• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

نواف بن فيصل ..هل يعيد الثقة للجماهير بميزان العدل بين الأندية

فتى الخرج

مشرف قسم
إنضم
22 أبريل 2010
المشاركات
4,002
مستوى التفاعل
15
النقاط
38
الموقع الالكتروني
shomoo5.com
سبق له أن مثل انترميلان الايطالي ونيوكاسل الانجليزي
المهاجم النيجيري مارتينيز يقترب من ارتداء شعار العميد
filemanager.php


[SIZE=+0][/SIZE]
[SIZE=+0]ذكرت صحيفة " المدينة " في عددها الصادر اليوم أن إدارة نادي الاتحاد قد اقتربت من التعاقد مع المهاجم النيجيري أوبافيمي مارتينيز مهاجم فريق روبين كازان الروسي، وذلك لينضم لصفوف الفريق الاتحادي خلال فترة تسجيل اللاعبين الحالية ليكون بديلاً عن المحترف الجزائري عبد المالك زياية.


الجدير بالذكر أن اللاعب قد سبق له الاحتراف في أندية عالمية كبيرة منها إنتر ميلان الإيطالي ونيوكاسل الإنجليزي، وفولفسبورغ الألماني، ويلعب مع منتخب بلاده، ويبلغ من العمر 26 عاماً وطوله 175 سم ويتميز بالبنيان الجسماني القوي وبمهارات فنية عالية وسرعة فائقة ويجيد اللعب بالقدم اليسرى بشكل مميز وشارك مارتينيز مع الإنتر في 88 مباراة سجل خلالها 28 هدفاً

الهلال يتفوق على زيلينا السلوفاكي ويتأهل للنهائي

filemanager.php



[SIZE=+0]تأهل فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء اليوم الاثنين إلى نهائي دورة دبي الدولية الودية إثر تغلبه على نظيره (زيلينا السلوفاكي) بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما على نادي الشباب الإماراتي في دبي.
وسجل للهلال كلاً من ويلهامسون في الدقيقة الأولى وياسر القطاني في الدقيقة (52) من عمر اللقاء حيث ستختتم الدورة مساء يوم الأربعاء المقبل بمباراة نهائية والتي ستجمع الهلال متصدر المجموعة (أ) مع متصدر المجموعة (ب). كما ستقام مباريات تحديد المراكز الثالث والرابع والخامس والسادس يوم الأربعاء المقبل.

ودخل الهلال اللقاء بتشكيل مكون من (عبدالله السديري, أسامه هوساوي, عبدالله الدوسري, شافي الدوسري, محمد نامي, ميريل رادوي, محمد الشلهوب, أحمد الفريدي, عبدالعزيز الدوسري, ويلهامسون وياسر القحطاني)

وفي الشوط الثاني, زج مدرب الفريق السيد كالديرون بفهد الشمري, عيسى المحياني, خالد عزيز, يحيى الكعبي, ماجد المرشدي ووليد الجيزاني عوضاً عن عبدالله السديري, ياسر القحطاني, أحمد الفريدي, شافي الدوسري, عبدالله الدوسري ومحمد الشلهوب.

ومن جانب آخر, غادر عبدالعزيز الدوسري إلى الرياض فور نهاية اللقاء ليتمتع بالإجازة الممنوحة له من قبل الجهاز الفني إلى جانب نواف العابد الذي غادر في سابق. وسينضم العابد والدوسري لتدريبات الفريق مساء يوم السبت المقبل.

يشار إلى أن مران فريق الهلال الأول سيقام عند الساعة الرابعة والنصف (بتوقيت السعودية) من مساء يوم غدٍ الثلاثاء.


المطوع نصراوي حتى نهاية الموسم

filemanager.php

اتفقت إدارة نادي النصر مع إدارة نادي القادسية الكويتي على انتقال مهاجم المنتخب الكويتي ونادي القادسية اللاعب الدولي بدر المطوع للنصر بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم . وقد ثمنت إدارة نادي النصر الموقف الايجابي والتعاون الذي وجدته من إدارة نادي القادسية أثناء المفاوضات متمنين للكابتن بدر المطوع التوفيق مع العالمي .


وفق دراسة قام بها مختصون نفسيون لحال المنتخب السعودي بين الأمس واليوم
الملايين والاحتراف والضوابط قادت لتواضع الأخضر

filemanager.php



في تقرير نشرته صحيفة " الوطن " اليوم ووفق دراسة قام بها مختصون نفسيون لحال التواضع الذي يمر بها المنتخب السعودي والمستوى المتدني الذي ظهر به في السنوات الأخيرة واختتمها بالخروج من البطولة الآسيوية الحالية كنتاج طبيعي لذلك الحال ، وجاءت الدراسة بكثير من الأسباب ذكرت في تقرير مفصل على النحو الآتي :


