• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

وفآة اليزابيث تايلور أسطورة هوليوود

همس الحنين

بنت الجنوب
إنضم
21 أبريل 2010
المشاركات
10,212
مستوى التفاعل
34
النقاط
48
الإقامة
السعوديه

واشنطن (رويترز) -

قالت مديرة أعمال نجمة هوليوود اليزابيث تيلور انها توفيت يوم الاربعاء الماضي 23 مارس 2011عن 79 عاما.



مع روك هدسون وجيمس دين في فلم العملاق


وتابعت سالي موريسون في بيان ان تيلور توفيت في مستشفى سيدارز ساناي في لوس أنجليس وكان بجانبها أبناؤها الاربعة بعد أن نقلت للمستشفى قبل ستة أسابيع لاصابتها بأزمة قلبية.



وقال ابنها مايكل وليدينج في بيان "كانت والدتي امرأة غير عادية عاشت حياتها بحب ومرح. رغم أن فقدانها مدمر للمقربين لها ولاعزائها الا أنها ستكون دائما مصدر الهام لنا لما قدمته لعالمنا."

وتايلور حصلت على جائزة الأوسكار مرتين، الأولى عن دورها في فيلم "باترفيلد 8" عام 1960، وأخرى عن دورها في فيلم "من يخاف من فرجينيا وولف؟" عام 1966.



بدور كيلوباترا في فلم كيلوباترا

وفي وقت سابق، أعلنت النجمة الأمريكية إليزابيث تايلور، التي تزوجت عدة مرات، على صفحتها الخاصة على موقع Twitter الاجتماعي، أنها ستجري عملية جراحية في القلب.

وكتبت تايلور على صفحتها: "العملية معقدة جدا، وتستوجب إغلاق أحد الأوردة المفتوحة باستخدام ملقط، من دون إجراء عملية قلب مفتوح، وبالتالي فإن قلبي سيصبح أفضل."

وأضافت النجمة الأمريكية: "أتمنى من الجميع الصلاة من أجلي، وسأبقيكم على اطلاع بشأن آخر أخبار العملية الجراحية."

واحتفلت الممثلة الاسطورة بعيد ميلادها في المستشفى في 27 شباط/فبراير تزامنا مع حفل توزيع الاوسكار الذي تابعته مع افراد عائلتها.

صرحت يومها انها ستدعم الفيلم البريطاني "ذا كينغز سبيتش" الذي فاز باربع جوائز اوسكار من بينها جازة افضل فيلم.

وكانت تايلور حازت جائزتي اوسكار خلال مسيرتها الفنية الاولى عن دورها في فيلم "باترفيلد 8" (1960) والثانية عن دورها في فيلم "هو ايز افريد اوف فيرجيينا وولف؟" (1966) الذي شاركها في بطولته زوجها ريتشارد بورتون.

وقد تقاضت ليز تايلور عن فيلم "كليوبترا" الذي اعتبر من "افشل" افلام هوليوود اجرا قدره مليون دولار اميركي وهو مبلغ هائل في تلك الفترة.

وابتعدت ليز تايلور عن الشاشة الكبيرة في سبعينات القرن الماضي بسبب تخبطها في مشاكل كحول واضطرابات في حياتها الشخصية.

الا انها بقيت حاضرة على الساحة العامة كسيدة اعمال وناشطة ولا سيما في مجال مكافحة مرض الايدز.

وكانت صحة الممثلة موضع شائعات وتكهنات منذ سنوات عدة.



وربطتها صداقة حميمة بملك البوب مايكل جاكسون وقالت عند وفاته في حزيران/يونيو "فؤادي وروحي محطمان. كنت احب مايكل بكل جوارحي ولا يسعني ان اتصور الحياة من دونه".



صورها وهي طفله :








صورها وهي شابه :



















الله يعين اولادها على فراقها



وقد تقاضت ليز تايلور عن فيلم "كليوبترا" الذي اعتبر من "افشل" افلام هوليوود اجرا قدره مليون دولار اميركي وهو مبلغ هائل في تلك الفترة.​




بنت اللذين والله مليون دولار هائل حتى بهالفتره

 
10413.imgcache
 
أعلى