• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

وزارة الداخلية تحيل 332 شخصاً للتحقيق في كارثة سيول جدة

همس الحنين

بنت الجنوب
إنضم
21 أبريل 2010
المشاركات
10,212
مستوى التفاعل
34
النقاط
48
الإقامة
السعوديه
محاضر الاستدلال تشمل 30 شخصية يمثلون شركات ومكاتب استشاريةً

وزارة الداخلية تحيل 332 شخصاً للتحقيق في كارثة سيول جدة 1430

get

أعلنت وزارة الداخلية إحالة 332 شخصاً لجهات التحقيق لتحديد المسؤوليات الجنائية والإدارية حيالهم في كارثة سيول جدة عام 1430هـ بينهم 30 شخصية اعتبارية تمثل شركات ومؤسسات ومكاتب استشارية. وقالت وزارة الداخلية في بيان صدر قبل قليل:

إنفاذاً للأمر الملكي الكريم رقم أ/66 وتاريخ 26/5/1431هـ القاضي بإحالة جميع المتهمين في القضايا التي لها علاقة بفاجعة سيول جدة إلى هيئة الرقابة والتحقيق وهيئة التحقيق والادعاء ذالعام، كل فيما يخصه ، بعد استكمال قضاياهم من جهة الضبط الجنائي ، صرح مصدر مسئول بوزارة الداخلية بأن الجهات الأمنية المختصة باشرت إجراءات الاستدلال في المسؤولية عن الأضرار التي نتجت عن السيول التي تعرضت لها محافظة جدة في عام 1430هـ وذلك في ضوء نتائج تقرير اللجنة المكلفة بتقصي الحقائق ، وقد أسفرت تلك الإجراءات حتى تاريخه عن إحالة محاضر استدلال تشمل (302) شخصاً و(30) شخصية اعتبارية تمثل شركات ومؤسسات ومكاتب استشارية ، إلى الجهات المختصة لمباشرة إجراءات التحقيق معهم وتحديد المسؤولية الجنائية والإدارية وفقاً لما ينتهي إليه التحقيق ليتم في ضوئه رفع الدعوى أمام الجهات القضائية المختصة بطلب الحكم بما أسند إليهم وتقرير العقوبة بحق من تثبت إدانتهم ، وسوف يتم الإعلان عن المستجدات في حينه .


باتفاق جديد بين وزارة الزراعة وشركة المملكة

انتهاء أزمة أرض الوليد بمصر.. يتملك 10 آلاف فدان وينتفع بـ 15 ألفاً

get

سبق – القاهرة: اتفقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي المصرية وشركة المملكة للتنمية الزراعية المملوكة للأمير الوليد بن طلال على تمليك الأخير مساحة 10 آلاف فدان بمشروع جنوب الوادي في توشكى، كما وافقت وزارة الزراعة على منح الوليد بن طلال مساحة 15 ألف فدان أخرى بنظام حق الانتفاع لمدة 49 سنة بالمشروع نفسه.

وقالت صحيفة "اليوم السابع" القاهرية اليوم: إن اللجنة المشتركة عقدت، صباح اليوم الأربعاء، اجتماعاً بمقر الوزارة، ضم عدداً من المستشارين القانونيين والفنيين من الوزارة وشركة المملكة، وانتهت إلى الاتفاق السابق، ومثَّل وزارة الزراعة الدكتور سعد نصار مستشار الوزير واللواء إبراهيم العجمي المدير التنفيذي لهيئة التعمير والتنمية الزراعية والمستشار القانوني للوزارة وليد حمزة، ومن شركة المملكة محمد سامي جمال الدين المستشار القانوني وأحمد الحلواني المدير التنفيذي للشركة.

وينهي هذا الاتفاق الجدل الدائر حول تملك الوليد لـ100 ألف فدان بمشروع توشكي، ويأتي في إطار المبادرات التي طرحها الوليد لحل المشكلة.




"جمال" يتنصل من التهم المنسوبة إليه ويزعم أنه حقق ثروته بمجهوده الشخصي

مصر: "علاء" يتبرأ من والده أمام المحققين.. ومبارك مصاب بـ "داء الملوك"

get
اعترف جمال مبارك نجل الرئيس المصري السابق حسني مبارك، خلال التحقيقات التي أجريت معه من طرف قضاة مصريين، بملكيته أسهماً في شركة مقرها في قبرص، وفقاً لما نشرته صحيفة "النهار الجديد" الجزائرية.

