• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

خادم الحرمين يرعى حفل افتتاح «جنادرية 26» و «سباق الهجن 37 » .. غداً

همس الحنين

بنت الجنوب
إنضم
21 أبريل 2010
المشاركات
10,212
مستوى التفاعل
34
النقاط
48
الإقامة
السعوديه
يشرف الحفل الخطابي وأوبريت «فرحة وطن » ويكرم د. أبو سليمان الشخصية السعودية الثقافية

خادم الحرمين يرعى حفل افتتاح «جنادرية 26» و «سباق الهجن 37 » .. غداً

11128.imgcache

خادم الحرمين خلال افتتاح مهرجان الجنادرية (25) للتراث والثقافة




يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز يحفظه الله يوم غد الأربعاء حفل افتتاح المهرجان الوطني السادس والعشرين للتراث والثقافة الذي ينظمه الحرس الوطني سنويا كما سيرعى حفظه الله عصر غد سباق الهجن السنوي الكبير السابع والثلاثين والذي يشارك فيه اكثر من الف مشارك من دول مجلس التعاون الخليجي ً.

وأكد صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة أن مسيرة المهرجان الوطني تمضي بتوفيق من الله أولاً ثم بالرعاية والدعم الذي يحظى به المهرجان من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام حفظه الله وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية حفظه الله ، وقال سموه «ان هذه الرعاية السنوية للمهرجان من قيادتنا أيدها الله هي وسام شرف للحرس الوطني وللمهرجان ولكافة اللجان العاملة ودعم لمسيرة الثقافة والإبداع في المملكة وفي العالم العربي ، منوها بالمشاركات المتميزة في المهرجان لدول مجلس التعاون الخليجي بشقيها الرجالي والنسائي.





الأمير متعب بن عبدالله : رعاية القيادة دعم لمسيرة الثقافة والإبداع في المملكة والعالم العربي



ورحب سموه بمشاركة اليابان كضيف شرف في جنادرية 26 معرباً عن اعتزازه بهذه المشاركة باعتبارها إحدى إضافات المهرجان الوطني التي يتم خلالها التعرف على ثقافات وتراث الدول الشقيقة والصديقة ،وامتداداً للتقليد الثقافي الذي ينهجه المهرجان الوطني كل عام.

وسيشرف خادم الحرمين الشريفين حفظه الله الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة وكذلك اوبريت (فرحة وطن) من كلمات الشاعر عبدالله الشريف وألحان الفنان صالح الشهري والفنان رابح صقر ويغني الاوبريت عدد من نجوم الأغنية السعودية يتقدمهم الفنان محمد عبده وعبدالمجيد عبدالله ورابح صقر وراشد الماجد وعباس ابراهيم ويخرجه الاستاذ فطيس بقنه.

ويتكون الاوبريت من عشر لوحات غنائية استعراضية تقدم في مدة «45 « دقيقة، وتشارك به فرق شعبية من كافة مناطق المملكة يصل عددها ل 650 شخصا.

ويتحدث العمل عن فرحة أبناء الوطن بعودة خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله لوطنه وشعبه سالما معافى، مصورا المحبة والتلاحم بين القيادة والشعب، كما يستعرض مكتسبات ومقدرات المملكة وما تعيشه من نهضة وما تنعم به من أسباب الأمن والاستقرار والرخاء.

وسيكرم خادم الحرمين حفظه الله معالي الدكتور عبدالوهاب أبو سليمان خلال حفل الافتتاح باعتباره الشخصية السعودية الثقافية لهذا العام .




الخارجية المصرية تعلن اختفاء اثنين رعاياها في سوريا

11129.imgcache

تصاعد حدة التوتر في عدة مدن سورية بين قوات الأمن والمتظاهرين
القاهرة - د ب أ:
أعلنت وزارة الخارجية المصرية اليوم الاثنين اختفاء مصريين اثنين موجودين في سوريا، وهما محمد السباعي ونجيب سالم.
وقال مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج السفير محمد عبد الحكم إن الوزارة تواصل الجهود والاتصالات مع السلطات السورية المعنية من أجل كشف ملابسات اختفاء المصريين. وفي سياق آخر ذكر المسئول المصري أن الجهود والاتصالات التي قامت بها وزارة الخارجية والقنصلية المصرية العامة في مومباي مع السلطات الهندية أسفرت عن الإفراج عن المواطن المصري كريم نبيل حجاج ضابط بحري تجاري الذي كان قد تم اعتقاله بتهمة ازدراء الأديان.
وأوضح أن القنصلية المصرية في مومباي تقوم حالياً بإنهاء الإجراءات المتعلقة بسفره وإعادته إلى أرض الوطن خلال الأسبوع الجاري.





