• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

مركز أبحاث أمريكي يحذر: "بيبسي" و "كوكاكولا" يسببان السرطان

عيونكـ آخر أماليـ

كبرياء أنثى
إنضم
17 يناير 2008
المشاركات
7,041
مستوى التفاعل
12
النقاط
38
الإقامة
كندا
الموقع الالكتروني
shomoo5.com




get



محمد عسيري – سبق:

طالب مركز أبحاث أمريكي بحظر المشروبات الغازية التي تستخدم مادة ملونة تدعى "ألوان الكارميلا"، مثل "بيبسي" و "كوكاكولا"، مشيراً إلى أن تلك المادة تسبب السرطان.

وقال: "مركز العلوم للمصلحة العامة" أمس، في عريضة رفعها إلى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية: إن تلك المادة الملونة التي تصنع عن طريق تفاعل السكر والأمونيا والكبريتيت، تحت ضغط عال ودرجة حرارة مرتفعة، تسبب عدة أنواع من السرطان، كسرطان الرئة والكبد والغدة الدرقية والدم، مشيراً إلى أن الأبحاث التي أجريت على الفئران أثبتت ذلك.

كما أكد المركز أن "معاهد الصحة الوطنية الأمريكية" أثبتت أن مادتين تنتجان من ذلك التفاعل وهما (2-MI - 4 MI) تسببان عدة أنواع من السرطان، وأثبتت ذلك بأدلة قاطعة.

وبحسب المركز، فإنه قد يتعين مستقبلاً على شركات المشروبات الغازية التي تستخدم "ألوان الكارميلا" وضع ملصق على علب المشروبات يقول: احذر إنه يسبب السرطان
 
9997.imgcache



عيونكـ آخر آمالي
يعطيك ربي الع ـآآفيهـ~ ,,
موضووع رووعهـ ومجهوود مميز ~,.
شكراً لك على إبدآعاتكـ
وبإنتظـآر جديدكـ~
,


9997.imgcache
 
مع ان الاكثر يفضلو مشروب البيبسي والكولا .
الله يكفينا الشر ويبعدنا عنه ..

تسلمي عيونك .~
شاكر لك موضوعك ويعطيك الف عافيه .
 
أعلى