• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

الرباط الصليبي يبعد عطيف عن الشباب 6 أشهر

فتى الخرج

مشرف قسم
إنضم
22 أبريل 2010
المشاركات
4,002
مستوى التفاعل
15
النقاط
38
الموقع الالكتروني
shomoo5.com
الرباط الصليبي يبعد عطيف عن الشباب 6 أشهر

filemanager.php

أجرى لاعب الشباب عبده عطيف صباح أمس عملية جراحية في الرباط الصليبي للركبة حسبما أكد نادية، حيث كان اللاعب قد أجرى كشفا طبيا باستخدام المنظار تبين من خلاله وجود تمزق في الرباط الصليبي لم يتضح من خلال الأشعة الطبية التي خضع لها في وقت سابق، واحتاج على أثره إلى تدخل جراحي.

وكانت الفحوص الطبية التي خضع لها عطيف عقب اللقاء أمام ضيفه النصر السبت الماضي ، قد كشفت نتائجها الأولية عن إصابته بغضروف الركبة الذي يحتاج إلى عملية بالمنظار، يغيب على أثرها لمدة خمسة أسابيع تتخللها فترة تأهيلية.

وطبقا لمصدر قريب من اللاعب، اتضح للجهاز الطبي في مستشفى الدكتور سليمان الحبيب والذي يقف على رأسه البروفيسور سالم الزهراني المتخصص في إصابات الملاعب الرياضية، أن عطيف يعاني عيوبا وأخطاء في العملية الأولى التي أجراها في الرباط، حيث كانت سببا رئيسا في عودة القطع له من جديد وتأثر مستواه.

وكان عطيف قد أكد عقب نهاية لقاء فريقه بالنصر أنه طالب بتغييره في الربع الأخير، بعد شعوره بآلام في موضع إصابته السابقة، وخوفا أن تتفاقم، حيث قال ''إن الإصابة التي تعرّض لها عبارة عن كدمة في صابونة الركبة''.

وأضاف ''طلبت التغيير في الربع الأخير من شوط المباراة حينما أحسست بعدم المقدرة على العطاء 100 في المائة، وخشيت حقيقة أن تتفاقم الإصابة، ففضلت الخروج لأعطي فرصة للاعب جاهز يستطيع أن يخدم الفريق''.

من جانبه، شدد البروفيسور سالم الزهراني المتخصص في إصابات الملاعب الرياضية، على عودة النجم الدولي عبده عطيف لمزاولة نشاطه الكروي بعد ستة أشهر، وقال ''نتائج العملية كانت إيجابية وجرت تفاصيلها بيسر وسهوله، ولم نواجه أي مضاعفات، حيث أجريت لعطيف إصلاحا للرباط الصليبي وغضروف الركبة عن طريق المنظار''.

وزاد ''تكررت إصابة اللاعب بقطع في الرباط الصليبي والتي تعرض لها قبل فترة، وهو أمر طبيعي في كرة القدم، وأحب أن أطمئنه بأن مؤشرات عودة اللاعب إيجابية ولا يوجد أي معوقات، شريطة أن يلتزم ببرنامج العلاج الطبيعي الذي يعد أهم بكثير من العملية نفسها''.



رئيس الهلال: لجنة الانضباط غير محترمة وتحتاج إلى من يضبطها

filemanager.php

وصف الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس الهلال لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم بأنها لجنة "ما يطلبه المستمعون"، مشيرا إلى أنها تحتاج إلى من يضبطها

وقال في مؤتمر صحافي عاجل على قراري اللجنة الفنية والانضباط إيقاف رادوي ثلاث مباريات من الأولى، ومباراتين من الأخرى، الأمر الذي عده الرئيس الهلالي سابقة في كرة القدم السعودية بأن يصدر قراران بشكل ازدواجي في حق لاعب، "أنا أحترم قرار اللجنة الفنية التي أكدت أنها بنت قرار إيقاف رادوي ثلاث مباريات بناء على ما جاء في تقرير حكم مباراة الهلال والوحدة بالرغم من أنني أتحفظ على هذا القرار، ولكن أحترمه، ولكن قرار لجنة الانضباط قرارها يدل دلالة كاملة على أنها تحارب نادي الهلال جهارا نهارا، عيانا بيانا، وهذا يرد على السخافات التي يطلقها البعض على نادي الهلال بأنه نادي دلال ونادي اللجان، ما يجعل في الأمر ريبة هو أن ما قامت به لجنة الانضباط سابقة في تاريخ الكرة السعودية، حيث من المعلوم أن تكتفي إحدى اللجنتين بقرار أحدهما، ولكن أن يصدر القرار من قبل اللجنتين فهذا لأول مرة".

