• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

قرار بمكافأة تشجيعية للأندية السعودية المشاركة في دوري الأبطال

فتى الخرج

مشرف قسم
إنضم
22 أبريل 2010
المشاركات
4,002
مستوى التفاعل
15
النقاط
38
الموقع الالكتروني
shomoo5.com
  • اتحاد الكرة يرصد مكافأة تصل إلى 3،500 مليون ريال للفرق السعودية المشاركة في دوري أبطال آسيا
    7623.imgcache
    7624.imgcache

    أصدر الأمير نواف بن فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي قراراً تشجيعياً للأندية السعودية المشاركة خارجيا في دوري الأبطال الآسيوي (الاتحاد، ، الشباب، النصر، الهلال) يقضي بصرف مكافأة تشجيعية متدرجة بدءا من التأهل لدوري الستة عشر، بحيث يحصل النادي المتأهل لهذا الدور على ( 200) ألف ريال، ترتفع إلى 300 ألف ريال للفرق المتأهلة إلى دور الثمانية، لتصل إلى 500 ألف ريال للفرق المتأهلة لدور الأربعة، وترتفع إلى 800 ألف ريال للفريق المتأهل للمباراة النهائية، ويحصل الفريق السعودي الذي يحقق البطولة على مبلغ 3.500 مليون ريال.
    وتأتي هذه الخطوة تشجيعاً للفرق السعودية ودعماً لها لتقديم كل ما لديها في هذه البطولة الهامة، وحرصاً على وقوف سمو الرئيس العام خلف هذه الفرق التي تمثل المملكة وظهورها بالشكل اللائق الذي يعكس التطور والاهتمام الموجه لشباب الوطن.
    وأشار الأمير نواف بن فيصل بن فهد إلى أنه يتمنى "أن تكون هذه الخطوة حافزا إضافيا للأندية السعودية لتواصل عروضها القوية في البطولة الآسيوية، وتظهر المستوى الحقيقي للكرة السعودية، وحجم الاهتمام بها وتطورها، وتساعد على ظهور ممثلي الوطن بشكل يعكس تطور الشباب السعودي وقدراته التي نثق فيه كثيراً، ونعرف حجم إمكانياته، ونتمنى أن تكون حافزاً للجميع لبذل أقصى ما يمكن من جهد".
    وتمنى الأمير نواف للفرق السعودية المشاركة التوفيق في هذه البطولة وتعزيز مكانة الكرة الآسيوية على مستوى أكبر قارات العالم.


  • النصر والهلال يواجهان بختاكور وسابهان في الخطوة الأولى آسيويا
  • 7623.imgcache
  • 7625.imgcache

    تنطلق صباح ومساء اليوم ( الثلاثاء ) مباريات دوري أبطال آسيا 2011 باقامة سبع لقاءات في غرب القارة وشرقها .
    وسيكون ممثلي الكرة السعودية قطبا العاصمة النصر والهلال على موعد مع المواجهة الأولى لهما في هذه البطولة عصرا ومساء.
    ويلتقي النصر بعد غياب طويل عن الصعيد الآسيوي نظيره بختاكور الأوزبكي في العاصمة الاوزبكية طشقند عند الساعة الثالثة عصر (بتوقيت السعودية) ، ويستضيف الهلال متصدر الدوري السعودي نظيره سباهان الإيراني ثاني الدوري الإيراني في مباراة صعبة للفريقين الساعة الثامنة وعشر دقائق مساء .

