• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

مصرع وإصابة 13 بجامعة الأميرة نورة

همس الحنين

بنت الجنوب
إنضم
21 أبريل 2010
المشاركات
10,212
مستوى التفاعل
34
النقاط
48
الإقامة
السعوديه
شهد موقع مشروع جامعة الأميرة نورة تجمهرا كبيرا الإثنين من العمال الذين يعملون بالمشروع وسارع عدد من رجال أمن المشروع بإبعادهم خوفا من تعرضهم لإصابات أثناء عملية الإنقاذ إثر انهيار تعرضت له إحدى السقالات الكبيرة بالموقع.
thumbnail.php
السقالة انهارت بالعمال والموقع شهد تجمهرا حاشدا

وأعلن المتحدث الإعلامي باسم المديرية العامة للدفاع المدني الملازم أول محمد المحمادي ان الموقع شهد وفاة 3 عمال وإصابة 10 آخرين الاثنين اثر انهيار سقالة في أحد المباني التابعة لمشروع جامعة الأميرة نورة بالرياض.
واشار الى ورود بلاغ إلى الدفاع المدني في تمام الساعة التاسعة واثنتين وعشرين دقيقة صباحا يفيد بوقوع الحادثة، وتم تحريك وحدات فرق الإنقاذ بالدفاع المدني ورافعات المعدات الثقيلة والطيران ووحدة تدخل الانهيارات والزلازل ، وجرى نقل المصابين من خلال الإخلاء الطبي الذي وضع في مكان آمن في موقع الحادث بمشاركة فريق طبي من الشؤون الصحية والهلال الأحمر.
وبين انه تم إيقاف المهندسين والمشرفين على الموقع عن العمل "مؤقتا" للتحقق من مسببات الحادث وأسبابه مشيرا إلى انه تواجد بموقع الحادث كل من مدير عام الدفاع المدني بالمملكة الفريق سعد التويجري ومدير الدفاع المدني بمنطقة الرياض اللواء عابد بن مطر الصخيري.
يذكر ان تلك الحادثة تعد الثانية بعد وقوع سقالة في مبنى تحت الإنشاء تابع لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية راح ضحيته عدد من العمال أيضا خلال فترة لاتتجاوز الثلاثة أشهر.
1860.imgcache

فرق الدفاع المدني والهلال الأحمر لدى مباشرتها الحادث





حجم الخط:
وظفت إدارة ثانوية النويعمة التابعة لإدارة التربية والتعليم بمحافظة وادي الدواسر التقنية الحديثة في مراقبة الاختبارات بعد شراء أجهزة لكشف المعادن على نفقتها الخاصة وإخضاع جميع الطلاب لتلك الأجهزة قبل دخول لجان الاختبار وذلك لتسهيل مهام وسرعة إنجاز التفتيش.
thumbnail.php
تفتيش الطلاب بالجهاز قبل دخول المدرسة ( اليوم )
وأوضح مدير المدرسة عرار بن مترك الدوسري أن عدد طلاب مدرسته كبير وتستغرق مهمة تفتيشهم بالطريقة التقليدية وقتا طويلا إضافة إلى أنها غير دقيقة نتيجة قيام بعض الطلاب بالدخول مصطحبين معهم الجوالات وسماعات البلوتوث والأسلحة البيضاء بعد إخفائها في أماكن حساسة ولكن بعد استخدام الجهاز تم القضاء على تلك الظاهرة وتأكد للطالب أنه لن يمر دون اكتشافه.
وفي محافظة القريات تفقد مدير التربية والتعليم بالقريات ناصر بن سليمان المنيع سير اختبارات الفصل الدراسي الأول بمدارس القريات وتم الاطمئنان على اكتمال الخدمات المقدمة للطلاب وتهيئة الجو المناسب لإجراء الاختبارات من تدفئة وتوزيع الطلاب بطريقة مناسبة واكتمال أعداد الملاحظين بكل مدرسة ،واستمع المنيع لملاحظات مديري المدارس والمشرفين الزائرين ووجه الأقسام المختصة بتذليل كافة الملاحظات التي تواجه إدارات المدارس التي تمت زيارتها أول أيام الاختبارات.



أسهمت الحملات الرقابية التي يقوم بها قسم مراقبة الأسواق ببلدية محافظة الخبر خلال الشهر الماضي بمصادرة أكثر من 31,950 كرتوناً من المواد الغذائية تم تسليمها إلى مبرّة الإحسان الخيرية بالخبر للاستفادة منها في أنشطتها الإنسانية.
thumbnail.php
مواد مصادرة (اليوم)
وقال رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس عصام بن عبد اللطيف الملا إن البلدية نفذت خلال محرم الماضي 783 جولة على المحلات والأماكن العامة نتج عنها تطبيق غرامة مالية بـ54000 ريال.
وأشار إلى أن فرق مراقبة الأسواق تقوم بجولات دورية على مدار الساعة في كافة المواقع والمحلات والمواقع التي يكثر بها تواجد الباعة خاصة أمام المراكز التجارية والمدارس والمساجد والمناطق التي تكثر فيها التجمّعات كون ذلك يعد أمراً مخالفاً للنظام.
من جهته قال مدير قسم مراقبة الأسواق عبد المحسن العتيبي من خلال الجولات التي نفذت خلال محرم الماضي تم أيضا مصادرة 3267 كرتوناً من على الأرصفة والأماكن العامة، وتطبيق الغرامة بحق محل واحد مخالف، منوهاً الى حجز 7 سيارات تم استخدامها لأغراض غير مصرّح لها والإفراج عن مركبتين بعد استيفاء الإجراءات، وأنه تم تطبيق لائحة الجزاءات بحق50 مخالفاً وأخذ التعهّد على 15 آخرين كونهم يخالفون لأول مرة.
 
أعلى