• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

الأخبـــار المتفــرقه ..~

حےّـنأإنہ ـآلہروحہ

مؤسس شُمُوخ
إنضم
15 يناير 2008
المشاركات
768
مستوى التفاعل
1
النقاط
18
العمر
34
الإقامة
فـ عآلمـ آلأشتيآإقـ ..~
عدد منهم أدى فريضة الحج.. واثنان ألحقا بجامعة الإمام محمد بن سعود

إطلاق سراح 11 من مستفيدي مركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة والرعاية





get





صرح ناطق إعلامي في مركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة والرعاية، أنه تم إطلاق سراح المجموعة الـ 16 من المستفيدين من المركز، وعددهم 11 شخصاً، إثر استكمالهم برامج المركز وظهور مؤشرات استفادتهم من الدورات العلمية والتدريبية المتنوعة.

وأكد الناطق أنهم سيخضعون لبرنامج الرعاية اللاحقة التي تهدف إلى تحقيق التوافق النفسي والاجتماعي لهم.

وأوضح أن عدداً من المستفيدين الذين تم إطلاق سراحهم أدوا فريضة الحج العام الماضي، ضمن الحملة السنوية التي ينظمها المركز للمستفيدين وذويهم، كما تم إلحاق اثنين من المستفيدين بجامعة الإمام محمد بن سعود، وترتيب التحاق ثلاثة مستفيدين بدورة متقدمة في الحاسب الآلي في مركز خدمة المجتمع بجامعة الملك سعود.








في جلسة المحكمة أمس :"الأمير السعودي" يؤكد بأن مساعده سقط من تأثير الكحول وتعرض للضرب من شبان عرب





17595.jpg
تواصلت في لندن أمس الثلاثاء جلسات محاكمة الأمير السعودي سعود بن عبد العزيز بن ناصر آل سعود، حيث تلى الإدعاء وقائع الإفادة الأمير للشرطة ،وقد قرأ إفادة الأمير السعودي هذه أمام المحكمة المدعي العام جوناثان ليدلو، وجاء فيها أن القتيل سقط من تأثير الكحول وآذى رأسه ،وأضاف الامير بحسب هذه الإفادة أنه أعان مساعده بندر وأعطاه ماء للشرب.


ويقول الإدعاء إن الأمير بالتسبب في وفاة بندر عبد العزيز (32 عاما)، والذي عثر عليه ميتا في جناح الفندق الذي كانا يقيمان فيه في العاصمة البريطانية لندن في الخامس عشر من فبراير الماضي ،ولكن الأمير نفى بحسب وثائق الإدعاء تهمة القتل والتسبب بأذى جسدي خطير عنما ضربه في المصعد في الثاني والعشرين من يناير الماضي.


وجاء في الإفادة أيضا قول الأمير السعودي بأنه سمع صوت ارتطام رأس بندر في الأرض عندما وقع قرب الحمام في الجناح، مضيفاً بأنه كان يفرط في شرب الكحول.


وقال: "وجدته على الأرض مستلقيا على بطنه، وكان هناك عدد قليل من بقع الدم"، مضيفاً بأنه ساعد بندر ورفعه إلى السرير في فندق لاندمارك في مارليبون، وأنه قال له : "أنا سكران".


واضاف بأن بندر "تناول الكثير من المضادات الحيوية والمسكنات، ولم أر الكثير من الدم حوله" ،وفيما يتعلق بآثار الدم على ملابس الأمير، قال الأمير: بأنه "عدل رأس بندر لاعطائه الماء، وكان هناك نزيف حول اذنه، وقد يكون منه انتقل على ملابسه".


هذا وقد استمع المحلفون إلى الأمير السعودي كان قد قال في البداية أنه تعرض للسرقة من قبل بندر بثلاثة آلاف يورو في قبل بضعة أسابيع من وفاته.


وقال محقق الشرطة آدم مانلي للمحكمة انه كان قد ذهب مع الأمير إلى المنطقة لنسترجع تفاصيل الهجوم المفترض. وقال الأمير له آنذاك بأنه وبندر كانا قد ذهبا إلى أحد المطاعم، وبينما وقف ينتظر ما طلباه، ذهب بندر لمحل صرافة، ولم يعد، ولم يجب على اتصالات الأمير الهاتفية.


وعاد بعدها، حين لم يجده توجه إلى الفندق، ليجد بندر ملقياً على الأرض، وقال له انه تعرض لهجوم من قبل "ثلاثة شبان عرب".


ولكن محققين آخرين كانوا قد شاهدوا صورا التقطتها كاميرات المراقبة في وقت سابق للهجوم المزعوم كانوا قد أخبر المحقق مانلي بذلك ،وكانت الكاميرا الأمنية أظهرت صوراً للأمير السعودي وهو يضرب مساعده في المصعد ،ولا تزال القضية مستمرة لحين التوصل لحكم فيها.











تتسم بقدرات قتالية فائقة وبإمكانها التحليق بسرعة تفوق سرعة الصوت
عدسات المصورين ترصد طائرتي "تايفون" سعوديتين في مطار مالطا





get




رصدت عدسات المصورين اليونانيين طائرتين من طراز "تايفون" تابعتين للقوات الجوية الملكية السعودية، صباح أمس، على مدرج مطار "لوقا" في مالطا.

وبحسب صحيفة "تايمز أوف مالطا" ، فإن الطائرتين جزء من الصفقة السعودية لشراء 72 طائرة من ذلك الطراز والموقعة في عام 2005.

وكانت السعودية تسلمت من بريطانيا في يونيو 2009، أول مقاتلتين من طراز "تايفون"، لتكون بذلك الدولة الأولى التي تمتلك تلك الطائرة بعد الدول المصنعة.

وتساهم في إنتاج التايفون عدة شركات هي "بي إيه آي سيستمز" البريطانية و "إلينيا إيرونوتيكا" الإيطالية و "إيدس دويتشتلاند" الألمانية و "إيدس كاسا" الإسبانية.

وتتميز طائرة التايفون بتقنيات التخفي، إي أنها خارج نطاق الرؤية ولا يمكن رصدها بالرادارات فضلاً عن أنها تتسم بقدرات قتالية فائقة وبإمكانها التحليق بسرعة تفوق سرعة الصوت دون الحاجة إلى حرق وقود إضافي.










قالت إنها تحتاج إلى تهيئة المجتمع لقبولها

نورة الفايز: الرياضة النسائية خطوة في الحسبان





get




الرياضة النسائية خطوة في الحسبان. بهذه العبارة لخصت نائبة وزير التربية والتعليم لشؤون البنات نورة الفايز، ما تسعى الوزارة إلى تحقيقه في المرحلة المقبلة ضمن خطة التطوير الشامل.

