• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

أمطار غزيرة على الباحة وانقطاع التيار الكهربائي عن (5)آلاف مشترك وإغلاق عقبة قلوة وحز

همس الحنين

بنت الجنوب
إنضم
21 أبريل 2010
المشاركات
10,212
مستوى التفاعل
34
النقاط
48
الإقامة
السعوديه
أمطار غزيرة على الباحة وانقطاع التيار الكهربائي عن (5)آلاف مشترك وإغلاق عقبة قلوة وحزنه وذي منعا

543287789584.jpg

عقبة قلوة مقفلة
الباحة -عبدالرحمن الغامدي
شهدت منطقة الباحة امس هطول أمطار غزيرة إلى متوسطة مصحوبة بزوابع رعدية استمرت إلى قرابة الساعة الخامسة والربع قبل المغرب شملت مدينة الباحة وضواحيها ومحافظات بلجرشي والمندق والعقيق والقرى وقلوة والمخواة، كما شملت الامطار مراكز شرى وبالشهم وبني كبير وبني ظبيان وبني حسن وبلخزمر وبني عدوان ومعشوقة وبيدة وبطاط وناوان ويبس وبيضان وقرن ظبي والفرعة، ومتنزهات رغدان والزرائب وشهبة وخياصة والشكران والقمع سالت على إثرها الأودية والشعاب وامتلأت الشوارع بالمياه وتكونت العديد من الشلالات الطبيعية التي انهمرت من الجبال.
وقد تسببت الأمطار الغزيرة في انقطاع التيار الكهربائي على أكثر من (5000)مشترك تقريباً بقرية بالعلاء والرهوة والآثمة واستمر انقطاع التيار الكهربائي قرابة الربع ساعة.



443205906558.jpg

مياه منهمرة من الجبال



وأوضح نائب الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بالباحة النقيب منصور الزهراني بأنه وقع احتجاز لعدد سبع سيارات في عقبة قلوة من الساعة الرابعة والنصف عصراً بسبب الانهيارات التي وقعت بالعقبة ولازالت فرقة الدفاع المدني وفرقة الصيانة من الطرق حتى إعداد هذا الخبر (الساعة السابعة) تفتح الطرق وتزيح الصخور لإخراج المحتجزين مشيراً إلى قفل عقبة ذي منعا بدوس بمحافظة المندق ووقوع احتجاز لسيارتين في نفس العقبة ، بالإضافة إلى إقفال عقبة حزنه ببلجرشي.
من جانبه أوضح مدير عام التشغيل والصيانة بأمانة الباحة المهندس محمد سعيد الزهراني أن عمال ومعدات الأمانة قامت بتنظيف الشوارع من الأتربة والصخور مشيراً إلى أنه تم المرور على جميع العبارات وكانت الأوضاع سليمة ولله الحمد.

اغتيال كينيدي .. حديث بعد صمت طويل

125704665654.jpg

الرئيس كنيدي لحظة الاغتيال(الرياض)
واشنطن ،لوس أنجليس - ي ب ا،د ب أ
بعد تفادي الأضواء طوال عقود، استذكر العديد من عملاء الجهاز السري الأميركي، الذين كانوا موكلين بحماية الرئيس الأميركي الراحل جون كينيدي، يوم اغتياله قبل 47 سنة في 22 تشرين الثاني-نوفمبر 1963.
ونقلت شبكة "سي ان ان" الأميركية عن العميل السابق كلينت هيل قوله انه بعد إطلاق الرصاصة الأولى على كينيدي "رأيته يمسك بحنجرته وينحني إلى اليسار لذا قفزت وركضت".
يشار إلى ان هيل هو الرجل الذي شوهد وهو يركض باتجاه سيارة كينيدي في محاولة يائسة منه لحمايته.
وأضاف هيل "قبل بلوغ السيارة أصابته الرصاصة الثالثة في الرأس، وكان الأوان قد فات".






818033947249.jpg

كينيدي مسجى في المستشفى بعد اغتياله (الرياض)




