• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

وفاة جندي بحرس الحدود وإصابة آخر

همس الحنين

بنت الجنوب
إنضم
21 أبريل 2010
المشاركات
10,212
مستوى التفاعل
34
النقاط
48
الإقامة
السعوديه
الأمير متعب بن عبدالله ل«الرياض»: خادم الحرمين يقضي حاليا فترة النقاهة وأتمنى أن يعود للوطن في أسرع وقت

001870124264.jpg

.. ويكرم المشاركين
تغطية - محمد الحيدر
قال صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله وزير دولة وعضو مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني إن خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يقضي حالياً فترة النقاهة بعد العملية الجراحية الناجحة، التي أجريت له -أيده الله- مؤخرا في مستشفى نيويورك برسبيتريان بالولايات المتحدة الأمريكية.
جاء ذلك في رده على سؤال ل"الرياض" حول آخر التطمينات على صحة ملك الإنسانية وذلك خلال رعايته أمس افتتاح أعمال المؤتمر السعودي للتدريب الطبي، والذي تنظمه جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بالتعاون مع الكلية الملكية لأطباء وجراحي كندا، والهيئة السعودية للتخصصات الصحية في فندق ماريوت بالرياض.
وأكد سموه أن خادم الحرمين الشريفين أنهى العملية الجراحية بنجاح، مضيفاً بقوله: "أتمنى أن يعود للوطن في أسرع وقت".
وشدد سموه على أن المرأة السعودية أخذت حقها في كافة القطاعات الطبية بالحرس الوطني سواء طبيبات أو ممرضات أو عاملات في المستشفيات.
ونوه سمو رئيس الحرس الوطني بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني والتي تنص على الاهتمام بمثل هذه المؤتمرات الطبية والتي تساعد على دخول العلم للمملكة وليس خروج الأطباء للبحث عنه, وقال سموه: "نشاهد اليوم مشاركة أعداد كبيرة من الدول الخليجية والعربية وهو ما نسعى إليه في هذا الإطار".



المرأة السعودية أخذت حقها في كافة القطاعات الطبية بالحرس الوطني

وألقى سمو الأمير متعب كلمة أمام المؤتمرين أشار فيها إلى أن برامج التدريب الطبي لا تقف عند مستوى معين، فالعلم يتطور، والتدريب مستمر، والتطور العلمي في المجال الطبي يحقق طفرات بما يظهر به علينا من مستجدات، وتابع: "ولزاماً علينا أن نواكب هذا التطور الذي أصبح هاجساً للكثير من الدول والمنظمات الدولية لترفع من قدراتها على التمشي مع ما يحمله العلم من نقلات نوعية تحدث تغييرات في مفاهيم الكثير من النظريات السابقة".
وزاد: "ولهذا فإن دور العلماء والمختصين في مجال البرامج التدريبية الطبية هام جداً لمتابعة التطورات العلمية التي من شأنها مواكبة كل ما هو من شأنه حماية حياة الإنسان ورفع مستوى جودة الأداء والرعاية الصحية للعاملين في المجال الطبي على كافة مسمياتهم.



248868023089.jpg

الأمير متعب خلال حفل الافتتاح



وأكد معالي الدكتور بندر القناوي المدير العام التنفيذي لصحة الحرس الوطني ومدير جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية في كلمة ألقاها بالنيابة عنه الدكتور يوسف العيسى وكيل الجامعة للشئون التعليمية على أهمية التدريب الطبي المستمر حتى يتمكن مقدمو الخدمة من مواكبة التطورات العالمية في المجال الصحي, وقال: "من هذا المنطق انتهجت الشئون الصحية والجامعة أسلوب التطوير والتدريب المهني المستمر بهدف الرفع من قدرات الأطباء والمختصين الصحيين في جميع المجالات".
وقال الدكتور القناوي ان مهنة الطب تختلف عن الكثير من المهن في أنها تتعامل مع أجواء متحركة بصورة مستمرة بين احتياجات المرضى ومستجدات الأمراض (تشخيصها وطرق علاجها المختلفة) والتقدم التكنولوجي الذي يحقق قفزات هائلة يعجز العقل البشري عن توقعها، كما وأنها صناعة خدمية -تخدم المرضى في المقام الأول- لذا فإنه لا يمكن الفصل بين مقدم الخدمة ومتلقيها، مما يحتم على العاملين فيها أن يكونوا على أعلى مستوى من المهارة والجدارة ليتمكنوا من تقديم خدمة طبية متميزة.