جاء ذلك خلال لقاء الفايز أمس بوفد نسائي هندي يزور المملكة حالياً وبحضور عدد من القيادات التعليمية بالإدارات النسائية.

وأكدت الفايز - بحسب مصادر حضرت اللقاء - أن الوزارة مستمرة في نهج التطوير الشامل، وأن الرياضة النسائية خطوة في الحسبان، ولكنها تحتاج إلى تهيئة المجتمع لقبولها.

وبينت نائبة الوزير أن تدريس اللغة الإنجليزية للطلاب والطالبات في المرحلة الابتدائية يعد أحد الأولويات في خطط الوزارة. مؤكدة أن الوزارة ستغلق المدارس التي يقل طلابها وطالباتها عن 9 تلاميذ، كما ستعمل على دمج المدارس في القرى، إلى جانب توفير وسائل نقل مناسبة للطلاب والطالبات حتى لا ينقطعوا عن التعليم.

وأوضحت المصادر أن نائبة الوزير ردت على سؤال طرحته إحدى العضوات في الوفد حول التغيير الذي شهدته الوزارة بعد تولي الفايز منصبها، بالقول إن "مهامها تنحصر على تعليم البنات باعتبارها نائبة الوزير لشؤون البنات، وأن القطاع شهد تنظيماً أكثر من ذي قبل".
كان الوفد النسائي زار المعرض التعليمي التابع للوزارة، وتجول في مبنى الإدارات النسائية، واطلع على مهام الموظفات البالغ عددهن 700 سيدة، قبل أن تحتفي بلقائه نائبة الوزير.








متهمون بالتزوير والاختلاس والرشوة وغسيل الأموال واستغلال النفوذ

أمين سابق ورجل أعمال شهير بين المتورطين في "كارثة جدة"





get




أكد مصدر في هيئة التحقيق والإدعاء العام أن المتهمين الخمسة بالتورّط في بعض أسباب كارثة سيول جدة هم: أمين سابق لمحافظة جدة، أحد مساعدي الأمين، رجل أعمال عقاري شهير، كاتب عدل سابق، ومسؤول عن الطرق و مشاريع السيول بالأمانة، مشيرًا إلى أن هؤلاء المتورطين الخمسة لازالوا ممنوعين من السفر ومُطلقي السراح، وأنهم يُمثلون الدفعة الأولى ممن أنهت الهيئة التحقيقات معهم وستُحال أوراقهم إلى المحكمة الكبرى.

وأشار المصدر إلى وجود تنسيق بين اللجنة المختصة في هيئة التحقيق والإدعاء العام وهيئة الرقابة والتحقيق، لتداخل التُهم بين الأطراف كون بعضهم موظفين حكوميين وآخرين متقاعدين ورجال أعمال، حيث تنظر كل هيئة في حدود اختصاصاتها ويتم التنسيق بين اللجان في التّهم المشتركة.

وأضاف المصدر أن بعض الملفات ستُحال للمحكمة العامة وأُخرى لديوان المظالم. يُذكر أن التُهم المنسوبة إلى المتهمين الخمسة تشتمل على التزوير والاختلاس والرشوة وغسيل الأموال واستغلال النفوذ.










قال إن الوزارة ملزمة بتوفير جميع الأدوية في جميع المستشفيات

"وكيل الصحة": شراء المريض الدواء "خط أحمر" ولو كان ثمنه ريالاً واحداً





get




أكد وكيل الوزارة المساعد للطب العلاجي الدكتور عقيل بن جمعان الغامدي أنه يجب عدم تحميل أي مريض كلفة شراء الأدوية، مشيراً إلى أن توجيهات وزير الصحة تشدد على أن شراء الدواء أو أي مستلزم طبي خط أحمر ولو كان ثمنه ريالاً واحداً ؛ لأن وزارة الصحة ملزمة بتوفير جميع الأدوية في مستشفياتها.

وقال الغامدي إن وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة وجه بأن تصل جراحة اليوم الواحد في جميع مستشفيات المملكة إلى نسبة 50 % على الأقل في الوقت الراهن، وهذا أحد الأهداف الرئيسة التي نسعى إليها خلال الفترة القادمة.

جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح ورشة العمل الخاصة بمديري المستشفيات سعة أقل من 200 سرير والتي تنظمها الإدارة العامة للمستشفيات بالتعاون مع مجمع الملك سعود الطبي بحضور مديري جميع المستشفيات من مختلف مناطق المملكة.

بعد ذلك تحدث مدير عام الإدارة العامة للمستشفيات الدكتور عبد العزيز الغامدي قائلاً: تأتي حلقة العمل هذه في إطار الجهود المبذولة لتطوير العمل بالمستشفيات من خلال تبادل الخبرات بين المستشفيات والإدارات المعنية.

وأضاف الدكتور عبدالعزيز الغامدي أن النظام الصحي يشهد مجموعة من التكنولوجية والمعلوماتية وتحديات الجودة والسعي للوصول على المؤشرات العالمية، مشيراً إلى أن وزارة الصحة سعت بجميع إمكاناتها لتهيئة وتطوير الطاقات البشرية المؤهلة للقيام بالأعمال الصحية والفنية والإدارية عن طريق اتباع الأساليب والطرق العلمية والعملية المتجددة.


يتبع ..~
 
يسسلمووو لحن آلشوق
على آلتغطيه
ودي ..~
 
الشيحي: انتهى زمن دس الرؤوس في الرمال.. وعلينا مواجهة مشكلة "البويات"
كاتبة سعودية: نشعر بـ "الإذلال" ونحن نشتري ملابسنا الداخلية من رجال





get




تصر الكاتبة الصحفية أسماء المحمد في صحيفة "عكاظ" على ضرورة وضع حد للإحراج الذي تتعرض له المرأة السعودية عند شراء ملابسها الداخلية من رجال، مشيرة إلى أن الحرج وصل بها "إلى المدى الذي يجعلها تتبضع من خارج بلادها"، وهو ما دعاها كمتضررة إلى مساندة حملة (كفاية إحراج)، ضد بيع الرجال للملابس الداخلية النسائية.

ويطالب الكاتب الصحفي صالح الشيحي في صحيفة "الوطن" بفتح ملف الفتيات المسترجلات، أو "البويات"، والتصدي لهذه المشكلة بشجاعة تامة، خاصة أن هذا السلوك بدأ يأخذ منحى خطيرا في ظل صمت المجتمع، وكثرة من يرفضون الاعتراف بهذه المشكلة، خاصة الأقلام النسائية العاملة في المؤسسات التعليمية، معلناً أن زمن دس الرؤوس في الرمال قد انتهى.

