• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

اخبار اليوم الاربعار20 /10 /2010

همس الحنين

بنت الجنوب
إنضم
21 أبريل 2010
المشاركات
10,212
مستوى التفاعل
34
النقاط
48
الإقامة
السعوديه
:h31:تزايد شكاوى سكان الكندرة والصحيفة ضد الممارسات الممنوعة
تطويق أمني لراشقي الحجارة في جسر الستين




عالجت الأجهزة الأمنية فجر أمس، تجمعات لمتخلفين شرق آسيويين أسفل جسر الستين بعد وصول شكاوى من أصحاب متاجر ومواطنين من حي الكندرة ضد ممارسات ممنوعة ومخالفات واضحة تورط فيها المتجمعون منها رشقهم للسيارات والمارة بالحجارة. تلقت الأجهزة المختصة البلاغ وحركت عددا من فرقها وآلياتها إلى الموقع الذي يتجمع فيه المتخلفون بقصد الظفر ببطاقات سفر مجانية إلى بلدانهم. ونجحت الدوريات في تطويق الحدث برغم الاختناق المروري الكبير وتدفق عشرات الفضوليين. وأبلغ «عكـاظ» مصدر أمني أن الشرطة تحفظت على عدد من المخالفين الراشقين وتنسق مع جهات الاختصاص لحصر عدد المتجمعين أسفل الجسر بهدف التأكد من أوضاعهم النظامية واستكمال كافة الإجراءات النظامية من بصمات ومراجعة سجلاتهم وسوابقهم والتأكد من خلوهم من المطالبات المادية وخلافها. وحث المصدر القنصليات الآسيوية، والإندونيسية على وجه الخصوص، بالتعاون مع الجهات المختصة في الإسراع وإنهاء أوضاع رعاياها. إلى ذلك اعتبر عدد من سكان الكندرة والصحيفة القرييتين من جسر الستين تجمعات المتخلفين والمخالفين ظاهرة سالبة تستحق المعالجة السريعة ، مشيرين إلى ممارسات ممنوعة يتورط فيها المتجمعون. وقال خالد منديلي «التجمعات تتكثف بعد منتصف الليل، ويعمد بعضهم إلى رشق سيارات العابرين والاعتداء عليهم لفظيا وبدنيا» أما عبدالله عسيري فقال: شاهدتهم يعتدون على المركبات المتوقفة أسفل الجسر ويسرقون محتوياتها، وفي حالة التصدي لهم لا يتورعون عن الاعتداء. وفي السياق نفسه أوضح الناطق الإعلامي في المديرية العامة في جوازات منطقة مكة المكرمة أن الجوازات تواصل جهودها في ترحيل المتخلفين بعد استكمال كافة الإجراءات النظامية من بصمات ومراجعة السجلات المتخلفين لضمان عدم وجود أي مطالبات عليهم وبعد التأكد من خلو سوابقهم.
وحدة ميدانية تبطل نشاط المروجين على الأقدام


راقبت وحدة ميدانية تتبع جنائية جدة، منزلا شعبيا يقطنه آسيويان لأكثر من أسبوع بعد وصول معلومات مؤكدة عن اتجارهما في المسكر. وبحسب المصادر السرية فإن الثنائي درجا على تسويق الممنوعات سيرا على الأقدام في أزقة الأحياء الشعبية والشوارع الطرفية بعد أن أحالا منزلهما إلى معمل للتقطير والتخمير. تحرك فريق ميداني متخصص إلى الموقع المستهدف بمتابعة من مدير الشرطة اللواء على الغامدي، وقيادة رئيس الوحدة الذي رسم خطة ماهرة لضبط الثنائي الآسيوي في حالة تلبس ومنعهما من الفرار فتمت مراقبة المنزل لأكثر من أسبوع. وفي ساعة الصفر دهمت القوة المكان وضبطت المطلوبين في حالة تلبس، حيث سجلا اعترافات مبدئية بنشاطهما المخالف والاتجار في العرق المسكر سيرا على الأقدام وبيع العبوة الواحدة بنحو مائة ريال. وكشفت المعاينات الأولية للوكر تحويلها إلى وحدات صغيرة للتقطير والتخمير وخزن العبوات. وأبلغ المتحدث الرسمي المكلف في شرطة جدة الملازم أول نواف البوق، أن الشرطة تتحفظ على الثنائي الآسيوي وحرزت المضبوطات لإكمال إجراءات الإتلاف.
حملات «الوقت الميت» تطهر 15 حياً من بؤر الإجرام والسوابق
5 ساعات انتظار في وكر مهجور تكشف مقبرة المسروقات


