• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

نشرة الاخبار الرياضيه..

rồ7 5ƠRдFϊa

المستشار
إنضم
9 مايو 2009
المشاركات
5,620
مستوى التفاعل
75
النقاط
48
العمر
36
الإقامة
~عــــــيووون جــــــــدي~


riyadh_n_logo.jpg




الشباب يستهل تحضيراته لسيونغنام وسط أجواء باردة

540135049304.jpg



لاعبو الشباب بدأوا استعدادهم لمواجهة الإياب
الرياض-عبدالله الشعلان
بدأ الشباب يوم أمس تحضيراته الأخيرة استعداداً لخوض لقاء الإياب أمام سيونغنام الكوري الجنوبي في نصف نهائي بطولة دوري أبطال آسيا.
وأجرى اللاعبون حصة تدريبية وسط أجواء باردة بمدينة موك بو مقر المعسكر حرص من خلالها الجهاز الفني بقيادة الارجوياني جورج فوساتي على تطبيق بعض الجمل الفنية خلال المناورة التي أقامها على كامل الملعب.
وكان مدير الفريق خالد المعجل عقد اجتماعا باللاعبين قبل بداية التدريبات حثهم خلاله على أهمية التركيز أثناء التدريبات والمحافظة على البرنامج التدريبي.
وسيواصل الفريق اليوم التدريبات حيث يجري اللاعبون حصتين تدريبيتين ستكون الأولى صباحاً في صالة الحديد فيما ستكون تدريبات المساء في الملعب.
من جانبه اكد مدرب الفريق الارجوياني فوساتي ان سيونغنام فريق قوي ومنظم، "دون مساعدي بعض النقاط من خلال حضوره للقاء الفريق امام دايجيون ستزن في الدوري المحلي، وسجلنا بعض نقاط الضعف التي سنسعى إلى استغلالها وتحقيق النتيجة الايجابية في المباراة المقبلة واقتناص البطاقة الاولى للنهائي".

\\

\\
الجماهير تستقبل النعيمة بعاصفة من التصفيق

رئيس الهلال: لن نشكو المغاربة وبديل غيرتس جاهز

444556154142.jpg



رئيس الهلال يتحدث مع غيرتس


الرياض- أسامة النعيمة
ادى الهلال آخر تدريباته قبل اغلاقها وسط حضور جماهيري كبير شهده ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز وحرص الجمهور الازرق على دعم اللاعبين قبل المباراة وظهرت جاهزية الفريق على الرغم ان المهاجم ياسر القحطاني وتياقو نيفيز وفليهلمسون تواجدوا خارج التدريب لمواصلة علاجهم وسيبدأون مع الفريق اليوم، وحضر قائد الفريق السابق صالح النعيمة تدريب الأمس الى جانب رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد ونائبه الاميرنواف بن سعد وادارة النادي وقوبل ذلك بعاصفة من التصفيق للثلاثي الذين بادلوا الجماهير التحية وكان هناك احتفاء خاص بأول قائد للمنتخب العربي واول كابتن سعودي يحمل كأس الامم الاسيوية..
وحرصت الجماهير على التقاط الصور معه وسؤاله عن توقعاته لنتيجة مباراة الاربعاء مع ذوهب آهن، وأكد لهم ان مهمة الفريق صعبة وان الفريق الايراني عنيد ومالم يكن هناك تصميم وارادة من اللاعبين سيجد الهلال الطريق صعبا نحو معادلة الكفة والفوز.



724125855934.jpg

عبدالرحمن بن مساعد والخميس والنعيمة يتابعون التدريب






من جهة ثانية وصل لاعب الوسط خالد عزيز من بلجيكا برفقة الطبيب تشابيل وبدأ برنامجه العلاجي أمس والذي سيمتد لشهرين وسيخضع المدافع حسن خيرات للفحص اليوم الى جانب المهاجم نواف العابد.
نتحمل الخسارة إن حدثت..
أكد رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد ان المدرب البلجيكي غيرتس سيبقى حتى يوم 15 نوفمبر المقبل وبعد ذلك لو غادر للمغرب فلدينا البديل الجاهز الذي لايقل فنيا عنه، أما من يتحدث عن الشكوى ضد الاتحاد المغربي للفيفا فالأمر لا نرغبه أو نؤيده لأن ذلك سيضر المدرب بايقافه سنة وتغريم الاتحاد المغربي وهذا لا نريده اطلاقا لأن علاقتنا مميزة مع مسؤولي الاتحاد المغربي».
سيطلب من اللاعبين عدم اليأس طوال مباراة ذوب اهن أصفهان الايراني الأربعاء المقبل، «سيكون لي اجتماع مع اللاعبين اليوم لشرح ان المواجهة المقبلة تحتاج عدم اليأس، حتى لو سجل الفريق الايراني أي هدف وسنضرب مثالا بمواجهة الغرافة في الدوحة لأن الاصرار على التسجيل طوال المباراة يجعل اللاعبين في حضور دائم وحرص على التسجيل».
واضاف: «أحب ان أؤكد أنني اتحمل الخسارة ان حدثت لاسمح الله لأنها ليست نهاية العالم كون الهلال فريق بطل ويستطيع التعويض في أي وقت».
وأشار رئيس الهلال الى ان الفريق سيكون في جاهزية تامة للمباراة، «سيكون اللاعبون المصابون موجودين في المباراة باستثناء خالد عزيز الذي تمتد فترة علاجه الى يناير المقبل».
وعن الأمور المالية، اوضح «لازلنا نعاني ونحتاج دعم أعضاء الشرف، خصوصا ان البعض راى ان يكون دعمنا من خلال ما تقدمه «موبايلي» فقط من دفعات شهرية وهذا لايكفي، وننتظرالدعم من الجميع، وان لايقتصر الدعم على أربعة أعضاء فقط متواصلين مع الادارة».
واختتم تصريحه بقوله: «لا أرغب ان يتحدث اللاعبون للاعلام لكي لا يتشتت انتباههم لأن الفريق يحتاج للتركيز وهذا ماجعلنا نبعدهم عن التصاريح الاعلامية».