كاتبة سعودية: نشعر بـ "الإذلال" ونحن نشتري ملابسنا الداخلية من رجال و " كفاية إحراج"
تصر الكاتبة الصحفية أسماء المحمد في صحيفة "عكاظ" على ضرورة وضع حد للإحراج الذي تتعرض له المرأة السعودية عند شراء ملابسها الداخلية من رجال، مشيرة إلى أن الحرج وصل بها "إلى المدى الذي يجعلها تتبضع من خارج بلادها"، وهو ما دعاها كمتضررة إلى مساندة حملة (كفاية إحراج)، ضد بيع الرجال للملابس الداخلية النسائية،


داية تصف الكاتبة كيف أحست بالحرج أثناء بث حلقة تليفزيونية تناقش قضايا سعودية على الهواء مباشرة، حينما سألها مقدم البرنامج الإعلامي «محمد الخميسي» إلى أي مدى تشعرين بالحرج أثناء شراء «المستلزمات النسائية الخاصة» من البائعين الرجال؟ تقول الكاتبة رداً على السؤال: "استجمعت شجاعتي وأجبته «إلى المدى الذي يجعلني أتبضع من خارج بلادي»، ولولا أن «حملة (كفاية إحراج) ضد بيع الرجال للملابس الداخلية النسائية» من أهم الحملات التي يهمني دعمها لما كتبت خجلاً وإحراجاً، ولأن التغيير يقوده المتضرر عندما يرفض الممارسات غير الإنسانية الموجهة ضده.


نت أعرف أن هذه الحملة ستولد يوماً ما، وأتوقع أن تحدث الفرق وأتمنى على الجميع دعمها وعدم التفرج"، وترصد الكاتبة تجربتها الشخصية في الشراء فتقول: "لم أتعامل مع محلات بيع المستلزمات النسائية (الخاصة) في شكل مباشر في بلادي.


ان التبضع بالوكالة، وأن ننتظر أكثر السيدات (من قريباتنا) جرأة وقدرة على تحمل الموقف حتى تتفرغ للذهاب إلى السوق ونوصيها بما نريد، وهذا هو الدارج عند شريحة كبيرة من الفتيات.. ثم أصبح السفر متنفساً وما زلت حتى على مستوى أدوات أخرى أفضل عدم المناقشة، أحصل على ما أبحث عنه وأدفع المقابل للبائع وأبتعد وغالباً لست راضية.. والسؤال: هل كل سعودية قادرة على السفر لتتبضع مستلزماتها الخاصة من أنثى تجنباً للحرج؟" وتنهي الكاتبة بقولها: "أصعب ما يمكن أن يحدث لأنثى أن تجبرها بعض الأنظمة على كسر حيائها عند شراء مستلزماتها الخاصة، وهو إحساس بالإذلال نشعر به ويصعب وصفه حتى وصلنا إلى مرحلة الانفجار بإطلاق حملة (كفاية إحراج)، وهو إحراج لايطاق بمعنى الكلمة".

الشيحي: انتهى زمن دس الرؤوس في الرمال.. وعلينا مواجهة مشكلة "البويات"

يطالب الكاتب الصحفي صالح الشيحي في صحيفة "الوطن" بفتح ملف الفتيات المسترجلات، أو "البويات"، والتصدي لهذه المشكلة بشجاعة تامة، خاصة أن هذا السلوك بدأ يأخذ منحى خطيراً في ظل صمت المجتمع، وكثرة من يرفضون الاعتراف بهذه المشكلة، خاصة الأقلام النسائية العاملة في المؤسسات التعليمية، معلناً أن زمن دس الرؤوس في الرمال قد انتهى، ففي مقاله "البويات" يقول الكاتب: "ومن أبرز المشاكل الاجتماعية التي تتربع في خانة "المسكوت عنه" مشكلة المسترجلات.. وفي قول آخر البويات! الفتاة المسترجلة أو البوية هي فتاة شاذة جنسياً تميل لجنسها.. فتاة تمارس دور الرجل وتحاكي الرجل في بعض تصرفاته ومظهره، تصاحبها فتاة أخرى فتنشأ علاقة مثلية..


اللافت أن هذه المشكلة نشأت وترعرعت في المحاضن التربوية.. في المدارس الثانوية تحديداً.. واتسعت وكسبت مزيداً من الحرية والانطلاق في كليات البنات!"، وينبه الكاتب إلى خطورة عدم الاعتراف بالمشكلة فيقول: "إن هذا السلوك بدأ يأخذ منحى خطيراً في ظل صمت المجتمع.. حيث أصبحت "البوية" تجاهر بسلوكياتها.. والورطة الأكبر أن إسبال رداء الطهارة على المجتمع، وكثرة من يرفضون الاعتراف بهذه المشاكل، أو الحديث عنها، وعلى رأس هؤلاء الأقلام النسائية العاملة في المؤسسات التعليمية..


كل هذه الأسباب، أوصدت الباب في وجه أي محاولة لعلاج هذه الظاهرة.. الجهة الوحيدة، من باب الموضوعية، التي اعترفت بالظاهرة وحاربتها هي جامعة أم القرى، مشكورة، تحت عنوان: أعتز بأنوثتي"، ويشير الكاتب إلى عدم تعاون المؤسسات التربوية في مواجهة المشكلة ويقول: "ابحثوا عن حجم المشكلة.. لكن المعلومة تؤخذ من كل جهة باستثناء إدارات المدارس والكليات.. لأن إدارة هذه المؤسسات ترعرعت على: كله تمام يا افندم"، وينهي الكاتب بالتأكيد على ضرورة مواجهة المشكلة ويقول: "يفترض أن نتصدى لهذه المشكلة بشجاعة تامة.. "لا حياء في الدين".. والأمر لا يتعلق بالحريات الشخصية.. انتهى زمن دس الرؤوس في الرمال".





طلب الفتاة يقبل حتى لو كانت أسرتها مشمولة بالضمان..
تضاعف عدد "العوانس" السعوديات المستفيدات من الضمان الاجتماعي 3 مرات خلال سنة ونصف فقط.. و825 ريال شهرياً لكل واحدة منهن..!


0000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000111d22.gif



تضاعف عدد الفتيات السعوديات المصنفات كـ«عوانس» بهدف الاستفادة من مخصصات الضمان الاجتماعي 3 مرات خلال سنة ونصف.