265291111683.jpg

جانب من الحضور



إلى ذلك أشار الدكتور عبدالعزيز الصايغ الأمين العام لهيئة التخصصات الصحية إلى أن البرامج التدريبية الطبية في المملكة تتم فقط في تلك المستشفيات التي يتم اعتمادها، وفقا لمناهج واضحة ومحددة الأهداف، وانه يتم تدوير الأطباء المتدربين بين المستشفيات والمراكز الصحية المتخصصة. وتترواح مدة البرامج التدريبية بين 4 و6 سنوات للتخصصات العامة وبين سنتين وثلاث سنوات للتخصصات الدقيقة. وبناء على اجتياز هذه البرامج يتم منح الأطباء المتدربين شهادة البورد السعودي - العربي.
من ناحيته أكد الدكتور راشد الراشد وكيل الجامعة للدراسات العليا والشئون الاجتماعية أن هذا المؤتمر يهدف إلى مناقشة الاتجاهات الحديثة في مجال التعليم والتدريب الطبي، وذلك من خلال التعرف على مؤشرات الجودة ومتطلبات الاعتماد الأكاديمي لبرامج التدريب الطبي، والأساليب المتبعة لتقويم هذه البرامج، مع التركيز بشكل أساسي على تلك المهارات والكفاءات الواردة ضمن الإطار الكندي للتعليم والتدريب والطبي.
وبين أن المؤتمر يستمر على مدى يومين ويتضمن عددا من الجلسات العلمية والحلقات النقاشية بالإضافة إلى خمس عشرة ورشة عمل تدريبية، ويشارك فيها نخبة من الخبراء والمتخصصين من المملكة ودول الخليج العربي، ومن الجامعات الكندية.
وفي ختام حفل الافتتاح كرم سمو رئيس الحرس المنظمين للمؤتمر وهم جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية والكلية الملكية لأطباء وجراحي كندا، واله يئة السعودية للتخصصات الصحية.

ممثلات عربيات يحملن الجنسية السعودية.. زوراً وبهتاناً!

066504544051.jpg

مريم الغامدي
الرياض-بندر الحمدان
من الطبيعي أن تتمنى وتحلم بأنك تنتمي لجنسية بلد "معين" وتحمل جواز سفر صريح يؤذن لك بدخوله والسفر منه في أي وقت تشاء ودون تصاريح وتأشيرات أو إقامات مؤقتة.. لكن المخجل والمخزي أن تتبرأ من جنسيتك الأصلية وتعلن و"تكذب" بأنك تنتمي لبلد آخر من أجل أن تسلط عليك الأضواء في فترة معينة.. والأسوأ من ذلك كله أن تستغل تلك الجنسية "المزوّرة" بشكل غير لائق ومعيب! "سعودية.. لأ مو سعودية" ملخص لما يدور في وسطنا "الفني والإعلامي" وتحديداً مع الممثلات العربيات المشاركات في الأعمال السعودية، حيث لا نزال نقرأ بين الحين والآخر تصاريح ولقاءات صحفية لممثلات عربيات مغمورات يعلنّ من خلالها بأنهن سعوديات أصلاً وفصلاً!
وآخر ما ورد في هذا الاتجاه لقاء أجرته إحدى الصحف الإلكترونية العربية الشهيرة مع "ممثلة" مبتدئة تحدثت في سياق اللقاء بأنها "سعودية" رغم أن جميع من الوسط الفني السعودي يعلم بأنها ممثلة مغربية الجنسية كانت تعمل مضيفة للطيران قبل أن تجرب حظها بالتمثيل في الدراما السعودية. وليتها ظهرت في اللقاء بشكل لائق ومحترم بل كانت صورها "جريئة وسيئة" ولا تشرف أي فتاة من أي جنسية، فقد ظهرت بلباس فاتن وشبه عارٍ وبشكل لا يليق بممثلة تناقش قضايا المجتمع السعودي عبر المسلسلات.





