• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

مناقشة تطويرالتعليم في الخرج

همس الحنين

بنت الجنوب
إنضم
21 أبريل 2010
المشاركات
10,212
مستوى التفاعل
34
النقاط
48
الإقامة
السعوديه
ناقش صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن ناصر بن عبد العزيز محافظ الخرج، في لقاء جمعه مع مدير عام التربية والتعليم في الخرج سعود بن ناصر العثمان في المحافظة أمس، المواضيع المتعلقة بخدمة التعليم في مدن المحافظة والمراكز التابعة لها، حاثا الجميع على بذل المزيد من الجهد للرقي بالعملية التعليمية.
بدوره، أعرب مدير عام التربية والتعليم عن شكره وتقديره لمحافظ الخرج على توجيهاته الدائمة، مشيدا بالدعم غير المحدود الذي يلقاه قطاع التربية والتعليم في الخرج منه.
حضر اللقاء مساعد مدير عام التربية والتعليم في الخرج الدكتور محمد بن صالح العسكر، مدير عام مكتب محافظ الخرج، والمستشار الخاص حسن بن مشبب بن حمران.


ملابسهم رثة ويثيرون دهشة الزوار والمعتمرين
حقوق الإنسان ترصد ظاهرة المشردين في مركزية مكة

محمد سميح ـ مكة المكرمة



رصدت جمعية حقوق الإنسان في مكة المكرمة البارحة، مظاهر خادشة للمظهر الحضاري تصدر من مرضى نفسيين مشردين في المنطقة المركزية والأحياء والشوارع المؤدية للمسجد الحرام دون رقابة من الجهات المعنية بمتابعة أحوال المرضى النفسيين.
وتعرف فريق جمعية حقوق الإنسان يرافقهم عمدة حي الهجلة محمود البيطار، على أحوال من يعانون من اختلال نفسي الذين أكدوا معاناتهم من رفض المستشفيات ودور الإيواء ودور المسنين استقبالهم، وعزوف الأسر عن رعايتهم ما دفعهم إلى اللجوء للمنطقة المركزية للحرم المكي كونها المنطقة التي تشهد كثافة في المعتمرين والزوار الذين يعينونهم على المأكل والمشرب.
وكشفت جولة حقوق الإنسان التي استمر قرابة الساعتين، غياب دور جهات حكومية لها علاقة بمتابعة أحوال من يعانون من أمراض نفسية.
وحمل فريق جمعية حقوق الإنسان وزارتي الصحة والشؤون الاجتماعية مسؤولية مباشرة هؤلاء المرضى الذين عكسوا صورة سلبية في نفوس الزوار والمعتمرين لما يمارسونه من ممارسات تقع خارج إدراكهم ووعيهم، حيث يستبدلون ملابسهم أمام مرأى مرتادي المنطقة المركزية ويأكلون ويشربون وينامون في الأزقة والشوارع ويهيمون في ساحات المسجد الحرام بملابس رثة ومتسخة ويعانون من مظاهر طول الشعر والأظافر.
وأوضح عضو جمعية حقوق الإنسان في مكة المكرمة أنه نتيجة للبلاغات التي تلقتها اللجنة من عدد من المواطنين بينهم مسؤولون وتم تأكيدها بلاغ تلقته اللجنة من عمدة حي الهجلة محمود البيطار، عن وجود بعض الأشخاص الذين يعانون من الأمراض النفسية ويتجولون في الشوارع.
وأضاف «رصدت جولة البارحة خللا وغيابا في دور عدد من الجهات المعنية بمتابعة أحوال المرضى النفسيين ومن يعانون من اختلالات عقلية، ورصد فريق اللجنة في الجولة المفاجئة مظاهر سلبية يمارسها هؤلاء الذي ليس لهم ذنب سواء جفاء المجتمع بعد أن ضعف دور الأسرة وغاب دور الجهات الرقابية».
 
108.gif
 
أعلى