• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

تظاهرات في دمشق وريفها للمطالبة بالحرية

همس الحنين

بنت الجنوب
إنضم
21 أبريل 2010
المشاركات
10,212
مستوى التفاعل
34
النقاط
48
الإقامة
السعوديه
تظاهرات في دمشق وريفها للمطالبة بالحرية

11723.imgcache

نيقوسيا - أ. ف. ب:


أفاد ناشط حقوقي أن نحو مائتي شخص خرجوا للتظاهر الجمعة في حي الميدان الواقع في قلب العاصمة دمشق بعد أدائهم الصلاة وهم يهتفون "حرية حرية"، وقال رئيس الرابطة السورية لحقوق الإنسان عبد الكريم ريحاوي أن "المتظاهرين هتفوا الشعب السوري واحد و بالروح بالدم نفديك يا شهيد".

وأضاف ريحاوي أن "المتظاهرين مروا أمام جامع الحسن في حي الميدان حيث تم تفريقهم من قبل رجال الأمن"، وأشار إلى أن "آلاف المتظاهرين خرجوا للتظاهر في دوما (ريف دمشق) التي شهدت حضورا امنيا كثيفا"، كما تحدث عن "خروج نحو ألف متظاهر في حرستا" ريف دمشق، وقال إن "تظاهرة جرت في مدينة الجديدة (10 كم غرب دمشق) شارك فيها نحو 150 شخص هتفوا الله سوريا حرية وبس ".

وكان ناشطون جددوا دعوتهم للسوريين إلى التظاهر اليوم "الجمعة العظيمة" غداة صدور مراسيم إصلاحية تتعلق بإنهاء العمل بحالة الطوارئ السارية منذ 1963 وإلغاء محكمة أمن الدولة العليا وتنظيم حق التظاهر السلمي، ورأى معارضون أن إصدار هذه المراسيم إجراءات "غير كاف" ولا يلبي إلا جزءا يسيرا من المطالب، مؤكدين أن الشارع السوري "لن يقف عند هذا الحد".. وتشهد سوريا موجة من الاحتجاجات للمطالبة بإطلاق الحريات ذهب ضحيتها بحسب منظمة العفو الدولية 220 شخصا منذ لاعها منتصف مارس الماضي.


الإحتفال باليوم العالمي للأرض

11724.imgcache

متابعة - الرياض الإلكتروني:


احتفلت جوجل والعالم اليوم بما يعرف بـ"اليوم العالمي للأرض" حيث يهدف هذا اليوم لنشر الوعي والاهتمام بالبيئة الطبيعية لكوكب الأرض.

وترجع فكرة الاحتفال بهذا اليوم إلى السيناتور الأمريكي غايلورد نيلسون كيوم بيئي تثقيفي عقد لأول مرة في 22 أبريل 1970 وأحتفل به لأول مرة في الولايات المتحدة وأستمر محليا حتى أقيم على نطاق دولي لأول مرة في عام 1990، وتحتفل به سنوياً أكثر من 175 دولة حيث تسميه بعض البلاد بـ"أسبوع الأرض" وتحتفل به على مدار أسبوع كامل.. ويمثل يوم 22 أبريل فصل الربيع في نصف الكرة الأرضية الشمالي وفصل الخريف في نصف الكرة الأرضية الجنوبي، ولا يزال اليوم العالمي للبيئة الذي يتم الاحتفال به في 5 يونيو هو المناسبة البيئية الرئيسية للأمم المتحدة.






1.3 مليون زائر في اليوم التاسع من مهرجان الجنادرية

11725.imgcache

الرياض - واس:


تجاوز عدد زوار مهرجان الجنادرية السادس والعشرين بنهاية اليوم التاسع للمهرجان مليون وثلاثمائة ألف زائر، وأوضح قائد معسكر الجنادرية بالنيابة العميد عبد الرحمن الزامل أنه خلال يوم أمس الخميس سجلت الجنادرية فيه أعلى نسبة زيارة منذ بداية المهرجان لهذا العام 1432هـ.

وبين الزامل أنه بلغ عدد زوار المهرجان إلى يوم أمس الأول الأربعاء أكثر من مليونين وخمسمائة ألف زائر، وأشار إلى أن إدارة المهرجان قد توقعت زيادة أعداد الزوار بسبب إجازة نهاية الأسبوع وزيادة الفعاليات والأنشطة في بعض أجنحة المهرجان إضافة إلى قرار تمديد فترة الزيارة إلى الثانية بعد منتصف الليل، ولفت العميد الزامل النظر إلى أن اليوم التاسع للمهرجان لم يشهد حالات صحية تذكر مؤكداً أن حالات فقدان الأطفال تم معالجتها في وقتها.

11726.imgcache

11727.imgcache

11728.imgcache
 
دُمتَمْ بِهذآ الع ـطآء أإلمستَمـرٍ

يُسع ـدني أإلـرٍد على مـوٍأإضيعكًـم

وٍأإألتلـذذ بِمـآ قرٍأإتْ وٍشآهـدتْ

تـقبلـوٍ خ ـآلص احترامي
 
12062.imgcache



همس الحنين ~,

في السنتين الأخيرة يحوز جناح قرية جيزان التراثية أكبر عدد من الزوارفي مهرجان الجنادريهـ~ ,
والله أعلم كم سيحصل هذا العام من أعداد زوار .~.
شكراً لك يا همس الحنين ~,
,~



12063.imgcache
 
تـوآجدك الرائــع ونــظره منك لموآضيعي هو الأبداع بــنفسه[FONT=&quot] ..

[/FONT]
يــســعدني ويــشرفني مروورك الحاار وردك وكلمااتك الأرووعلاعــدمت الطلــّـه الـعطرهـ
 
أعلى