• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

حسني مبارك: لن أترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة

همس الحنين

بنت الجنوب
إنضم
21 أبريل 2010
المشاركات
10,212
مستوى التفاعل
34
النقاط
48
الإقامة
السعوديه
حسني مبارك: لن أترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة

3279.imgcache


متابعة - الرياض الإلكتروني:
اعلن الرئيس المصري حسني مبارك في كلمة عبر التلفزيون المصري مساء الثلاثاء انه لا "ينوي الترشح" للانتخابات الرئاسية المقبلة.
وأضاف بأنه دعا البرلمان لتعديل المادتين 76 و 77 من الدستور وضمان التوسع في قاعدة الترشح للرئاسة. مؤكدا أنه سيعمل خلال الأشهر المتبقية له في الرئاسة على انتقال سلس للسلطة.
كما تعهد مبارك بتنفيذ سلسلة من الإصلاحات بما في ذلك دعوة القضاء لمحاربة الفساد. وهي واحدة من القضايا التي يثيرها المحتجون الذين دفعوه للإعلان عن إنهاء رئاسته في وقت لاحق هذا العام.
ووعد بمتابعة تنفيذ الحكومة الجديدة "لتكليفاتها على نحو يحقق المطالب المشروعة للشعب وأن يأتي أداؤها معبرا عن الشعب وتطلعه للإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي ولإتاحة فرص العمل ومكافحة الفقر وتحقيق العدالة الاجتماعية".




توقعات بارتفاع مستوى السياحة المحلية بعد أحداث مصر ولبنان

3280.imgcache

تواجد كثيف على الواجهة البحرية بالدمام امس

الدمام سعد العريج تصوير عصام عبدالله
أكد مختصون في القطاع السياحي ل"الرياض" تراجع نسبة الحجوزات للخارج بعد الأحداث الراهنة في مصر ولبنان 75 في المائة، مشيرين إلى أن الوجهات السياحية الداخلية تركزت في المنطقة الشرقية محلياً ودبي خارجياً، مبينين أن الأحداث الحالية في مصر وعدم استقرار لبنان ساهمت في بقاء غالبية السياح السعوديين محلياً.
وعززت الأحداث الراهنة السياحة الداخلية بالإضافة إلى قصر مدة إجازة الربيع مما منح المنطقة الشرقية صدارة مناطق المملكة من حيث الوجهات السياحية.
وأكد رئيس اللجنة السياحية بغرفة الشرقية عبدالله القحطاني أن القطاع السياحي في المنطقة أنهى استعدادته لاستقبال زوار المنطقة خلال إجازة الفصل الدارسي الاول لهذا العام، متوقعا أن يعوض قطاع الايواء جزءاً من خسائره برفع نسب الإشعال نظراً لوجود الأجواء الجميلة والفعاليات في الدمام والخبر مثل مهرجان سايتك وأرامكو وفعاليات المجمعات التجارية والشؤاطئ البحرية والواجهات والجبيل والاحساء والنعيرية،
لكن القحطاني أضاف أن توقعات الاشغال لن تصل الى الحدود العليا لوجود المخيمات البرية ولتوجه الزوار نحو دول الخليج المجاورة.
وعن العلاقة بين التوقعات بارتفاع زوار الشرقية لوجود أحداث مصر والتحذير من زيارة لبنان قال القحطاني أن مصر ولبنان من الخيارات التي يفضلها السياح السعوديين لا سيما في الاجازات القصيرة، لكن الأحداث الأخيرة ستدفع بالكثير نحو السياحة الداخلية خاصة المنطقة الشرقية التي تملك ميزات نسبية عن بقية المناطق.
من جهته قال مسئول في إحدى شركات الطيران حسن أحمد أن كافة الحجوزات إلى مصر ألغيت بسبب الاضطرابات التي تشهد مصر منذ أسبوع، أنهم في شركة الطيران يسيّرون عدد من رحلاتهم لجلب الطلاب والطالبات والعائلات الخليجية المقيمة في مصر على مدى الاربعة أيام الماضية، مؤكداً ان جميع الحجوزات لم تستبدل الى وجهات خارجية أخرى.
وعن لبنان قال أن نسبة الحجوزات تراجعت بنسبة تتجاوز 75% منذ اسبوع تقريباً بسبب التحذيرات الرسمية من زيارة لبنان في الوقت الراهن، لافتا إلى أن سياحة السعوديين ستتركز في السوق المحلي او دول الخليج.
وشدد احمد على أن المنطقة الشرقية ستحصل على النسبة الاكبر من السياح المحليين بالمقارنة مع جدة التي شهدت سيول كثيفة خلال الايام الماضية.
وفي السياق ذاته أكدت إدارات العديد من مكاتب السياحة والسفر ان الوجهات السياحية الداخلية تركزت في المنطقة الشرقية محلياً ودبي خارجياً، مشيرين إلى أن أحداث مصر وعم استقرار لبنان ساهمت في بقاء غالبية السياح السعوديين محلياً.
واضافوا ان جميع الحجوزات لمصر الغيت منذ نحو اسبوع، كما تراجعت بنسب كبيرة طلبات السياح على لبنان، فيما شهدت المنطقة الشرقية تواجد كثيف من زوار المنطقة منذ امس لقرب اجازة الربيع.
 
أعلى