• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

«ساهر» لم يدفع الرسوم .. الأمانة تزيل الكاميرات

همس الحنين

بنت الجنوب
إنضم
21 أبريل 2010
المشاركات
10,212
مستوى التفاعل
34
النقاط
48
الإقامة
السعوديه

أزالت أمانة المدينة المنورة كبائن كاميرات نظام «ساهر» التابع لإدارة المرور في الشوارع، ما أدى إلى نشوب خلاف بين الطرفين استدعى تدخل الإمارة.
واستندت الأمانة في إزالة كبائن الكاميرات البارحة الأولى إلى أن نصب الكاميرات يتم عبر شركة خاصة تتولى مسؤولية تشغيل المشروع، «وعلى الشركة دفع رسوم مقابل شغل مساحة من الأرصفة».
لكن إدارة المرور رفضت هذا الإجراء على اعتبار أن «نظام ساهر ليس مشروعا استثماريا، بل مشروع وطني لحماية الأرواح»، ذاهبة إلى أن «الطرقات التي تشرف عليها وزارة النقل لا تفرض رسوما على ساهر».
وباشرت شرطة الخالدية في المدينة المنورة التحقيق في شجار وقع بين مشغلي «ساهر» ومراقبي الأمانة، وخلصت إلى أن الطرفين «ليسوا سوى منفذين لتوجيهات وتعليمات مرجعياتهم الإدارية التي ألزمتهم


شقيق «محبوبة»: الرضيع لم يلقم ثدي امرأة
الأمن يودع خاطفة أنس سجن النساء والتحقيقات تتواصل

خالد الشلاحي، أيمن الصيدلاني ــ المدينة المنورة




أودعت سلطات الأمن أمس خاطفة طفل المدينة «محبوبة» وشقيقتيها سجن النساء العام، فيما ما زالت شرطة المدينة تتحفظ على زوج وشقيقي الخاطفة على ذمة التحقيق الذي تتولاه هيئة التحقيق والادعاء العام.

وأبلغ «عكاظ» الناطق الإعلامي في شرطة منطقة المدينة المنورة العميد محسن الردادي أن شرطة المدينة أنهت كافة الإجراءات المتعلقة في القضية فيما يخصها، وتتولى هيئة التحقيق والادعاء العام حاليا التحقيق مع كافة المتورطين في حادثة اختطاف الرضيع بعد تسلمها ملف القضية.

وقال مصدر أمني «الشرطة حققت مع الخاطفة وبقية الموقوفين وسجلت أقوالهم وأخذت بصماتهم واستكملت كافة الإجراءات، وأحالت ملفها لهيئة التحقيق والادعاء العام وفق الإجراءات النظامية المتبعة».

وأرجع سبب منع أسرة الخاطفة من زيارتها أو أي من الموقوفين إلى أن ذلك من صلاحيات جهات التحقيق، فإذا رأت أن من مصلحة التحقيق منع الزيارة عن المتورطين أو المشتبه بهم في أية جريمة فإنه يحق لجهة التحقيق أن تمنع عنهم الزيارة، حتى استكمال التحقيقات».

وفي شأن أسرة الرضيع المختطف وإمكانية استدعائهم قال «أسرة الرضيع لم تعد لها علاقة بالأمر بعد تنازلها عن الحق الخاص، ولكن تطلب الأمر استدعاءهم لأخذ أقوالهم فإن لجهة التحقيق الحق في ذلك».

وعلمت «عكاظ» أن الجهات الأمنية تحتفظ على سيارتين تملكهما أسرة الخاطفة، إحداهما استخدمت في نقل الطفل إلى جوار حديقة (غربي المدينة) لحظة إبلاغ والده بتركه على رصيف الشارع (عكاظ 4/1/1431هـ)، وسيارة أخرى يملكها شقيق الخاطفة استخدمت في تحديد مكان إلقاء الطفل، كما تعكف جهة التحقيق على فحص جهازي كمبيوتر عثرت عليها لدى أسرة الخاطفة للتحقق من مدى صلتها بعملية الاختطاف.

