• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

لجنة الاحتراف تناقش مقدم عقود اللاعبين

فتى الخرج

مشرف قسم
إنضم
22 أبريل 2010
المشاركات
4,002
مستوى التفاعل
15
النقاط
38
الموقع الالكتروني
shomoo5.com


9987.imgcache

صالح أحمد بن ناصر
عقدت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم اجتماعها الدوري الثالث أول أمس الاثنين، في مقر الاتحاد السعودي لكرة القدم بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في الرياض، وذلك برئاسة رئيس اللجنة الدكتور صالح أحمد بن ناصر وفي حضور أعضاء اللجنة كافة وأمين عام الاتحاد السعودي ورئيس اللجنة القانونية، إذ تم مناقشة ودراسة مواضيع عدة في جدول الأعمال، واتخذت التوصيات التالية:

1- ناقشت اللجنة مشروع إمكانية وضع حد أعلا لمقدم العقود ورواتب اللاعبين المحترفين، ونظراً لأهمية هذا الأمر أوصت اللجنة بأن يتم وضع تصور كامل لهذا المشروع من قبل أعضائها ويُطلب من جميع الأندية المطبقة لنظام الاحتراف تقديم المرئيات والمقترحات المتعلقة بهذا الشأن، وبناءاً عليه تتم الدراسة وعرض التوصيات على مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم قبل بداية الموسم الرياضي القادم 1432/1433هـ الموافق 2011/2012م.

2- أطلعت اللجنة على آخر الإجراءات التي تمت في مشروع صرف رواتب اللاعبين المحترفين عن طريق البنوك وإلى ما توصلوا إليه من خطوات إيجابية وأخذ الموافقة من بنكيين محليين لفتح حسابات للأندية واللاعبين، حيث أوصت اللجنة بمتابعة هذا الموضوع من قبل عضو اللجنة الأستاذ/ أحمد الخميس بالتنسيق مع أحد أعضاءها لإكمال الإجراءات المطلوبة، كما تؤكد اللجنة على الأندية المطبقة للاحتراف بصرف وتحويل رواتب لاعبيها مباشرة عن طريق البنوك السعودية مع بداية الموسم الرياضي القادم 1432/1433هـ الموافق 2012/2013م وفقاً للتعميم رقم 6971/9 وتاريخ 27/10/1431هـ.

3- ناقشت اللجنة الخطاب المقدم لرئيس لجنة الاحتراف من قبل سعادة الأستاذ/ أحمد الخميس عضو اللجنة بخصوص عقد ندوات في الأندية لنشر ثقافة الاحتراف ومتطلباته بين الأندية ومنسوبيها، وبناءاً عليه تم تأييد هذا البرنامج من قبل أعضاء اللجنة لأنه من مهامها وأهدافها والبدء في الإعداد وعمل الترتيب اللازمة لتطبيقه وإكمال الإجراءات النظامية.

4- ناقشت اللجنة موضوع الدكتور/ فهد عبد العزيز الغفيلي مدير إدارة المعلومات بوزارة الداخلية فيما يخص الاحتراف والمرئيات المقدمة من أعضاء اللجنة المتعلقة بهذا الموضوع، وبموجبه أوصت اللجنة بأن يتم إفادة الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم بأن هذه الموضوع يحتاج إلى مزيد من الدراسة والبحث.

5- أطلعت اللجنة على مستجدات موضوع احتجاج نادي نجران على نادي التعاون ولعدم اختصاصها بشأن قضية اللاعبين الهواة فقد تم الاكتفاء بالإطلاع والإحاطة.

6- أطلعت اللجنة على خطاب سعادة أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم رقم 1766/1 وتاريخ 9/3/1432هـ بخصوص توجيه صاحب

السمو الملكي رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم حول آليات العمل في الاتحاد ولجانه وبناءاً عليه أكدت اللجنة التزامها التام بتوجيهات سموه ويكون المتحدث الرسمي للجنة الاحتراف سعادة الدكتور/ صالح أحمد بن ناصر.