أمضت فرقة دهم من شرطة جدة نحو خمس ساعات في منزل شعبي مهجور في انتظار سكانه المتورطين في جرائم سرقة ودفن الغنائم في ذات المنزل بحسب المتحدث الرسمي المكلف في شرطة جدة الملازم أول نواف ناصر البوق، الذي أبلغ «عكاظ» أن فرقة الدهم قبضت على الجناة بعد توافدهم إلى الوكر واحدا تلو الآخر، إذ تبين من التحريات المبدئية أن اللصوص اختاروا المنزل الشعبي المهجور مستقرا لهم ومدفنا لمسروقاتهم. جاء ذلك في سياق حملات أمنية متتابعة في أكثر من 15 حيا شملت المحمدية، النعيم، السبيل، الخمرة، البلد، مشرفة، العزيزية، الثغر، الجامعة، كيلو 7، كيلو 6، النزلتين، الربوة، بني مالك، والرحيلي إثر بلاغات وردت إلى الهاتف الرسمي (6425550) عن بؤر إجرام ومخالفات وحالات اشتباه في تلك المواقع. وذكرت التقارير الأمنية أن القضايا التي قيدتها الحملة الواسعة التي استمرت إلى فجر أمس تمثلت في سرقات وترويج وتصنيع المسكر والمخدرات وتعاطيها، خطف حقائب نسائية، سرقة سيارات، ونصب واحتيال. كما تمثلت في عمليات تستر تجاري على عمالة وافدة، فتح محال تجارية بلا تراخيص، إخلال بالآداب العامة، وتأجير دراجات نارية مخالفة. وأشار المتحدث إلى أن السلطات اتخذت الترتيبات اللازمة للتحقيق والتحري مع المشبوهين وإحالة المتخلفين منهم إلى الجهة المعنية.
وكانت الشرطة اختارت ما يطلق عليه «الوقت الميت» لنصب نقاط تفتيش أمنية مباغتة في ساعات الظهيرة والأوقات المتأخرة من الليل وساعات الفجر الأولى، وتحفظت على عدد كبير من المشبوهين وأرباب السوابق، وعثرت معهم على مبالغ مالية كبيرة جار معرفة مصادرها. وشملت المخالفات والقضايا المضبوطة في الحملة الليلية نحو 25 حالة جنائية و986 مخالفة لنظام الإقامة بينهم نساء وعمال هاربون ومنحرفون تورطوا في ممارسات مخلة بالآداب العامة. كما صادرت فرقة الدهم أسلحة وأدوات خطرة من بعض المضبوطين. وفي هذا السياق قال مدير شرطة جدة اللواء علي السعدي الغامدي إن المسؤولية الاجتماعية تحتم على جميع المواطنين تكثيف التعاون مع سلطات الأمن والإبلاغ عن حالات الاشتباه والنأي عن إيواء المخالفين والمتخلفين وعدم التستر عليهم أو تشغيلهم.
منع عبور 2 مليون قرص مخدر في إرسالية خيو



