نصف ليلـك قـم صفـي البـال
ياعظـم أجرك بيـن ساجـد وقايـم
ولا مـن رفـع ربـي لـه كــل الأعمال
حسـن الذكـر لاقالـوا فـلان صايـم
وخلك شريف القصـد يا طيـب الفـال
سـوء المقاصـد فالبيـوت الهـدايـم
واحذر تبيع النفس فـي درب الأنـذال

وتتبـع خـوي إبليس راع النمـايـم
النفـس خيـل لــك إذا كـنـت خـيـال
ومن لاقـوى نفسـه قوتـه الهزايـم
ولاصـرت ماتـدري لـويش أنت رجـال
والله خسـارة فيـك ذبــح التمـا يـم


اما هذي القصيده روووووووووووووووعه شيءشيء

 

مزاجك اليوم

تزوّج صاحبي من الثانية فتورطت أنا

[frame="10 80"]

12047.imgcache.gif



تزوّج صاحبي من الثانية فتورطت أنا


12047.imgcache.gif

  • بقلم: عبدالعزيز بن حارب المهيري
12048.imgcache.jpg


12047.imgcache.gif


تزوج صاحبي ابراهيم – غفر الله له- من زوجة ثانية، وتورطّت أنا،
12049.imgcache.gif
كنت أعلم علم اليقين أن موعد التحقيق معي قادم لا محالة، ولا رادَّ لقضاء الله، مما يعني أنني بحاجة إلى أن أجهّز نفسي بإجابة نموذجية تقنعها بأنْ لا دخلَ لي في زواج ابراهيم، ولا أكتمكم سراً فقد تدربت على الإجابة كثيرا، ووقفت أمام المرآة مرارا وتكرارا، تخيّلتها أمامي، فماذا عساها تسأل؟ وماذا عساي أجيب؟ فتوصلت إلى السيناريو التالي:


شو أخبار ابراهيم؟ فأعرف أنا بذكائي أنها تُلمّح لمسألة زواجه، أو تسأل مثلا: صدق الأخبار اللي سمعناه عن ابراهيم؟ فأردّ أنا بشكل هادئ، وكأني لا أعرف شيئا: أي أخبار؟ فتقول: يقولون إنه تزوج على زوجته وخذ وحده ثانية!!! فأردّ عليها مستغربا-وهذا الذي تدربت عليه أمام المرآة: منو؟ ابراهيم؟! معقولة! لا مستحيل! يمكن إشاعة.. (ثم أمثّل عتبي الشديد عليه) ليش يسوي جذيه الله يهديه؟ الله يسامحه (تذكرتّ أني لا بد من أن أكيل له السباب) هذا أكيد تينّن واستخف (ولابد من التعاطف مع زوجته الأولى) مسكينة زوجته أم عياله.. حرمة طيبة فقيرة ما تسمعين لها حس، ومن هذه الأجوبة التي تُوهم بأني أسمع الخبر لأول مرة (على افتراض أنها لن تكتشف صدقي من كذبي لأني تدربتُ على ذلك جيدا)

كان يمكن أن يكون الحوار كما سمعتم، وأخرج منها بسلام
12050.imgcache.gif
(لكن منو يقول!) أسوأ التقديرات التي فكرتُ فيها لم تتوصل إلى التكتيك الذي استخدمته معي في التحقيق، ولطالما تفكرت قبل النوم من أين يتعلمنّ فنون الاستجواب؟ هل هذه موهبة خاصة بجنس النساء؟ أم يمكن لنا معشر الرجال أن نتعلم هذه الفنون؟