وأكد مصدر في وكالة الضمان الاجتماعي التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية أن عدد الفتيات المستفيدات من «الضمان» اللاتي لم يسبق لهن الزواج وتجاوزن الـ35 من أعمارهن ارتفع من 9 آلاف إلى 25 ألفاً خلال 18 شهراً، وتتقاضى كل منهن إعانة شهرية مقدارها 862 ريالاً.


وأضاف بحسب صحيفة الحياة أن اللائحة التي أقرها مجلس الوزراء أخيراً ركّزت على الاهتمام بهذه الفئة، ودعمها براتب شهري منفصل، حتى وإن كانت أسرتها مشمولة بالضمان، لافتاً إلى أن المستفيدات ينتمين إلى المناطق كافة.
وأشار إلى أن من حق الأسرة التي لديها أكثر من فتاة تجاوزت الـ35 عاماً تقديم أوراقها الثبوتية للحصول على راتب، مؤكداً أن طلب الفتاة يقبل حتى لو كانت أسرتها مستفيدة من «الضمان»، أو كان والدها أو أمها المطلقة يتسلمان إعانة، ويجري صرف مستحقات مستقلة لها تضمن حقوقها وتساعدها في شؤون حياتها.

وتطرق إلى أن «الضمان الاجتماعي» يقبل من كان عدد أفراد أسرته 8 أبناء فقط، وما زاد على ذلك لا يحق له الاستفادة منه. وذكر المصدر أن عدد أسر السجناء المستفيدة من «الضمان» وصل إلى 6 آلاف أسرة على مستوى المملكة تحول إليها مخصصاتها عن طريق إدارة السجون بعد إجراء بحث اجتماعي.

يذكر أن وكالة الضمان الاجتماعي تبدأ صرف الإعانات للعانس بمجرد التأكد من أنها لم يسبق لها الزواج ولا تعمل وتستحق المساعدة.



الإعلامية جوهرة الشاويش تتعرض لدهس متعمد وقت اجراءها تحقيقا صحفياً



17587.jpg
تعرضت الاعلامية السعودية جوهرة جمال الشاويش المحررة بجريدة الاقتصادية لدهس من قبل أحد الأفارقة المتخلفين على كورنيش الحمراء في جدة وقت إجراء تحقيق صحافي حول إزعاج مخالفي الإقامة للمتنزهين، إذ صدمها أحدهم بقصد سرقة الكاميرا الخاصة بها، ونتج عن الحادثة نزيف داخلي في الدماغ وكسر في الجمجمة بحسب التقرير الطبي، وسعت الزميلة رانيا الوجيه المحررة في مجلة ''سيدتي''، التي كانت برفقتها إلى نجدتها وإسعافها مع الحضور والمارة ونقلها بسرعة إلى طوارئ مستشفى الملك فهد.


وبفضل الله وعنايته تجاوزت الزميلة جوهرة جمال الشاويش المحررة في مكتب جدة أزمتها الحرجة في قسم العناية المركزة في مستشفى الملك فهد في جدة صباح أمس، بعد أن نجح الأطباء في وقف النزيف الذي تعرضت له مساء الخميس الماضي بعد إجراء عمليتين جراحيتين ناجحتين لوقف النزيف والكسر في الجمجمة.

وتم نقلها إلى عناية الملاحظة الطبية وسط متابعة وحرص شديد من الشؤون الصحية في جدة وإدارة مستشفى الملك فهد في جدة.
يتبع ..~
 

اكتشاف سيدات سجلن 3 مواليد في العام الواحد..
التحقيق مع مسؤولين في الصحة والأحوال المدنية بعد ضبط أكثر من 80 حالة إضافة مواليد وافدين إلى آباء سعوديين في المدينة ومكة..!


0000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000111d23.gif


فتحت الأجهزة الأمنية في المدينة المنورة ملفات التحقيق مع موظفين في الشؤون الصحية والأحوال المدنية لتورطهم في إضافة مواليد"لمقيمين" الى آباء وأمهات يحملون الجنسية السعودية مقابل مبالغ مالية أو لوجود صلة قرابة بينهم.
وأكد مصدر مطلع بصحة المدينة المنورة أن التحقيقات طالت عدداً من المسؤولين والموظفين بمستشفى النساء والولادة بالمدينة المنورة ومستشفيات أخرى في مكة المكرمة وكذلك موظفين بإدارة الأحوال المدنية بالمدينة المنورة, كاشفاً عن ضبط أكثر من (80) حالة تم بالفعل فيها إضافة مواليد وافدين الى آباء وأمهات حصلوا على الجنسية السعودية مع توقعات بالكشف عن الكثير من الحالات مستقبلا.

وأشار المصدر إلى أن المتورطين من السعوديين يتحايلون على ذلك بادخال زوجة المقيم إلى مستشفى الولادة باسم زوجته ومن ثم الحصول على بلاغ ولادة اعتقادا منهم بصعوبة الكشف عن ذلك الغش والتدليس موضحا أن من الحالات التي تم كشفها كذلك قيام عدد من المخالفين لنظام الإقامة بإدخال زوجاتهم لحظة الولادة إلى المستشفى، ورغم أخذ تعهد عليهم بإحضار الأوراق الرسمية ألا انهم يقومون بتهريب الزوجة من المستشفى وترك المولود إلى أن يبلغ الخامسة آو السادسة من عمره وخلال ذلك يقوم بالبحث بين أبناء جلدته ممن يحملون الجنسية السعودية لإصدار شهادات ميلاد متأخرة لأبنائهم ويتم ضمهم إلى دفتر العائلة.

وطالت التحقيقات عدداً كبير من المقيمين كما ألقت الجهات المسؤولة القبض على مقيم كان يعمل وسيطاً في معظم هذه الحالات, وتبين من التحقيقات وجود اسماء سيدات سجلن مواليد 3 مرات في العام الواحد.











تطرحه قبل نهاية العام الميلادي الحالي

الاتصالات السعودية توقّع مع "أبل" لتسويق آي فون4 في المملكة





get



ذكرت مصادر أن شركة الاتصالات السعودية ستعلن رسمياً عن إتمامها توقيع اتفاقية مع شركة "أبل" لتسويق هاتفها الذكي الجديد "آي فون4" في أسواق المملكة .

وتوقعت المصادر أن تطرح الشركة الجهاز في السوق السعودية قبل نهاية العام الميلادي الجاري، حيث جاء تأخير طرح الجهاز للعمل على طرحه بشكل متزامن في الأسواق التي تعمل بها الشركة في منطقة الخليج: "السعودية والكويت والبحرين".

