• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

العثمان مديراً لتعليم البنين والبنات بالخرج

همس الحنين

بنت الجنوب
إنضم
21 أبريل 2010
المشاركات
10,212
مستوى التفاعل
34
النقاط
48
الإقامة
السعوديه
:d034: صدر قرار سمو وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود بتكليف الأستاذ سعود بن ناصر العثمان مديراً للتربية والتعليم بمحافظة الخرج (للبنين والبنات) بمسمى مدير التربية والتعليم بمحافظة الخرج، وذلك بناءً على توجه الوزارة بتوحيد الإشراف على إدارات التربية والتعليم بالمناطق والمحافظات.
وعبر الأستاذ سعود بن ناصر العثمان مدير التعليم بالخرج عن بالغ شكره لسمو الأمير فيصل بن عبدالله وزير التربية والتعليم ولمعالي نائبه الأستاذ فيصل بن معمر ولمعالي النائب لتعليم البنين الدكتور خالد بن عبدالله السبتي ولمعالي النائب لتعليم البنات الأستاذة نورة بنت عبدالله الفايز على هذه الثقة. مشيراً إلى أن هذا القرار سيدفعه لبذل المزيد من الجهود للارتقاء بمستوى العملية التربوية والتعليمية في المحافظة.

سطوة «ساهر» من بُعد 1500 كم تمنع مواطناً من الحصول على عاملة منزلية

426049947699.jpg


عرعر - صغير العنزي
حرم نظام الرصد الآلي "ساهر" مواطنا في الحصول على تأشيرة عاملة منزلية في عرعر. المواطن اكتشف بالصدفة ذلك عندما ذهب إلى تسديد رسوم التأشيرة غير أنه تفاجأ بوجود مخالفة مرورية، وتعود التفاصيل كما رواها المواطن مشاري بن عساف العنزي ل "الرياض" أنه عند مراجعة مرور عرعر أبلغوه بأن عليه مخالفة مرورية رصدت له بمحافظة جدة بحي الصحافة على الرغم أنه لم يذهب إلى هناك ولا توجد أي سيارة أخرى باسمه حسب قوله وأضاف العنزي أنه تم رفع طلب تظلم من مرور عرعر إلى مرور جدة منذ أكثر من شهر وإلى الآن لم يتم حل مشكلته التي تسببت في حرمانه من الحصول على تأشيرة العاملة المنزلية التي يحتاجها نظراً لظروفه الأسرية التي تتطلب ذلك . من جانبه أكد ل "الرياض" العقيد الدكتور مرضي المالكي مدير مرور منطقة الحدود الشمالية أنه إلى الآن لم يتم رصد أي خطأ بنظام الرصد الآلي "ساهر" ، وأضاف أنه سوف يتم متابعة موضوع المواطن وحله في أسرع وقت، وأشار الى أن النظام الآلي " ساهر " خلال فترة قادمة سيكون بمنطقة الحدود الشمالية حسب ماهو مجدول في الإدارة العامة للمرور.



