• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

ثورة اليمن تعلن اهدافها

همس الحنين

بنت الجنوب
إنضم
21 أبريل 2010
المشاركات
10,212
مستوى التفاعل
34
النقاط
48
الإقامة
السعوديه
أعلنت اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية الشعبية بالعاصمة اليمنية صنعاء الثلاثاء أهداف ثورة التغيير ومتطلبات المرحلة الانتقالية. وتصدر «إسقاط النظام الفردي الاستبدادي» أهداف ثورة التغيير الستة، في حين اعتبر تجميد أرصدة الرئيس وأقاربه ورموز النظام السابق واستعادة ما تم نهبه من الأموال والممتلكات الخاصة والعامة، ومحاكمتهم على جرائم قتل المعتصمين السلميين من متطلبات المرحلة الانتقالية التي حددتها اللجنة التنظيمية للثورة بتسعة أشهر.
thumbnail.php
من مظاهرات صنعاء المطالبة برحيل صالح

وحددت الثورة اهدافها في إسقاط النظام وبناء الدولة المدنية الديمقراطية التي تكفل الحقوق والحريات العامة وتقوم على مبدأ التداول السلمي للسلطة والفصل بين السلطات واللامركزية الفاعلة وتحقيق نهضة تعليمية شاملة تلبي تطلعات الشعب اليمني وتستعيد مكانته الحضارية وبناء اقتصاد وطني قوي يكفل حياة كريمة للمواطنين , وإعادة بناء المؤسسة العسكرية والأمنية على أسس وطنية حديثة وبما يضمن حياديتها واستقلالية السلطة القضائية بما يضمن تطبيق العدل والمساواة.
وحددت مطالب المرحلة الانتقالية بتنحية الرئيس علي عبدالله صالح وأقاربه من المراكز القيادية في المؤسسات العسكرية والمدنية وتشكيل مجلس رئاسي مؤقت مكون من خمسة أو سبعة أعضاء مشهود لهم بالكفاءة والنزاهة والخبرة ويمثلون كافة القوى الوطنية على أنه لا يحق لأي منهم الترشح لمنصب رئيس الجمهورية أو رئيس الحكومة أو لعضوية البرلمان قبل مضي دورة انتخابية كاملة وتحديد فترة انتقالية لا تتجاوز مدتها تسعة أشهر تبدأ بإعلان دستوري يتم بموجبه تعطيل العمل بالدستور الحالي وحل مجلسي النواب والشورى ويضمن الحقوق والحريات الأساسية وفي مقدمتها حرية الاعلام والصحافة والتعبير والحق في الاجتماع والتنظيم والتظاهر.


