• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

كأس ولي العهد ينطلق بلقاء الفتح والاتفاق.. والرياض يستضيف الحزم

امير بكلمتي

مشرف قسم
إنضم
5 يناير 2011
المشاركات
815
مستوى التفاعل
32
النقاط
28
يقص الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتفاق شريط مباريات الدور ثمن نهائي من النسخة السادسة والثلاين من كأس ولي العهد السعودي عندما يواجه اليوم الاثنين الفتح في وقت يلعب فيه الرياض مع الحزم.. وتستكمل مباريات الدور غدا الثلاثاء بمباريات الهلال ونجران في الرياض والاتحاد والتعاون في جدة والأربعاء بمباريات الشباب والرائد في الرياض وهجر مع الأهلي في الأحساء وتختتم الخميس بمباريات النصر والقادسية في الرياض والوحدة والفيصلي في مكة المكرمة.

ويسعى الاتفاق صاحب المركز الرابع في دوري زين السعودي للمحترفين رد الدين للفتح الذي أخرجه من نسخة العام الماضي من الدور ذاته.. وهو يملك القدرة على ذلك بناء على مايملكه الفريق من لاعبين ووضع فني افضل بكثير من الذي كان عليه في العام الماضي . وإن كانت مباراة الفريقين في الدوري في هذا الموسم انتهت بالتعادل 2ـ2.

ويعول مدرب الاتفاق على قدرات لاعبيه الأرجنتيني سبستيان ولازروني من أجل تجاوز الفتح الذي تراجع أداؤه عما كان عليه في الموسم الماضي.

وفي الرياض يصعب التكهن بنتيجة مباراة الرياض الذي يلعب في دروي الدرجة الأولى والحزم متذيل ترتيب دوري زين.. فالحزم يعاني الأمرين في الدوري ويتوقع أن ينساق ذلك على عطائه اليوم في وقت يحتل فيه الرياض المركز الرابع في دوري الأولى بفارق خمس نقاط فقط عن المتصدر.

والرياض هو واحدا من الأندية التسعة التي ذاقت طعم الفوز باللقب في عام 1994.. وهو حال الاتفاق الذي فاز باللقب مرة واحدة فقط في عام 1965. أما الفتح والحزم فلم يسبق لهما دخول نادي الابطال.

ويسيطر الهلال متصدر الدوري حاليا على سجل البطولة التي انطلقت في عام 1957 بشكل لافت للنظر ففي آخر ست نسخ انتزع الهلاليون اللقب خمس مرات أمام الأهلي والشباب والاتفاق متوجين أنفسهم بالافضلية المطلقة.. ويأتي الاتحاد الغائب عن اللقلب منذ عام 2004 في المركز الثاني في الفوز باللقب بعد أن توج بطلا لها في سبع مناسبات.. يليه الأهلي بخمس نسخ كان آخرها في عام 2007 علما بأن الاهلي بلغ النهائي ست مرات في آخر تسع نسخ وخسر في أربع مناسبات.. وذاقت تسعة أندية طعم الفوز باللقب فعدا الهلال والاتحاد والأهلي فاز الشباب باللقب ثلاث مرات والنصر باللقب مرتين كان الأخيرة منهما قبل 37 عاما فيما فازت أندية الرياض والقادسية والاتفاق والوحدة باللقب مرة واحدة فقط.. فيما خصصت البطولة في خمس نسخ لمنتخبات المناطق.. كما توقفت لأكثر من 18 عاما قبل أن تعود للتواصل سنويا منذ العام 1991.




 
شكرا لك
اخي:امير الوفاء
على المجهود
الرئع وبتوفيق لك
والله لايحرمنامن جديدك
والله يعطيك العافيه
لاهنت مع ودي
واحترامي لك
(فتى الخرج)
 
أعلى