رافعين أكف الدعاء بأن يحفظ هذه البلاد وقادتها

الحجاج يودعون المملكة بأغلى هدية (كتاب الله) من خادم الحرمين

249044939370.jpg

جانب من الحجيج وهم يتسلمون هدية خادم الحرمين
جدة - صالح الرويس تصوير - ناصر محسن سالم
أوضح مستشار وزير الشؤون الإسلامية رئيس لجنة توزيع هدية خادم الحرمين الشريفين الشيخ طلال بن أحمد العقيل أن هذه الهدية العظيمة كتاب الله العزيز من أهم الخدمات العظيمة التي قدمتها المملكة لخدمة الإسلام المسلمين من خلال إهدائه لضيوف الرحمن تعبيراً من خادم الحرمين الشريفين ملك البلاد وراعي النهضة السعودية المعاصرة التي شهدت تطورا سريعا ونموا يبهر الناظرين ويصب في مصلحة الحجاج والمعتمرين ويعبر عن عميق الحب الذي يكنه القائد الملك الصالح المصلح لإخوانه المسلمين في كل بلاد العالم ولحجاج بيت الله الحرام على وجه الخصوص، وحرص قائد الوطن - سدده الله- على تقديم كتاب الله العزيز هدية لكل حاج بإصدارات وتراجم مختلفة، تعبيرا من القيادة بما يعكس مكانة كتاب الله في مساحة العقل والقلب والفكر والكيان السعودي وأضاف العقيل أنه جار حاليا توزيع مليون وثمانمائة ألف نسخة من طباعة مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة وهو أحد الشواهد الناطقة والأعمال البارزة والعلامات الفارقة والأدلة القاطعة التي تؤكد مقدار عناية الدولة السعودية منذ نشأتها بكتاب الله العزيز وهو احد المشاريع المباركة والخدمات العظيمة التي نفذتها المملكة التي شهدت تطورا سريعا ومتتاليا ومتتابعا ومتلاحقا ومتواصلا خلال السنوات الأخيرة الماضية في تجاه ومسارات متعددة ومتنوعة تصب في مصلحة المسلمين وضيوف الرحمن على وجه الخصوص وأمنهم وسلامتهم وصحتهم وتوعيتهم واردشاهم والعناية بما يحقق لهم الراحة والهدوء والسكينة والطمأنينة على النفس والمال والعرض والاستفادة من الخدمات المتنوعة التي تعبر بوضوح تام وصدق عن حب الملك لإخوانه المسلمين في كل بلاد العالم ولحجاج بيت الله الحرام على وجه الخصوص ورغبته في ترجمة هذا الحب العميق ليعبر عن مكانة القران في قلوب ولاة الأمر في هذا الوطن العظيم ومنزلة كتاب الله تقوم في كيان المواطن السعودي صغيرهم وكبيرهم مليكهم والأمير والوزير والمدير والموظف وهو الشرف الذي كلفت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بتنفيذه من خلال إشرافها على مجمع الملك فهد لطباعة المصحف بالمدينة المنورة وتكليفها لفريق عمل من المسؤولين والموظفين والموزعين والعمال والفنيين والسائقين للعمل في جميع المنافذ للعمل على مدار الساعة لتوزيع أكثر من 300 ألف نسخة يوميا من المصحف الشريف هدية من خادم الحرمين الشريفين للحجاج المغادرين عبر منافذ المملكة المختلفة بمتابعة من الأمين العام للمجمع الأستاذ الدكتور محمد سالم بن شديد العوفي إضافة إلى هدية الحاج من المطبوعات الإرشادية، وتتكون من أربعة كتب وشريط لكل حاج مغادر بلغة بلاده وهي من إصدارات ومطبوعات وكالة الوزارة لشؤون المطبوعات والبحث العلمي.



783171262737.jpg

أحد الحجيج يبتهج فرحاً بأغلى وأثمن هدية (كتاب الله)



