• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

تأهل "أسود الرافدين" إلى دور الثمانية بكأس أسيا

امير بكلمتي

مشرف قسم
إنضم
5 يناير 2011
المشاركات
815
مستوى التفاعل
32
النقاط
28
تأهل المنتخب العراقي "أسود الرافدين" إلى دور الثمانية من منافسات بطولة كأس الأمم الأسيوية لكرة القدم التي تستضيفها قطر حاليًّا حتى التاسع والعشرين من يناير/كانون الثاني الجاري، وذلك بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الرابعة إثر فوزه على كوريا الشمالية بهدف نظيف في الجولة الأخيرة.
وسجل هدف المباراة الوحيد اللاعب كرار جاسم في الدقيقة الـ(22).
ورفع المنتخب العراقي بهذا الفوز رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني خلف إيران المتصدرة برصيد 9 نقاط، فيما ودعت كوريا الشمالية المنافسات مع الإمارات من الدور الأول، ولكل منهما نقطة واحدة.
استحق المنتخب العراقي الفوز بعد تفوقه هجومًا ودفاعًا، حيث سيطر على مجريات الشوط الأول، وسجل هدفًا، وأضاع العديد، فيما حاول المنتخب الكوري على فترات التسجيل، خاصة في الشوط الثاني؛ لكنه لم يتمكن من هز الشباك العراقية.
جاء الشوط الأول سريعًا من جانب المنتخبين، خاصة المنتخب العراقي الذي بحث منذ الدقيقة الأولى عن الفوز الذي يمنحه بطاقة التأهل مباشرة بغض النظر عن نتيجة مباراة إيران والإمارات، فيما حاول المنتخب الكوري الشمالي تهدئة الملعب أملاً في خطف هدف مباغت يصعد به إلى الدور الثاني في حال فوز إيران أو تعادله مع الإمارات.
تعددت محاولات العراق التسجيل، حيث سدد كرار جاسم بجوار القائم الأيسر في الدقيقة الـ(10)، فيما تصدت العارضة لهدف محقق لمصطفى كريم في الدقيقة الـ(15).
وأسفرت محاولات العراق عن هدف التقدم من تسديدة مصطفى كريم القوية التي ارتدت من الحارس الكوري الشمالي لتجد كرار جاسم الذي وضعها سهلة بالمرمى في الدقيقة الـ(22).
بعد الهدف حاول المنتخب الكوري إدراك التعادل من خلال هجمات مرتدة سريعة، إلا أن محاولاته باءت بالفشل في ظل عدم وجود عدد كافٍ من اللاعبين الكوريين في المناطق الأمامية، فضلاً عن تألق خطي دفاع ووسط العراق.
شهدت انطلاقة الشوط الثاني محاولات على المرميين، حيث يسعى المنتخب العراقي إلى تعزيز تقدمه بهدف ثانٍ مبكر للقضاء على الآمال الكورية، فيما يأمل المنتخب الكوري في إحراز هدف التعادل مبكرًا، ومن ثم البحث عن هدف ثانٍ.
وأنقذ محمد قاصد حارس العراق هدفًا محققًا من تسديدة قوية للكوري هونج يونج جو في الدقيقة الـ(50)، ورد عليه العراقي كرار جاسم بتسديدة قوية مرت فوق العارضة في الدقيقة الـ(52).
ومع مرور الوقت انحصرت الكرة وسط الملعب في ظل اتجاه المنتخب العراقي إلى تأمين وسط ملعبه للحفاظ على فوزه، خاصة أنه يضمن له التأهل للدور الثاني مع المنتخب الإيراني دون النظر إلى نتيجة مباراة الأخير مع الإمارات.
وفي الدقائق الأخيرة تبادل المنتخبان إضاعة الفرص السهلة، إلا أن تألق المدافعين، ومن خلفهما خطي الدفاع حالا دون تعزيز العراق لتقدمه، أو إدراك كوريا الشمالية للتعادل، لتنتهي المباراة بفوز أسود الرافدين بهدف نظيف.تهمني الردود
 
1548.imgcache


°•.♥.•°
موضوع رآآئع ومشاركة مميزة
وتميز دائم في منتدى الأخبار الرياضية
شـــآدين حيلهم الع ـرآقـــيــه
شكراً لك يا ♥ آمير الوفا
وتسلم يدك على هـ الإبداع المتوآصل
وبإنتظآر جديدكـ وتوآجدك
°•.♥.•°

1548.imgcache
 
شكرا لك
اخي:امير الوفاء
على المجهود
الرئع وبتوفيق لك
والله لايحرمنامن جديدك
والله يعطيك العافيه
لاهنت مع ودي
واحترامي لك
(فتى الخرج)
 
أعلى