• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

الأمير سلمان يلتقي رئيس غرفة الخرج

همس الحنين

بنت الجنوب
إنضم
21 أبريل 2010
المشاركات
10,212
مستوى التفاعل
34
النقاط
48
الإقامة
السعوديه
الأمير سلمان يلتقي رئيس غرفة الخرج

واس ــ الرياض



التقى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض في مكتبه أمس، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية في الخرج إبراهيم بن محمد الحديثي وأعضاء الغرفة، واستمع خلال اللقاء عن موجز من رئيس الغرفة التجارية في الخرج بإنجازات الغرفة والخدمة التي تقدمها لرجال الأعمال في محافظة الخرج لدفع عجلة التقدم في المحافظة والمراكز التابعة لها.
كما استقبل أمير منطقة الرياض سفير جمهورية جزر القمر المتحدة لدى المملكة عبدالرحمن عامر اسياندي، وبحث اللقاء الأحاديث الودية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

تأسيس لـ 6 آلاف وحدة سكنية للنازحين في جازان منصور الشهري ــ الرياض



يؤسس صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان غدا لمشروع إسكان النازحين في منطقة جازان بحضور وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين.
وأوضح أمين عام مؤسسة الملك عبد الله بن عبد العزيز لوالديه للإسكان التنموي الدكتور أحمد بن حسن العرجاني أن أمير منطقة جازان سيدشن خلال الحفل الوحدات السكنية النموذجية والمعرض الدائم للمشروع الذي سيفتح أبوابه للزوار لمعرفة عناصر وأنظمة المشروع ونظام المراقبة الإلكتروني للمشروع الذي يحتوي على كاميرات مراقبة لأعمال التنفيذ طوال فترة المشروع بهدف توثيق التجربة العمرانية ومتابعة سير الأعمال عن بعد إلى جانب تدشين الموقع الإلكتروني للمشروع الذي يحتوي على معلومات ومواد مفصلة عن المشروع تشمل صورا وخرائط وأفلاما وأهم الأخبار والمستجدات حول المشروع.
وأشار الأمين العام إلى أنه تم تشكيل اللجان وعقد الاجتماعات التنسيقية اللازمة وإسناد أعمال التخطيط والتصميم وإدارة المشروع لمؤسسة الملك عبد الله بن عبد العزيز لوالديه للإسكان التنموي بالتنسيق مع الجهات المختصة بتقديم الخدمات والمرافق اللازمة للمشروع. وأفاد في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أنه تم في فترة سابقة تحديد المواقع المناسبة لإقامة المشروع التي روعي فيها راحة وسلامة المستفيدين من المشروع وقربهم من قراهم ومزارعهم التي نزحوا منها فتم تحديد خمسة مواقع شملت موقع روان في محافظة العارضة والحصمة ورمادا بمحافظة أحد المسارحة والخارش والسهي في محافظة صامطة.
وأضاف أنه واستمرارا لتلك الجهود الرامية لسرعة البدء في تنفيذ المشروع تم التعاقد ومن خلال المنافسة بين عدد من الشركات الكبرى لتنفيذ ستة آلاف وحدة سكنية و 31 مسجدا و35 مدرسة للبنين والبنات وخمسة مراكز صحية موزعة على المواقع الخمسة مع توفير كافة مرافق البنية التحتية من الطرق والأرصفة وخدمات الكهرباء والهاتف وشبكات المياه والصرف الصحي والحدائق العامة بقيمة إجمالية بلغت ستة مليارات من الريالات.
وشرح أمين عام مؤسسة الملك عبد الله بن عبد العزيز لوالديه للإسكان التنموي أن إسكان النازحين في منطقة جازان شمل مشروع الحصمة الذي يتكون من 2249 فيلا بمبلغ 2.2 مليار ريال المرحلة الأولى منه ستشهد تسليم 507 فيلات ذي القعدة المقبل وموقع الروان الذي بلغت قيمته مليار ريال وعدد الوحدات السكنية 1063 منها 500 فيلا سيتم تسليمها بعد 12 شهرا كمرحلة أولى.
وبين أن المشروع يتضمن الوحدات السكنية بموقع الخارش الذي سيتم تنفيذه بمبلغ 1.1 مليار ريال وعدد الوحدات 1243 فيلا منها 500 فيلا سيتم تسليمها كمرحلة أولى بعد 12 شهرا إلى جانب موقع السهي الذي تبلغ قيمته الإجمالية 479 مليون ريال وعدد الوحدات 447 فيلا والمرحلة الأولى التي ستسلم بعد 12 شهرا تشمل 300 فيلا وموقع رمادا الذي تبلغ قيمتة 975 مليون ريال وعدد الوحدات 995 فيلا والمرحلة الأولى 500 فيلا وتاريخ التسليم بعد 12 شهرا.

السجن والإبعاد لمبتز فتاة

عبد الخالق الغامدي ــ الباحة



حرر فريق من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في محافظة المخواة في وقت سابق شابة في مقتبل العمر من تهديدات مقيم عربي طلب من ضحيته لقاءه في خلوة غير شرعية بعد أن حصل على صورها الشخصية مستغلا وظيفته في مركز لبيع الهواتف المحمولة. وأبلغ المتحدث الرسمي في هيئة منطقة الباحة عبده صالح، أن المتهم ظل يلاحق الشابة بتهديداته وضغوطاته فلم تجد المجنية عليها غير طلب العون من الهيئة التي أعدت كمينا محكما ودقيقا انتهى بسقوط المبتز وتحرير الفتاة من تهديداته.
وبحسب المصادر، فإن الهيئة تابعت المتهم الذي كان يحاول التسلل إلى منزل الشابة وتم ضبطه في الوقت المناسب واقتياده إلى قسم الشرطة، حيث صادق على اعترافاته، وأحيل إلى المحكمة وصدر بحقه حكم بالسجن والإبعاد.
 
اخبار مفرحه ومن يقرا الموضوع يحس بآنه في بلد آمين بقائده ملك الانسانيه
الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله وآعاده لنـا بالسلامه

همس الحنين ~
تسلمي على تغطية الاخبار المميزه
مشكوره ويعطيك الف عافيه
 
ك عدتكي متميزه
اخبار رائعه
شكرالكي
غاليتي/ همس الحنين
على المجهود
الرئع وبتوفيق لكي
والله لايحرمنامن جديدك
والله يعطيك العافيه
لاهنتي مع ودي
واحترامي لكي
(فتى الخرج)
 
أعلى