من جانبه أوضح الشيخ عبد الله بن احمد الموسى نائب رئيس لجنة توزيع هدية خادم الحرمين الشريفين والمطبوعات الدينية بأن خدمة ضيوف الرحمن شرف يتسابق عليه المواطن السعودي في هذه البلد الطيب، مشيراً إلى أنه شاهد بأم عينه الكثير من الحجاج المغادرين وهم يرفعون أيديهم بالدعاء لقادة هذه البلاد المباركة لما وجدوه من عناية في كل مكان تواجدوا فيه أثناء رحلتهم إلى المملكة لأداء الفريضة ووجدوا العناية الفائقة من الجميع وهذا ليس بغريب على مملكة الإنسانية مشيدين بما تفضل به ملك الإنسانية خادم الحرمين الشريفين وهذه الرعاية والإضافة واللمسة الحانية عندما أمر ووجه الهدية من المصحف الشريف لجميع الحجاج، وهو دور وشرف عظيم تقوم به الدولة السعودية في ظل قيادتها الكريمة.
كما تحدث مدير الشؤون الإدارية وليد النفيسي ومساعده فهد اليوبي وعدد من المشرفين والموزعين المشاركين في تنفيذ خطة هذا العام معبرين عن سعادتهم بالمشاركة في توزيع هدية خادم الحرمين الشريفين، واعتبر كل من المشرفين فايز محمد بن صديق ومحمد الغامدي ومحمد المطيري وسلطان العقيل وسعود شجاع الدوسري ويحيى عايض عسيري واحمد العقيل أن المشاركة في هذا العمل شرف ووسام يتقلدونه، موضحين أنهم يشعرون بالفخر في هذه المشاركة من جانبين، الأجر من المولى عز وجل وتوزيع الهدية التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين للحجاج المغادرين لما لها من المكانة العظيمة في قلوب المسلمين، مشيرين إلى أنهم يستمتعون وهم يشاهدون الحجاج يتسلمون الهدية ويقبلونها بحب وفخر واعتزاز ويرفعون اكف الضراعة لله تعالى بان يحفظ للأمة هذا القائد الوالد في عصر التقلبات الفكرية والإشكالات العالمية وان يثيب خادم الحرمين الشريفين الذي أمر بهذه الهدية الغالية، وان يجازي المسؤولين في بلاد الحرمين الشريفين على هذه التسهيلات التي قابلتهم في كل مكان أثناء رحلة الحج منذ قدومهم وحتى مغادرتهم، موضحين أن الحاج عند مغادرته يصبح بين ثلاثة أنواع وأشكال من الفرح والسرور، الأول إتمام الحج في يسر وسهولة والثاني استلامه لهذه الهدية الغالية والثالثة عودته إلى بلاده بالحج المبرور والسعي المشكور محملا بالذكريات الجميلة.




2000 حاج يصلون الخرج خلال ثلاثة أيام

730290213949.jpg

حجاج خليجيون في مدينة الحجاج بالخرج
الخرج – فادي المقرن
بلغ عدد الحجاج القادمين لمدينة الحجاج بالخرج أكثر من 2000 حاج من دول الخليج ومدن المملكة عن طريق البر في خمسين باصا وقدمت لهم كافة وسائل الراحة من خلال طاقم إداري متواجد علي مدار الساعة.
حيث وفر أكثر من 700 كرتون ماء و800 عبوة تمر كما يوجد 60 خيمة ومسجدان للرجال والنساء ليتمكن الحجاج من أخذ الراحة فيهما ومن ضمن الخدمات تقديم المشروبات الساخنة علي مدار أربع وعشرين ساعة.



الفول السوداني أثناء فترة الحمل يعرض المواليد للإصابة بالحساسية

د.عبد العزيز بن ناصر السدحان
أظهرت دراسة حديثة أن تناول الأمهات للفول السوداني أثناء فترة الحمل قد يعني ترجيح ولادة أطفال أكثر عرضة للإصابة بالحساسية من الفول السوداني.
ودرس الباحثون حالات أكثر من 500 رضيع تتراوح أعمارهم بين ثلاثة أشهر و15 شهرا اصيبوا على الارجح بحساسية من الحليب أو البيض لكن لا يعرف انهم مصابون بحساسية من المكسرات. ولم يحاول أغلبهم تناول المكسرات حتى الآن.
ووجدت الدراسة التي نشرت في (دورية الحساسية والمناعة السريرية) أن ما يزيد على ربع الاطفال كانت ردود فعلهم قوية في اختبار الحساسية للمكسرات حيث أوضح الاختبار ان الاطفال الذين ولدوا لامهات كن يأكلن المكسرات اثناء الحمل زادت احتمالات اصابتهم بالحساسية للمكسرات ثلاث مرات عن الآخرين. وكلما زادت كمية المكسرات التي تتناولها الام أثناء الحمل كلما زادت احتمالات اصابة وليدها بالحساسية للمكسرات وان كان تناول المكسرات أثناء ارضاع الطفل طبيعيا لم يتضح أن له أثر ملموس فيما يبدو.