شدد أخصائيون نفسيون على أهمية الحافز والدافعية في بناء أي منتخب يدفع للمنافسة بقوة على البطولات الكبيرة، وذلك في معرض تحليلاتهم لسيكولوجية لاعبي المنتخب السعودي الأول لكرة القدم عقب الظهور الباهت لهم في نهائيات كأس أمم آسيا، محاولين الكشف عن الخلل الذي أفقدهم اللعب بمستوى مشرف، وحجب بروزهم نجوماً بين نظرائهم في مثل هذا المحفل القاري الكبير.
وعقد هؤلاء الأخصائيون مقارنات لبيان أسباب تألق نجوم المنتخب في الماضي، وتراجعهم في المشاركة الأخيرة، معيدين الأمر لاختلاف الدافعية بين الأجيال التي تعاقبت على المنتخب.
ورأى الأخصائي النفسي، عضو شرف نادي الاتحاد سابقاً الدكتور حاتم سعيد الغامدي أن "كل لاعب يمتلك دافعية داخلية تتمثل في حب الكرة وإثبات الذات، وأخرى خارجية كالحوافز والمكافآت".
وأضاف "في الماضي كانت عقود اللاعبين متواضعة مقارنة بالأرقام الفلكية للاعبين الحاليين، ما يعني أن الدافعية الداخلية كانت أقوى، لهذا كان اللاعب يظهر قدراته ويبرز مهاراته بالشكل الأمثل، أما الآن فقد اختلف الوضع لأن صناعة اللاعب أصبحت لا تقدمه كمبدع بل كمجرد لاعب عادي".
وأوضح أن السبب يكمن في معايير الاحتراف التي باتت ورقية هذه الأيام، فيقول "ما لدينا ليس الاحتراف الحقيقي لأن اللاعب المحترف فعلياً هو الذي يقدم جل وقته وجهده لصالح فريقه بينما لاعبنا في المملكة لا يتمرن سوى ساعات قليلة بل ويتذمر من التمارين الصباحية ولا يتواجد في النادي كما كان اللاعبون السابقون، حيث يظهر اللاعب حالياً أثناء التدريبات فقط، كما أنه يعاني أيضاً من عدم مراعاة التغدية السليمة وتجنب السهر والتدخين، وهذه مشكلة مسؤوليتها مشتركة بين اللاعب والنادي والمجتمع والإعلام وأنظمة الاتحاد السعودي.. نحن نحتاج إلى الاحتراف الفكري الذي يغير عقلية اللاعب نحو كرة القدم وهذا لا بد أن يبدأ منذ مرحلة البراعم والناشئين والشباب ليتعلم اللاعب كيف يبذل قصارى جهده".
وتابع "لاعبونا لم يحترفوا خارجياً لأنهم لا يتحملون الضوابط الاجتماعية في الغرب والبنية الجسمانية ونمطية التفكير وهذا ما أثر على جاهزيتهم ولياقتهم".
واستطرد "هناك خلل آخر تفرضه الأنظمة فاللاعب السعودي يتقاضى مكافأة فوز مع المنتخب قدرها 800 دولار ومكافأة تعادل 300 دولار، فيما السوري والأردني يتقاضيان للفوز 1500 دولار، وفي المقابل تقدم الأندية للاعب السعودي ملايين كمقدم عقد ورواتب ومكافآت فيصبح ولاؤه لها أهم لمستقبله، على عكس الأردني والسوري الذي لا يتجاوز مقدم عقده الـ100 ألف دولار ويجد في المنتخب دلالاً واهتماماً ومكافآت لا توفرها الأندية لذلك يكون ولاؤه للمنتخب أكثر".
ويكمل "علينا أن نفهم أن التباين بين ما تقدمه الأندية والمنتخب يخلق حالة من القلق لدى اللاعب على مستقبله، فيخاف من ضياع كل الامتيازات التي يوفرها له النادي مثل المال والشهرة، فيما أنظمة الاتحاد السعودي لا تجزل له العطاء المادي وحتى المعنوي".
ويربط الغامدي قوة المنتخب بقوة الدوري، فيقول "الدوري القوي هو الذي يؤدي إلى منتخب قوي، الآن الدوري الأردني والدوري السوري أقوى من دورينا. لهذا لا أشكك في ولاء اللاعب بل في أنظمة الرئاسة العامة لأن الأمن الوظيفي مهم، ويجب تأمين حقوق اللاعب إذا تعرض إلى إصابة باستمرارية مزاياه لضمان ولائه، لهذا يجب أن نعمل على تغيير النظام بما يتكيف مع أوضاعنا، أيضاً أنديتنا متدهورة وأراضيها تبرعات من وزارة الشؤون البلدية والقروية، نادي الوصل الإماراتي لديه وحده تسعة ملاعب، الناس تتقدم ونحن لا نفعل، تخيلوا أن لاعبي المنتخب الياباني بدؤوا يتدربون فور انتهاء مباراتهم أمام قطر في المساء، هؤلاء لديهم رؤية ورسالة وهدف بينما نحن لدينا مال كم تعطيني لأعطيك".
ويصف الغامدي هرم الحاجات بأنه يبدأ بالغذاء والماء ثم الحاجة للإحساس بالأمان ثم تحقيق الذات، فيقول "إذا كان اللاعب السعودي يفتقد إلى الأمان الوظيفي من خلال عقده فهذا لن يساعد في النجاح، أضرب مثالاً بنجم الاتحاد نايف هزازي الذي أصيب في مباراة ودية مع المنتخب السعودي فابتعد عن الملاعب ثمانية أشهر أثرت على حياته وهو صغير السن يحتاجه ناديه ومنتخبه فيشعر الآن أن (المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين)".
ويأمل الغامدي بألا يحصل اللاعب على قيمة عقد كبيرة إلا وهو يستحق هذه المكانة، ولكي نحصل على لاعب مختلف، لا بد أن نغير حساباتنا في أنظمة الاحتراف لأنها لا تمثل الاحتراف إلا على الورق، وحبذا لو تم إرسال لاعبين إلى أندية خارج المملكة ليكتسبوا فكراً احترافياً حقيقياً.
[SIZE=+0]



