• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

هَـ-ђāŵĩ-ـَاوِي

prince of the universe
طاقم الإدارة
إنضم
14 يناير 2008
المشاركات
24,154
مستوى التفاعل
53
النقاط
114
العمر
38
الإقامة
Al Kharj, Saudi Arabia
الموقع الالكتروني
online-teacher.info

مزاجك اليوم

11520.imgcache



كنت أتصفح أحد المواقع و وجدت هذا المقال الرائع للكاتب الفلسطيني جهاد الخازن

11521.imgcache


ذهبت الى الرياض صحافياً «غلباناً» وعدت الى لندن وأنا شريك الملك عبدالله بن عبدالعزيز. لم تكن الشراكة بنت ساعتها، وإنما استغرقت «المفاوضات» عليها سنة، ففي المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية) السنة الماضية، كنا نسلّم على الملك وهو يستقبل ضيوف المهرجان، وأمامي الصديق جورج قرداحي، فقال له الملك: متى ستربحني المليون ريال؟ وردّ جورج: انا سأربحك عشرة ملايين، إشارة الى برنامجه «القوة العاشرة». وقلت للملك: اتركها عليّ.


11522.imgcache



هذه السنة كنت أتقدم جورج قرداحي في السلام على الملك وقلت له ان جورج وعدني بأن يدبر له الفوز بجائزة المليون، وابتسم الملك وقال لي مع إشارة بيده «نصْ بنصْ». واستدرتُ الى جورج وسألته هل سمع ما قال الملك عبدالله، وقال انه سمع، وخرجتُ من القاعة وأنا شريك الملك «فيفتي فيفتي» كما يقولون بالإنكليزية.
السنة الماضية اتصل جورج بالأخ وليد البراهيم وطلب منه ان يرسل إليه بسرعة مليون ريال. وعندما سأله رئيس تلفزيون إم بي سي عن السبب، حكى له الحديث مع الملك وضحكنا جميعاً.
هذه المرة انتقلنا بعد الاستقبال الى صالة الطعام، وجلست قرب رأس مائدة أمام الملك وكبار الضيوف، والملك عبدالله أشار إليّ مرتين وهو يبتسم وحركة يده تعني «نص بنص»، وكان جورج قرداحي الى جانبي ويرى حركة الملك لتأكيد ان الشراكة، أو الشركة، نهائية.



11522.imgcache



وكلمة جد، فقد أومأ إليّ الملك بيده وذهبت إليه فقال لي ان رجلين أجنبيين جالسين بقربي هما من الفريق الطبي الذي أجرى له العملية الجراحية في الظهر قبل حوالى أربعة أشهر في نيويورك، وطلب أن أهتم بهما.
الطبيبان كانا لورنس كاتز وبيتر انجيفين، ووجدت الفرصة سانحة وسألتهما عن صحة الملك بعد العملية، وهما أكدا لي نجاحها الكامل، وقالا إن تعافي الملك كان سريعاً، وكما يُنتظر من رجل أصغر منه سناً بعشرين سنة.
والطبيبان أكدا لي ان الملك عبدالله لا يتلقى الآن اي علاج أو دواء له علاقة بالعملية، وأن كل ما يفعلان هو مراقبة صور الأشعة.



11522.imgcache



وخرجتُ من الغداء واتصلتُ فوراً بالأمير خالد بن سلطان، ناشر جريدتنا «الحياة»، وبلّغته ما قال لي الطبيبان الأميركيان عن صحة الملك، ما أسعده. وكنت اتصلتُ بالأمير خالد ثلاث مرات في أربعة أيام وأنا في الرياض ووجدته في كل مرة وهو في مدينة مختلفة، وكأنه مكلَّف إجراء إحصاء لسكان المملكة العربية السعودية، فهو منذ أصبح مساعد وزير الدفاع مشغول بأمور الوزارة، ما لا يترك له وقتاً لأي اهتمام آخر، مع انه كان في السابق يتابع عملنا في «الحياة»، وكأنه ورث الميول الصحافية عن عمّه الأمير سلمان بن عبدالعزيز، أمير الرياض، ويريد ان يشاركنا في التحرير. أعترف بأن وزارة الدفاع أهم من جريدة، حتى لو كانت «الحياة»، ولا أقول سوى المثل «ادعي لصاحبك بالسعادة بتخسرو»، وهذا مع انني وعدتُ الأمير خالد بأن أتركه يفوز في مباراتنا القادمة بطاولة الزهر.


11522.imgcache



افتتاح مهرجان الجنادرية في دورته السادسة والعشرين هذه السنة شابه حزن، فقد كنّا في طريقنا الى القاعة الكبيرة لحضور اوبريت «فرحة وطن» عندما أُعلِن نبأ وفاة الأميرة صيتة، أخت الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وغاب الملك وضيفه الملك حمد بن عيسى وكبار الأمراء والضيوف، وناب عنه في الافتتاح المختصر الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، رئيس الحرس الوطني.
وكالعادة، وجدتُ الشيخ عبد المحسن بن عبدالعزيز التويجري، نائب رئيس الحرس الوطني المساعد ونائب رئيس المهرجان، وكأنه «أبو العروس» وهو يسعى بين الضيوف ويحاول أن يجعل كلاً منهم يشعر وكأنه في بيته وبين أهله.



11522.imgcache



الصحف نقلت تفاصيل جلسات المهرجان، فلا أكرر شيئاً منشوراً، وإنما أقول إن المؤتمرات الكبيرة، مع تعدد جلسات الحوار والنقاش فيها، توفر لكل مشارك فرصة الاستماع الى مواضيع قريبة الى قلبه، كما انها تجمعه مع اصدقاء وتفتح له فرصة التعارف مع مفكرين ومثقفين جدد ومسؤولين ونشطين وغيرهم.
في غضون ذلك، أفكر في طرح الشراكة مع الملك عبدالله بن عبدالعزيز، أو الشركة، في اكتتاب عام لأقبر الفقر الذي قال الإمام علي إنه لو كان رجلاً لقتله. وإذا فعلت فما على القارئ الذي يريد التواصل معي سوى أن يكلم سكرتيرة سكرتيرتي، ثم أفكر إن كنت سأرد عليه.


almaistru
حمـ hawiـودي​

 
مقال راقي ولكن لهذه الدرجه من فقير الى شريك للملك عبدالله
سبحان الله .. ولا مراح يرد على احد الا بعد ما يفكر < اصبح مسؤل مهم ههههه

شاكر لك حب الوطن
موضوع راقي وشيق في طرحه
واصل واتمنالك التوفيق
 
11619.imgcache

شـــكـــر ا لــكــ
اخـــي:حب الوطن في قلبي
عــــلــــــى المجهود
الــرئــع وبــتــوفــيــق لــك
والـله يـعـطـيــك العــافـيــه
وننتظرمنك المزيد ولا جديد
لاهـنــتــ مــع ودي واحتـرامـي
لـك (فـــتـــى الــخـــرج )
 

مزاجك اليوم

مقال راقي ولكن لهذه الدرجه من فقير الى شريك للملك عبدالله
سبحان الله .. ولا مراح يرد على احد الا بعد ما يفكر < اصبح مسؤل مهم ههههه

شاكر لك حب الوطن
موضوع راقي وشيق في طرحه
واصل واتمنالك التوفيق

هو ما قصد انه شريك بالفعل للملك عبدالله في تجارته مثلا
هو يقصد الشراكة في الموقف انهم يكسبون 10 مليون حق جورج قرداحي
ويقتسموها .



11629.imgcache

11630.imgcache

almaistru
حمـ hawiـودي​
 
أعلى