الجدير بالذكر أن سوق الهواتف المتنقلة شهد تنافساً كبيراً بين الشركات المصنعة في مجال طرح الأجهزة الذكية، منها الآي فون والبلاك بيري وغيرها، نتيجة اتجاه غالبية مستخدمي الهواتف للأجهزة الذكية، لما فيها من خدمات متطورة وتقنيات حديثة، وهو الأمر الذي دفع شركات الاتصالات العاملة في السوق السعودية لتوقيع الاتفاقيات مع الشركات الكبرى من أجل الحصول على حقوق توزيع الأجهزة المعروفة وتوفيرها لعملائها بأفضل الأسعار.









موبايلي تخفّض تعرفة الاشتراك الشهري لخدمة البلاك بيري




17580.jpg
أعلنت شركة اتحاد اتصالات "موبايلي" عن تخفيضها لتعرفة الاشتراك الشهري في خدمة البلاك بيري للشركات وذلك بناء على عدد المشتركين في كل شركة في خطوة تسهم في ربط أصحاب الأعمال الحيوية بمؤسساتهم على مدار الساعة وفي أي مكان وبتكلفة ميسرة.


وأوضحت "موبايلي " بأن التخفيض يبدأ عند بلوغ عدد المشتركين في باقة "بلاك بيري الشركات" 50 موظفاً وذلك بواقع 15% خصماً من تكلفة الباقة لتنخفض كلفتها إلى 169 ريالاً شهرياً للمشترك الواحد، أما في حالة تجاوز عدد الموظفين 75 موظفاً فيرتفع الخصم إلى 30% لتصبح تكلفة الباقة 140 ريالاً للمشترك.


وتتضمن باقة "موبايلي" بلاك بيري للشركات 2 جيجا بايت بيانات محلية بالإضافة إلى 5 ميجا بايت للبيانات الدولية يتم استخدامها في دول مختارة مقابل تكلفة 199 ريالاً شهرياً، أو 2 جيجا بايت بيانات محلية بالإضافة إلى 5 ميجا بايت يتم استخدامها في أي دولة بالعالم مقابل 299 ريالاً شهرياً للذين يتطلب عملهم السفر كثيراً خارج المملكة مدعومة باتفاقيات مع أكثر من 202 مشغلاً في 82 دولة حول العالم.


وكانت "موبايلي" قد طرحت سابقاً جهازاً لتقديم العروض والمشروعات، لمستخدمي البلاك بيري من قطاع الأعمال، يتميز بصغر حجمه وخفة وزنه، ويتم توصيله لا سلكياً مع جهاز البلاك بيري عن طريق تقنية البلوتوث بالإضافة إلى دعمه الكامل للرسوم البيانية والمتحركة، ويساعد على عرض شاشة الهاتف المتحرك وغيرها من التطبيقات بجهاز البلاك بيري مما يغني مستخدميه عن حمل الكومبيوتر المحمول الخاص بهم في الأسفار المتعلقة بالعمل.










أوهمها بأنه رجل أعمال سعودي فسلمته المبلغ "نقداً"..
مقيم فلسطيني ينصب على ثرية سعودية في محافظة جدة ويحصل منها على أربعة ملايين ريال قبل أن يلوذ بالفرار..!


000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000003saba.gif


تمكن مقيم فلسطيني في محافظة جدة من النصب والاحتيال على سيدة سعودية في الخمسينات من عمرها, وحصل منها على أربعة ملايين ريال قبل أن يختفي عن الأنظار.

وتقدمت الضحية إلى مركز شرطة حي السلامة ببلاغ تتهم فيه النصاب بأنه أقنعها بتمويله في مشروع يدر أرباحاً طائله مدعياً أنه رجل أعمال سعودي الجنسية لكنه لايملك رأس المال الذي يساعده على إقامة المشروع الرابح.

وأوضحت الضحية في شكواها أنها سلمت النصاب مبلغ 4 ملايين ريال نقداً, ليختفي بعد ذلك ويقطع جميع سبل الاتصال به.
من جهتها كثفت الجهات الأمنية البحث عن المدعى عليه الذي مازال طليقاً حتى لحظة نشر هذا الخبر.















قطعة أرض غامضة تشعل فتيل الحرب بين رجل أعمال وعدد من المواطنين في الخميس


24788.jpg




يبدو أن هؤلاء الموكلين قد سعوا إلى انتزاع حق الآخرين،مستندين إلى أوراق ثبوتية غير ملموسة،حيث تقدم عدد من أهالى محافظة خميس مشيط وأصحاب الأملاك الخاصة بشكوى حول الأرض الواقعة بحي تارة وسط المحافظة، والتي استولى عليها من قبل خمسة أشخاص موكلين من قبل رجل أعمال (ثري) وحينما وضعت القضية تحت المجهر تبين من مجريات التحقيق أن الصك الذي يحمله الوكلاء لا يوجد له ملفات لدى المحكمة الشرعية بخميس مشيط .

حسب خطاب رئيس المحكمة العامة بخميس مشيط رقم 585 فى 5/6 / 1429 ه عدم ثبوتية الصك لما به من مخالفات شرعية وبخطاب رئيس بلدية المحافظة رقم 4017 فى 30 /5/ 1429 ه القاضي ببطلان الصك والتعدي على أملاك خاصة تعود لمواطنين وكذلك مرافق عامة محيطة بها، واستخدام نفوذ الوكلاء وإصرارهم على تمثيل الصك رغم مخالفتة للنظام.

القاضي يصر على تنفيذ ما بالصك.. والمحتجون يطالبون بلجنة قضائية
الأهالي لجأوا بعدة شكاوى للمقام السامي إلا أن القاضي المكلف بالقضية يتجاهل الموضوع ويقوم هو والمساح بالكتابة من على الطاولة دون الشخوص على الموقع متجاهلين بذلك جميع القرارات التي وردت من الجهات الحكومية المعنية بذلك ولا تزال حبيسة الأدراج لديه حسب ما أفاد به عبدالله بن عوض الشهراني الذي قال: إن أحد رجال الأعمال اعتدى على أملاكنا بالقوة الجبرية واستولى عليها وقام بتسوريها علناً في وضح النهار والجميع واقفون وحائرون مكتوفي الأيدي ولولا تدخل سمو أمير منطقة عسير بعدما أثبتنا وأثبتت الجهات المعنية ممثلة في البلدية والزراعة وخطابات رئيس محكمة خميس مشيط ببطلان ما بالصك.. وعدم ثبوتيته وأمر سموه بإزالته ووقف التعدي إلا أنهم لا زالوا يتجاهلون جميع ما ورد بخصوص قضية الأرض التي مساحتها الشاسعة بأكثر من مليون متر مربع، وخوفنا ان يذهب حقنا دون وجه حق، وأضاف الشهراني ان القاضي لم يكترث ولم ينفذ الأوامر التي لديه ولا يزال مصرا على اخذ حقوقنا بالباطل وناشد الشهراني ولاة الأمر بسحب القضية وتشكيل لجنة عليا للتحقيق والتحقق من مصدر الصك المخالف ومعاقبة كل من تلاعب في قضيتنا التي أصبحت حديث المجالس.