وحددت مطالب المرحلة الانتقالية بتنحية الرئيس علي عبدالله صالح وأقاربه من المراكز القيادية في المؤسسات العسكرية والمدنية وتشكيل مجلس رئاسي مؤقت مكون من خمسة أو سبعة أعضاء مشهود لهم بالكفاءة والنزاهة والخبرة ويمثلون كافة القوى الوطنية على أنه لا يحق لأي منهم الترشح لمنصب رئيس الجمهورية أو رئيس الحكومة أو لعضوية البرلمان قبل مضي دورة انتخابية كاملة وتحديد فترة انتقالية .ويتولى المجلس الرئاسي المؤقت مهام رئيس الجمهورية خلال الفترة الانتقالية وتكليف شخصية وطنية متوافق عليها لتشكيل حكومة كفاءات خلال مدة لا تزيد عن أسبوعين ودمج جهازي الأمن السياسي والأمن القومي في جهاز امن وطني واحد يتبع وزارة الداخلية ويكفل حماية وأمن الوطن ويحترم حقوق الإنسان وتشكيل مجلس وطني انتقالي يمثل فيه الشباب والقوى السياسية والوطنية يتولى إدارة حوار وطني شفاف يشمل كافة التكوينات ويناقش كافة الملفات والقضايا الهامة وفي مقدمتها القضية الجنوبية وقضية صعدة وحلهما حلا عادلا وتشكيل لجنة خبراء تقوم بصياغة ما يتوصل اليه المتحاورون في المجلس الوطني من مقترحات على شكل نصوص دستورية بما يكفل قيام دولة مدنية ديمقراطية حديثة تقوم على أساس التداول السلمي للسلطة والتعددية السياسية وتحترم الحقوق والحريات للمواطنين وإقرار التشريعات الضرورية لإدارة الفترة الانتقالية ليصدر بها قرار من المجلس الرئاسي المؤقت ورقابة أداء المجلس الرئاسي وحكومة الكفاءات خلال الفترة الانتقالية وتشكيل لجنة عليا للانتخابات والاستفتاء يصدر بها قرار من المجلس الرئاسي المؤقت تتولى إدارة عملية الاستفتاء الدستوري وإجراء الانتخابات النيابية وإعادة هيكلة السلطة القضائية بما يضمن استقلاليتها عن السلطتين التشريعية والتنفيذية في إطار مبدأ الفصل بين السلطات ومحاكمة كل من قتل أو حرض أو تسبب في قتل أو إصابة المشاركين في الثورة الشبابية الشعبية وتعويض أسر الشهداء والجرحى وتكريمهم تكريما لائقا وإلغاء المحاكم الاستثنائية والسجون الخاصة وإطلاق كافة المعتقلين السياسيين وسجناء الرأي وتجميد أرصدة الرئيس وكافة أقاربه ورموز النظام السابق واستعادة ما تم نهبه من الأموال والممتلكات الخاصة والعامة.
من جهته جدد اللواء علي محسن صالح الأحمر قائد المنطقة العسكرية الشمالية الغربية في اليمن قائد الفرقة الأولى مدرع ترحيبه بالمبادرة الخليجية.
ودعا الأحمر الأطراف السياسية اليمنية، وخاصة المعارضة التي أعلنت رفضها لمبادرة دول مجلس التعاون الخليجي العربي - بالتجاوب مع المبادرة وعدم تفويت الفرصة حرصا على مصلحة اليمن وتجنيبه ويلات الفتنة والتناحر والاحتراب.
وأكد أنه سيتعامل مع هذه المبادرة بإيجابية كبيرة ..مثمنا « الجهود والمساعي الخيرة التي بذلها ويبذلها الأشقاء في دول مجلس التعاون من اجل إخراج اليمن من أزمته الحالية حرصا منهم على استقرار أمن ووحدة اليمن وإنهاء حالة الاحتقان والتوتر السياسي الذي تعيشه اليمن».
كما ثمن في ذات الوقت «جهود الأشقاء والأصدقاء في العالم الذين سعوا نحو إنجاح هذه المبادرة». و حثت أحزاب المعارضة اليمنية امس وسطاء خليجيين على تحديد ما اذا كان الرئيس على عبدالله صالح يتعين أن يسلم السلطة في وقت مبكر بموجب اقتراح قدموه لانهاء أزمة بدأت قبل شهرين بشأن القيادة واصلاحات سياسية.
وقال محمد قحطان المتحدث باسم المعارضة اليمنية ان الاحزاب قلقة كذلك من عبارة انتقال السلطة التي لا تحدد اطارا زمنيا لتنحي صالح. ويطالب المحتجون والمعارضون بان يترك صالح السلطة على الفور. وقال لتلفزيون العربية ان دول الخليج يتعين أن توضح معنى عبارة نقل السلطة. وأضاف انها لم تحدد بعد موعدا لدعوتها لمحادثات الوساطة. وتابع ان المعارضة تنتظر ردها وما اذا كانت هناك اقتراحات جديدة من جانبها. ورأس صالح امس اجتماعا لاحزاب الائتلاف الذي ألقى اللوم على المعارضة في الاحتجاجات المستمرة والعصيان المدني في مدن في أغلب أرجاء اليمن الفقير.



قوات القذافي تقصف مصراتة وأجدابيا وطائرات الأطلسي تواصل غاراتها





وحث الاتحاد الافريقي امس الثوار الليبيين على «التعاون الكامل» بعدما رفضوا خطة الهدنة التي قدمها الوسطاء الافارقة مشترطين رحيل الزعيم الليبي معمر القذافي.
وقال في بيان حول زيارة الوفد الافريقي الى ليبيا «نظرا لمطلب سياسي وضعه المجلس الوطني الانتقالي شرطا مسبقا لاطلاق محادثات طارئة حول تطبيق هدنة، لم يتسن في هذه المرحلة التوصل الى اتفاق حول المسألة الاساسية المتمثلة بوقف الاعمال الحربية».
واضاف البيان ان الوفد «يوجه دعوة ملحة الى المجلس الوطني الانتقالي للتعاون الكامل من اجل مصالح ليبيا العليا والمساهمة في مساعي الوصول الى حل سياسي دائم وعادل وتطبيقه».
وقال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز عند وصوله للعاصمة الجزائرية»نعمل من اجل ايجاد حل لهذه المسألة المعقدة ونواصل جهودنا للخروج من هذه الازمة».
من جهتها طالبت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون القذافي بالتنحي ومغادرة ليبيا كجزء من عملية انتقالية سلمية لكنها امتنعت عن التعليق على مقترحات الاتحاد الافريقي قبل الاطلاع عليها بشكل كامل.