لا
وحاول جمال مبارك، التنصل من جميع التهم المنسوبة إليه، زاعماً أنه حقق ثروته بمجهوده الشخصي من دون استغلال نفوذ والده ومركزه كابن لرئيس الجمهورية.

وحمّل جمال كل المسؤولية لوزراء والده من أصدقائه الذين كانوا يمنحونه مشاريع لفائدة شركات أجنبية مقابل التحصل على عمولات.

أما شقيقه علاء، فقد تبرأ من والده، عندما قال أمام المحققين الذين استجوبوه داخل سجن مزرعة طرة: إنه لم يكن على علاقة بأبيه أو بسياسته، وأنكر في الوقت ذاته تدخله لصالح أي أحد لمنحه مشاريع باستغلال منصب والده.

وفي صحيفة "الدستور" المصرية، كشفت مصادر طبية أن التقارير الخاصة بصحة الرئيس السابق حسني مبارك التي أجريت بمستشفى شرم الشيخ الدولي، أثبتت إصابته بمرض النقرس المعروف علمياً باسم "داء الملوك"، الذي يصاب به الكثيرون من أثرياء العالم وينتج عن الإسراف في تناول اللحوم الحمراء في الطعام.

وتبين من الفحص الطبي أن النقرس تسبب في إصابة مبارك بآلام في المفاصل والقدمين والذراعين، وهي أعراض عادية لمن يصاب بهذا المرض.




المدير العام للتربية والتعليم: معكن حق وأبشرن بالخير

معلمات يحملن لافتات "نفذوا أوامر الملك" ويطالبن بالتثبيت في حائل

get

احتشدت مجموعة من معلمات بند محو الأمية المتعاقدات (مسائي) بمنطقة حائل، اليوم الأربعاء، أمام مبنى الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة حائل، مطالبات بتثبيتهن وفقاً للأمر السامي القاضي بتثبيت جميع موظفي الدولة الذين يشغلون وظائف غير رسمية.

وحملت المحتشدات لافتات كتبن عليها عبارات: "نفذوا أمر الملك" و "التثبيت لمن تثبت الحاجة الفعلية إلى تثبيته وأنتم بحاجة فعلية لنا" في إشارة إلى الأوامر الملكية الكريمة التي نصت على تثبيت موظفي البنود.

ووعد المدير العام للتربية والتعليم الأستاذ حمد بن منصور العمران المحتشدات ببحث موضوعهن مع وزارة التربية والتعليم, كما وعدهن أثناء مقابلته لهن، اليوم، بالسعي الجاد وراء تثبيتهن قائلاً: "معكن حق وأبشرن بالخير".
 
أإسـ عٍ ـد الله أإأوٍقـآتَكُـم بكُـل خَ ـيرٍ

دآإئمـاَ تَـبهَـرٍوٍنآآ بَمَ ـوٍآضيعكـ

أإلتي تَفُـوٍح مِنهآ عَ ـطرٍ أإلآبدآع وٍأإلـتَمـيُزٍ

لك الشكر من كل قلبي
 
12058.imgcache



همس الحنين ~,

مع كل مناسبة لـ هطول الأمطار
وتجدد السيول في جدهـ تصدر أوامر بإحالة عدد من العاملين في التحقيق ,~,
منذوا سنتين والإحالات لم تثمر بنتيجه ~,, يطمح إليها المواطن المتضرر البسيط ~,
نتمنى الإصلاح اولاً حتى لا يتكرر الحدث مع كل مناسبه لـ الأمطار والسيول ~,
ثم بعد ذلك نقوم بمحاسبة المتسببين .. لأنه إن تآخرنا في الإصلاح ستكون الأضرار أكبر لا سمح الله ~, ,~



12059.imgcache
 
تـوآجدك الرائــع ونــظره منك لموآضيعي هو الأبداع بــنفسه[FONT=&quot] ..

[/FONT]
يــســعدني ويــشرفني مروورك الحاار وردك وكلمااتك الأرووعلاعــدمت الطلــّـه الـعطرهـ
 
أعلى