الجيش اليمني يقتل 11 مقاتلا من تنظيم القاعدة

11130.imgcache

صنعاء - ا ف ب: أعلنت وزارة الدفاع اليمنية الاثنين أن الجيش اليمني قتل 11 مقاتلا من تنظيم القاعدة بينهم اثنان من خارج اليمن، خلال معارك في جنوب اليمن قتل فيها جنديان.
وقالت وزارة الدفاع أن العديد من مقاتلي القاعدة وخمسة جنود أصيبوا كذلك بجروح، في المعارك التي جرت في محافظة أبين. ونقل الموقع عن مصدر امني أن "عناصر إرهابية من تنظيم القاعدة قامت بالاعتداء على نقطة أمنية في قرية أمعين بمديرية مودية"، وان "الرجال الأبطال من منتسبي اللواء 111 مغاوير تصدوا لتلك العناصر الإرهابية بشجاعة واستبسال وخاضوا معها اشتباكات عنيفة وكبدوها خسائر فادحة بالأرواح".
وأضاف أن "أحد عشر إرهابيا لقوا مصرعهم من بينهم شخصان أجنبيان أحدهما يكنى المهاجر". وأكد أن "جنديين استشهدا في تلك الاشتباكات وأصيب خمسة آخرون".





مطالب بالتحقيق في ملابسات تسجيل كلمة مبارك وطريقة تسريبها
ضغوط على زوجة جمال مبارك لطلب الطلاق قبل بدء التحقيق معه
get

سبق – متابعة: طالب كُتاب وقانونيون في مصر بفتح تحقيق حول الكلمة التي سجلها الرئيس السابق حسني مبارك وبثتها قناة "العربية" أمس الأحد.

جاء ذلك في إطار ردود فعل غاضبة، اعتبرت أن تسجيل الكلمة وتسريبها يخالف الأوضاع القانونية الحالية، لكون مبارك وأسرته رهن الإقامة الجبرية.

ونقلت "العربية نت" عن عاطف البنا أستاذ القانون عضو لجنة التعديلات الدستورية قوله: يجب التحقيق فوراً في ملابسات هذا الخطاب، فحسني مبارك مواطن موجهة له اتهامات لا يجوز له أن يدلي بأي تصريحات خارج نطاق التحقيقات، وإذا أراد أن يبرئ ساحته من أي اتهامات فأقواله أمام النيابة العامة ومستنداته هي التي تثبت ذلك، وليس من حقه أن يكلف كتابة أو شفاهة أي جهة رسمية في مصر بتقصي الحقيقة حول ما يُتهم به، فهو ليس لديه سلطات كي يكلف بها، ولهذا فإن ما جاء في التسجيل الصوتي كلام يستحق التحقيق وتقصي حقيقته، ومعاقبة من تسبب في وصوله بهذه الطريقة إلى الجماهير.

إلى ذلك، قال الإعلامي أحمد المسلماني في حلقة أمس من برنامج الطبعة الأولي في قناة دريم: إن مكتب قناة العربية بالقاهرة لم تكن لديه أي معلومات عن الخطاب المسجل للرئيس المصري المخلوع حسني مبارك، الذي بثته القناة عصر أمس.

ووصف المسلماني طريقة وصول الخطاب بتسجيلات تنظيم القاعدة التي تصل شرائطها للقنوات بطرق غير معروفة، منتقداً تصريحات الرئيس خاصة إعلانه عن عدم وجود أموال خارج مصر.

من جهة أخرى، أكدت مصادر قريبة الصلة بعائلة الرئيس المصري السابق حسنى مبارك أن محاولات مكثفة من قبل رجل الأعمال محمود الجمال، والد خديجة زوجة جمال مبارك نجل الرئيس المخلوع، للضغط على ابنته لإبداء رغبتها في الطلاق من جمال قبل أن يتقدم خلال الأسبوع القادم للتحقيق أمام إدارة الكسب غير المشروع، أو على الأقل ترك مكان إقامة العائلة في شرم الشيخ والإقامة مع أسرة أبيها، وفقاً لما نشرته صحيفة "السبيل" الأردنية.



هتفوا بشعارات معادية وحاولوا تعليق علم "حزب الله" على بوابتها
على ذمة صحيفة كندية: طلاب يهاجمون السفارة السعودية في طهران بـ"قنابل حارقة"
get

محمد عسيري - سبق: قال الموقع الإلكتروني لصحيفة "وينيبيغ" الكندية إن طلاباً إيرانيين هاجموا اليوم السفارة السعودية في طهران بالقنابل الحارقة، ونقلت عن وكالة "إرنا" الإيرانية قولها إن الطلاب حاولوا تعليق علم "حزب الله" اللبناني على بوابة السفارة، ولكن الشرطة منعتهم.

وبحسب الصحيفة، فقد هتف الطلاب أثناء تجمعهم أمام السفارة بشعارات معادية لقيادة المملكة والبحرين، غير أنها لن تذكر تفاصيل حول ما إذا كانت السفارة قد تعرضت لأي أضرار.