وتذكر بأنه فيما كان رأس الرئيس في حضن السيدة الأولى جاكي كينيدي سمعها تقول "يا جاك ماذا فعلوا بك".
يذكر ان كتاباً جديداً يحمل اسم "تفصيل كينيدي" للعميل السابق جيري بلاين كتبته الصحافية ليزا ماككابين سينشر قريبا، وهو يستند إلى مقابلات مع عملاء غطوا الرئيس كينيدي، وهيل، الذي قلما أجرى مقابلات بشأن الاغتيال، كما كتب كلمة في بداية الكتاب.
وقال بلاين وهيل انهما ما زالا منزعجين من انهما لم يتمكنا من الحفاظ على سلامة الرئيس الأميركي الراحل في دالاس.
وأضاف بلاين "لم نتمكن من المساعدة، وشعرنا بأننا فشلنا، وهذا شعور رهيب".
من جهته قال هيل "شعرت ان ثمة شيئاً كان بإمكاني القيام به، فالتحرك بسرعة أكبر أو الوصول أسرع كان ليحدث فارقاً في العالم".
وكشف هيل عن انه عانى من الكوابيس طويلاً ولكنه تعافى مع مرور السنين بعدما أقنع نفسه بأنه بذل قصارى جهده.
وقال ان تصوير قناة ديسكوفيري وثائقياً عن اغتيال كينيدي كان مريحاً له ولزملائه.
فيما كشف بلاين للمرة الأولى انه في اليوم الذي قتل فيه كينيدي كاد يصاب الرئيس الأميركي ليندون جونسون أيضاً بطلق ناري عرضياً.
يشار إلى ان الوثائقي سيبث الاثنين على قناة ديسكوفيري، وأنه بالإضافة الى كتاب "تفصيل كينيدي" أول عملين عن الرئيس الراحل يشملان ملاحظات عن جهازه السري الذي احتفظ بصمته منذ الاغتيال في العام 1963.
يشار إلى ان لي أوزفالد اتهم بقتل كينيدي، لكن ثمة نظريات تتحدث عن وجود قناص آخر متورط في الحادث.
الى ذلك يعتزم الممثل الأمريكي الشهير ليوناردو دي كابريو إنتاج وتمثيل فيلم عن اغتيال الرئيس الأمريكي الراحل جون كنيدي.
وذكرت مجلة "فارايتي" الأمريكية المعنية بأخبار المشاهير أن دي كابريو يعتزم القيام بدور البطولة في الفيلم الجديد الذي سيدور حول إحدى نظريات اغتيال كنيدي، لم يتم معالجتها من قبل على شاشات السينما.
يستند الفيلم الجديد إلى كتاب (تركة السرية: الظل الطويل لاغتيال جون كينيدي) للمؤرخ لامر والدرون.
يذهب والدرون في كتابه إلى أن المافيا كانت وراء عملية الاغتيال التي وقعت يوم 22 تشرين ثان-نوفمبر عام 1963 بمدينة دالاس الأمريكية.
ومن المقرر أن يلعب دي كابريو دور عميل بمكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي، ومن المنتظر أن يعرض الفيلم في دور العرض السينمائي عام 2013 .




رجل أمن يباشر ولادة حاجة مصرية بأحد أنفاق مكة

604135011790.jpg

مواقف إنسانية متعددة يسجلها رجل الأمن السعودي في خدمة ضيوف الرحمن
مكة المكرمة-عبدالله العتيبي
في كل موقف من المواقف الحرجة والصعبة التي يشهدها حجاج بيت الله الحرام يثبت رجل الأمن السعودي انه بقدر ما يتصف بالشدة والحزم في تطبيق الأنظمة التي تكفل راحة وسلامة الحاج هو كذلك يحمل العطف والإنسانية والشهامة والرجولة وجميع هذه الصفات تواجدت في الجندي أول (م,ح )والمنتدب لخدمة الحجاج من منطقة الجوف والذي تحتفظ( الرياض) باسمه، والذي رغم انه كان قد أنهى مهمته في الحج إلا أن الموقف الذي حصل أمامه في أحد أنفاق مكة المكرمة أنساه فرحة العودة لمنطقته وباشره بكل شجاعة ورجولة وإنسانية وذلك حينما شاهد أحد الحجاج من الجنسية اليمنية وقد علقت سيارته وسط الزحام الشديد يستنجد به لمساعدته في إنقاذ زوجته(المصرية) والتي كانت في حالة ولادة داخل السيارة، حيث بادر الجندى أول بالاتصال بزوجته لمساعدته بتزويده ببعض المعلومات في هذه الحالة، حيث وضع سجادة تحت المرأة وقام هو وزوجها بإخراج الطفل ووضعه في لفافة وتسليمه لأمه في موقف إنساني جعل الحاج وزوجته يدخلون في نوبة بكاء شديدة، حيث كانت الزوجة في موقف خطر وحرج للغاية. الحاج اليمني أطلق اسم الجندي الأول الشهم على مولوده، وشكر كذلك زميله رجل الأمن الآخر الجندى أول (م,ح ) والذي كان يقوم بإخراج سيارة الحاج من بين مئات السيارات داخل النفق.


:d034::d034::d034:
 
الله يجعلها ان شاء الله امطار خير وبركه

والله يوفق رجل الامن الذي قام بمساعدهـ

يعطيك الف عافية همس
الف شكر على التغطية
 
أعلى