وتابع "قد يصل لنا قرار إيقاف من مجلس الأمن الدولي، أو تتضاعف عقوبته إلى ثماني مباريات أو حتى سجن رادوي، ويدل كل ذلك على مدى الدلال الذي نحظى به، وهناك أمر خطير أود أن أؤكده وأنا أتحدى من يكذبني فيه وهو أن قرار لجنة الانضباط صدر دون علم رئيس لجنة الانضباط، حيث قام أحد أعضائها أتحفظ على ذكر اسمه بإصدار عقوبة إيقاف مباراتين، وما يزيد الأمر سوءا أنه قام بتسريب الخبر لبعض الصحفيين، وأنا تلقيت خبر الإيقاف عن طريق بعض الصحفيين، قبل أن يصل لنا بشكل رسمي، لذلك هو قرار سخيف ولا أستطيع احترامه".

وأوضح أنه يثق بالطموحات التي يرسمها الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب من خلال وصول الكرة السعودية لمراحل مميزة، مؤكدا أنه أعطى اللجان صلاحيات في اتخاذ القرارات دون الرجوع إليه.

وتطرق الرئيس الهلالي إلى الحديث عن مواقف مشابهة لما قام به رادوي، وأكثر سوءا من ذلك لبعض الأندية دون أن يتخذ فيهم أي قرارات رادعة، وقال "أسامة المولد دعس برجله في بطن لاعب الفيصلي، ولم نشاهد أي قرارات، وكذلك عبد الملك زيايه في نفس المباراة، وعبد الرحيم جيزاوي لاعب الأهلي، وكذلك الاتهامات الخطيرة التي أطلقها أحمد الدوخي مدافع النصر يتهم فيها الحكام بأنهم يريدون هزيمة فريقه، والثقفي لاعب نجران حينما يدعس برجله على رادوي وكأن ساق رادوي قطعت بسكين، وبرناوي الذي حدثت معه حادثة رادوي، وكانت هناك حادثة بينهما في الدور الأول وكاد رادوي أن يكون في موضع خطير حينما اختنق جراء مخاشنة برناوي، كل ذلك يحدث ولا نشاهد أي قرارات، وحادثة حدثت في نفس اليوم في مباراة الشباب والنصر، وللأسف لا ترى لجنة الانضباط إلا اللون الأزرق والأبيض، وهو استقصاد واضح للهلال والدليل المباريات التي سيغيب عنها اللاعب أمام الأهلي، الشباب، الفتح، الأهلي في الدوري، والخامسة أمام النصر في حال تأهلنا معهم لنصف نهائي كأس ولي العهد، أو الاتحاد في الدوري، وهذا يدل على البراءة التي تقطر من قرار اللجنة".

وشدد على أن عقده لهذا المؤتمر حينما وصل السيل الزبى، كونه مؤتمنا على ناد كبير وصاحب جماهيرية عريضة، منوها بأنهم وجهوا أحمد الخميس أمين عام النادي لاستئناف القرار، وإرفاق أشرطة مصورة لبعض الأحداث التي رصدها مركزهم الإعلامي للمخاشنات التي تصدر من لاعبي الأندية الأخرى، ولم يحدث بها أي قرار، مضيفا "سنتقدم للإخوان القانونيين في اتحاد القدم وكلنا ثقة بهم في قبول الاستئناف ووقف هذا القرار السخيف، وأنا أجاهد نفسي للسيطرة على ألفاظي ولكني اخترت الألطف، نحن لا نقر ما قام به رادوي، والدليل أننا خصمنا من مرتبه 30% بالرغم من تعرضه لشج في لثته بسبب إدخال المغربي عصام الراقي لاعب الوحدة يده في فم رادوي، إلا أننا لا نقر خطأه ولكن نعترض على الطريقة التي يعامل بها الهلال، الذي يصفونه بالنادي المدلل وكشفت لنا الأيام كذبة نادي الدلال، وفضحت من يعمل لأندية أخرى".

ورفض الرئيس الهلالي أن يكون ناديه يتعامل بمثالية سلبية أسهمت في سلب حقوقه، مشيرا إلى أنهم يتعاملون مع الأمور بتوازن، وإعطاء الأمور ما تستحق، موضحا أن كل رئيس ناد له الحق في المطالبة بما يعتقد أنه من مصلحة ناديه، مع تطبيق العدالة في كل الأمور.



