• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

معمر يأمر بتصفية كوسا بعدما علم بهروبه

همس الحنين

بنت الجنوب
إنضم
21 أبريل 2010
المشاركات
10,212
مستوى التفاعل
34
النقاط
48
الإقامة
السعوديه
معمر يأمر بتصفية كوسا بعدما علم بهروبه
مبعوث ليبي في لندن لإيجاد استراتيجية لخروج القذافي
get

سبق - متابعة: كشفت معلومات ان مبعوثا للزعيم الليبي معمر القذافي موجود في لندن منذ ايام لاجراء محادثات مع مسؤولين بريطانيين، بحسب (بي بي سي).
وافادت المعلومات ان محمد اسماعيل احد المساعدين المقربين لسيف الاسلام نجل العقيد القذافي قد ابلغ بضرورة ان يتخلى الزعيم الليبي عن السلطة.
من جهتها رفضت متحدثة باسم الخارجية البريطانية تأكيد الزيارة قائلة "لن نقدم تعليقا تتابعيا عن اتصالاتنا مع مسؤولين ليبيين".
وشددت قائلة: "في اي اتصال نجريه نؤكد بوضوح على ان القذافي يجب ان يرحل". واشار مراسل (البي بي سي) للشؤون الدبلوماسية جيمس روبنز الى ورود معلومات عن ان محمد اسماعيل احد كبار مساعدي سيف الاسلام القذافي قد زار لندن في الايام الاخيرة الماضية. واضاف انه يبدو ان المبعوث كان يريد بحث امكانية ايجاد ستراتيجية لخروج الزعيم الليبي ، بيد ان وزارة الخارجية تشدد على ان سياستها تهدف الى تشجيع كل المحيطين بالقذافي على التخلي عن ما تسميه "النظام الوحشي" والانتماء نهج تبني مستقبل افضل لليبيا.
وعلى الصعيد ذاته، احتفلت العواصم الغربية أمس الخميس بهروب وزير الخارجية الليبي موسى كوسا إلى لندن باعتباره نصراً وضربة قاصمة لنظام العقيد معمر القذافي ومؤشراً على انهيار نظامه من الداخل، على حد قول مجلة "دير شبيغل" الألمانية، اليوم. وأشارت المجلة الألمانية إلى أن هروب كوسا شكّل هزيمة نفسية للقذافي وضربة قاسية لنظامه، ونقلت عن دوائر في المعارضة الليبية قولها إن "العقيد أصيب بنوبة هياج عصبي وغضب شديد عندما بلغه نبأ هروب وزير خارجيته، وكلف رئيس استخباراته أبوزيد عمر دوردة بالبحث عن مكان وجود كوسا بلندن وتصفيته هناك".
وأضافت المجلة أن الغرب يتوقع أن يحصل من كوسا المقرّب بشدة من القذافي على معلومات ثمينة بشأن النظام الليبي، غير أن السؤالين اللذين يطرحان نفسيهما هما: ما الثمن الذي سيسدده الغرب مقابل ما سيحصل عليه من معلومات؟ وهل سيمنح الاتحاد الأوروبي حق اللجوء السياسي فوق أراضيه لشخص متهم بارتكاب مجازر قتل جماعي وجرائم ضد الإنسانية؟".
وذكرت "دير شبيغل" أن ملابسات هروب كوسا لم يتضح منها إلا سفره يوم الاثنين الماضي لأسباب خاصة إلى تونس ثم مغادرته منها إلى لندن يوم الأربعاء، حيث هبطت طائرته في مطار فان برو، وهو مطار صغير يقع جنوب غرب لندن ومخصص للطائرات الخاصة وليس لخطوط الطيران العادية.
ونقلت المجلة الألمانية عن صحيفة "الغارديان" البريطانية تأكيدها وصول الوزير الهارب على متن طائرة صغيرة وضعتها تحت تصرفه الاستخبارات البريطانية.
وقالت المجلة: "على الرغم من عدم تأكيد السلطات البريطانية لهذه المعلومات، فإن الثابت هو ارتباط موسى كوسا بعلاقات مميزة مع جهاز الاستخبارات البريطاني إم آي 6".
وذكرت أنه من غير المنطقي خروج كوسا من بلاده دون مساعدة استخبارية غربية، ونسبت للخبير بمجلة "غينيس" للشؤون الدفاعية ديفد هارتويل، قوله إن كوسا بوصفه رئيساً سابقاً للاستخبارات احتفظ طويلاً بعلاقات مميزة مع "إم آي 6". واعتبرت المجلة أن سعي كوسا بعد وصوله إلى لندن للحصول على حق اللجوء السياسي من شأنه أن يضع الحكومة البريطانية في موقف حرج لما ستمنحه لكوسا مقابل معلوماته.
وقالت إنه على الرغم من نفي رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون منح كوسا حصانة ضد الملاحقة القانونية، فإن أسلوب حديثه يدع الباب مفتوحاً أمام صفقة مع الوزير الليبي المنشق.