12051.imgcache.gif
12051.imgcache.gif
12051.imgcache.gif


فقد كنّا في لحظة صفاء، وكان الجو مريحا، ذكرني بأيام الملجة، تحدثنا كثيرا وضحكنا كثيرا على غير العادة، ثم سَردتْ على مسمعي طرائف عيالي ومقالبهم المضحكة، تعرفُ جيدا أن أطفالي يُضحكونني بعفويتهم وبراءتهم، منذ زمن بعيد لم أضحك بهذه الطريقة، جاءني شعور بأن بعد هذ الضحك ستحلُّ عليَّ مصيبة، استعذت بالله من الشيطان، وأكملتُ ضحكي وأخذت أقهقه، أشعر أنها كانت تريد أن تصلَ بي إلى هذا المستوى من التجلّي، كان توقيتها رهيبا، فما إن وصلتُ إلى منتصف القهقهة التي كانت تنتظرها، حتى ألقتْ عليَّ شباكها، وأطلقت سؤالا من نوع أرض جو: تدري إن ابراهيم تزوج على زوجته؟!


سؤالها المفاجئ كان بمثابة الضغط على زر (PAUSE) (إيقاف للصوت والحركة لمدة قصيرة هكذا ترجمتها في دليل الاستخدام في الأجهزة الالكترونية) ظلّ فمي مفتوحا لعدّة ثواني، وارتسمت على ملامحي ابتسامة بلهاء عبيطااااااااااااه …
12051.imgcache.gif
12051.imgcache.gif
12051.imgcache.gif
12051.imgcache.gif
في تلك الثواني رجعَتْ بي الذاكرة ثلاثين سنة إلى الوراء، على طريقة الفلاش باك، عندما كان والدي يحادثني، ويترك لي المجال في التحدث، ثم يفاجئني بالسؤال الصاروخي التالي: صلّيت؟ مجرد التأخير لثواني يعني بأنك لم تصلِّ، استخدمتْ زوجتي معي نفس الأسلوب، كم هو عظيم نقل المعرفة عبر الأجيال، مما جعلني أستدعي شعور الرعب الذي كنت أشعر به وأنا طفل صغير، كان سؤالها مثل الصاروخ المبرمج الذي لا يخطئ هدفه أبدا، فقد أصاب وعطّل منطقة الأجوبة المنطقية في دماغي، وشلّ لساني، فكان جوابي على سؤالها عبارة عن همهمات من نوع: (أبااا أبااااا اممممم .. امممم.. طاطاو طاو طووووو طالع) أليس حراما أن تقف أمام المرآة أسبوعين كاملين، تُذاكرُ وتراجع دروسك، وفي الأخير يأتيك سؤال من خارج المنهاج؟!


وليت الأمر يتوقف عند هذه النقطة.. كنا ارتحنا، المصيبة أن المرأة تفترض بما أن صديقك قد تزوج فإنك حتما ستقلده وتتزوج مثله، أو سيقوم هو بإقناعك بالزواج من ثانية

  • صدقيني يا حرمة.. أنا حتى ما أفكر في الزواج
- احلف


  • والله العظيم
- قول والله العظيم ما بتزوج عليج


  • والله العظيم ما بتزوج عليج
- والله العظيم ما بتزوج عليج حرمة


  • ليش هو في بدائل ثانية؟ الله يهديج بس، ربيعي وعرس أنا شو دخّلني؟
- دخّلك إنك صاحبه


  • صاحبي .. شو تبين أسوي به؟
- طلْقه!


12049.imgcache.gif


12047.imgcache.gif


ولا يتوقف الموضوع عند هذا الحد، فهي تُسمعك كلام من قبيل هذا ليس بصاحب..

12049.imgcache.gif


العاقل لا يتخذ صديقا مثل هذا المجنون، قليل الوفاء، نعم قليل الوفاء… لو كنت مكانك لتركتُ صداقته غير آسفة (يعني افهم يا فهيم واقطع علاقتك به) فتتفق مع صاحبك أن يكون الاتصال بينكما على أضيق الحدود إرضاء للهانم الغاضبة.