نواف بن فيصل ..هل يعيد الثقة للجماهير بميزان العدل بين الأندية

[SIZE=+0]
1869.imgcache
[/SIZE]
[SIZE=+0][/SIZE]
سمو الأمير أبارك لكم الثقة الملكية أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يعينكم ويسدد خطاكم لما فيه الخير لوطننا الحبيب ؟ سمو الأمير لا يخفا على سموكم ما أصاب الشارع الرياضي من احتقان وتذمر من المؤسسة الرياضية من اختلال الموازين في تطبيق الأنظمة ما بين الأندية وتميز أفراد فريق على حساب الأندية الأخرى بالمنتخب الوطني وهذا ملموس ومشاهد مما جعل البعض يفرح بالخسارة ليس كرهاً ببلده ولكن من الممارسات التي يعرفها الشارع الرياضي من أشخاص برعاية الشباب أساؤوا استخدام السلطة من إقصاء متعمد وذلك لكل من يخالف فكرهم وتوجههم على المستوى الإداري أو المستوى الإعلامي أو الفني جعل الشارع الرياضي غير مبالي بالمنتخب ؟


سمو الأمير بعض النقاط التي أمل النظر بها وهي :
• عندما تكون القوانين والأنظمة واضحة وتطبق على الجميع بدون استثناء يثق سموكم أن لن تكون هناك مشكلة في أن يترأس أحد اللجان ممن ينتمى لأحد الفريق وسوف ينتهي هذا الاحتقان بالشارع والأعلام والأندية .
• كذلك اختيارات أفراد المنتخبات يجب أن تكون بناءً على مشاهدة الجهاز الفني المسئول بالمسابقات وجاهزيته ، وليست كما السابق قائمة تعد من مستشارين وشطب بالقلم الأحمر.
• المنشأة الرياضية يجب يؤخذ بالحسبان تجديدها بالكراسي المريحة للجماهير و أن يحصل كما بالدول الأخرى التذكرة مطبوعة برقم الكرسي ، وكذلك البوفيهات وأماكن للصلاة ونظافة المكان ودورات المياه حتى يجد المشجع حق من حقوقه مقابل ما يدفعه ومساهمته بالحضور وإثراء اللعبة .

• الوصول للملاعب بالسعودية تعتبر الأسواء بالعالم حيث لابد من الحضور قبل 3- 5 ساعات ولا تنظيم داخل الملعب وعند الخروج طرق مغلقة تحتاج 2-3 ساعات وخاصة ملعب الملك فهد بالرياض ، يجب التنسيق مع المرور في أسلوب التعامل وخطط أغلاق الطرق للمواكب فقط وحرمان الجماهير من الوصول السريع ؟
صالح بن ناصر .... منصور الخضيري ... حان الوقت أن تغادروا غير مأسوف عليكم وكل من يفكر أن يتعمد الإساءة ويمارس الأقصاء والتحيز .
فبلادنا ولله الحمد قادرة على النهوض بأذن الله من هذه الكبوة بسواعد الرجال بشرط الانفتاح والحق للجميع


[/SIZE][/SIZE][/SIZE]
 

ماشاء الله بدر المطوع أفضل لاعب آسيوي حتى وان ما اخذ اللقب من الفيفا..

وجوده مكسب كبير للنصر...

وكذلك مساعد ندا ونادي الشباب السعودي..

الله يوفقهم يارب..

مشكور فتى الخرج عالتغطيه..
 
شكرالكي
اختي:الكحلاويه
على المرور
والله يعطيك العافيه
لاهنتي مع ودي
واحترامي لكي
(فتى الخرج)
 
شكرالكي
اختي:عيونك اخرامالي
على المرور
والله يعطيك العافيه
لاهنتي مع ودي
واحترامي لكي
(فتى الخرج)
 
أعلى