مخاوف من اندلاع أعمال عنف
اليمن: مئات الآلاف يشاركون في تظاهرات مناوئة وأخرى مؤيدة لصالح
سبق – متابعة: خرج مئات الآلاف من اليمنيين، اليوم الجمعة، في تظاهرات حاشدة ما بين مؤيد ومعارض للرئيس علي عبد الله صالح.
واحتشد الآلاف في ميدان التحرير تأييداً للرئيس في إطار ما سمي بـ "جمعة الإخاء"، في المقابل احتشدت آلاف أخرى في ساحة التغيير في إطار ما أسماه المعتصمون بـ "جمعة الخلاص".
يأتي ذلك وسط مخاوف من اندلاع أعمال عنف بعد ورود أنباء تتحدث عن تسليح عدد كبير من المواطنين من قبل السلطة، وسط اتهامات من المعارضة للسلطة بتسليح المواطنين.
وانتشرت قوات مكافحة الشغب في كل الطرق المؤدية لدار الرئاسة تحسباً لأي زحف قد يُقدم عليه المعتصمون.
وقال أحد أعضاء اللجنة المشرفة على الاعتصام المناوئ للرئيس صالح: "بدأنا منذ الأربعاء بالتصعيد من خلال تنظيم مسيرات حول الاعتصام القائم نفسه وفي أماكن قريبة من هذا التجمع أيضاً".
وشدد على أن المعتصمين لا يريدون حدوث صدام مع أنصار الرئيس الذين من الممكن أن يكونوا مسلحين، مشيراً إلى أن صالح يمثل نفسه حالياً، وأنصاره يأتون للتظاهر مقابل مبالغ مالية.
وكانت بريطانيا قد حثت في وقت سابق رعاياها على مغادرة اليمن، بينما رحلات الطيران ما زالت تعمل، محذرة من احتمال تدهور سريع في الوضع الأمني.
وكانت الاحتجاجات في اليمن في الأسابيع الأخيرة أوصلت نظام حكم الرئيس علي عبد الله صالح المستمر منذ 32 عاماً إلى حافة الانهيار.
من ناحية أخرى طالب الرئيس اليمني السابق علي ناصر محمد، الرئيس صالح بسرعة التنحي وعدم تحويل اليمن إلى ليبيا أخرى، كما اتهم المعارض الشيخ حميد الأحمر، الرئيس بجر البلاد نحو المجهول بتعنته وتشبثه بالسلطة، حسب قوله.
من جانبه، يسعى الرئيس اليمني إلى استعادة زمام المبادرة في مواجهة الحركة الاحتجاجية، وذلك من خلال الدعوة إلى تظاهرة مؤيدة له، الجمعة، تقابلها تحركات جديدة للمعارضة.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية أن الجماهير من أبناء الشعب اليمني من علماء ومشايخ وأعيان ومنظمات مجتمع مدني وشخصيات اجتماعية وشباب من مختلف محافظات الجمهورية، تتوافد للمشاركة في جمعة "الإخاء".
وأضافت أن هذه التظاهرة ستكون للتعبير عن رفض الانقسام والاختلاف، وتحقيق الاصطفاف الوطني لتحقيق التعاون والتكامل والتكافل والحفاظ على الأمن والاستقرار والشرعية الدستورية وإنجاح الحوار.