    غرب القارة
    تقام أربع لقاءات ضمن منافسات مجموعات غرب القارة حيث تجرى مباراتين لصالح المجموعة الأولى ويستضيف إستاد محمد بن زايد في ابوظبي المباراة الأولى في المجموعة عند الساعة (6.25) مساءاً ، حيث يلتقي الجزيرة متصدر الدوري الإماراتي نظيرة الغرافة القطري ثالث الترتيب في الدوري القطري في مباراة هامة للفريقين في بداية مشوارهما في الدور الأول
    وفي ذات المجموعة يستضيف الهلال نظيرة سباهان الإيراني على إستاد الملك فهد الدولي في الرياض عند الساعة (8.30) مساءاً ، في مباراة ستكون اختبار صعب للمدرب الارجنتيني كالديرون خاصة لما عرف عن الفريق الإيراني من قوة داخل وخارج ملعبه خاصة عندما يلتقي منافسية من الأندية السعودية حيث يملك سجل مشرف بعد (12) لقاء تلقى خلالهما خسارتين فقط

    ويغيب عن الهلال مهاجمه ياسر القحطاني بسبب عدم تعافية من الإصابة التي لحقت به قبل فترة ، وكذلك حارس المرمى حسن العتيبي حسب الانباء الواردة بالامس عن تعرضه لإصابة ستبعده عن لقاء اليوم .

    وفي المجموعة الثانية سيكون ممثل الكرة السعودية النصر في مهمة صعبة عندما يحل ضيفاً على بختاكور الاوزبكي نظراً لكثير من الظروف المحيطة بالفريق والتي يأتي في مقدمتها عدد من الإصابات في لاعبية ياتي في مقدمتهم القائد حسين عبدالغني واوفيدو بيتري وربما تعيق الإصابة كذلك محمد عيد عن المشاركة ، إضافة إلى افتقاد الفريق لخبرة مثل هذه المباريات بعد غياب طويل عن التواجد على الصعيد الآسيوي ، وتقام المباراة على ملعب بختاكور المركزي عند الساعة الثالثة عصراً .
    اما فريق بختاكور الاوزبكي فيبرز في صفوفه القائد احمدوف والمهاجم الكسندر ، وهما الثنائي الأبرز.

    وفي ذات المجموعة يستضيف الاستقلال الإيراني نظيرة السد القطري في إستاد ازادي في العاصمة الإيرانية طهران في مباراة يتوقع أن تكون الأكثر حضوراً جماهيرياً .

    شرق القارة
    تقام ثلاث لقاءات ضمن مجموعات شرق القارة وستجمع أولى المباريات جيجيو يونايتد الكوري الجنوبي مع تيدا تيانجين الصيني ضمن لقاءات المجموعة الخامسة عند الساعة التاسعة صباحاً ، وفي نفس المجموعة يستضيف غامبا اوساكا الياباني نظيرة ميلبورن فيكتوري الاسترالي عند الواحدة ظهراً ، وفي المجموعة السادسة يستضيف هانجزو غرين تاون الصيني نظيرة ناغويا غرامبوس الياباني عند الساعة (2.35) ظهراً .
    وتستكمل المباريات في الشرق والغرب غدا الأربعاء.
  • أولمبي الأهلي يقفز للثالث بالفتح .. والوحدة والاتحاد يحبطان فوز الاتفاق ونجران بالقاتل
  • 7623.imgcache
  • 7626.imgcache

  • قفز فريق الأهلي الأولمبي لكرة القدم للمركز الثالث في سلم ترتيب فرق مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدوري الممتاز (تحت 21 سنة) عقب فوزه امس الاثنين على الفتح، وتعثر الاتفاق بالتعادل مع الوحدة، وتعادل الاتحاد مع نجران، وبنفس النتيجة تعادل الفيصلي والتعاون في ختام مواجهات الجولة 21 للمسابقة.


  • الأهليxالفتح


  • فاز الأهلي في ملعب الأمير سلطان بن فهد بالنادي الأهلي نظيره الفتح بهدفين لهدف وسجل هدفيه إسماعيل مغربي فيما سجل للفتح سلطان الشمري،وشهدت المواجهة طرد لاعب فريق الأهلي عبد الله محمد،وبالفوز الأهلاوي تقدم الأهلي للمركز الثالث مقلصاً الفارق مع المتصدر إلى 3 نقاط،وأصبح للأهلي 33 نقطة فيما الفتح بقي على 26 نقطة في المركز السابع.