وأكد مصدر أمني أنه لم يثبت حتى الآن براءة أي من الموقوفين، وأن الإدانة ثبتت على الخاطفة فقط بموجب اعترافاتها، فيما تفصل بقية التحقيقات التي تجريها هيئة التحقيق والادعاء العام في علاقة باقي الموقوفين بحادثة الاختطاف.

من جانبه، شكى الشقيق الأكبر للخاطفة حال والديهما ــ نفسيا ــ جراء توقيف خمسة من أفراد عائلتهم، وقال لـ «عكاظ» نفكر جديا في توكيل محام. وطبقا لشقيق الخاطفة فإنهم يسعون لإخراج الموقوفين بكفالة، معترفا بأن شقيقته اقترفت جريمة خطف.

وافصح عن طريق إرضاع الرضيع المختطف خلال الأربعة الأيام التي أمضاها مع الخاطف عن أن رجال الأمن التقطوا صورا لعبوات الحليب التي كان يتغذى عليها الطفل الرضيع في منزلنا، وكذلك (الرضاعة) التي كان يتناول فيها الحليب،مؤكدا ــ والحديث لشقيق الخاطفة ــ بأن الرضيع المختطف لم يلقم ثدي امرأة طيلة فترة وجوده لديهم.

وفيما اكتفى شقيق الخاطفة بالصمت تعليقا على استفهامات طرحتها «عكاظ» حول كيفية تصديقهم رواية شقيقتهم بأن الطفل الذي جلبته لهم هو ذلك الجنين الذي كانت تحمله في أحشائها، دون أن يوقع ولي أمرها على موافقته إجراء عملية ولادتها للطفل، فضلا عن إخضاعها لعملية ولادة دون وجود مرافق لها، علمت يذكر أن الطفل (أنس) أمضى أربعة ليال في منزل امرأة سعودية من أصل باكستاني خطفته فجر الأحد 29 ذي الحجة من جوار مستشفى المدينة للنساء والولادة والأطفال بعد 20 ساعة على ولادته، حيث غافلت والدة وجدة الرضيع أثناء نومهما في الغرفة وهربت بالطفل.

بعد لقاء الوزير أمس الأول ..الشدي رئيس لجنة حقوق الإنسان في الشورى لـ «عكاظ» :
تنظيم زواج القاصرات ليس مسؤولية «العدل»وحدها

عبد الله الداني ـ جدة




أوضح لـ «عكاظ» رئيس لجنة حقوق الإنسان والعرائض في مجلس الشورى الدكتور إبراهيم الشدي أن اللقاء الذي جمع أعضاء اللجنة بوزير العدل الدكتور محمد العيسى تناول موضوعات متنوعة، كتأخر البت في القضايا وزواج القاصرات ومدونة الأسرة والقضايا المرورية.
وأفاد الشدي أن وزير العدل أبلغهم بأن تنظيم زواج القاصرات ليس مسؤولية الوزارة وحدها ويشمل ذلك جهات أخرى ذات اختصاص بالقضية، مبديا أمله مع أعضاء المجلس في التوصل إلى تنظيم لهذا النوع من الزيجات.
وفي ما يخص تأخر البت في القضايا، أوضح الشدي أن نظام القضاء ــ بحسب وزير العدل ــ عالج هذا الأمر إضافة إلى مشروع الملك عبد الله لتطوير مرفق القضاء الذي يحظى بمتابعة واهتمام منه.
وذكر الشدي أن الوزير أوضح أن هناك مدونة للأسرة أقرها وزراء العدل في دول الخليج وأنه يمكن الاستفادة منها لكل دولة على حدة بما يتفق مع الواقع لديها.
يشار إلى أن وزير العدل الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى التقى في الرياض أمس الأول رئيس لجنة حقوق الإنسان والعرائض في مجلس الشورى الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز الشدي وأعضاء اللجنة.
وبحثت اللجنة خلال لقائها بالوزير موضوعات تتعلق بحقوق الإنسان، إذ طرحت مرئياتها حيال مسائل تتعلق بالخدمات العدلية تضمنت تأخر الفصل في القضايا، مدونة الأسرة، القضايا المرورية، تقنين الأحكام القضائية، حقوق الطفل وزواج القاصرات وغيرها من القضايا الحقوقية.
وثمن وزير العدل مرئيات اللجنة ومقترحاتها وشفافية طرحها، معتبرا أنها تحقق المصلحة العامة، منوها بجهود مجلس الشورى الوطنية التي يضطلع بها ضمن مهماته.