محمد سعيد بن شاهر يقول: القضية واضحة والصك مخالف للقواعد الشرعية والقانونية ولدينا ما يثبت هذا وللأسف لم نتوقع ان يتم تعطيل قضيتنا إلى هذا الحد فرئيس بلدية محافظة خميس مشيط بين في خطابه 40 17 فى 30/5/1429 ه صحة كلامنا وعدم ثبوتية الصك وأيضا فضيلة رئس المحكمة بالخميس بخطابه رقم 585 في 5/6 / 1429 ه ببطلان ثبوتية الصك المزعوم وخطاب مدير عام الزراعة ببطلان حجة المذكور


قال ابن شاهر: قام القاضي الذي لديه قضيتنا بتعطيل جميع ما يرد إليه بل أصر على تنفيذ ما بهذا الصك المبني على المخالفات الشرعية والإدارية رغم أن رئيس البلدية بالخميس والأمين العام والمجلس البلدي والأهالي وأصحاب الأملاك الخاصة ولدينا الإثبات على ذلك بأنه تم التعدي بطرق غير نظامية على المرافق العامة والخاصة والشوارع والوديان ومسائلها وهذا بلا شك لا يرضي ولاة أمرنا أيدهم الله، وطالب ابن شاهر بتشكيل لجنة عاجلة والتحقيق في هذه، فيما كرر الناشدة خالد ابن ناصر ابن خرصان بسحب هذه القضية من يد القاضي مطالبا بلجنة تبرأ بها الذمة لاحقاق الحق وقال إننا مستعدون بإثبات جميع ماورد منا بالمستندات الرسمية التي تثبت تورط عدة أشخاص من ضمنهم القاضي الذي حرف مجريات الصك وتلاعب بها.

يتبع ..~


 
شابة فوجئت بأنها مطلقة للمرة الثالثة!

بعد 40 عاماً.. "ستينية" تكتشف أن زوجها طلقها قبل موته بـ 4 أعوام





get





لا يحتاج المرء عند زيارة محكمة الضمان والأنكحة إلى التركيز، حتى ينتبه إلى عدد النساء الرهيب في أروقة المبنى، معظمهن يجئن بشكل منتظم، بحثاً عن حل لمشاريع زواج باءت بالفشل. ويبدو من العدد الكبير أنه ليس من السهولة أن تستطيع المرأة التحرر من زوج مدمن أو متعجرف أو هاضم للحقوق، بعضهن يداومن منذ أعوام على المجيء إلى هذا المكان المتناقض الذي ترى فيه وجوهاً مستبشرة وأخرى تعلوها "غبرة".

قصص الطلاق لا تنتهي، كما هو الأمر بالنسبة إلى معاملات كثيرات من أولئك اللاتي يجلسن على المقاعد بانتظار حل.



وتروي نجلاء الصالح، وهي شابة في منتصف العشرينات وأم لولد وبنت حكايتها المبللة بدموع الحسرة على السنوات الخمس التي عاشتها في خداع وغش مع طليقها. حياتها الزوجية كانت منذ بدايتها تشهد مداً وجزراً نتيجة لاختلاف طباعهما وعصبية زوجها الزائدة.

وعلى رغم أنها صبرت وتحملت طوال خمس سنوات مراعاة لطفليها الصغيرين، حتى لا يترعرعا بعيداً عن والديهما، إلا أن عصبيته وطباعه السيئة زادت عن حدها ما جعل حياتها معه لا تطاق، فطالبت بالطلاق وكان لها ذلك، لكنها تفاجأت بأن ما ينتظرها كان أسوأ مما شهدته في حياتها مع طليقها.

تقول نجلاء والعبرة تخنق صوتها: «فوجئت عندما بدأت بمعاملة الطلاق أني مطلقة للمرة الثالثة!»، أي أن زوجها طلقها مرتين وردّها مرتين من دون أن تدري! ما شكّل لها فاجعة وألماً كبيرين، لاكتشافها قدرة طليقها على خداعها وجعلها تعيش طوال خمس سنوات من الغش والاستغفال.

"العشرينية" أمل العلي شابة حسناء تروي حكايتها الغريبة مع الطلاق، فهي تزوجت خلال أسبوع فقط، لكنها تطالب بإثبات طلاقها لأكثر من خمس سنوات!

تقول: "تزوجت عن طريق إحدى قريباتي شاباً ظهر لهم فى فترة الخطبة مثالاً للرجل الذي تتمناه أي فتاة، لكن بعد الزفاف بيوم واحد خلع قناع التهذيب والالتزام الذي خدعني وأسرتي به، وتأكدت أنني لن أستطيع الاستمرار معه".

وتضيف: "في أول زيارة لي بعد أسبوع من الزفاف لأسرتي رفضت العودة وطالبته بالطلاق، وبعد حديث مطول معه عبر الهاتف وشد وجذب أرسل لي رسالة SMS يطلقني فيها".

منذ ذلك اليوم وأمل تحاول إثبات طلاقها بمختلف الوسائل والطرق، وطليقها يتهرب بحجج مختلفة وواهية، حتى عندما لجأت إلى المحكمة لتطليقي غيابياً رفض القاضي إصدار الحكم إلا بحضوره، علماً بأنه لم ينفّذ أمر الحضور إلى المحكمة لأكثر من أربع جلسات، وأنا لا أزال معلقة، فلست زوجة تنعم بحياتها أو مطلقة تمضي في حال سبيلها، فأمري ليس في يدي، فهل هناك ظلم أكثر من هذا؟".

وتبقى قصة أم عبدالله الأكثر إيلاماً، فهي مطلقة بعد زواج دام أكثر من 40 عاماً. طلقها زوجها بعد أن بلغت الـ65 من العمر، تقص أم عبدالله حكايتها بكثير من الغضب والاحتقار لزوجها المتوفى قبل أشهر.

تقول: "أنا الزوجة الأولى لزوجي المتوفى، أو طليقي الذي عشت معه طوال أربعين عاماً على السراء والضراء، أنجبت له الأولاد والبنات، وعندما توفي حزنت عليه كما تحزن المرأة المحبة لزوجها، وبعد أشهر عدة من الحداد، وخلال بحثي عن أوراق ومستندات لحصر الميراث، فوجئت بوثيقة طلاقه لي قبل أكثر من أربع سنوات من غير علمي! فسارعت بخلع ثياب الحداد وتخلصت من أي أثر له في المنزل أو ذكرى".