وفاة طفلين وسيدة وإصابة 3 آخرين في حادث بالقنفذة

القنفذة - عبده احمد الناشري
لقي طفلان وسيدة مصرعهم وأصيب 3 آخرون في حادث مروي على طريق الساحل جدة - جازان شمال محافظة القنفذة، والتفاصيل أن سيارة كرسيدا تقل وافدا وزوجته اصطدمت بسيارة أخرى من الخلف بها مواطن وزوجته وطفليهما، ونجم عن الحادث وفاة الطفلين في السيارة الثانية والسيدة في السيارة الأولى وإصابة والد ووالدة الطفلين والوافد من الجنسية السودانية.
وهرعت فرق الهلال الأحمر السعودي لإنقاذ المصابين بينما نقلت الجثث لثلاجة المستشفى، كما باشرت فرقة من مرور القنفذة.



نقل «سفاح صبرا وشاتيلا» إلى مزرعته بعد خمسة أعوام في الغيبوبة

135329909192.jpg

سيارة إسعاف تحمل رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إلى مزرعته (الأوروبية)
رام الله - عبدالسلام الريماوي
نقل رئيس الحكومة الإسرائيلية الأسبق اريئيل شارون سفاح صبرا وشاتيلا امس من مستشفى تل هشومير الى مزرعته في النقب، بعد نحو خمسة اعوام من الغيبوبة التامة إثر اصابته بجلطة دماغية حادة مطلع العام 2006.
وذكرت وسائل الاعلام الاسرائيلية الجمعة ان شارون نقل الى مزرعته "هشكيم" تحت حراسة مشددة، حيث سيرقد في غرفة خاصة مجهزة بكافة المعدات الطبية اللازمة بما فيها أجهزة التنفس الصناعي، لفترة اختبارية لبضعة ايام ومن ثم يعاد نقله الى المستشفى.
واذا ما انتهت هذه العملية الطبية بسلام وتبين ان بالامكان تقديم العلاج الطبي له في مزرعته فان الاطباء سيوصون بنقله الى مزرعته للبقاء فيها بشكل كامل.
واشارت هذه المصادر الى نقل شارون إلى مزرعته ياتي "استجابة لرغبة ابنيه عمري وجلعاد، باعتبار أن هذه المزرعة المقامة على جزء من اراضي فلسطين المحتلة عام 1948، من أحب الأماكن على قلب شارون لأن فيها قبر زوجته ليلي".
وتحظر اسرائل على وسائل الاعلام التقاط صور لشارون وهو فاقد الوعي في المشفى " حفاظا على صورته في نظر الاجيال الإسرائيلية المتعاقبة التي تعتبره قدوة لها". وتعتبر إسرائيل هذا المجرم بطلا قوميا لدوره في الحروب الاسرائيلية والفظائع التي اقترفها بحق العرب وابرزها مجزرة صبرا وشاتيلا في العام 1982، والتي كرر فصولها في اجتياحات المناطق الفلسطينية خلال سنوات الانتفاضة الخمس الاولى وحتى مرضه.
وكانت لجنة المالية في الكنيست الاسرائيلي ذكرت ان تكلفة علاج شارون تكلف ميزانية اسرائيل مليون وستمائة ألف شيكل سنويا.
وقال الاستاذ الجامعي شلومو نوي مدير قسم إعادة التأهيل بمركز سبأ الطبي خارج تل ابيب الذي تلقى فيه شارون العلاج "اليوم في عام 2010 مطمح اي مريض ومطمحنا في المستشفى ان نضمن بقاء اي مريض في حالة مزمنة وسط أهله في منزله كلما أمكن."
ولدى سؤاله عما اذا كان هناك اي احتمال بأن يتعافى شارون او يعود الى الحياة العامة مثلما يتصور بعض أنصاره قال نوي لراديو الجيش الاسرائيلي "من الواضح أن الهدف من وراء (نقله الى المنزل) هو الأمل في أن يتحسن وضعه."
وأضاف "لكن التحسن الذي نتحدث عنه في هذه الحالات ليس تحسنا كبيرا أو هائلا."



:d034:

 
أعلى