مصادر كويتية: الكشف عن 8 شبكات تجسس إيرانية
سبق – متابعة: ذكرت مصادر مطلعة أن شبكة التجسس الإيرانية التي تمت محاكمتها، هي واحدة من 8 شبكات تجسسية في البلاد، وأن اثنتين من الشبكات مسلحتان، وتدرب عناصرها على التفجيرات، وفقاً لما نقلته صحيفة "القبس" الكويتية عن تلك المصادر اليوم. وأضافت أن الملحق السياحي في السفارة الإيرانية علي ظهراني، المسؤول الاستخباراتي للحرس الثوري الإيراني في الكويت ومنطقة الخليج، قد غادر البلاد مع 3 دبلوماسيين في شهر ديسمبر من عام 2009 بعد ورود أسمائهم في التحقيق بقضية شبكة التجسس. وحذرت المصادر من أن الخطير في الموضوع أن المتهم الأساسي يعمل ضابط خفر في الجيش الكويتي، وأن استخبارات الحرس الثوري عملت على تجنيد لبنانيين وسوريين في هذه الشبكات، كما أنها حرصت على تجنيد مجموعات من "البدون" وتحديداً بعض الذين يعملون في الجيش أو مؤسسات أمنية حساسة.
ويتوقع أن يُطلب من السفارة الإيرانية إبعاد بعض الدبلوماسيين الأسبوع المقبل.
ويكمن مصدر القلق الرئيسي، بحسب الصحيفة، في أن شبكة التجسس زرعت أعضاءها في المؤسسة العسكرية، وتحديداً الجيش، حيث وصلوا إلى معلومات دقيقة في الحاسب الآلي.
وكان وزير الخارجية الكويتي الشيخ محمد الصباح قد أوضح في وقت سابق أن بلاده استدعت سفيرها لدى طهران غداة إصدار أحكام بإعدام ثلاثة أشخاص أدينوا بالانتماء إلى شبكة تجسس لمصلحة إيران.
وكان المتهمون في القضية يحاكمون بتهمة التجسس لإيران ونقْل معلومات عن الجيشين الكويتي والأمريكي المنتشرين في الدولة الخليجية، إلى الحرس الثوري الإيراني.



لندن تستجوب وزير الخارجية الليبي المنشق
get

سبق - متابعة: واصل المسؤولون البريطانيون، اليوم الخميس، استجواب وزير الخارجية الليبي المنشق موسى كوسا، بعد وصوله إلى لندن مساء الأربعاء.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن وزير الخارجية البريطاني ويليام هيج أن السلطات البريطانية لم تعرض على الوزير المنشق أي حصانة من الملاحقة القضائية.

وقال هيج: إن انشقاق الوزير يدل على أن النظام الليبي "يعاني التشرذم، ويتعرض لضغوط وينهار من الداخل".

وفي وقت سابق قال جمال موسى كوسا نجل وزير الخارجية الليبي في اتصال هاتفي مع "بي بي سي": إن والده قدم بالفعل استقالته من منصبه.

وكان كوسا وصل إلى لندن قادماً من تونس، حيث التقى مسؤولين في الاستخبارات البريطانية.

غير أن متحدثاً ليبياً نفى انشقاق وزير الخارجية قائلاً: إنه في مهمة دبلوماسية.
 
ماشاء الله عليك هموس ويعطيك ربي الف عافية على ها الاخبار

على فكرة ما صرت اتابع اخبار التلفزيون هههههههههههه يسلموووو
65.gif
 
خلاص لقدتم فتح قناة همس الحنين اخبار الساعه هههههههه مرحبا با فتاة الغروب في قناة همس
10584.imgcache
منورة يا الغلا
 
أعلى