الدلم تشهد عدداً من المشاريع البلدية

الدلم محمد الحقباني
تشهد الدلم أعمالاً تطويرية وإنشائية في كثير من الشوارع والميادين، حيث يجري الآن تطوير طريق الأمير سلمان بن محمد الذي يربط شرق الدلم بغربها، حيث يشمل التطوير طريقاً للمشاة والأرصفة والإنارة وزراعة الورود وغرس النخيل.
كما يشهد منتزه الضاحي ( شرق الدلم ) تحسينات في كافة مرافقه بتكلفة بلغت أكثر من (8) ملايين ريال ليصبح أجمل منتزه في المدينة من حيث التطوير والمساحة.
كما سيتم تطوير تطوير حديقة البرج الواقعة جنوب حي الصحنة، تطوير الشارع الواقع غرب جامع الشيخ ابن خنين، تحسين معظم التقاطعات.
ذكر ذلك رئيس بلدية الدلم المهندس أحمد بن محمد البكيري مشيراً إلى أن هناك بعض المشاريع التي تحت الترسية ومنها تحسين طريق الدلم السيح بداية من كوبري الأخوين، إنشاء عبارة وادي الجريف بطريق الأمير سلمان بن محمد.
وأضاف البكيري أنه يجري الآن تسوير المقبرة الواقعة على طريق الجنوب وكذلك إنشاء مستودعات وسكن للعمال.
كما يتم حفر ( 6) آبار وخزانات للمياه ولفت رئيس البلدية إلى أن تطويراً شاملاً سيشهده طريق الجنوب بعد أن يتم الإعلان عنه قريباً.
كما سيتم الإعلان عن إنشاء مركز حضاري، واستراحة للبلدية ومضامير مشاة وتحسين ميادين وسفلتة أحياء مركز نعجان وتطوير مدخلي نعجان الشمالي والجنوبي، أما ما تم الإنتهاء منه مؤخراً فهو تطوير طريقي سدير والصناعية وإنشاء مظلات في سوقي الخضار والفواكه بوسط الدلم وبحي الصحنة والإنتهاء قريباً من التحسينات التي يشهدها سوق اللحوم.
وفي مجال الجهود الذاتية تقوم البلدية بتطوير شارع الخالدية وشارع الثلاثين وشارع ابن باز مع تزيين الشوارع بأعمدة الإنارة والورود.
كما تم نقل جميع ورش خدمات السيارات من الطرق والشوارع الرئيسية والأحياء السكنية إلى المنطقة الصناعية.
وختم رئيس بلدية الدلم تصريحه قائلاً: هناك مشاريع تنموية ستشهدها الدلم ويعلن عنها في حينها.


نساء نادمات على اختيار «شريك العمر»:

«زوجي العزيز» أنت رجل لا تطاق..!