لاعب الأهلي السعودي فيكتور سيموس يعتنق الإسلام

filemanager.php

سار المحترف البرازيلي بصفوف الأهلي، فيكتور سيموس على خط الهداية الذي رسمه له عدد من أصدقائه واعتنق الإسلام كما جاء على لسان صديقه الشخصي، السعودي ضياء حدادي الذي قال" إنه بفضل من الله تم إقناع فيكتور باعتناق دين الإسلام وإن اللاعب سيعلن عن ذلك قريبا".

وأرجع الحدادي إسلام اللاعب إلى ما شاهده ووجده من تعامل راق من منسوبي النادي الأهلي وجماهيره معه.

وقال" اللاعب كان حريصا على التعرف على الدين الإسلامي ودائماً كان يسأل عنه، كما أنه حرص قبل مغادرته للبرازيل الصيف الماضي بعد نهاية الموسم، على شراء عدد من الإحرامات وطلبها مني شخصياً بعد مشاهدته للكعبة المشرفة ومنظر الطواف من خلال إحدى القنوات".

وأضاف "التقى اللاعب أخيراً في النادي الداعية الإسلامي الفرنسي الجنسية الجزائري الأصل، عبدالسلام الذي يجيد اللغة الإسبانية القريبة من البرتغالية التي يتحدثها البرازيليون، حيث حضر الجلسة مع فيكتور شقيقه الأصغر، كما التقى اللاعب الداعية الأهلاوي عيضه بن يمين، وكلاهما جلس مع اللاعب أكثر من مرة وقدما له كتبا تشرح فضل الإسلام كدين سماوي يجب ما قبله".

ورغم التأكيدات، تضاربت الأقوال داخل النادي الأهلي، فهناك من يقول إن اللاعب لم يشهر إسلامه حتى الآن وهناك من يؤكد إسلام اللاعب كما جاء على لسان صديقه الحدادي.

وكانت صحيفة "الوطن" السعودية نشرت خبراً فـي عـددها الصادر بتاريخ 11/5/2010 بعد مغادرة اللاعب إلى البرازيل صيف العام الماضي، تؤكد فيه قرب اللاعب من الإسلام وسؤاله الدائم عن فرائضه من خلال أصدقائه السعوديين والحدادي أحدهم.

يذكر أن اللاعب فيكتور الذي تطلق عليه جماهير ناديه لقب (السفاح) جاء إلى الأهلي بتوصية من مدرب الفريق السابق، البرازيلي سيرجيو فارياس (مدرب الوصل الإماراتي حاليا)، إلا أنه سعى لنقل خدمات اللاعب إلى الإمارات مما قاد مسؤولي الأهلي إلى شراء بطاقة اللاعب لمدة ثلاثة مواسم مقابل 1.5 مليون دولار (7 ملايين ريال سعودي) كحصة للاعب من قيمة إجمالي العقد.


الشباب يعود للصدارة وينتزعها من النصر.. والأهلي يتعرقل بنجران.. والاتفاق يتفوق على الهلال

