• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

الأخضر يؤخر تدريبه ساعة ومدربه يطالب لاعبيه بجهد مضاعف

فتى الخرج

مشرف قسم
إنضم
22 أبريل 2010
المشاركات
4,002
مستوى التفاعل
15
النقاط
38
الموقع الالكتروني
shomoo5.com
الكشف عن تعويذة كأس آسيا 2011
LocalNews_02.gif

img_الكشفعنتعويذةكأسآسيا2011.jpg
شهدت العاصمة القطرية الدوحة امس الخميس الكشف عن التعويذة الرسمية لكأس أمم آسيا الخامسة عشرة لكرة القدم التي تستضيفها دولة قطر خلال الفترة من السابع حتى التاسع والعشرين من كانون الثاني/يناير المقبل. وسيكون لتعويذة البطولة خمس شخصيات مختلفة جميعها من إبداع الشاب القطري أحمد بن ماجد بن علي المعاضيد الذي استلهم تصميمها من حيوان السبوق أو الجربوع، أحد أشهر المخلوقات البرية التي تتميز بها الطبيعة الصحراوية في قطر. جاء الإعلان عن التعويذة خلال احتفال أنيق في حديقة "آسباير بارك" حضره عدد من كبار الشخصيات على رأسهم الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الإتحاد القطري لكرة القدم واللجنة المنظمة للبطولة، والسيد سعود المهندي أمين عام الإتحاد القطري والمدير التنفيذي للجنة المنظمة للبطولة، بالإضافة إلى ألكس سوساي أمين عام الإتحاد الآسيوي لكرة القدم. والشخصيات الخمس تمثل عائلة على رأسها الأب "زكريتي" والأم "ترانا" ثم الابنة الكبرى "فريحة" يليها الابن الأوسط "سبوق" وأخيراً الابن الأصغر "تمبكي"، واستوحيت هذه الأسماء من بعض أشهر المناطق الطبيعية والتاريخية في قطر. بدأ الحفل بكلمة للسيد سعود المهندي رحب فيها بالحضور ووعدهم بأن تكون فكرة التعويذة فريدة من نوعها ومستلهمة من البيئة الخلابة التي تتمتع بها قطر، بالإضافة إلى أن تكون معبرة عن الروح والثقافة القطرية. وأكد أمين عام الإتحاد القطري أن التعويذة سيكون لها دور كبير في نجاح البطولة والترويج لها سواء بين المشجعين المحليين أو مشجعي المنتخبات الأخرى. وختم المهندي كلمته بالتأكيد على أن قطر تسعى لتنظيم البطولة الأنجح في تاريخ كأس آسيا، وأنها كانت دائماً ضمن الدول الرائدة في تطوير كرة القدم الآسيوية.

الأخضر يؤخر تدريبه ساعة ومدربه يطالب لاعبيه بجهد مضاعف
الشلهوب يحمل شارة القائد.. ونجيلة ملعب النصر تستضيف آخر التحضيرات
21-12.jpg
جدية في تدريبات المنتخب