أحبط رجال الجمارك في منفذ الحديثة محاولة إدخال أكثر من مليوني حبة مخدرة، مخبأة في إرسالية خيوط، إضافة إلى إحباط كميات كبيرة من السلع المقلدة والمغشوشة. وأوضح مدير عام جمرك الحديثة زايد الزايد أن الكميات البالغة (000ر400ر2) حبة كبتاجون وجدت داخل بكرات مغطاة بعازل من الفلين، إذ أعيد لف الخيوط بطريقة محكمة مصنعيا، مفيدا أنه لا يمكن مشاهدة الحبوب إلا بعد فك الخيوط عنها. وأضاف أن موظفي الجمارك في منفذ الحديثة أحبطوا أيضا محاولة إدخال عدد من البضائع المغشوشة والمقلدة، منها 1000 عبوة صابون مقلد، و 855 فلتر زيت مقلدة إضافة إلى 7500 قرص CD مغشوش
جمال سائبة تكتب نهاية حارس أمن الكهرباء


كتبت جمال سائبة على طريق بيشة العلاية، البارحة الأولى، نهاية مواطن وأصابت آخر بجراح خطيرة عندما حدث التحام عنيف بالمركبة المقلة لهم. وأشارت معلومات إلى أن الراحل ورفيقه كانا في طريقهما إلى مقر عملهما في حراسة محطة الكهرباء غرب بيشة، فاصطدمت سيارتهما بجمال سائبة ما أدى إلى انحرافها وانقلابها وتحطمها، وقضى أحدهما في الحال فيما تعرض زميله إلى جروح استلزمت نقله بواسطة إسعاف الهلال الأحمر إلى المستشفى العام في بيشة. وعلى الطريق الرابط بين سميراء وعقلة بن طوال أصيب شاب وشقيقته عندما اصطدمت مركبتهما بناقلة مياه. وعزت تقارير المرور سبب الحادث إلى نعاس سائق المركبة العائلية. وفي وقت لاحق نقلت المعلمة الجريحة إلى مستشفى حائل العام فيما حجز شقيقها الشاب للعلاج في مستشفى سميراء. وأوضح مصدر طبي أن المصاب غادر المستشفى أمس بعد اكتمال شفائه. وفي الطائف فشل مسعفو الهلال الأحمر في إنقاذ حياة عامل مقيم دهسته سيارة مسرعة قرب مركز السر جنوبي المحافظة. وأشارت التقارير إلى أن العامل كان يعبر الطريق عندما دهمته مركبة فشل سائقها في تفاديه، باشرت فرقة من الدوريات الأمنية الحادث وأعدت محضرا بالحالة واستبعدت السلطات وجود أية شبهة جنائية في الدهس. وتعرض شاب إلى كسور متعددة أمس الأول في طريف بعد انقلاب وتحطم سيارته المسرعة في الصحراء أثناء عودته من رحلة برية وأرجعت مصادر المرور الحادث إلى انفجار الإطار الأمامي، كما قضى شاب في مقتبل العمر على طريق صامطة الدغارير بعد اصطدام سيارته بعمود إنارة في منتصف الطريق فتحولت مركبته إلى كومة من الحديد. وذكر الشهود أن سيارة الراحل ارتطمت بأخرى قبل التحامها بعمود الإنارة وبذل رجال الدفاع المدني جهودا مضاعفة لتحرير جثة الراحل من وسط الحديد.



 
ك عدتكي متميزه
موضوع رائع
شكرالكي
غاليتي:همس الحنين
على المجهود
الرئع وبتوفيق لكي
والله لايحرمنامن جديدك
والله يعطيك العافيه
لاهنتي مع ودي
واحترامي لكي
(فتى الخرج)
 

تسلمين يا ام غلا..


ماشاء الله نشره جديده تقدمينها <~ شافتج بقناة العربيه ههههه


مشكوره عيني عالنشره..رآح أثبتها يومين عيني..

ومن نشره إلى نشره أفضل ان شاء الله <~شكلج بتسحبين ملفج من القناه وبتبطلين اخبار هههههه
 
أعلى