281419113414.jpg

المشاكل الزوجية لا تنتهي بالحكم على فشل الزواج أو الندم على الاختيار
الأحساء، تحقيق- سوسن الحواج
لا تسير الحياة على وتيرة واحدة، حيث تمر المرأة فيها ب»أيام حلوة» تشعر فيها أن الحياة جميلة، وكل من حولها جميل، وأن الزوج الذي ارتبطت به هو فارس أحلامها، فما أجمل الحياة معه ولو عاد بها الزمن لن تختار سواه.. وآه من الأيام المرّة التي تستشيط فيها غضباً، وربما تخرج عن المألوف؛ لتعض أصابعها ندماً، وتقول «أنا نادمة»؛ لأني تزوجت هذا الرجل، وهل هو الشخص ذاته الذي عرفته بداية زواجنا؟، ولوعاد بي الزمن يوماً لما اخترته.
هذه المشاعر المتضاربة والأقوال المختلفة هل هي صادقة وحقيقة أم أنها ثورة أو عاصفة جاءت نتيجة الضغوطات وتراكم مسؤوليات الحياة؟، وحتى لو عاد الزمان لما تغيرت خياراتنا.
من هنا ومن خلال حديثنا مع بعض السيدات تحرينا أن نكون موضوعيين في إصدار أحكامنا، وأن يكون موضوعنا درساً يمنح غيرنا حرصاً أكبر في اختيار شريك الحياة، وأن لا يشعر الرجل من خلال هذا الموضوع أننا نحاول أن نهاجمه أو ننغض عليه حياته، بل نقول له بلسان زوجته: «زوجي العزيز أنت دائماً فارس أحلامي وكما أريد»، ولكن اختلاف طبيعة المرأة وعاطفيتها الزائدة وتقلب مزاجها يجعلها أحياناً تقول:»زوجي العزيز أنت رجل لا تطاق!».
مسؤولية الرجل
في البداية تحمّل «أشواق العامر» الرجل المسؤولية بشعور الزوجة بالندم على ارتباطها به، فالمرأة اليوم ليست كالسابق تجلس في البيت وتهتم بالأطفال فقط، فالأعباء زادت على المرأة؛ فهي تعمل خارج البيت، وتتحمل أعباء المنزل وأعباء الأولاد، ولا تريد أن يكون الزوج عبء آخر عليها، ويطلب منها أن تكون نموذجية في تصرفاتها معه تدلله وتتحمل عصبيته؛ لأنه الرجل وتخدمه بأسلوب «سي السيد»، فهذا إجحاف بحقها، وكأنه يدفع بها للندم على اختيارها له.




505947727056.jpg

العيون تفضح المرأة الحزينة مهما كانت صامتة



ملل الحياة الزوجية
وتشير «زهرة الكاظم» إلى أن الملل في الحياة الزوجية وعدم التجديد يدفع المرأة لمشاعر الندم، خصوصاً بعد مرور سنوات طويلة من الزواج، وكثرة الأبناء وغرقها في مسؤوليات الحياة؛ لذا لا بد أن يجد الزوجان لنفسيهما مساحة من التجديد والتغيير؛ كأن يأخذان إجازة قصيرة بعيدة عن الأولاد، وأن يستغلا المناسبات لتبادل الهدايا و»الكلمات الحلوة» التي تحرك مشاعر الألفة بينهما.
وتؤكد «زهور عبد الرحيم» على أن اختلاف الطباع بين الزوجين خصوصاً في بداية الزواج قد يحرك مشاعر الندم بينهما، ولكن هذه المشاعر تزول تدريجياً مع استمرار العشرة؛ فإذا وضع كل من الزوجين «رضا الله بين عينه»، وأصبح التسامح أمراً معتاداً عليه في تعاملهما مع بعضهما لن يكون هناك ندم، وسيحدث تقارب وتماسك في علاقتهما أكثر.



إسراء: يبقى «كلام نسوان» و «فشة خلق»


مركب بدون عواصف!
وتقول «نهاد عبد الباقي» إنه مرّ على زواجها أكثر من عشر سنوات، ولم تشعر بالندم؛ والسبب في ذلك أنها وزوجها اتبعا أسلوب التفاهم؛ فزوجها يبتعد دائماً عما يزعجها ويضايقها خصوصاً أن الزوجة تكره النقد الجارح والتعليقات أمام أهل الزوج، وبالنسبة لها تترك مساحة من الحرية لزوجها للخروج من المنزل مع أصدقائه والتملص أحياناً منها ومن الأولاد حتى لا يشعر أن زواجه بها قيد أو سجن يحاول دائماً فكه، بل تدعه يخرج للترفيه، خصوصاً بعد النقاشات الحادة أو الخلافات في وجهات النظر؛ لتكون فرصة لكليهما للتفكير بموضوعية وتراجع المخطئ وهكذا يسير المركب دون عواصف.




