• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

الجانجرو .. "ستايل" الفتيات في اليابان.

همس الحنين

بنت الجنوب
إنضم
21 أبريل 2010
المشاركات
10,212
مستوى التفاعل
34
النقاط
48
الإقامة
السعوديه



قد يعتقد من يرى أتباع ستايل "الجانجرو" أنهم ليسوا إلا مجموعة من المهرجين يعملون في سيرك، إلا أنهم في حقيقة الأمر

ليسوا كذلك، ولكنهم يتبنون موضةً يابانيةً جديدة تعود جذورها إلى أوائل عام 1990.


تقوم موضة الجانجرو على إجراء برونزاج أو تسمير للوجه، على أن يترافق ذلك مع صبغ الشعر بألوان غريبة كالبرتقالي والرمادي الفضي والأصفر.

ويستخدم في الجانجرو أيضاً الحبر الأسود حول العينين، كما يستعمل اللون الأبيض بدلاً من أحمر الشفاه والظل، وغالباً ما يتم تركيب رموش اصطناعية، وإضافة أحجار مصنوعة من البلاستيك إلى الوجه إلى جانب مسحوق من اللؤلؤ البرّاق.

ولا بدّ أن يتماشى مكياج الجانجرو مع ملابس زاهية اللون وأحذية لمّاعة، مع العديد من الإكسسوارات والأزياء الخاصة بهذا الستايل مثل التنانير القصيرة والأساور والخواتم والقلادات التي تحمل في معظم الأحيان شعار "السلام" المعروف.

ويرجع العديد من المتخصّصين اللغويين أصل كلمة جانجرو إلى gyaru، وهي كلمة إنجليزية عامية تستخدم للإشارة إلى مجموعة من الفتيات الشابات اللواتي يتمتعنّ بملامح طفولية مفرطة أو متمردة.

أما الباحثون في التاريخ الياباني فيصنّفون هذا الستايل على أنه تعبير أو أحد أشكال العصيان والتمرّد على عادات المجتمع الياباني التقليدية، فهو أسلوب يتيح لهؤلاء الفتيات التعبير عن أنفسهنّ وحريتهنّ واستقلاليتهنّ في وجه أنظمة المدارس وقواعدها الضابطة.

ويربط كثيرون ستايل الجانجرو بأسلوب الرقص الياباني المعروف باسم "بارا بارا"، علماً أن معظم راقصي هذا النمط لا يتبعون نهج الجانجرو في اللبس أو المكياج، كما أن محبي الجانجرو من جانبهم لا يرقصون الـ "بارا بارا".

ومن أكثر مصطلحات الجانجرو شيوعاً فهما "يامانبا" و"مانبا"، واللذين يستخدمان لوصف المبالغة في ممارسات ستايل الجانجرو، على نحو صباغة منطقة حول العينين باللون الحديدي، ورسم دوائر ملوّنة حولهما، وارتداء ملابس ملونة تزينها قطع بلاستيكية والكثير من الإكسسوارات المتناقضة.

ومع تراجع شعبية نمط "مانبا"، ظلّت "يامانبا" السائدة بين الفتيات، وذلك مع المبالغة في تلوين الشعر بألوان كثيرة بآن واحد، مع احتمال إضافة وصلات للشعر لجعله يبدو أكثر طولاً.

ويمكن التفريق بين أسلوبي "يامانبا" و"مانبا"، بأن الأول يقتصر على وضع مكياج أبيض اللون فوق العينين، بينما يوضع مكياج النوع الثاني تحت العينين.

الجانجرو ذات الأصول اليابانية أصبحت اليوم موضة عالمية لها مؤيدوها في أنحاء مختلفة من العالم بعد انتشارها الذي تخطى اليابان، والذي أصبح يشمل الشباب الذكور أيضاً ولو بأعداد قليلة جداً ويطلق عليهم اسم "شباب المركز" أو "سنتر غاي".


شاهد صور بنات الجانجرو

















 
الله يخلف على ام جابتهم

وعوووو وش هالقرف

على بالهم حلويين مو دارين انه قمة في القباحه

همس الحنين

 
ههههههههههه صادقه والله بس مانقول غير الحمدالله
عيونك اخر امالي مشكورة
56.gif
 

يوووووووووومهـ قسم بالله اني خفت من الرعب اللي قدامي

وش هالتخلف كل مالهم وهم تحت يطلعون اشياء متخلفهـ مثلهم.,.,.,

هموسهـ عوافي يَ قلبي ع الطرح
 
يالطيييفُ أيش ذآ ..؟

جدُ بدونٌ عقٌوول الله لايبٌلآنا ..أيش ذيُ القبآإحه ..؟


يسًلموو ..
 
أعلى