7- أطلعت اللجنة على خطاب سعادة وكيل الرئيس العام لشئون الشباب رقم 178 وتاريخ 10/3/1432هـ الموجه لسعادة أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم بخصوص ما نشر في صحيفة الشرق الأوسط بعنوان (الحقوق الضائعة مسؤولية من) بقلم الكاتب/ مساعد العصيمي، وحيث أن هذا الموضوع محل اهتمام اللجنة فإنها أوصت بدراسته من جميع النواحي وإدراجه ضمن المقترحات الخاصة بالتعديلات القادمة للائحة الاحتراف وتشكر اللجنة الأستاذ/ مساعد على مشاركته واهتمامه.

8- ناقشت اللجنة المقترح مقال الأستاذ/ مسلي ال معمر المنشور في صحيفة الشرق الأوسط بتاريخ 2/1/2011م بخصوص انتقال اللاعب بعد انتهاء عقده والمرئيات المقدمة من أعضاء اللجنة في هذا الموضوع وبناءاً عليه أوصت اللجنة بإدراجه ضمن المقترحات الخاصة بالتعديلات القادمة للائحة الاحتراف وتشكر اللجنة الأستاذ/ مسلي على مشاركته واهتمامه.
9- ما يستجد من أعمال: شمل دعوة الأخوة الكتاب بالمشاركة بآرائهم المدروسة لأن اللجنة تهتم بالآراء التي تمثل مرئيات ومقترحات يمكن الاستفادة منها.

حسين عبدالغني يدعم قناة وصال بربع مليون ريال

9988.imgcache

حسين عبد الغني
تبرع قائد الفريق النصراوي حسين عبدالغني لقناة وصال بمبلغ 250 ألف ريال دعماً منه للقناة السنية لتأييدها ونصرها.
تجدر الاشارة الى أن القناة يتابعها عدد كبير جدا من الشباب لإهتمامها بتقديم العديد من الدورس والعبر والمواعظ لهم ويهتم بالكتابة عنها الكثيرين عبر مواقع الانترنت وموقعا التواصل الاجتماعي المعروفين فيسبوك وتويتر لأنها قناة دينية توعوية اجتماعية محافظة، تركّز كثيراً على الردّ على المخالفين لأهل السنة ومعايشة الواقع.
تّم إطلاق القناة عام 2009م ، وحرصت قناة على تحديد أهدافها للدعوة إلى الله، ورسمت لذلك منهجاً وطريقاً ومنها إطلاع العالم الإسلامي عن طريق التصوير الحي والتي لا تدع مجالاً للشك أو الإنكار، بعيداً عن الحوارات الطويلة والتي لا يحبذها العامة .


فلافيو يوقع عقد إعارته للخريطيات القطري
9989.imgcache

فلافيو
يصل مهاجم الشباب السعودي ومنتخب أنجولا لكرة القدم فلافيو أمادو أمس الثلاثاء إلى الدوحة للتعاقد مع الخريطيات القطري على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي.
وقال الشيخ خليفة بن ثامر آل ثاني رئيس جهاز الكرة في تصريح للموقع الالكتروني الرسمي لناديه إن "فلافيو سينضم إلى الخريطيات بدلا من البوركينابي يحيى كيبي الذي تعرض لإصابة ستبعده عن الفريق حتى نهاية الموسم"، مضيفا أن "التعاقد مع فلافيو سيكون لمدة شهرين".
وكان كيبي تعرض للإصابة بكدمة قوية أضرت بالجفن والعين ومنحه الأطباء راحة لمدة 4 أسابيع.
وتبقى للخريطيات 4 مباريات في الدوري إضافة إلى مشاركته في كاس الأمير، كما يشارك في دوري أبطال الخليج ضمن المجموعة الثالثة حيث يلتقي مع كاظمة الكويتي في 5 إبريل المقبل في الكويت.
وبدأ فلافيو (32 عاما) مسيرته الكروية مع بترو أتلتيكو الأنجولي من 2000 إلى 2005 قبل أن يخطف الأهلي خدماته وساهم في قيادته إلى إحراز لقب بطل مسابقة دوري أبطال أفريقيا مرتين عامي 2005 و2006 ومشاركته معه في بطولة العالم للأندية مرتين أيضاً عامي 2005 و2006.
ولفت فلافيو الأنظار في بطولة العالم للأندية فسجل هدفا في المباراة الافتتاحية أمام أوكلاند سيتي النيوزيلندي 2-صفر في 10 ديسمبر 2006 وقاده إلى نصف النهائي في 13 منه حيث فرض نفسه مجدداً بإدراك التعادل 1-1 أمام إنترناسيونال البرازيلي في المباراة التي خسرها فريقه 1-2.
وخاض فلافيو 124 مباراة مع الأهلي سجل له فيها 51 هدفا قبل أن يتعاقد معه الشباب السعودي عام 2009.
وشارك فلافيو مع منتخب بلاده في كأس الأمم الأفريقية 2006 في مصر وسجل ثلاثة أهداف توج بها هدافا للمنتخب، ثم شارك معه في نهائيات كأس العام 2006 في ألمانيا وأحرز هدف بلاده الوحيد في مرمى إيران.
وسجل خمسة أهداف في تصفيات أمم أفريقيا 2008 وساهم في تأهل المنتخب للنهائيات التي أقيمت في غانا، مثبتاً وجوده كواحد من أهم هدافي القارة.