  • الاتفاقxالوحدة


  • وفي ملعب عبد الله الدبل بنادي الاتفاق حرم الوحدة الاتفاق من الفوز عندما أدرك التعادل في آخر الدقائق من المباراة التي تقدم فيها الاتفاق عن طريق مرتضى البريه د7 لكن الوحدة رد سريعاً عن طريق سلمان الدوسري د 11 وعاد البريه ليسجل التقدم مجدداً للاتفاق لكن فيصل الشمري أدرك التعادل للوحدة 83 ،وبذلك يكون للاتفاق 32 نقطة متراجعاً للمركز الرابع،والوحدة بقي سادساً برصيد 27 نقطة.


  • الاتحادxنجران


  • وفي جدة، بملعب الأمير فيصل بن فهد بنادي الاتحاد أنقذ محمد بوسبعان فريقه من الهزيمة من نجران عندما أدرك التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع عن طريق ضربة جزاء احتسبت بعد أعاقته،وكان نجران قد تقدم عن طريق فهد المولد 44 لكن زميله فهد حمسل خرج مطروداً 72 ،وبذلك يكون للاتحاد 24 نقطة في المركز التاسع ونجران ارتفع رصيده إلى 30 نقطة في المركز الخامس.


  • الفيصليxالتعاون


  • وأخيراً في المجمعة تعادل فريقا الفيصلي والتعاون بهدف لكل منهما،وسجل أولاً للتعاون سامي الكسار وأدرك التعادل للفيصلي الناقص بطرد أحد لاعبيه من الشوط الأول وذلك عن طريق محمد منقاش،وبذلك يكون للفيصلي 13 نقطة في المركز قبل الأخير والتعاون 18 نقطة في المركز الثاني عشر.
  • حادثة رادوي وأخطاء الشباب والنصر والهلال والوحدة تستحوذ وقت ورشة الحكام الخامسة بحضور 66 حكما و3 إعلاميين
  • 7623.imgcache
  • 7627.imgcache

  • فندت لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم في اجتماعها الخامس وجه لوجه مع الحكام) الأخطاء التي حدثت في 28 مباراة، وتم عرض 95 لقطة على مدى ست ساعات قسمت على فترتين صباحا ومساء امس.
    وأخذت مباراتي الشباب والنصر، والهلال والوحدة حيزا أكبر عن باقي المباريات، وخصوا الحادثة الأقوى التي ضرب فيها رادو لاعب الوحدة برناوي بخصوص رؤية الحكم وتعامله مع الحادثة إداريا، وكذلك عدد كبير من اللقطات في مباراة النصر والشباب.
    أيضا (تحية الحكم مطرف لجماهير النصر) نبه الأستاذ عمر الهمنا رئيس اللجنة إلى عدم تكرارها من أي حكم.
    وتم الفصل في ماأثير إعلاميا ومن بعض مسؤولي الأندية حول هدفي النصر والهلال في الوقت بدل الضائع أمام الفيصلي والفتح بأنهما صحيحين. وأن طرد أحمد كانو (بداعي ألفاظ مسيئة).
    وحضر 66 حكماً للساحة ومساعداً من مختلف الدرجات لكرة القدم ،وغاب عدد كبير من الدوليين لارتباطاتهم، في ورشة العمل في دورتها الخامسة من قبل لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم الأحد بالقاعة الكبرى بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالعاصمة الرياض والخاصة بحكام دوري زين السعودي للمحترفين لكرة القدم وكأس ولي العهد وبعض لقطات دوري الدرجة الأولى.
    وبدأت الورشة في تمام الساعة التاسعة صباحاً بكلمة لرئيس لجنة الحكام الرئيسية عمر المهنا مهنئاً بعودة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز من رحلته العلاجية ، وبين المهنا في حديثه للحكام إلى أن مثل هذه الاجتماعات يأتي الهدف منها للرفع من مستوى وأداء الحكام للارتقاء بهم للأفضل في المستقبل .
  • الهلال السعودي يفوز ببطولة الأندية العربية للكرة الطائرة بفوزه على الصفاقسي التونسي
  • 7623.imgcache
  • 7628.imgcache
  • توج وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب سعود بن علي العبد العزيز فريق نادي الهلال بكأس البطولة العربية الـ 29 للأندية للكرة الطائرة والميداليات الذهبية، بعد فوزه على نظيره التونسي بثلاثة أشواط دون مقابل في اللقاء الذي جمعهما على صالة رعاية الشباب بالرياض أرض النهائي الكبير بحضور الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال والأمير خالد بن طلال بن عبد العزيز عضو شرف نادي الهلال والأمير نواف بن سعد نائب رئيس نادي الهلال والسيد أحمد عبد الدايم ممثل الاتحاد العربي رئيس لجنة الاحتكام ورئيس اللجنة العليا المنظمة إبراهيم القصير وأعضاء مجالس إدارات أندية الهلال والأهلي وأعضاء اللجنة العليا المنظمة وجمع كبير من مسؤولي الأندية العربية. وتوج رئيس اللجنة المنظمة إبراهيم القصير فريق الصفاقسي بالميداليات الفضية وفريق الأهلي السعودي بالميداليات البرونزية وقام بتكريمهم مدير البطولة صالح القاسم واصيل جبوروعضو لجنة الاحتكام.

