• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

مصر تسمح بمرور سفينتين حربيتين إيرانيتين عبر قناة السويس

امير بكلمتي

مشرف قسم
إنضم
5 يناير 2011
المشاركات
815
مستوى التفاعل
32
النقاط
28
09.gif

علن مصدر بالجيش إن مصر وافقت على مرور سفينتين حربيتين إيرانيتين عبر قناة السويس، حسب مانقلته وكالة رويترز الجمعة 18-2-2011.
وقال البيت الأبيض إن أمريكا تراقب العبور المحتمل للسفينتين.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي اليميني افيغدور ليبرمان إن خطط إيران بإرسال السفينتين الحربيتين إلى سوريا عبر قناة السويس، عمل استفزازي.

وقال مصدر بالجيش في وقت سابق إن وزارة الدفاع تدرس طلبا إيرانيا للسماح بعبور السفينتين الحربيتين للقناة.

وأضاف أن الطلب ذكر أن السفينتين لا تحملان معدات عسكرية أو نووية أو كيماوية. وتابع قوله إن السفينتين حاليا في المياه الدولية في البحر الأحمر.

فتح معبر رفح جزئيا


وفي تطور آخر، ذكر التلفزيون الحكومي أن السلطات المصرية قررت اليوم الجمعة فتح معبر رفح مع قطاع غزة للحالات الانسانية، وللسماح للفلسطينيين العالقين في مصر بالعودة إلى القطاع.

ويربط معبر رفح بين شبه جزيرة سيناء المصرية، وقطاع غزة الذي تديره حركة حماس الاسلامية.

وهذه أول مرة يفتح فيها المعبر منذ تنحي الرئيس السابق حسني مبارك قبل أسبوع.


حبس مسؤولين بالداخلية المصرية


من ناحية أخرى، قرر النائب العام، الدكتور المستشار عبدالمجيد، حبس اللواء إسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة السابق، واللواء عدلي فايد، مساعد وزير الداخلية السابق للأمن العام، واللواء أحمد رمزي، مساعد وزير الداخلية السابق لقطاع الأمن المركزي، 15 يوما على ذمة التحقيق.

ووجه النائب العام للشاعر وفايد ورمزي تهم إطلاق النار على المتظاهرين، والتسبب في حالة الإنفلات الأمني التي عمت البلاد بعد سحب قوات الشرطة من الأقسام.

كان اللواء محمود وجدي وزير الداخلية، قرر قبل حين تعيين اللواء محمد طلبة مديرا لأمن القاهرة خلفا للواء إسماعيل الشاعر، واللواء محسن مراد مدير الأمن العام خلفا للواء عدلي فايد.

يذكر أن النائب قرر الخميس حبس وزير الداخلية السابق حبيب العادلي 15 يوما على ذمة التحقيق، إضافة إلى حبس أحمد عز، وزهير جرانة، وأحمد المغربي، نفس المدة.


 
أعلى