العريني والمرداسي والعمري الأكثر تواجدا في التحكيم السعودي

9990.imgcache

دوري زين السعودي

في رصد لقضاة دوري زين بعد الجولة العشرين أعده موقع إحصائيات الدوري السعودي تصدر ثلاثة حكام قائمة الأكثر تواجداً في ملاعب دوري زين وهم عبد الرحمن العمري وفهد العريني وفهد المرداسي وذلك بإدارتهم لـ 13 مباراة ، ويليهم مرعي العواجي بـ 12 مباراة ويأتي ثالثاً سعد الكثيري ومطرف القحطاني بـ 11 مباراة.

وفي آخر القائمة التي تكونت من 29 حكماً هناك 13 حكماً أداروا مباراة واحدة فقط بينهم 10 حكام أجانب و3 سعوديين، وكسر الحكم المجري استفان فاد قاعدة الحكام الأجانب فأصبح الوحيد الذي أدار مباراتين بين الشباب والهلال وبين الاتحاد والشباب بالرغم من أن الحكام الأجانب حضروا في 12 مباراة فقط، وحضرت الجنسية المجرية 3 مرات فيما تواجد الجنسية السويسرية مرتين وحضرت سبع جنسيات أوروبية مرة واحدة فقط.

ومن بين 50 حكماً مساعداً تزعم الحكم السعودي عبد الله الشلوي والذي يعمل ضابطاً حكام الراية بتواجده في 17 مباراة يليه خالد الدغيري بـ 16 مباراة ويأتي ثالثاً عبد العزيز الكثيري ومؤيد الصايغ وناصر المظفر بـ15 مباراة وفي آخر القائمة 23 حكماً شاركوا في مباراة واحدة فقط بينهم ثلاثة سعوديين فقط و20حكماً أجنبياً حضر منهم المجريان أوسزكار ليمون وفينسل توث في مباراتين.

ولمهمة الحكم الرابع أسندت لـ 37 حكماً تواجد منهم 14 كحكم ساحة في دوري زين بينما لم يتشرف 23 حكماً منهم حتى الآن بقيادة أي مباراة.

ومن جانب أكثر حكام الساحة إدارة لمباريات فريق معين فلأربع مباريات حضر فهد العريني للهلال ومرعي العواجي للشباب ومطرف القحطاني للرائد، أما من جانب الحكام المساعدين فحضر خالد الدغيري في سبع مباريات لفريق الشباب، وسجل الحكم الرابع محمد مدشل الحارثي نفسه كأكثر حكم رابع يدير مباريات لفريق معين بتواجده في سبع مباريات لفريق نجران.