5702.imgcache
5703.imgcache

شهدت الجولة الـ 19 لمسابقة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد تحت 21 سنة عن عودة الشباب إلى صدارة الترتيب عقب فوزه على التعاون مستغلا تعادل النصر مع الاتحاد وتعادل الأهلي مع نجران وتقدم الاتفاق إلى المركز الرابع عقب فوزه على الهلال. الشباب *التعاون فعلى أرض ملعب الأمير خالد بن سلطان في نادي الشباب، تمكن الشباب من العودة إلى الصدارة من جديد عقب الفوز على التعاون بهدفين مقابل هدف، سجل للشباب فهد المنيف، صقر عطيف، وسجل للتعاون ثامر المشقيح، وبهذا الفوز يرتفع رصيد الشباب إلى 32 نقطة في صدارة الترتيب وبفارق الأهداف عن الوصيف النصر، وبقي التعاون على رصيده السابق برصيد 17 نقطة في المركز الـ12. الاتحاد *النصر وعلى ملعب الأمير فيصل بن فهد في نادي الاتحاد، فقد النصر صدارته عقب تعادله مع الاتحاد بهدف لكل منهما، سجل للنصر أسامة عاشور، وسجل للاتحاد محمد أبوسبعان، وشهد اللقاء إهدار محمد أبوسبعان ضربة جزاء، وطرد للاعبين من النصر وهم عبدالإله النصاروشايع شراحيلي، وبهذا التعادل يرتفع رصيد الاتحاد إلى 17 نقطة متقدما للمركز الـ 11، ويرتفع رصيد النصر إلى 32 نقطة ويتراجع للثاني بفارق الأهداف عن الشباب. الرائد *الحزم وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز في بريدة، سحق الرائد نظيره الحزم بخماسية نظيفة، سجلها مشعل العنزي(هاتريك)، أمجد برناوي، عبدالعزيز الأدهم، وشهد اللقاء طرد للاعبين من الحزم وهما الحارس ريان الجهني وخالد البركة، وبهذا الانتصار يرتفع رصيد الرائد إلى 19 نقطة في المركز الـ10، ويبقى الحزم على رصيده السابق بـ6 نقاط في المركز الأخير. الفيصلي *الوحدة وعلى ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز في المجمعة، فاز الفيصلي على الوحدة بثلاثية نظيفة، سجلها محمد منقاش(هاتريك)، وشهد اللقاء طرد للاعب الوحدة طارق عبدالعزيز، وبهذا الفوز يرتفع رصيد الفيصلي إلى 12نقطة في المركز الثالث عشر، ويبقى الوحدة على رصيده السابق بـ25 نقطة في المركز السادس . الهلال *الاتفاق وعلى ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز في نادي الهلال، فاز الاتفاق على مستضيفه الهلال بهدفين دون مقابل، سجلهما خالد العبود وعلي الزقعان، وشهد اللقاء طرد للاعب الهلال سلطان البيشي، وبهذا الفوز يرتفع رصيد الاتفاق إلى 28 نقطة في المركز الرابع، ويتجمد رصيد الهلال على 22 نقطة متراجعا إلى المركز الثامن. الفتح *القادسية وفي الأحساء، تعادل الفتح والقادسية بهدف لكل منهما، تقدم القادسية عبر هادي الحداد، وتعادل الفتح من ضربة جزاء عبر سلطان الشمري، وشهد اللقاء إهدار للاعب الفتح دعيج الدوسري ضربة جزاء، وبهذا التعادل يرتفع رصيد الفتح إلى 32 نقطة متقدما إلى المركز السابع، وزاد رصيد القادسية إلى 21 نقطة وضعته تاسعا . الأهلي *نجران وعلى ملعب الأمير سلطان بن فهد في النادي الأهلي، تعادل الأهلي مع ضيفه نجران بهدفين لكل منهما، سجل للأهلي إسماعيل مغربي وسامر سالم، وسجل لنجران نواف الصبحي ومتعب سالم، وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الأهلي إلى30 نقطة في المركز الثالث، ويرتفع رصيد نجران إلى 26 نقطة في المركز الخامس.




تأجيل موعد انطلاق مباريات الهلال في "أبطال آسيا"

5702.imgcache
5704.imgcache

تلقت الأمانة العامة في نادي الهلال خطاباً يفيد بتأجيل موعد إنطلاق مباريات الفريق في دوري أبطال آسيا 2011م التي تقام في الرياض ضمن المجموعة الأولى حيث سيكون موعد انطلاق المباراة الأولى أمام سيباهان الإيراني عند الساعة الـ8:30 من يوم الثلاثاء 1 مارس 2011 المقبل، والمباراة الثانية أمام الجزيرة الإماراتي عند الساعة الـ8:45 من يوم الثلاثاء 5 أبريل المقبل، والمباراة الثالثة أمام الغرافة القطري عند الساعة 9:05 من يوم الأربعاء 11 مايو المقبل. كما قامت الإدارة بالتنسيق مع (موبايلي) بالطلب من الشركة المشغلة لمتجر الهلال بسحب طفايات السجائر المعروضة في المتجر، حيث لاحضت إدارة النادي والشريك الاستراتيجي قيام الشركة المشغلة للمتجر بعرض نماذج من طفايات السجائر الأمر الذي يتنافى والهدف الأسمى من الرياضة ورسالة الأندية الرياضية ودورها في بناء الجسم والعقل معاً .. والمساهمة في تثقيف الشباب بأضرار التدخين ومساوءه ..وقد أتضح للإدارة الهلالية وشريكه الرسمي (موبايلي) أن سبب وجود طفايات السجائر يعود لأن المواصفات التي تم وضعها وتصنيف المتجر على أساسها اعتمدت بالدرجة الأولى على المستوى العالمي والنموذج الموجود في أكبر أندية العالم وتم تدارك الأمر واستبعاد الطفايات بشكل نهائي. من جانب آخر ركز مدرب الفريق الأرجنتيني كالديرون في التدريب الرئيسي عصر اليوم استعداداً لملاقاة ضيفه الأهلي مساء الأربعاء المقبل في ربع نهائي كأس ولي العهد على إيجاد القائمة الأنسب للزج بها بصفة رئيسية بعد صدور قرار إيقاف رادوي وعدم تحدد إمكانية مشاركة ياسر القحطاني الذي لم يشارك في التدريبات لليوم الثاني على التوالي لشعوره بآلام في العضلة الضامة حيث سيجري مساء اليوم أشعة مغناطيسية ستخرج نتيجتها يوم غد الثلاثاء وعلى ضوئها ستتحدد مشاركته في تدريب الغد، واشتمل المران على مناورة أقيمت على منتصف الملعب.
أكد أنه ينتظر القرار النهائي من جهة عمله

