• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

اليوم: الملك يخاطب الشعب ويصدر أوامر ملكية

همس الحنين

بنت الجنوب
إنضم
21 أبريل 2010
المشاركات
10,212
مستوى التفاعل
34
النقاط
48
الإقامة
السعوديه
أعلن الديوان الملكي أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز سيوجه في الثانية من ظهر اليوم «خطابا إلى أبنائه وبناته شعب المملكة الوفي، يعقبه عدد من الأوامر الملكية الكريمة. حفظ الله خادم الحرمين الشريفين ذخراً لدينه ووطنه وأمته، والله ولي التوفيق»



أمطار مكة .. الدفاع المدني يرصد السيول المنقولة من الشفا والهدا


http://www.addthis.com/bookmark.php?v=250


تساقطت الأمطار على العاصمة المقدسة بدرجة خفيفة أمس دون أن تخلف خسائر في الأرواح والممتلكات، وأثبتت شبكات تصريف مياه السيول فاعليتها بامتصاص كميات المياه في أوقات قياسية وساهمت كثافة فرق الدفاع المدني وأمانة العاصمة المقدسة في محاصرة المناطق التي تشكل خطورة على الأرواح وتم منع الدخول إليها خاصة تلك التي ارتفع فيها منسوب المياه.
وأكد مدير الدفاع المدني في العاصمة المقدسة العميد جميل أربعين وجود رصد للأودية الرئيسة، وهي نعمان، عرنة، وفاطمة للسيول المنقولة بالتنسيق مع الدفاع المدني في الطائف لتمرير المعلومات أولا بأول للسيول المنقولة من الشفاء والهدا باتجاه مكة، مشيرا إلى أن الوضع لا يزال مطمئنا حتى ساعة إعداد الخبر.
وذكر أربعين أن الحادث الوحيد المسجل هو لطفل غرق في مستنقع مائي بسبب الوحل الموجود، مشددا على أولياء الأمور بتوخي الحيطة والحذر ومراقبة أبنائهم والابتعاد عن المواقع التي يوجد فيها مستنقعات مائية أثناء التنزه.
وتجمعت المياه في معظم أحياء مكة وفي المشاريع التي يجري تنفيذها لتصريف مياه الأمطار وسجل مشروع تصريف مياه الكعكية كثافة في تجمعات المياه، في حين سجلت الأمطار وقوع حوادث مرورية لم ينتج عنها إصابات وفق تأكيدات الناطق الرسمي لإدارة المرور في العاصمة المقدسة الرائد فوزي الأنصاري، إذ أبان لـ «عـكاظ» أن دوريات المرور سارعت إلى التمركز في التقاطعات المحورية لتنظيم حركة السير ومنع المرور في الشوارع التي شهدت كثافة في المياه، مشيرا إلى أنه لم ينتج عن الأمطار خسائر في الأرواح وتحققت نجاحات مرورية في تنظيم حركة السير،
ونشرت أمانة العاصمة المقدسة آلياتها في مناطق مختلفة من مكة وتحركت متنقلة بين موقع وآخر وفقا لما يردها من بلاغات عن تجمعات المياه وساهمت في فتح قنوات التصريف التي تعرضت لانسدادات جراء الأتربة التي نقلتها مياه الأمطار، وأزالت فرق النظافة أغصان الأشجار ومخلفات السيول وتواجدت في الأحياء التي شهدت أمطارا غزيرة.
وتواجدت فرق الدفاع المدني في مناطق الخطر التي سجلت خلال مواسم الأمطار التي شهدتها مكة ارتفاعا في منسوب المياه تحسبا لحدوث احتجازات للمركبات أو المارة، كما تلقت غرفة العمليات احتجازات في المصاعد الكهربائية نتيجة انقطاع التيار في عدد من المباني السكنية، وأنقذت فرق الدفاع المدني ثلاثة شبان سقطت سيارتهم في أحد المستنقعات في مخطط الشوقية.
وفي الوقت الذي أكدت فيه الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة بأن الطقس في مكة المكرمة ليوم أمس كان غائما جزئيا تتخللها سحب رعدية ممطرة تسبق بنشاط الرياح السطحية، بدا الجو مشمسا بعد أن استمر هطول الأمطار في العاصمة المقدسة حتى ساعات الفجر الأولى من يوم أمس، وأوضح لـ «عـكاظ» المتحدث الرسمي للرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة حسين القحطاني أن حالة الطقس مستقرة والجو صحو، مضيفا أن هناك اهتماما أكبر من قبل المواطنين والمقيمين في المملكة وتصاعدا ملحوظا في ما يتعلق بمتابعة أحوال الطقس، مبينا أن بعض المواطنين تواصلوا مع الرئاسة لمعرفة التأثيرات الناتجة عن التوسونامي الذي ضرب اليابان أخيرا.
ولفت القحطاني إلى أن الرئاسة العامة للأرصاد تبث معلومات متتالية يتم تحديثها بشكل دائم على موقع الهيئة، يوضح حالة الطقس، ونفى أن تكون التقلبات الجوية التي يشهدها طقس المملكة في الفترة الأخيرة هي السبب في إطلاق الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة دعوة الشركات والمؤسسات الوطنية للمنافسة على أعمال المشاريع الأرصادية وأعمال مشاريع البيئة والإنشائية وخدمات المعلومات الآلية المدرجة في ميزانية الرئاسة للعام المالي 1432هـ «الشركات المتخصصة في البيئة والتلوث في المملكة شحيحة، لذا فإن الهيئة تبحث عن شركات لتركيب أجهزة رصد، كما أن بعض الشركات المؤهلة تتولى إعداد دراسات بيئية بعد أن تمنحها الرئاسة شهادات تأهيل».