ومن ناحية البطاقات الملونة فقد تصدر فهد العريني القائمة الصفراء والحمراء بإشهاره لـ (70) بطاقة صفراء و(8) بطاقات حمراء، ويليه فهد المرداسي في الصفراء بـ (67) بطاقة بينما يليه في الحمراء خليل جلال وفهد المرداسي أيضاً بـ (7 ) بطاقات حمراء، وأشهر فهد العريني ومطرف القحطاني (4) بطاقات حمراء مباشرة، وأشهر خليل جلال وفهد المرداسي وفهد العريني أيضاً (4) بطاقات حمراء ككرت أصفر ثاني.
وتزعم خليل جلال أكثر الحكام احتساباً لضربات الجزاء باحتسابه لـ (9) ضربات جزاء يليه مطرف القحطاني بـ (7) ضربات جزاء ويتبعهما سعد الكثيري وعبد الرحمن العمري بـ (6) ضربات جزاء.

إقامة مهرجان اعتزال أبو عراد اليوم
9991.imgcache

الأمير فيصل بن خالد
برعاية أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد، يقام مساء اليوم الأربعاء مباراة فريقي أبها والزمالك ضمن مهرجان تكريم قائد نادي أبها ونجمه الأسطوري محمد أبو عراد.

كما أنهت اللجنة العليا المنظمة لاعتزال كافة الترتيبات والتجهيزات التي تسبق إقامة مباراة الاعتزال بين فريقي أبها والزمالك المقررة إقامتها مساء اليوم الأربعاء وعلى ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بالمحالة.

كما نفت اللجنة العليا المنظمة كافة الأنباء التي وردت مؤخراً عن تعثر وصول فريق الزمالك وأن المهرجان المعد سيكون في وقته المقرر سلفا ، وأن اللجنة قد تعودت على كثرة الإشاعات التي أطلقت منذ بداية عملها في الإعداد للمهرجان.

وقد وزعت كافة الإعلانات والبرشورات الدعائية في طرقات ومجمعات مدينة أبها ومحافظة خميس مشيط.

وستفتح أبواب ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بالمحالة عصر اليوم الأربعاء وسيكون هناك احتفال عالمي يليق بالجماهير الحاضرة وباللاعب المحتفى به.

الرئيس العام يكرم أبطال العرب بكرة الطائرة
9992.imgcache

الأمير نواف بن فيصل بن فهد
كرم الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل لاعبي فريق كرة الطائرة في نادي الهلال بمناسبة حصولهم على المركز الأول في البطولة العربية ال 29 أقيمت في الرياض وذلك خلال استقباله رئيس النادي الأمير عبد الرحمن بن مساعد وأعضاء مجلس إدارة النادي وأفراد فريق كرة الطائرة.

وهنأهم بالانجاز منوها بما يبذله رئيس وأعضاء مجلس أدارة النادي من جهود توجت بهذا الانجاز، ومعتبرا ذلك انعكاسا لمدى الاهتمام الذي توليه إدارة النادي بالألعاب المختلفة وبالبرامج والأنشطة الشبابية والرياضية والوصول بها إلى ساحات المنافسات.

مثنيا على المستويات الفنية والروح الرياضية التي ظهر بها أفراد فريق النادي في هذه البطولة العربية، وتوجت بهذا الانجاز المشرف الذي يضاف لجملة الانجازات التي حققتها الرياضة السعودية في ظل ما تجده من دعم وتشجيع من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده.

وقدم الرئيس العام مكافآت مالية لأفراد فريق نادي الهلال للكرة الطائرة تقدير من سموه لما حققوه من انجاز.

من جهة ثانية استقبل الأمير نواف بن فيصل سفير جمهورية اريتريا لدى السعودية محمد عمر محمود، منوهاً عمق العلاقات التي تربط بين السعودية وجمهورية اريتريا في شتى المجالات وحرص الرئاسة العامة لرعاية الشباب على تفعيل هذا التعاون في مجالي الشباب والرياضة.

كما نوه سفير جمهورية اريتريا بالنهضة الشبابية والرياضية التي تشهدها السعودية وما تحقق لها من إنجازات مشرفة على الصعيدين المحلي والخارجي في المجالات الرياضية.