الكويتي المطوع ينفي تقدمه بكتاب لإلغاء عقده مع النصر السعودي



5705.imgcache

بدر المطوع

نفى لاعب النصر السعودي والمنتخب الكويتي بدر المطوع أن يكون قد تقدم بكتاب إلى إدارة نادي النصر من أجل إلغاء عقد إعارته من القادسية الكويتي بسبب رفض جهة عملة في الحرس الوطني احترافه خارج البلاد وقطع إجازته التي تقدم بها وهي 90 يوماً.

وقال المطوع لـ"العربية.نت" الثلاثاء 15-02-2011 إنه متواجد حالياً في السعودية ولم يطرأ أي جديد على موضوع بقائه من عدمه، وإنه ينتظر القرار النهائي من عمله وآخر التطورات، متمنياً أن تسمح له جهة العمل بمواصلة المشوار مع نادي النصر الذي وجد الراحة فيه خلال الأيام القليلة الماضية التي جلس بها مع الفريق.

وأشار إلى أن سبب تراجع مستواه في مواجهة الشباب السبت الماضي في الدوري المحلي بعد أن ظهر بمستوى جيد في كأس ولي العهد أمام القادسية، كان بسبب وصول كتاب عمله قبل المباراة بساعات، مشيراً إلى أنه يأمل خيراً من نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد بالتدخل وحل مشكلته، وكذلك رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ أحمد الفهد، ورئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ طلال الفهد.

وكان خليفة المطيري، وكيل أعمال المطوع، قد طمأن جماهير "العالمي" بأن اللاعب سيبقى نصراوياً حتى انتهاء فترة إعارته، وأن ما تردد حول عدم تمكنه من إكمال فترة احترافة "ليس سوى تضخيم للقضية لا أكثر".

وذكر المطيري في حديثه لقناة "العربية" الأحد الماضي أن الموضوع صاحبه صخب إعلامي وكل المسألة تتعلق في تقديم طلب إجازة وهو ما تم، وقال: "المسألة لن تتعدى حدود اليومين القادمين، الموضوع يأخذ مجراه الطبيعي بطريقة روتينية بحتة، اللاعب طلب إجازة دون راتب وعلى ضوئها سيكمل فترة إعارته للنصر".

وحول الاجتماع الذي انعقد مع الاتحاد الكويتي صباح الأحد فيما إذا كان من أجل الموضوع، أشار المطيري إلى أن الموضوع كان من ضمن المحاور التي ناقشها الاتحاد في اجتماعه، وقال: "رئيس الاتحاد الشيخ طلال الفهد تكفل باحتواء المسألة وحلها وكلي ثقة به، خاصةً أن تفرّغ اللاعب من عمله كان قد انتهى مع مطلع شهر فبراير/ شباط".

وكانت بعض الدلائل في الكويت قد أشارت إلى أن شخصيات رياضية رفيعة المستوى ستتدخل لحل مشكلة المطوع والسماح له باللعب مع النصر وإكمال فترة احترافه لاسيما أن المطوع يقضي الاحتراف من إجازته الخاصة.

وطالب عدد من الرياضيين والكتاب في الكويت والبرامج الرياضية باستمرار احتراف المطوع كونه أعطى الكثير للمنتخب خلال الفترة الماضية والتي امتدت إلى 9 أعوام قضاها دون أي مشكلات.
 
شكرالكي
اختي:عيونك اخرامالي
على المرور
والله يعطيك العافيه
لاهنتي مع ودي
واحترامي لكي
(فتى الخرج)
 
أعلى