انتظم لاعبو المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في معسكرهم التجميعي الجديد الذي انطلق مساء أمس في العاصمة الرياض تحضيراً لمغادرتهم غداً إلى اليمن التي تستضيف دورة كأس الخليج العربي "خليجي 20" التي تنطلق في عدن وأبين اليمنيتين ابتداء من الاثنين المقبل وتستمر حتى الخامس من ديسمبر المقبل.
وأشرف مدرب المنتخب، البرتغالي خوزيه بيسيرو على التدريبات التي شارك فيها 27 لاعباً تم الإبقاء عليهم لتمثيل المنتخب في الدورة بعدما استبعد أول من أمس 11 لاعباً كان من بينهم الحارسان وليد عبدالله ومبروك زياد والمدافعان أسامة هوساوي وحمد المنتشري ولاعبو الوسط أحمد وعبده عطيف وسعود كريري ومناف أبو شقير والمهاجمان نايف هزازي وناصر الشمراني إضافة للحارس المصاب عبدالله معيوف.
وأدى اللاعبون تدريباً اعتيادياً خفيفاً على إستاد الأمير فيصل بن فهد تم تأخيره إلى الساعة التاسعة مساء حتى يتمكن اللاعبون القادمون من خارج الرياض من الانخراط فيه.
واستهل بيسيرو التدريب باجتماع مصغر رحب خلاله بحارس المرمى خالد شراحيلي الذي وقع عليه الاختيار للانضمام للمنتخب بديلاً للحراس الذين تم استبعادهم، كما هنأ اللاعبين الذين تم اختيارهم في القائمة المشاركة في "خليجي 20" وطالبهم ببذل مزيد من الجهد لتحقيق لقب البطولة.
ويجري المنتخب حصته التدريبية الأخيرة مساء اليوم على الملعب الرديف في نادي النصر المزروع بالنجيلة الصناعية، وهو التدريب الأخير للمنتخب قبل المغادرة ظهر غد إلى اليمن للمشاركة في الدورة التي يلعب الأخضر فيها ضمن المجموعة الأولى التي تضم منتخبات (اليمن وقطر والكويت) حيث سيلاقي نظيره اليمني في مباراة الافتتاح الاثنين المقبل.
على صعيد متصل سيحمل لاعب خط وسط المنتخب السعودي محمد الشلهوب شارة قائد المنتخب خلال الدورة بناء على رغبة بيسيرو، وسيكون كامل الموسى القائد البديل حال غياب الشلهوب.

العين تجهز الشباب للدور الثاني من دوري زين
تأهيل المصابين وغياب حراس المرمى عن تدريب أمس
19-13.jpg
محترفا الشباب كماتشو وتفاريس ينالان قسطاً من الراحة قبل حصة تدريبية


قررت إدارة نادي الشباب إقامة معسكر تدريبي للفريق الأول لكرة القدم في مدينة العين الإمارتية لمدة عشرة أيام وذلك للاستفادة من فترة التوقف الحالية لمسابقة دوري زين للمحترفين بسبب مشاركة اللاعبين الدوليين مع الأخضر في "خليجي 20" في اليمن اتبداء من الاثنين المقبل وحتى الخامس من ديسمبر.
وستغادر البعثة إلى مدينة العين الاثنين المقبل، حيث سيخوض الفريق خلال معسكره مباراتين وديتين، إضافة إلى التدريبات اليومية التي ينتظر أن تقام على ملعب نادي العين.
وكان الفريق الشبابي استأنف تدريباته أمس بعد الإجازة التي منحت للاعبيه لمدة ستة أيام بمناسبة عيد الأضحى، وذلك على ملعب إستاد الأمير خالد بن سلطان، شارك فيها جميع اللاعبين واشتملت على تمارين لياقية وأخرى تكتيكية خفيفة، ولم يشارك في مران الأمس حراس المرمى بسبب الإجازة التي منحت من إدارة المنتخب للحارس وليد عبدالله ووجود زميله حسين شيعان مع المنتخب الأول وإبراهيم زايد مع المنتخب الأولمبي.
على صعيد آخر، بدأ اللاعب ماجد المرحوم برنامجه اللياقي، عبر اللف حول على المضمار بينما واصل المهاجم الأنجولى أمادوا فلافيو برنامجه التأهيلي في الملعب فيما أجرى الثنائي عبدالعزيز السعران والكوري سونج تمارين تأهيلية في الملعب والعيادة.
من جانبه، قرر الجهاز الإداري والفني منح اللاعبين الدوليين الأربعة وليد عبدالله وأحمد وعبده عطيف وناصر الشمراني الذين تم استبعادهم من قائمة المنتخب الأول إجازة لمدة أربعة أيام على أن يعودوا إلى التمارين الاثنين المقبل.
من جانبه، واصل الفريق الأولمبي بالنادي أمس تدريباته استعداداً للقاء نجران الاثنين المقبل في إطار مباريات الجولة السابعة لمسابقة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد "تحت 21 سنة", وأجرى حصة تدريبية على الملعب الرديف، شارك فيها جميع اللاعبين باستثناء الثنائي مشاري المشاري وعبدالله عطيف المتواجدين في مكة المكرمة لأداء فريضة الحج.