148747299331.jpg

فتاة تنظر إلى مستقبل مقلق مع زوج لا يبالي


نتائج تربية الدلال
وترى «ولاء محمد» أن الدلال الزائد للأبناء هو السبب الأساسي لتواجد مشاعر الندم بعد الزواج؛ فقد تحيا الفتاة حياة رفاه ودلال لا يرد لها طلب دون أن تعتاد على القيام بأدنى واجب منزلي، فإذا تزوجت تصطدم بواقع الحياة الزوجية الذي يستلزم القيام بكثير من المهام والأعباء والواجبات التي قد تعجز عنها؛ لأنها لم تعتد عليها وتعتبر مطالبة زوجها لها بهذه الأشياء إجحاف بحقها، فتتسرب لها مشاعر الندم على اختيار هذا الزوج؛ لذا يجب أن نربي أبناءنا على تحمل المسؤولية ومواجهة واقع الحياة.



عبير: عفواً هذه الحقيقة..وأنا فعلاً نادمة



كلام نسوان!
وكشفت «إسراء عبد الواحد» أن عبارات الندم «كلام نسوان» يعني بصراحة «فشة خلق» تقولها المرأة لتنفس بها عن نفسها من ضغوطات الحياة، وقد تسر بها إلى أختها أو والدتها أو صديقة أو قريبة خصوصاً بعد خلاف أو مشكلة مع زوجها؛ لتشعر بعدها بالراحة ثم تعود بعدها لمواصلة حياتها بطريقة عادية، لكن أن تظهر هذه المشاعر أو تتفوه بهذه العبارات لزوجها فهذا من «الغباء»؛ لأنه قد يحدث فجوة في علاقتها مع زوجها قد تتسع بحيث لا يمكن السيطرة عليها.
وتشير «سعاد الراضي» إلى أن عبارة الندم التي تقولها المرأة لزوجها لا تقصدها بالفعل، وإنما هي مجرد تعبير عن الغضب وقد تتلفظ بها المرأة في حالة الخلافات والمشاجرة الحادة لكن سرعان ما تتراجع عنها؛ بيد أن الزوجة الحكيمة لا يجب أن تتفوه بمثل هذه العبارات؛ لأنها تجرح الرجل وتهينه وقد يحتدم الخلاف بينهما بأن يرد الزوج ثأراً لكرامته المجروحة، ويلجأ للعناد، وتتفاقم الأمور بينهما إلى أن تصل لحد الطلاق.



زهرة: حياتنا الزوجية مملة ومبرمجة على الخلاف


نادمة..نادمة!
وتؤكد «عبير صالح» على أنها نادمة على اختيارها زوجها، وأنها تندب حظها كل يوم، ولولا الأطفال لتركته، فقد خُدعت هي وأهلها في هذا الزوج الذي أدعى أنه من أهل التقوى والصلاح، وبعد الزواج انكشف المستور؛ لتجد شخصاً مختلفاً كل ما يشغل باله السهر مع أصدقائه والسفر معهم، وهي والأولاد آخر اهتماماته، بل وحتى آخر ما يفكر فيه أن يوفر لهم احتياجاتهم المادة والمعنوية، وتضيف:»أتمنى أن يعود بي الزمن لأكون أكثر حرصاً وتدقيقاً في اختيار شريك حياتي لكن الندم لا ينفع، ولكن سيكون ذلك لي درساً في اختيار أزواج بناتي».
وقالت «فاطمة الجمعة»: «إن الحياة يجب أن لا تتأثر بأي مشكلة أو ضغط، وأن لا نتخذ عبارات الندم والسخط سمة للحياة؛ فالزوجة التي تتفوه أمام زوجها بهذه العبارات ناكرة للمعروف»، موضحة أنه قد تصل ضغوطات الحياة أحياناً لحد لا نستطيع معه التحمل؛ لكن ذلك ليس مدعاة لمثل هذه العبارات حتى في حالة الخلافات، بل يجب أن تتذكر المرأة الجانب الجميل والإيجابي من زوجها، ولا تضخم من سلبياته والكلام الجميل بين الزوجين دائماً يذيب أي خلاف.




 
ماشاء الله عيني..

نشرة راائعه جدا...

كلها من المحليات..الحمدلله على عودة بنت المدينه...


لما انخطفت ظنيت انه فصة ابتهال راح تتكرر لكن الحمد لله..

مشكوره عيني ام علا..تستاهليم التقييم..
 
أعلى