لقد حلفتَ بأنك لن تتزوج عليها، ما الذي يمنعكَ من أن تحنثَ بيمينك وتتحلّل منه بدفع كفارة يمين مثلا؟ (هذا طبعا تفكيرها هي) إذا لابدّ من أخذ الاحتياط، وشد الوثاق أكثر، فتتفاجأ في يوم من الأيام وأنت جالس بأمان الله، تأكل الفستق وتشرب الشاي (على فكرة خلطة حلوة جربوها) تناديك من بعيد، وتطلب منك أن تحضر إليها، فتحضر وأنت لا تعرف ما الذي ينتظرك


12051.imgcache.gif
12051.imgcache.gif
12051.imgcache.gif


  • نعم حبيبتي آمري
- حطْ ايدك على المصحف واحلف


  • أحلف على شو؟
- احلف إنك ما بتّزوج عليّ


  • أقسم بالله العظيم …
- لحظة صبّر .. طَلّع الفستق اللي في ثمك


  • أقسم بالله العظيم.. أن أكون مخلصا لزوجتي، وأن أحترم دستورها وقوانينها، وأن أعمل بصدق وأمانة، وأن لا أتزوج عليها، وأن أطيع جميع الأوامر الزوجية التي تصدر إليَّ منها، والله على ما أقول شهيد
- لليميييين دُر


الحمد لله رب العالمين، انتهى الموضوع بسلام أخيرا،
12050.imgcache.gif
أطمأنتْ زوجتي، فقد حلفت على المصحف، سأرجع الآن إلى حياتي الطبيعية التي كنت أعيشها قبل زواج صديقي ابراهيم (لا بارك الله في صديقي ابراهيم) سترجع الأمور كما كانت، لن يعكر صفو حياتنا غِيرةٌ أو شك!


لكن ...

12047.imgcache.gif



تتفاجأ في يوم من الأيام وأنت جالس في أمان الله، تأكل الفستق وتشرب الشاي (الفستق ستجدونه في السوق على أنواع منه المملح أو بالليمون أو بدون نكهة) تناديك من بعيد، وتطلب منك أن تحضر إليها، لا أدري لماذا تناديني وقت شربي للشاي وأكلي للفستق؟ ألا يستطيع الواحد منا أن يخلو بنفسه لبعض الوقت؟ تذهب إليها والفستق في فمك، لأنك متأكدٌ من أنها لن تطلب منك أن تحلف مرة ثانية، فقد حلفتَ من قبل
  • نعم حبيتي آمري (نفس الكلمات لا يفكر بالتجديد)
- حطْ ايديك على المصحف واحلف


  • (غاضبا) أحلف على شو بعد؟ أمس حالف..
    12051.imgcache.gif
    12051.imgcache.gif
    أنا ما عندي شغل غير إني أحلف؟ أنا متى باكل فستق؟ (دليل على أن الرجال ليسوا أوفياء نَسيَ أن يذكر الشاي)
- أمس غير واليوم غير، أمس كان مصحف صغير، اليوم مصحف كبير


  • (يكاد ينفجر) امممممممممممم
- صدق قبل عن لا أنسى، أبويه واخواني يايين من العمرة، وباجر بيزورونّي
حياهم الله، وشو المطلوب مني؟
- أباك تكون موجود
ليش؟
- يايبين لي مصحف من السعودية، وبيكونون شهود عليك


وانت تحلف على المصحف

ترفع يديك إلى السماء داعيا لإبراهيم: (اللهم أبدله دارا خيرا من داره، وأهلا خيرا من أهله، الله ارحمه تحت الأرض، اللهم خذه أخذ عزيز مقتدر يا أرحم الراحمين)

12047.imgcache.gif
12047.imgcache.gif
12047.imgcache.gif

[/frame]
 
موضوع حقوق المرآهـ~ ,, حكآآآآآيهـ ما حصلتش ,~,

(( صدق الإسلام عطاهم كثير .. وياليتوا يبان فيهم ~) ,, هههههههههه



وموضوع .. صديقي تزوج فـ تورطت أنا ~’,, موضوع رووعهـ كمــآن ~,

صحيح .~. يبغالنا ( فستق .. وشاهي .. ) على هذا الموضوع مثل حكاية صاحب إبراهيم ~,



شكراً لك يا حب الوطن ~,
 
تسلم عمي محمد على طرحك للموضوع
 
أعلى