    وجاءت المباراة متميزة بأشواطها الثلاثة ونجح نجوم الزعيم في مبادلة الجماهير الغفيرة التي ملأت الصالة المغطاة بالأعلام الزرقاء في الإبداع باللعب والتكتيك الجيد على الشبكة، فجماهير الزعيم كانت بالأمس مبدعة ونجوم الهلال كانوا في قمة العطاء والإبداع ليجبروا كل من شاهد اللقاء بالتصفيق الحار. وعجز الصفاقسي التونسي في مجاراة الزعيم وأنصاره ليعلن راية التحدي بعد أن كسب الهلال الشوط الأول والثاني بفضل القدرات الفنية الرهيبة التي يتمتع بها أحمد البخيت وياسر المكاوني وخليل حجي والمحترفان أحمد صلاح وأحمد عبد المنعم (مصر) ويحيى حنش واللاعب الحر إبراهيم الحربي وساهم خليل حجي في تنويع الكرات وبادله اللاعبون الضربات الساحقة في المنطقة الخلفية التي كان سيدها أحمد البخيت وأحمد صلاح في حين اغلق حنش والمكاوني مركز (3) بالكامل في وجه لاعبي الصفاقسي وتفرغ المكاوني للعبات الطائرة والسريعة عندما يتفرغ لمركز (3) أما الحربي فكان حرا بالمنطقة الخلفية بإغلاقها بطريقته ونجاحه في تسليم الكرات الأولى على رأس المعد الذي وجد نفسه مخططا للإبداع في تجهيز الكرات لتنفيذ الضربات الساحقة التي اجبرت اكف زرقاء والأخرى البيضاء تصفق لهم بمشاعر كل من حضر وكل من آزر وكل من نظم وحتى راعي اللقاء تفاعل كثيراً مع الإبداع الهلالي وأنصاره ولم يكتف بذلك، بل قدم التهاني لكل فرد من أفراد نجوم الزعيم بمناسبة تسيدهم الطائرة العربية يشار إلى أن طاقم حكام اللقاء نجحوا في قيادتها لبر الأمان بقيادة القطري أحمد الشيباني حكماً أول والبحريني حسين الكعبي وفهد الطويل مسجلاً وعلي البيشي مساعدا للسجل ورجال خطوط مكون من سلمان العمري، سعد الدوسري وموسى السعدان محمد القرني وماجد الجوفان وقد قام أعضاء اللجنة العليا بتكريم الطاقم كاملاً.






 
شكرالك
اخي:اميرالوفاء
على المرور
والله يعطيك العافيه
لاهنت مع ودي
واحترامي لك
(فتى الخرج)
 
شكرالكي
غاليتي:همس الحنين
على المرور
والله يعطيك العافيه
لاهنتي مع ودي
واحترامي لكي
(فتى الخرج)
 
أعلى