من جانبه، قال مدير العلاقات العامة للتعبئة الطلابية هادي قاسمي إن التعبئة الطلابية في جامعات طهران ستواصل احتجاجاتها.

وأدلى قاسمي بتلك التصريحات على هامش التجمع الاحتجاجي للطلبة أمام مبنى السفارة السعودية في طهران.

وكان مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية صرح قبل أسابيع أن المملكة تستنكر بشدة الاعتداءات التي تعرضت لها بعثتها الدبلوماسية في جمهورية إيران الإسلامية، وتحمل الحكومة الإيرانية المسؤولية الكاملة لحماية بعثات المملكة وجميع أفراد البعثة الدبلوماسية على أراضيها، وذلك بموجب القوانين والاتفاقيات الدولية.

وأوضح المصدر أن وزارة الخارجية قامت بالاحتجاج رسمياً لدى حكومة جمهورية إيران الإسلامية، وسوف تنظر المملكة في أي خطوات تتخذها على ضوء رد الحكومة الإيرانية.

وكان مئات من أفراد الباسيج من طلاب جامعات إيرانية رشقوا القنصلية السعودية في مدينة مشهد بحجارة وزجاجات فارغة، وحاول المتظاهرون اقتحام القنصلية، وطالبوا بطرد السفير وأعضاء البعثة الدبلوماسية السعودية من طهران، مردّدين شعارات مناهضة للمملكة.


باكستاني يقوم بالسمسرة على المتخلّفات بعد عملهن في النظافة
ضبط 7 رجال و6 إندونيسيات في خلوة باستراحة بمكة
get

فهد المنجومي - سبق - مكة المكرمة: حقَّقت اليوم الاثنين دائرة العرض والأخلاق بهيئة التحقيق والادّعاء العام في مكة المكرمة مع سبعة مقيمين من الرجال، خمسة منهم يمنيون وباكستاني وهندي، إضافة إلى ستّ متخلّفات إندونيسيات؛ إثر ضبطهم في خلوة غير شرعية باستراحة مخصّصة لإقامة حفلات الزفاف.

وأشارت المعلومات التي حصلت عليها "سبق" إلى أن مركز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فرع الهجرة تلقّى معلومات عن سائق خاص باكستاني يقوم بالسمسرة على المتخلّفات الإندونيسيات من خلال عملهن في المباشرة والنظافة داخل استراحات خاصة تُقام فيها حفلات الزفاف.

وأفادت المعلومات أنه بعد انتهاء العرس وخروج الجميع يحضر مجموعة من العمالة إلى الاستراحة، ويختلون بالمتخلّفات، ويمارسون البغاء معهن مقابل مبالغ مالية تتراوح من 200 إلى 300 ريال، فيما يحصل السمسار على عمولته من المبلغ.

وجرى التأكّد من حضور خمسة عمال مقيمين من اليمنيين إلى استراحة خاصة بمخطّط بطحاء قريش بعد خروج المعازيم الساعة الرابعة فجراً، حيث دخلوا إلى قاعة النساء مع السمسار الباكستاني.

وراقب حارس الاستراحة الهندي الوضع الخارجي، وبعد تأكّده من خلوِّ الشارع دخل؛ لينال نصيبه، وعندها طرق رجال الحسبة باب الاستراحة بحضور رجال الأمن المرافقين.

وأُلقي القبض على الجميع، حيث عُثِر مع المتخلّفات الإندونيسيات على أعمال طلاسم وحجب وصورة لامرأة سعودية كانت إحدى الخادمات تعمل لديها قبل هروبها، حيث قامت بعمل سحر لها من خلال الصورة.
وجرى إعداد محضر ضبط، وسُلِّم الجناة لمركز شرطة الكعكية الذي حقَّق معهم، وأحالهم لهيئة التحقيق والادّعاء العام بحكم الاختصاص.
 

مزاجك اليوم

هههههههههههههههههه


احس مهرجان الجنادرية اخر سنتين جاي بغير وقته

بس إن شاء الله نشوف إبداع وشغل عدل زي السنوات اللي طافت

واكيد راح ننتظر قصيدة لخلف مثل كل سنه



----------------------------------


بالنسبة للإعتداءات ده مو اول اعتداء ولا اخر اعتداء
من اكم يوم وفيه مظاهرات ويقولوا على حكومتهم تبدأ تحضيراتها
لتخليص مكه و المدينة , اصلا ما تهمهم يحجون لكربلاء وش يبون بمكه والمدينة
ولا المسأله تخريب .



همس الحنين

11160.imgcache



almaistru
حمـ hawiـودي​
 

عيونك



أجــمل وأرق باقات ورودى
لردك الجميل ومرورك العطر
تــحــياتي لك

 
حب الوطن





أجــمل وأرق باقات ورودى
لردك الجميل ومرورك العطر
تــحــياتي لك
 
أعلى