فهد الجهني: لا أرغب في توقيع عقد الهلال الاحترافي وأخشى آثاره السلبية
حاولت فك العقدة أمام القادسية وهذا ما قاله كالديرون لي في التدريب الخاص
20-3.jpg
فهد الجهني

أكد لاعب فريق الهلال الكروي الأول فهد الجهني أنه غير مهتم بتوقيع عقد احترافي مع ناديه، على الرغم من أنباء تفشت عن اقترابه من التوقيع، مبدياً خشيته من الآثار السلبية لهذا الموضوع، مؤكداً أنه يفضل عدم الاستعجال والاهتمام بتطوير مستواه في الوقت الحالي.
وكشف الجهني في حواره مع "الوطن" عن تجربته الأولى مع الفريق الهلالي الأول أمام القادسية، كما كشف عن التوجيهات التي تلقاها من المدرب الجديد للفريق، الأرجنتيني جابرييل كالديرون، سارداً قصة بداياته مع ناديه، وطموحاته، والتغييرات الجذرية في حياته.
واعتبر الجهني هدفه الذي سجله للمنتخب السعودي للشباب في مرمى أوزبكستان في نهائيات كأس آسيا، وهو الذي أهل الأخضر الشاب لنهائيات كأس العالم المقبلة الأهم والأغلى خلال مشواره.
كل هذه الحكايات وكثير غيرها تطالعونها في السطور التالية:
ترددت عدة أنباء عن توقيعك عقداً احترافياً مع ناديك.. ما صحة ذلك؟
ـ لا أود التطرق للأمور الرسمية بخصوص هذا الموضوع، وبصدق واجهت عدة تساؤلات حوله، خصوصاً من والـــدي ووالدتي، ولم أعمد للحديث حوله لعدم الشــوشرة، ولســـت راغباً في توقيع عقد احترافي حالياً لأنني أرى أن ما يترتب على هذا العقد من مادة وشهرة قد يقللان من تركيزي المنصب على تطوير مستواي وتمثيل الفريق الأول لكرة القدم كلاعب أساسي، ولذا لن أستعجل، ولا أريد أن أبدأ سريعاً وأنتهي سريعاً، فرغبتي التدرج حتى أصل للمبتغى.
مثلت الفريق في مباراته أمام القادسية، وعقبها خصص لك مدرب الفريق الجديد الأرجنتيني كالديرون مراناً خاصاً مع زميلك محمد القرني.. كيف ترى هذا الأمر؟
ـ شاركت في تدريبات الفريق الأول ثم مثلته لأول مرة في مباراة دورية أمام القادسية، وهي المباراة التي كانت قد شهدت ضغطاً كبيراً لتحقيق الانتصار، وحاولت حقيقة خلالها التسجيل لتحقيق بداية جيدة، بيد أننا جميعاً لم نوفق، وقد سبق أن لعبت لفريق تحت 23 عاماً خلال قيادة المدرب الروماني أولاريو كوزمين له وحينها حمل الدولي محمد الشلهوب شارة قيادة الفريق في المسابقة، إلا أن هناك فارقا بين المباراتين.. وبصراحة مشاركتي مع الفريق الأول في التدريبات حققت لي فائدة كبرى، بالاحتكاك مع نجوم لهم باع وخبرة كبيران في الاستحقاقات الداخلية والخارجية، وبوجود جهازين فني وإداري على أرقى المستويات.
وكانت توجيهات المدرب كالديرون لي واضحة، أنه سيتابع مبارياتي مع الفريق الأولمبي، وسيضمني للفريق في أي مباراة دورية حال الحاجة لي خصوصاً أن الدوري طويل وسيشهد حتماً غيابات وإيقافات وإصابات ونحوها، خصوصاً أن مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد تحت سن 21 منقولة تلفزيونياً، كما أن مدرب الفريق الأولمبي، الألماني ستامب يرفع تقارير أسبوعية حول مستويات اللاعبين.
كيف تجد فرصتك في تمثيل الفريق الأول؟