ماراثون جدة ينطلق بحلته الجديدة للعالمية

9993.imgcache

المؤتمر الصحفي للماراثون
تقرر انطلاق ماراثون جدة موبايلي الثامن يوم الثلاثاء 29 مارس 2011م، الذي تنظمه جمعية البر بجده تحت رعاية محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز.

وتم الإعلان عن ماراثون جدة - موبايلي 2011 م بصيغته الجديدة حيث تم إطلاق مسميات جديدة لكل الفئات، كما تم اعتماد المسافة الجديدة نصف مارثون 20 كلم كما طبقت الأنظمة العالمية من حيث فترة وميكانيكية تسجيل المتسابقين وتخصيص مسارات منفردة لكل فئة من فئات الماراثون تنطلق من نقطة وتنتهي عند نقطة نهاية موحدة هي نقطة رد سي مول وكانت المسارات الجديدة بمسمياتها على الوجه التالي:
• ماراثون 3 كلم لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة واطلق عليه "مسار البر".
• ماراثون 6 كلم لفئة 18 سنة ومادون واطلق عليه "مسار نسما".
• ماراثون 20 كلم لفئة العموم (متاحة للجميع من المواطنين والمقيمين) واطلق عليه "مسار موبايلي".


كما أُعلن عن مشاركة أبطال عالميين يمثلون عدداً من الدول المعروفة بتفوقها في هذه النوعية من السباقات أهمها امريكا وفرنسا واثيوبيا وكينيا والأردن ولبنان والامارات وقطر والبحرين بالإضافة لنجوم المنتخب السعودي الأول لألعاب القوى وبمشاركة أكثر من 5000 طالب.

وقد رحب مازن بترجي، رئيس مجلس إدارة جمعية البر بجدة، بالحضور والرعاة الرسميين للبطولة من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بفندق ايلاف بالردسي مول للإعلان عن إطلاق البطولة بنسختها الثامنة. وأشار إلى "أن التوجه الجديد للماراثون هذا العام أن يخطو للعالمية لذا لم يعد التركيز على تسجيل أكبر عدد من المشاركين فقط بل استقطاب الشريحة المستهدفة لإظهار الماراثون بشكل أفضل ولرفع مستوى التنافس في كل الفئات المشاركة."

كما تم الإعلان عن الجوائز المخصصة لكل فئة حيث خصصت سيارة ستروين للفائز بسباق كل من فئتي المحترفين والطلاب على أن يكون هناك جوائز مالية للفائزين بالمراكز 15 الأولى وبذلك سيتجاوز إجمالي قيمة الجوائز مبلغ 250.000 ريال سعودي ولأول مرة. وتهدف اللجنة المنظمة من ذلك جذب وتشجيع الجميع للمشاركة وممارسة الرياضة ودعم الأعمال الخيرية بصورة متحضرة تعكس رقي المجتمع السعودي ككل.

وسيقام الماراثون برعاية الشريك الرسمي شركة موبايلي والراعي الماسي نسما القابضة والراعي الاعلامي صحيفة المدينة ومجموعة MBC كراعي إذاعي, والراعي الذهبي الردسي مول،والرعاة الفضيون جو سبورت، شركة باخشب اخوان القابضة ، وشركة AIM.
 
10012.imgcache



أمير الوفاء
يعطيك ربي الع ـآآفيهـ~ ,,
موضووع رووعهـ ومجهوود مميز ~,.
شكراً لك على إبدآعاتكـ
وبإنتظـآر جديدكـ~
,


10012.imgcache
 
فتح شوف مين الي منزل الموضوع
شـــكـــر ا لــكــ
اخـــي:رسيم القاف
عــــلــــــى الـــمـــرور
الــرئــع وبــتــوفــيــق لــك
والـله يـعـطـيــك العــافـيــه
لاهـنــتــ مــع ودي واحتـرامـي
لـك (فـــتـــى الــخـــرج )





شـــكـــر ا لــكــــــي
اخــتــي:اعيونك اخر امالي
عــــلــــــى الـــمـــرور
والـله يـعـطـيـك العـافـيـه
لاهــنـــتــي مــع ودي
واحـتــرامـي لـكي
(فـــتـــــى الـــخـــــرج )
 
أعلى