• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

واشنطن تحث عُمان على ضبط النفس امام المتظاهرين

همس الحنين

بنت الجنوب
إنضم
21 أبريل 2010
المشاركات
10,212
مستوى التفاعل
34
النقاط
48
الإقامة
السعوديه
واشنطن تحث عُمان على ضبط النفس امام المتظاهرين

7620.imgcache


واشنطن - أ. ف. ب:
دعت الولايات المتحدة السلطات العمانية الى ضبط النفس امام المتظاهرين وتطبيق برنامج اصلاحات، حسب ما اعلنت وزارة الخارجية الاميركية الاثنين.
وقال المتحدث باسم الوزارة فيليب كراولي "نحن على اتصال مع الحكومة (العمانية) وشجعناها على ضبط النفس وايجاد حلول من خلال الحوار"، واضاف "سوف نواصل مراقبة الوضع" موجها تعازي الولايات المتحدة لعائلات ضحايا العنف.
واندلعت مواجهات جديدة الاثنين في مدينة صحار بسلطة عمان بين الشرطة ومتظاهرين طالبوا بالإصلاح كما قطع محتجون الطريق المؤدي الى مطار هذه المدينة وهي ثاني اكبر مدينة في السلطنة.
ويطالب المتظاهرون ب"محاكمة كل الوزراء" و"الغاء كل الضرائب" و"الغاء الرسوم على المستشفيات والاراضي الممنوحة"، كما يؤكدون انهم لن يغادروا المكان قبل تحقيق مطالبهم.



بريطانيا تحبط محاولة ليبية لسحب مبلغ مليار يورو

366074405445.jpg

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون
لندن - أ. ف. ب:
أعلنت الحكومة البريطانية أنها أحبطت محاولة من نظام الزعيم الليبي معمر القذافي لسحب ما قيمته 900 مليون جنيه استرليني (مليار يورو) من الأوراق النقدية الليبية التي تطبع في بريطانيا.
وقال رئيس الوزراء البريطاني أمام مجلس العموم الاثنين أن "وزارة المال تدخلت لمنع إرسال نقود بقيمة 900 مليون جنيه إلى ليبيا"، مؤكدا بذلك معلومات صحافية تحدثت عن سيناريو محكم وضعته لندن لإحباط عملية السحب القانونية.
وبحسب الحكومة البريطانية فان أفرادا من نظام العقيد معمر القذافي ( الذي يواجه حركة احتجاج سيطرت على أنحاء واسعة من البلاد وباتت تهدد بالإطاحة به) طلبوا الأسبوع الماضي إرسال ما قيمته 900 مليون جنيه من الدنانير الليبية التي تطبع في بريطانيا وتخزن في شمال انجلترا.
وعلى الاثر عمدت الجهات التي تلقت الطلب الليبي إلى إخطار وزارة المال البريطانية التي وضعت خطة محكمة لمنع إتمام عملية نقل الأموال هذه، وهي عملية كانت في حينه قانونية مئة بالمئة، ولكن الوزارة احتاجت إلى بعض الوقت لاستصدار القرارات اللازمة لمنعها قانونا، بحسب صحيفة فايننشال تايمز.


 
أعلى