• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

مقتل متظاهرين اثنين برصاص الشرطة في مسقط

همس الحنين

بنت الجنوب
إنضم
21 أبريل 2010
المشاركات
10,212
مستوى التفاعل
34
النقاط
48
الإقامة
السعوديه
مقتل متظاهرين اثنين برصاص الشرطة في مسقط

7475.imgcache

مسقط - أ. ف. ب :
أكد مصدر أمني عماني أن متظاهرين عمانيين قتلا برصاص مطاطي أطلقته الشرطة خلال مواجهات شمال مسقط الاحد، فيما اصيب خمسة آخرون بجروح، في الاحتجاجات التي تطالب بالإصلاحات في سلطة، وتفعيل الأنظمة الرقابية وضبط الجودة، وتعديل قوانين الترشح لمجلس الشورى، بما يساعد على ضمان انتخاب أعضاء مؤهلين علميا وعمليا يمثلون المجتمع، ويعبرون عن تطلعاته".
وقال المصدر الامني "قتل شخصان برصاص مطاطي اطلقته الشرطة العمانية واصيب خمسة آخرون خلال مواجهات في صحار (تبعد حوالى 200 كلم شمال مسقط) عندما حاولت مجموعة من المتظاهرين التقدم باتجاه مركز للشرطة"، وأضاف المصدر أن المتظاهرين "قاموا باحراق بعض السيارات".
وفي وقت لاحق، ذكرت وكالة الأنباء العمانية الرسمية ان "مجموعة من المتظاهرين بولاية صحار قامت باعمال شغب ادت الى تدمير عدد من الممتلكات العامة والخاصة"، وأن "الشرطة وفرق مكافحة الشغب تصدت لهذه المجموعة المخربة حرصا للحفاظ على سلامة المواطنين وممتلكاتهم مما أدى إلى وقوع إصابات".
وكان شهود عيان اكدوا لفرانس برس في وقت سابق ان الشرطة العمانية اطلقت قنابل مسيلة للدموع خلال مواجهات مع حوالى 250 متظاهر في صحار معظمهم من العاطلين عن العمل الذين يطالبون بايجاد فرص عمل لهم.
وتأتي هذه المواجهات بعد يوم من الاعلان عن سلسلة تقديمات اجتماعية تشمل رفع المخصصات المالية الشهرية للطلاب وانشاء هيئة مستقلة لحماية المستهلك ودراسة انشاء جمعيات تعاونية وتخفيض نسبة مساهمة موظفي الخدمة المدنية في نظام التقاعد.
وكان حوالى 300 عماني بينهم نساء تظاهروا في 18 فبراير بشكل سلمي في وسط مسقط للمطالبة برفع الرواتب وباصلاحات سياسية، من دون أن تحدث مواجهات مع الشرطة.
 
أعلى