ـ أنا متواجد، ومتى احتاجني المدرب كالديرون فأنا في أتم الجاهزية، ولكن في مسابقة الكأس ربما الفرصة أكبر للبروز والتألق واكتساب الخبرة، كون الضغط أقل نوعاً ما، مما يعطي اللاعب فرصة للعب بأريحية.
وكيف ترى الفروقات بين الفريقـين الأولمبي والأول بالنسبة لك؟
ـ هناك فروقات كبرى، فأنا حالياً أنام مبكراً، وأهتم بجانب التغذية والجانب الصحي والبدني، وباتت لدي ثقافة وتمرس أكثر.
متى سجلت في كشوفات الهلال؟
ـ قبيل 6 سنوات في مدرسة البراعم.
سجلت هدفاً غالياً في مرمى أوزبكستان أهل المنتخب السعودي لدرجة الشباب إلى نهائيات كأس العالم .. ما شعورك بهذا الهدف وماذا عن تجربة الأخضر الشاب في كأس آسيا؟
ـ بكل صدق سيبقى هذا الهدف عالقاً في مخيلتي ما حييت، ولن أنساه، وهو الأغلى في مشواري، وما زلت فخوراً أنني أسهمت عبر هذا الهدف بوصول المنتخب إلى كأس العالم، وهذا بتوفيق الله ثم ترجمة لجهود زملائي والروح والاستعداد الكبير والعزيمة التي كنا عليها.. وتجربة كأس آسيا أكدت بما لا يدع مجالا للشك أن للكرة السعودية جيلا جديدا قادرا على مواصلة أمجادها، وإن كنا نطمح للقب، بيد أن التوفيق لم يحالفنا.. كما أن مباراة الصين في الافتتاح أمام 35 ألف متفرج كانت درساً لنا في اللعب بهذا التواجد الكثيف، وخوض مباراة قوية استفدنا منها.
لمن تدين بالفضل في بروزك، وما هي طموحاتك المقبلة؟
ـ كثيرون لهم فضل بعد الله عز وجل، وفي مقدمتهم والدي ووالدتي، وخالي المحلل والمدرب الوطني جاسم الحربي الذي قادني للتسجيل في الهلال، والمشرف على القطاعات السنية، رئيس الهيئة الشرفية بالنيابة الأمير بندر بن محمد ومؤسس الهلال عبدالرحمن بن سعيد اللذان تكفلا بتسجيلي في كشوفات الفريق، كما أن الأمير بندر كان وما زال يسدي لي النصح ونصائحه بالنسبة لي جواهر ثمينة فهو رجل خبير وصاحب باع طويل وخبرة كبرى، إضافة إلى الرجل الأقرب لنا جميعاً في الفئات السنية مدير فريق درجة الشباب خالد الحبيش ومدير المنتخب السعودي لدرجة الشباب عبدالله المصيليخ، ولا أنسى توجيهات المدرب الوطني عبداللطيف الحسيني.
وبالنسبة للطموحات فكل لاعب له طموحات واسعة، لا تتوقف عند حد معين، وحالياً أطمح لتقديم مستوى جيد في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد، وتمثيل الفريق الأول، والوصول لمرحلة أكون من خلالها أحد الأعمدة الرئيسية للفريق، والخطوة المقبلة الاستعداد الأمثل لمشاركة المنتخب السعودي لدرجة الشباب في كأس العالم في كولومبيا العام المقبل، ومن ثم أن أسجل لنفسي تاريخا وبصمة.







 
غسلت يدي بعد استبعاد نجوم المنتخب
واغسل يدي بعد ما صار الشلهوب الكابتن
والمنتخب بيطلع من البطولة خالي الوفاض
والله المنتخب هذا مو منتخب السعودي منتخب الهلال
كل مرة الكابتن من الهلال
لكن نشوفهم في البطولة
منتخب خايس

يعطيك الف عافية فتى الخرج
الف شكر على الاخبار
دمت لنا
 
شكرالكي
اختي:معانق سحاب
على المرور
والله يعطيك العافيه
لاهنتي مع ودي
واحترامي لكي
(فتى الخرج)



شكرالك
اخي:مخاوى الليل
على المرور
والله يعطيك العافيه
لاهنت مع ودي
واحترامي لك
(فتى الخرج)
 
شكرالكي
غاليتي:همس الحنين
على المرور
والله يعطيك العافيه
لاهنتي مع ودي
واحترامي لكي
(فتى الخرج)
 
أعلى