القذافي متوعداً أبناء بنغازي: لن أرحمكم .. سأقطع عنكم «النهر العظيم» وأعرف أنكم تحبونني
مجلس الأمن يتبنى قراراً بفرض حظر جوي على ليبيا بالأغلبية

http://www.addthis.com/bookmark.php?v=250


أيدت عشر دول قرار مجلس الأمن حول فرض حظر جوي فوق ليبيا البارحة، فيما امتنعت خمس دول عن التصويت، منها روسيا، الصين، وألمانيا.
وكان الزعيم الليبي معمر القذافي توعد أبناء مدينة بنغازي بأنه لن يرحمهم، وأنه سيهاجم المدينة ليلا، وطالب بخلاء ساحاتها، مشيرا إلى أنه سيعفو عن كل من يلقي سلاحه. وقال القذافي في كلمة هاتفية للإذاعة الليبية بثها التلفزيون الليبي، سبقها إعلان عن أن الزعيم الليبي معمر القذافي سيوجه كلمة عبر الإذاعة إلى «أبناء بنغازي الحبيبة»، إن المسلحين، الذين وصفهم بـ«الخونة وشذاذ الآفاق»، يريدون أن يخضعوا ليبيا إلى الاستعمار من جديد، مهددا إياهم بقطع تدفق مياه النهر الصناعي العظيم وموتهم من العطش، لافتا إلى أن ليبيا ستتحول بذلك إلى بلد للفقراء مثل الصومال.
واسترسل أن المقاتلين هم مجموعة من المسلحين الذين جاءوا من مصر وتونس، مهددا بأنه سيدخل بنغازي لطرد الخونة. واعترف القذافي ضمنا باستخدام الطائرات حين قال «هل يعقل أن نستخدم الطائرات ضد بعضنا البعض». وأعاد التذكير بأمجاده في تخليص ليبيا، وتحديدا مدينة بنغازي، من نير الاستعمار حين ردد: «حررت بنغازي ببندقيتي إبان الاستعمار»، متوعدا بأنه سيتم تفتيش بنغازي بحثا عن السلاح، وكرر قائلا سيتم تطهير بنغازي «دار دار.. زنقة زنقة.. وحجرة حجرة.. وحتى خزانة الملابس». وتساءل: «كيف نقتل شعبنا؟ كيف أنا معمر القذافي أقوم بذلك، وأعرف أن شعبي يحبني؟».
وأتت كلمة القذافي قبيل تصويت مجلس الأمن على مشروع قرار قدمه سفراء لبنان، فرنسا، وبريطانيا يفرض منطقة حظر جوي فوق ليبيا، والسماح للدول الأعضاء في الأمم المتحدة باتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية المدنيين. وكانت ممثلة واشنطن في المجلس سوزان رايس فتحت في وقت سابق أمس، الباب أمام توجيه ضربة عسكرية لقوات القذافي عبر القول بأن لهجة مسودة القرار تتجاوز سقف حظر الطيران، الذي طالبت به جامعة الدول العربية.
وأردفت أن الوضع على الأرض في ليبيا قد تطور بشكل خطير لا يمكن معالجته بمجرد حظر للطيران، وأن هناك مخاطر متزايدة تهدد المدنيين.
ولفتت رايس إلى أنها تتوقع مشاركة وقيادة عربية في عمليات الحظر الجوي بعد فرضها، وشددت على أنها لا تريد أن يظهر الحظر وكأنه «صناعة أمريكية».
من جهته، قال إبراهيم دباشي، نائب المندوب الليبي في مجلس الأمن، والمنضم إلى الثوار ضد نظام القذافي، إن الزعيم الليبي «فقد عقله»، واتهمه بتنفيذ إبادة جماعية في المناطق الشرقية من البلاد، وأفاد أن على جميع الدول التي تقدر وتحترم حقوق الإنسان وترغب في علاقات جيدة مستقبلا مع الشعب الليبي، أن تؤيد قرار مجلس الأمن.
أما المندوب الروسي فيتالي تشوركين، فقد بدا عليه الامتعاض جراء الاستقبال الفاتر للمقترح الذي قدمته موسكو لحل الأزمة الليبية، والمتمثل بفرض وقف لإطلاق النار مع التلويح باستخدام القوة.
 
53.gif
79.gif
 
أعلى