وتعبّر أم عبدالله عن رد فعلها تجاه ذلك بقولها: "هو إنسان غشاش، فهو لم يكتف بحرق قلبي لطلاقي في هذا العمر ومن غير علمي فقط، لكنه حرمني من أي ميراث أو تركة تعينني على ما تبقى لي من عمر، بعد أكثر من أربعين عاماً من الزواج وصبري ووفائي، وأنا أدعو عليه ليلاً ونهاراً كما غدر بي وظلمني".






جمعية حقوق الإنسان نسقت مع محافظ الطائف للإيقاع به

مصري يغتصب سعودية ويبتزها بلقطات فيديو.. الطاعة العمياء أم الفضيحة!







get

ممثل الجمعية الوطنية لحقوق الانسان بالطائف عادل بن تركي الثبيتي






أحالت شرطة محافظة الطائف إلى السجن العام وافداً مصرياً هارباً من كفيله اغتصب فتاة سعودية (21 عاماً) كان يعمل سائقاً خاصاً لديها، ثم حاول ابتزازها عن طريق مقاطع فيديو التقطها لها بعد ارتكابه فعلته.

وتولى الوافد إيصال الفتاة التي تعمل بإحدى المنشآت الصحية الخاصة بالطائف لعملها فترة من الزمن قبل أن يبيت النية لاغتصابها.


وأثناء سيره في الطريق لعملها تحايل بتلقيه اتصالاً قال فيه لمحدثه إنه سيتصرف عقب انتهاء الاتصال. بعدها طلب من الفتاة أن يذهب في طريقه لمستودع خاص بكفيله حيث ادعى أنه هو من اتصل عليه مطالباً إياه بنقل بعض الحاجيات البسيطة للضرورة وأن موقعه على الطريق.


ولم تمانع الفتاة حيث دخل بالسيارة في حوش بداخله المستودع، وبعد أن اطمأن لعدم وجود أحد غيرهما طلب من الفتاة النزول ثم دخل معها في عراك محاولاً الاعتداء عليها جنسياً.


وصرخت الفتاة، طالبة النجدة، لكنها لم تجد من يسمعها، ثم حاولت الهرب فغلبها بقوته الجسمانية لتسقط في قبضته.


ولم يكتف الوافد بذلك، بل قام بتصويرها بهاتفه الجوال عدة لقطات، قبل أن يقوم بإيصالها لمقر عملها بالمنشأة الصحية.


وفي المساء اضطرت الفتاة إلى ركوب سيارة أجرة والعودة لمنزلها دون أن تبلغ أحداً بما حصل لها.
بعد ذلك بدأ الذئب البشري بابتزازها من خلال تهديدها بنشر لقطاتها على الإنترنت، إذا لم تصبح خاتماً بإصبعه، وفق ما قاله لها نصاً.


ولم تجد الفتاة أمامها إلا الاتصال على الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان عن طريق ممثلها بالطائف عادل بن تركي الثبيتي، وشرحت له الوضع وتفاصيل الجريمة النكراء التي اعترضتها.


وعلمت "سبق" من مصادرها أن الثبيتي قام بالتنسيق مع محافظ الطائف، فهد بن عبدالعزيز بن معمر، ومدير شرطة المحافظة، اللواء مسلم بن قبل الرحيلي، وقسم التحريات والبحث الجنائي، لاتخاذ اللازم حيال الوافد، وبالفعل نجحت الجهات الأمنية، ممثلة في فرق البحث الجنائي، في القبض عليه بعد كمين وضع له.


واعترف الجاني، الذي تبين أنه هارب من كفيله منذ فترة من الزمن، بما نسب إليه.


ومن خلال تفريغ هاتفه، وجدت أكثر من 30 رسالة صادرة تحمل تهديدات للفتاة وبعض الكلمات الخادشة، حيث تمت إحالته إلى مركز شرطة الشرقية بالطائف لإخضاعه للتحقيق، وتم استكمال إجراءاته وتصديق أقواله شرعاً، ومن ثم جرت إحالته للسجن العام حيث تنتظر محاكمته شرعاً.








إحالة الابن العاق إلى هيئة التحقيق والادعاء

ستيني يشكو: ابني يركلني ويهدد والدته بالضرب





get





تحقق شرطة المنطقة الشرقية في بلاغ وردها من مواطن ستيني تعرض للركل والضرب على يد ابنه وتهديد والدته بالضرب.

وألقت دوريات الأمن القبض على الشاب أثناء تجوله بسيارته مع أحد أصدقائه في الدمام.


وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية المقدم زياد الرقيطي أن بلاغاً ورد للشرطة من مواطن ستيني، يفيد فيه بعقوق ابنه له، وعدم امتثاله لتوجيهاته ونصحه وتهديده له ولوالدته بالاعتداء والضرب, حيث تم اتخاذ الإجراءات اللازمة والقبض على المدعى عليه، وإحالة الدعوى لهيئة التحقيق والادعاء العام لاستكمال إجراءات القضية.











استغل حاجتها لدى والدته فطلب منها التنزه معه

فتاة جامعية تشرب "الكلوريكس" بعد ضبطها مع شاب في سيارته







get





حاولت فتاة جامعية في العقد الثاني من العمر الانتحار في إدارة البحث الجنائي بمكة بشرب مادة "الكلوريكس" عقب القبض عليها بعد ضبطها تتنزه مع شاب بسيارته.

وغافلت الفتاة رجال الأمن أثناء التحقيق معها في إدارة البحث الجنائي حينما طلبت الدخول لدورة المياه , حيث قامت بإغلاق الباب بالقفل وشربت مادة "الكلوريكس" محاولة الانتحار، ما أدى إلى فقدانها الوعي، وعلى الفور تم نقلها لمستشفى النور حيث مكثت هناك 24 ساعة وتم إنقاذ حياتها.

وتعود تفاصيل القضية إلى أن شاباً حاول التغرير بالفتاة الجامعية وأوهمها بقدرته على تحويلها من طالبة نظام تأهيلي إلى طالبة منتظمة، مستغلاً منصب والدته الأكاديمية بجامعة أم القرى، شرط أن تخرج معه لعدة ساعات في نزهة قصيرة، وحينما خرجت الفتاة من الجامعة لتستقل سيارة الشاب، قبضت الهيئة عليهما وسلمت الفتاة للجامعة من باب الستر عليها.