قال مقاتلون من المعارضة لرويترز ان قوات القذافي كثفت الهجوم واستخدمت للمرة الاولى صواريخ جراد روسية الصنع مثبتة على شاحنات في قصف المدينة. وكثف حلف الاطلسي الذي يعمل بتفويض من الامم المتحدة لحماية المدنيين هجماته على القوات المدرعة للقذافي القتال
وأبلغ مقيم في مدينة مصراتة الخاضعة للحصار منذ ستة اسابيع رويترز ان هناك قتالا عنيفا على المداخل الشرقية ووسط المدينة.
وقال مقاتلون من المعارضة لرويترز ان قوات القذافي كثفت الهجوم واستخدمت للمرة الاولى صواريخ جراد روسية الصنع مثبتة على شاحنات في قصف المدينة , كما قامت قوات القذافي بقصف اجدابيا التي تسيطر عليها المعارضة.
وكثف حلف الاطلسي الذي يعمل بتفويض من الامم المتحدة لحماية المدنيين هجماته على القوات المدرعة للقذافي في مطلع الاسبوع بعد ان اتهم المعارضون الحلف بالتحرك ببطء شديد.
وقال راسموسن ان الحلف نفذ 300 طلعة منذ يوم السبت ودمر 49 دبابة وتسع ناقلات جند مدرعة وثلاثة مدافع مضادة للطائرات واربعة ملاجئ للذخيرة معظمها حول اجدابيا ومصراتة.
=واعلن الامين العام لحلف شمال الاطلسي اندرس فوغ راسموسن من ان الطائرات الحربية ستواصل قصف قوات القذافي طالما ان المدنيين يواجهون خطرا. وقال التلفزيون الليبي امس ان غارة جوية لحلف شمال الاطلسي على بلدة ككلة جنوبي العاصمة طرابلس أسفرت عن مقتل عدد من المدنيين ورجال أمن.
وقال تلفزيون الجماهيرية في خبر عاجل: تعرضت بوابة ككلة لقصف العدوان الاستعماري الصليبي يوم أمس حيث كان يتواجد عدد من أفراد الامن العام لتسيير حركة المرور والتأكد من الهويات الشخصية


استشهاد رجل أمن بعد التصدي لمجموعة مسلحة وتبادل إطلاق النار جنوب عسير




11195.imgcache



استشهد فجر أمس جندي من الحرس الحدود إثر مواجهة مسلحة مع مجموعة أشخاص حاولوا دخول الوطن بطرق غير مشروعة، وقال المتحدث الرسمي بحرس الحدود المقدم سالم بن صالح السلمي إنه في فجر يوم أمس الثلاثاء رصدت أنظمة المراقبة الحرارية التابعة لمركز المجازة بقطاع حرس الحدود بظهران الجنوب مجموعة من الأشخاص حاولوا الدخول بطريقة غير شرعية للبلاد بقطاع بظهران الجنوب بمنطقة عسير جنوب رقابة (طيب الاسم) في الموقع المسمى (البطيح) وتم تبليغ عن ذلك وتوجيه دوريات حرس الحدود حيث تم اعتراضهم من قبل الدوريات وبادرت تلك المجموعة بإطلاق النار وتم الرد عليهم بالمثل وبعد مواجهات دامية لاذوا بالفرار أسفل جبل (عضد) وتم القبض على أحدهم بعد إصابته والتحقيقات لا زالت جارية ونتج عن تلك المواجهة استشهاد الجندي أول غازي بن عوض مسفر القحطاني ونقل مدير عام حرس الحدود اللواء ركن زميم بن جويبر السواط تعازي صاحب السمو الملكي النائب الثاني وزير الداخلية وسمو نائبه وسمو مساعده لذوي الشهيد القحطاني (رحمه الله).

وبين اللواء السواط بأن رجال حرس الحدود ماضون في الدفاع عن حدود المملكة ولن تثنيهم هذه التحديات والمواجهات الدامية عن أداء واجبهم المناط بهم وأماناتهم ومسؤولياتهم بحفظ أمن الوطن والسهر على حراسة ثغوره.

ومن جانبه بين العميد محيا العتيبي قائد حرس الحدود بمنطقة عسير بأن الشهيد قدم روحه وهو يدافع عن حدود الوطن الغالي وهو مثال رجل الأمن المخلص وإن تألمنا لفقدان زميلنا إلا أن ذلك سيزيدنا إصرارا وعزيمة فقد سبقنا بشرف الشهادة والتضحية من أجل الوطن وحماية مقدساته حيث إن رجال حرس الحدود يبذلون الغالي والنفيس ويقدمون أرواحهم فداء ودرعاً للوطن، الجدير بالذكر أن الشهيد غازي من مواليد عام 1406 ويحمل الثانوية العامة والتحق بالخدمة العسكرية في عام 1425هـ.

 
أعلى