• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

توقف أهم مصافي النفط العراقية إثر هجوم مسلح

همس الحنين

بنت الجنوب
إنضم
21 أبريل 2010
المشاركات
10,212
مستوى التفاعل
34
النقاط
48
الإقامة
السعوديه
توقف أهم مصافي النفط العراقية إثر هجوم مسلح

7251.imgcache

مصفاة بيجي شمال بغداد (أرشيفية)
سامراء - أ. ف. ب:


أعلن مصدر مسؤول في مصفاة نفط بيجي (أهم مصافي النفط العراقية شمال بغداد) توقف المصفاة عن العمل اثر تعرضها لهجوم مسلح ومقتل اثنين من المهندسين وتفجير إحدى وحداته فجر اليوم السبت.

وقال عبد القادر صعب وكيل مدير عام مصفاة بيجي (200 كلم شمال بغداد) لوكالة فرانس برس، أن "مسلحين مجهولين اغتالوا اثنين من مهندسي المصفاة وفجروا إحدى وحداتها بعد اقتحامها فجر اليوم" السبت، وأكد أن "المصفاة توقفت بالكامل عن العمل جراء الحادث".

وأوضح أن "المسلحين داهموا المصفاة حوالي الرابعة والنصف فجرا وقتلوا الضحايا ثم فجروا بالعبوات الناسفة التي تمثل 25% من حجم المصفاة. ، وأضاف "استطاعت وحدات الإطفاء إخماد الحرائق بالكامل" مؤكدا " وقوع خسائر مادية جسيمة جراء الحريق".

وأكد المتحدث باسم وزارة النفط أن "المصفاة هي اكبر مصافي البلاد وقد بنيت في ثمانينات" القرن الماضي. يشار إلى أن النفط يشكل 94 بالمئة من عائدات البلاد، ويملك العراق ثالث احتياطي من النفط في العالم يقدر بنحو 115 مليار برميل بعد السعودية وإيران.



إسدال الستار عن آخر فصول القضية الساخنة بتخفيض الحكم من 22 سنة إلى 8 سنوات

الولايات المتحدة: حميدان التركي في الرياض بعد 3 سنوات

072474667629.jpg

حميدان التركي

الرياض -محمد الغنيم
اعلنت محكمة اراباهو في ولاية كلورادو الامريكية في ساعة متأخرة من مساء امس عن قبولها تخفيض الحكم على طالب الدكتوراه السعودي والمسجون هناك حميدان التركي من 22 سنة وهي المدة التي حكمت عليه لسجنه هناك الى 8 سنوات قضى منها أربع سنوات ونصف السنة تقريباً وبذلك سيصبح حميدان حراً طليقاً بعد 3 سنوات ونصف تقريباً من الآن حيث سيعود فور اطلاق سراحه الى وطنه وأسرته التي كانت دقائق جلسة المحاكمة الأخيرة التي سبقت إعادة النطق في الحكم الصادر ضده تمر عليها طويلة جداً وسط لحظات عصيبة عاشها أقاربه ومحبوه في انتظار ما تسفر عنه آخر الحلول القانونية الممكنة في هذه القضية.
واستمرت جلسة المحاكمة الأخيرة التي كانت آخر آمال التركي في قضيته نحو 5 ساعات شهدت مداولات وسماع لاعتراض محامي الدفاع الذين نجحوا في اكتشاف خطأ قانوني فادح قبل الجلسة قدموا اعتراضهم عليه وطلبوا إعادة الحكم على التركي حسب قانون الولاية لتتم الموافقة بعد أن أقر القاضي بهذا الخطأ القانوني وقرر إعادة الحكم على التركي بجلسة أمس الجمعة التي بدأت في السابعة مساء بتوقيت الرياض.
وبذلك أسدل الستار عن فصول هذه القضية الساخنة التي شغلت الرأي العام منذ العام 2006 م حتى الآن . يذكر ان حميدان التركي يعاني قصوراً في وظائف الكلى وتمزق في الرباط الصليبي إضافة إلى مرض السكر نتيجة للمعاملة السيئة التي كان يلقاها في السجن.




وقوع أربعة قتلى في "تظاهرات عدن" الجمعة

7252.imgcache

عدن - أ. ف. ب:
قتل اربعة اشخاص واصيب 40 آخرون برصاص الشرطة خلال تفريق تظاهرات تطالب بسقوط النظام بعد ظهر الجمعة وليلا في عدن، كبرى مدن جنوب اليمن، كما اعلنت مصادر طبية السبت.
واضافت المصادر ان المتظاهر محمد احمد (17 عاما) الذي اصيب بعد ظهر الجمعة برصاص الشرطة قد توفي في المستشفى، وان 30 آخرين قد اصيبوا بجروح، واكد مصدر استشفائي ايضا خلال الليل تصريحات شهود عيان حول وفاة متظاهر آخر لم تكشف هويته لدى تفريق تظاهرة.
ونقلت جثة قتيل آخر هو هايل وليد (21 عاما) الى مستشفى النقيب الذي نقل اليه ايضا عشرة جرحى، كما قال مسؤول في المستشفى، ذكر مصدر طبي في المستشفى نفسه ان نائب مدير عام مؤسسة الكهرباء في عدن اصيب اصابة قاتلة برصاصة اطلقها قناص، لدى وجوده امام منزله.
وبهذه الوفاة يرتفع الى 16 عدد القتلى في عدن منذ بداية تظاهرات الاحتجاج في 27 يناير ضد نظام الرئيس علي عبدالله صالح الذي يتولى الحكم منذ 32 عاما، وقتل شخصان آخران في صنعاء وثالث في مدينة تعز التي تقع جنوب العاصمة.

431372373949.jpg

7253.imgcache

7254.imgcache
 
أعلى