وفي أثناء وجود الفتاة بالجامعة تم الاتصال بوالدتها للحضور لاستلام ابنتها، وعندها قامت الفتاة بالهروب من الجامعة ولجأت إلى إحدى قريباتها بحي النورية وعندما طال غيابها قام والد الفتاة بتقديم بلاغ لقسم شرطة التنعيم يفيد بتغيب ابنته.


وقامت فرق البحث والتحري الجنائية بالبحث عنها وتمكنت من الوصول للفتاة وتم إلقاء القبض عليها، وأثناء التحقيق معها غافلتهم وطلبت الدخول لدورة المياه حيث قامت بإغلاق الباب بالقفل وشربت مادة "الكلوريكس" ما أدى إلى فقدانها الوعي، فتم نقلها لمستشفى النور التخصصي، حيث مكثت هناك 24 ساعة وتم إنقاذ حياتها.


وبعد خروج الفتاة من المستشفى، قامت والدة الفتاة باستلامها، في حين جرى تحويل الشاب الذي غرر بها إلى هيئة التحقيق والادعاء العام بحكم الاختصاص للتحقيق معه فيما اقترفه من جرم واستغلال حاجة الفتيات لخدمات والدته الأكاديمية.









نصب على كبار السن بقناع المساعدة ثم سقط في جدة

الإطاحة بـ"نصاب الصرافات" بعد تخطيه حاجز الـنصف مليون





get





أوقفت شرطة منطقة الرياض نصابا امتهن الاحتيال على المواطنين ؛ وتمكن من جمع أكثر من نصف مليون ريال.

وكان مركز شرطة محافظة شقراء قد تلقى بلاغات عدة من مواطنين، أفادوا فيها بقيام شخص بالتحايل عليهم من خلال وجوده بجوار الصراف الآلي للبنوك.


وذكروا أنه يصطاد ضحاياه من بين كبار السن ومن يجهلون التعامل مع الصرافات؛ حيث يوهمهم بأنه موظف تابع للبنك، وموجود لمساعدتهم، ليأخذ منهم بطاقات الصراف لينفذ عمليات مصرفية بها .


وقال أصحاب الشكاوى أنه وبعد معرفة الرقم السري يستبدل بطاقة الضحية ببطاقة أخرى بحوزته أعدها مسبقاً، وبعدها يقوم بتحويل تلك الأموال إلى حسابات أخرى .


وبعد الرجوع إلى مواقع تلك الصرافات وجمع التحريات تم التعميم على الشخص، وقُبض عليه بمحافظة جدة، وأُحيل إلى شرطة منطقة الرياض؛ حيث اعترف بعدد كبير من عمليات النصب والتحايل في مناطق الرياض والقصيم والشرقية.


ولا يزال المتهم موقوفاً رهن التحقيق؛ لمعرفة ما لديه من قضايا مماثلة، وسيُحال بعدها إلى القضاء؛ لتقرير ما يجب بحقه شرعاً.






ارتكب جُمْلة أخطاء مميتة وقرار "الصحة" السرّي يثير التساؤل

إيقاف طبيب "دبابيس الموت" في القطاع الخاص واستمراره بمستشفى حكومي !





get







أصدرت وزارة الصحة قراراً سرياً بإيقاف طبيب سعودي مختص بإجراء عمليات تدبيس المعدة، بعد أن أجرى عمليات فاشلة عدة، نتجت منها وفيات ومضاعفات خطيرة للمرضى.

واستندت الوزارة في قرارها إلى خطاب من رئيس الهيئة الشرعية الصحية المختصة بالنظر في قضايا المستشفيات والمستوصفات الخاصة، المتضمن رصد مخالفات على الطبيب وشكاوى عديدة مقدَّمة من مواطنين ومقيمين ضده، رأت من خلالها الهيئة أنها سند كاف لإصدار قرار إيقاف الطبيب عن العمل في المستشفيات والمستوصفات الخاصة إلى حين انتهاء القضية.


واوقفت الوزارة الطبيب عن العمل في القطاع الخاص فقط، فيما سمحت باستمراره في عمله الأصلي بأحد أكبر المستشفيات الحكومية الكبرى بالعاصمة الرياض.


يُذكر أن الطبيب المذكور اشتهر بعد ارتكابه العديد من الأخطاء الطبية القاتلة التي ذهب ضحيتها عدد من المرضى، معظمهم من النساء، ورُفعت ضده عدد من القضايا منذ سنوات، ولم يُتَّخذ ضده أي إجراء قبل القرار الأخير المتضمن منعه من العمل في القطاع الطبي الخاص حتى انتهاء التحقيقات في القضايا المنظورة بين عدد من الجهات.












لم يأبها لشدة التيارات وقاما بواجبهما

راعيان يصارعان سيل وادي حلي لإنقاذ قطيع من البقر





get







قدَّم راعيان من إحدى الجنسيات الإفريقية بحلي أمس الثلاثاء أروع مثال للأمانة والفداء بعد أن قدَّما روحيهما من أجل إنقاذ قطيع من البقر لكفيلهما، كاد يجرفه السيل في منطقة مصب الوادي.

وبحسب شهود عيان فإن الراعيين يقومان برعي الأبقار بالوادي لوفرة أشجاره، وفوجئا أثناء رعيهما بجريان السيل أمامهما وسقوط عدد قليل من البقر في مجرى السيل؛ فقاما على الفور بإنقاذها حتى لا تجرفها التيارات وجريان السيل بقوة إلى منطقة بعيدة، وربما تغرق من جراء ذلك.


وشاءت قدرة الله أن ينجيا من الغرق، رغم أن المنطقة التي وُجِدا فيها عميقة جداً، وأن السيل ما زال في قوة جريانه المعتاد.








رفضت البوح بمكانها و أبلغت والدتها أنها موجودة في "أرض الله "

وفاء الشهري شاكية لأمها: أنا وأولادي نعيش كالسجناء في اليمن





get





شكت زوجة الرجل الثاني في تنظيم ما يسمى بقاعدة الجهاد في جزيرة العرب الذي يتخذ من اليمن منطلقا لأعماله وفاء الشهري، سوء أوضاعها المعيشية في اليمن وأحوال أبنائها الثلاثة التي وصفتها بأنها صعبة، خاصة أنهم يقيمون في منزل وضعوا فيه كالسجناء في مكان غير معلوم في اليمن ــ على حد تعبيرها.



4.gif


 

ماشاء الله تغطيه رااائعه بمعنى الكلمه وثريه بالاحداث المحليه...

وفي نفس الوقت متنوعه...


تسلم يمينج لحن الشوق..

تقييم+ خمس نجوم بين العيون + تثبيت يويمين عشان الكل يتصفح هالنشره..
 
أعلى