102523397046.jpg

هيفاء حسين





ليس من المعقول أن كل ممثلة أجادت اللهجة الخليجية والسعودية تحديداً وشاركت في عدد من الأعمال الدرامية السعودية والتي لا تتجاوز أصابع اليد الواحدة أن تقبل على نفسها بالظهور أمام الملأ بمظهر الكاذبة والمزورة.. لكن يبدو أن الادعاء بأنها "سعودية" هو جزء من اللعبة ووسيلة لتحقيق الشهرة السريعة؛ ذلك لأن الجمهور سيقبل حتماً على مشاهدة أي فتاة تكسر قيود مجتمعها المحافظ مهما كانت جنسيتها.للأسف أن هناك ممثلات غير موهوبات امتهن مهنة التمثيل لتسويق أنفسهن وأكل العيش على حساب المشاهدين ويسعين لتسويق أنفسهن بربط اسمهن باسم "السعودية". وربما أن ذلك يكون من غير قصد من الممثلة حيث يعتقد من يراها تعمل في السعودية سنوات طويلة أنها من بنات هذا البلد، ومثال ذلك ما قام به الإعلام المصري قبل سنوات في التقارير التي نشرها عن مسلسل "رجل غني فقير جداً" لمحمد صبحي؛ حين وصف الممثلة أمل حسين المشاركة في بطولة المسلسل بأنها "سعودية" وهي في الحقيقة "فلسطينية" تحمل الجواز الأردني، ورغم تقديرنا لمكانة الممثلة أمل حسين واعتزازنا بموهبتها وبتاريخها الجميل والمشرّف في الدراما السعودية، وثقتنا بأنها لم تسع إطلاقاً إلى تسويق نفسها بهذا الشكل، وبأن الخطأ هو خطأ الإعلاميين المصريين أنفسهم، إلا أنه كان المنتظر منها في ذلك الوقت أن تحرص على تصحيح المعلومة الخاطئة التي وقع فيها الإعلام المصري. إن قضيتنا ليست في الجنسية السعودية في حد ذاتها، بل في إنكار الممثلة لجنسيتها الأصلية والادعاء بأنها تحمل جنسية أخرى، فاعتراضنا سيكون بالقدر نفسه حين تأتي ممثلة لبنانية وتدعي بأنها مصرية، والعكس. فما الغرض من هذا التمويه والخداع؟ الأكيد أن هناك مآرب أخرى. وهنا يكمن تساؤلنا الأساسي: ما الذي ستجنيه الممثلة حين تلتصق بجنسية أخرى؟ اللافت أن المشاهد السعودي لا يكترث لكل هذه الادعاءات ومقياس تقديره للممثلة هو حجم موهبتها الأدائية، وهو يكنّ كل احترام وتقدير للممثلات اللاتي يشاركن في المسلسلات السعودية بأسمائهن وبجنسياتهن الحقيقية دون تزييف؛ مثل ميساء مغربي، وهيفاء حسين، وهبة الدري ولطيفة المجرن وغيرهن من الممثلات العربيات القديرات. الدراما السعودية.. دائماً ترحب بأي ممثلة من أي جنسية شريطة أن يحترمن هذه الأعمال ولا يقبلن المساومة للمنافسة بالظهور بشكل مغرٍ ولافت احتراماً لذوق المشاهد وحفاظاً على سمعة الممثلات السعوديات "الحقيقيات" كالممثلة مريم الغامدي والممثلة ريم عبدالله وغيرهن ممن يعتبرن مثالاً حسناً لا يقبل المساومة على سمعة واسم بلد كالمملكة العربية السعودية. من أجل لباس عارٍ أو حركة إغرائية تشوّه وتطمس مثالية الممثلات السعوديات.





