• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

معارضون يحذرون السلطات الإيرانية من قمع مظاهرات الإثنين

امير بكلمتي

مشرف قسم
إنضم
5 يناير 2011
المشاركات
815
مستوى التفاعل
32
النقاط
28
5396.imgcache


أصدر المجلس التنسيقي لحركة طريق الأمل الأخضر الذي يتزعمه الإصلاحي المعارض مير حسين موسوي بياناً تحدى فيه السلطات الايرانية ودعا الى المشاركة الواسعة في المظاهرات المقررة غداً الاثنين 14-2-2011 لدعم حركة التغيير في تونس ومصر واستلهام العبر منها.

وحذرت الحركة الخضراء القوى الأمنية من قمع المظاهرات وحثت المواطنين على النزول الى الشارع، مؤكدة أن السماح للمعارضين بالتظاهر بصورة سلمية وعدم التعرض لهم من شأنه تجنيب البلاد أزمة أمنية ودولية, وإثارة التساؤل والشكوك حول ما تدعيه حكومة طهران في مواقفها الرسمية المؤيدة للشعبين التونسي والمصري.

ويأتي بيان المعارضة عقب تجديد مسؤول إيراني كبير قوله إن وزارة الداخلية لن تسمح بتجمعات للمعارضة الاثنين دعماً لحركات الانتفاضة في دول عربية لئلا تتحول إلى مظاهرات مناهضة للحكومة، بحسب مؤيدي النظام.

ونقلت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية شبه الرسمية أمس عن نائب مدير المكتب السياسي بوزارة الداخلية مهدي علي خاني صدر قوله إن "هؤلاء الناس يعلمون جيداً عدم مشروعية مطلبهم، ويعلمون أنهم لن يحصلوا على تصريح للقيام بأعمال شغب".

وكان قائدا المعارضة الإيرانية مهدي كروبي ومير حسين موسوي طلبا الإذن من وزارة الداخلية لتنظيم تجمعات لدعم الثورة في تونس ومصر غداً الاثنين.


واعتبر المتحدث باسم البيت الأبيض في وقت سابق ان الحكومة الايرانية "تخشي ارادة شعبها" بعد الثورة الشعبية في مصر التي اطاحت بالرئيس حسني مبارك.

وقال روبرت جيبس المتحدث باسم الرئاسة الامريكية ان القادة الايرانيين قلقون من امتداد الثورة، محذرا من ان طهران تنفذ اعتقالات وتقطع الانترنت وتحجب وسائل الاعلام الدولية.
 
أعلى