441433767859.jpg

ريم عبدالله



الأمير وليام ليس راغباً في عرش بريطانيا بدلاً من والده

246961251828.jpg

الأمير وليام (رويترز)
لندن - ي ب ا
نفى الأمير وليام المصنّف ثانياً في ترتيب ولاية العرش في بريطانيا صحة تكهنات رجحت امكانية أن يصبح الملك القادم بدلاً من والده ولي العهد الأمير تشارلز.
وقالت صحيفة صندي تليغراف الصادرة امس إن الأمير وليام وفي محاولة منه لإنهاء الجدل حول مسألة الخلافة، أكد بأن والده سيكون الملك المقبل رغم ارتفاع شعبيته في اعقاب اعلان خطوبته على كيت ميدلتون.
واضافت أن مساعدي القصر الملكي يصرون على أن الأمير وليام "ليست لديه رغبة في صعود سلم الملكية قبل الأوان"، بعد أن اظهرت استطلاع الرأي الأخيرة في بريطانيا أن معظم الناس يعتقدون أنه سيكون ملكاً على بلادهم أفضل من والده، وأن الأمير تشارلز يجب أن يتنحى عن ولاية العهد لابنه.
ونسبت الصحيفة إلى مساعد وصفته بالبارز للأسرة الملكية البريطانية قوله "الأمير وليام لا يشك في أن والده سيكون الملك المقبل وهو على بينة من التكهنات ويعرف مكانه في العائلة المالكة وليست لديه أية رغبة في صعود سلم الملكية قبل وقته".
واضاف المصدر الملكي أن الأمير وليام "لا يشاطر رأي والدته الراحلة الأميرة ديانا بأنه أكثر ملاءمة لدور الملك من والده أمير ويلز رغم كونه فخوراً جداً بوالدته وبجميع انجازاتها، لكن هذا ما يعتقده لأنه مقرب جداً من والده ويدعم بقوة العمل الذي يقوم به كأمير ويلز".
وكانت الأميرة ديانا اعلنت في مقابلة تلفزيونية في العام 1995 "أن دور الملك سيجلب قيوداً هائلة لولي العهد تشارلز، وقد يكون الأمير وليام في وضع أفضل لخلافة الملكة إليزابيث الثانية"، البالغة من العمر 84 عاماً.
واكد المصدر الملكي "لا يوجد أي اقتراح من أي مكان داخل المؤسسة الملكية بشأن امكانية تجاوز منصب ولاية العهد الراهنة".
وكانت استطلاعات جديدة للرأي اظهرت الأسبوع الماضي أن معظم البريطانيين يريدون أن يصبح الأمير وليام ملكهم المقبل بدلاً من والده الأمير تشارلز، وقالت إن 55% من البريطانيين يؤيدون تجاوز الأمير وليام البالغ من العمر 28 عاماً والده الأمير تشارلز (62 عاماً) في ترتيب ولاية العرش وأن يصعد مباشرة إلى العرش بعد وفاة جدته الملكة إليزابيث الثانية.
ووجدت أن 64% من البريطانيين رأوا أن الأمير وليام وخطيبته كيت ميدلتون سيكونان أفضل بالنسبة إلى مستقبل النظام الملكي في بريطانيا، بالمقارنة مع والده الأمير تشارلز وزوجته دوقة كورنوال كاميلا باركر بولز.



إخلاء مدرسة البنات 133 بالرياض تحسبا لسقوط مبناها المستأجر

الرياض - محمد السهلي
تحسبا لسقوط المبنى المستأجر وجهت إدارة الابتدائية 133 للبنات في حي السويدي بالرياض خطابات عاجلة لأولياء الأمور بوجوب المسارعة في نقل بناتهم الى المدارس الأخرى الواقعة في الحي وذلك مع أول يوم دراسي بعد إجازة عيد الأضحى .
وطالب أولياء الأمور بعدم تشتيت بناتهم في عدة مدارس والاستفادة من المجمع الحكومي الواقع في الحي والذي تم الانتهاء من بنائه أو استئجار مبنى تنتقل إليه المدرسة بدلا من إغلاقها .




وفاة جندي بحرس الحدود وإصابة آخر

جازان علي المدخلي
توفي احد أفراد حرس الحدود وأصيب زميله بقطاع الخوبة بمنطقة جازان إثر سقوط إحدى دوريات حرس الحدود التابعة لقطاع الخوبة والتي كان يستقلانها من فوق قمة جبل جحفان الحدودي مما أدى الى وفاة الجندي حسن الشريف فيما تعرض زميله الآخر فهد الحربي الى إصابة طفيفة، و أكدت مصادر طبية بمستشفى صامطة العام استقرار حالته الصحية. ومن جهة أخرى عبر قائد حرس الحدود بمنطقة جازان بالنيابة اللواء عبدالعزيز الصبحي عن تعازيه ومواساته لأسرة الفقيد الذي توفي اثناء تأدية واجبه مشيرا الى ان الفقيد كان مثالا للمخلص والمحب لوطنه وعمله وكان يتمتع بسعة جيدة بين زملائه.



 
ربي يرجعه سالم غانم

اماهيفاء تدعي انها سعوديه ..!!
وليام فيه الخير مايبي العرش خخخخ

يعطيك العافيه
 
أعلى