\\
ذوب آهن يوجه رسالة تحذير للهلاليين

الرياض-عبدالوهاب الوهيب
وجه ذوب اهن الايراني رسالة تحذير للهلاليين واكد استعداده لمواجهة الاياب بفوزه الساحق على ملوان بنتيجة 5-صفر امس في الدوري الايراني ليبتعد في الصدارة بفارق اربع نقاط عن الاستقلال. ذوب اهن قدم مباراة كبيرة اثبت من خلالها انه سيكون خصما صعبا للهلال في لقاء الاياب وان الفوز عليه بفارق هدفين لن يكون امرا سهلا.

\\
كشف عن واقع مرير للتحكيم السعودي

مطرف القحطاني ينتظر عودة السهلاوي

207757950725.jpg

السهلاوي خرج مصابا​

بريدة – سلطان السيف
يعلق الحكم الدولي مطرف القحطاني في لقاء تلفزيوني على الانتقادات التي وجهت له بعد خروج مهاجم النصر محمد السهلاوي مصاباً بفعل تدخل عنيف من مدافع الوحدة سليمان أميدو، ويقول: " لو قمت بطرد مدافع الوحدة سليمان أميدو، فهل سيعود محمد السهلاوي للعب"..! ويضيف: " الحالة كانت مبكرة، وسريعة، وعندما يعاقب الحكم لاعباً أصاب أحد زملائه، فهل سيعود اللاعب المصاب من جديد". هذا الحديث المسجل عبر موقع you tube الشهير كشف عن سر مهم من أسرار ترجع التحكيم السعودي في السنوات الخمس الأخيرة وقد يُوصل لجنة الحكام لخيط رفيع في القضية الأكثر أهمية في الوسط الرياضي السعودي، فالقحطاني وهو الحكم المجتهد تحدث بكل شفافية وكشف عن ثقافة ضعيفة يعاني منها عدد كبير من الحكام السعوديين وهو لا يلام لكونه لم يحصل وغيره الكثير من الحكام على جرعات تثقيفية ، لذا كان من الطبيعي أن يتعرض الحكم السعودي لانتقادات واسعة من مسيري الأندية قبل أن يمنعوا من انتقاد التحكيم الذي لن يأتي بنتيجة خصوصاً أن المتابع بات منفتحاً على جميع وسائل الإعلام ويستطيع التعبير عن رأيه بكل صراحة ودون أي قيود.
من أخطر الأمور والمسببات التي تعجل برحيل الحكام، أو حتى تكرار تعرضهم للإيقاف، هي عدم معرفتهم بأن الحكم وجد في ملعب مباراة كرة القدم لحماية اللاعبين، وهو ما لم يحدث في كثير من المشاهد في الملاعب المحلية، وهذا من البديهيات التي يعرفها أصغر متابعي مباريات الكرة، ووجود مثل هذا الفكر يتعارض مع أهم قواعد التحكيم، قبل النظر إلى كيفية تطبيق قانون الكرة، إذ لن يكون دور الحكم مهما إن لم يستطع الحفاظ على اللاعبين وردع المتهورين، وإيقاف التدخلات العنيفة التي قد تصل لدرجة التعمد في أحايين كثيرة.
وعندما يقول أحد الحكام إن "الحالة مبكرة" أي في دقائق المباراة الأولى، فلن يكون إزاء ذلك سوى تفسير واحد، وهو أن بعض الحكام لا يعبئون بارتكاب بعض الأخطاء في الدقائق الأولى واتخاذ القرارات الحازمة التي تضمن سير المباراة بشكل طبيعي، وكأن تلك الدقائق لا تؤخذ في اعتبارات المباراة، وهي التي تشهد في مرات متعددة حالات تؤثر على سير المباراة حتى آخر رمق. حديث القحطاني الفضائي يوجب على لجنة الحكام التوقف عنده كثيراً، بل ويستدعي تقديم الشكر للقحطاني لأنه كشف عن سوء فهم واضح في قانون اللعبة لدى الحكام، والمهم أن تتعامل اللجنة مع جميع ما يطرح بصدق وشفافية عاليتين، إن هي أرادت النهوض بمستوى التحكيم، ومن ثم تثقيف الحكام، خصوصاً وأن أسماء عديدة واعدة ستكون قادرة على تقديم أنفسها بشكل مميز، ما يعني تجدد الأمل ببروز العديد من الحكام على المستوى المحلي والدولي، وستجد لجنة الحكام نفسها تعمل في أجواء أكثر هدوءاً من تلك التي عايشتها في الأعوام السابقة بعد القرار الذي ينص على معاقبة من ينتقد الحكام..!

\\
أبرز مبارايات اليوم

249586429276.jpg




الكحلاويه

 

أتمناء اتوفيق
لمماثلي الكوره
السعوديه
شكرالكي
اختي:الكحلاويه
على المجهود
الرئع وبتفيق لكي
والله لايحرمنامن جديدك
والله يعطيك العافيه
لاهنتي مع ودي
واحترامي لكي
(فتى الخرج)
 
كحيل .~
تسلم يينك على التغطيه ولاخبآر الحلوه
مشكور ويعطيك ربي الف عافيه
وآصلي ولا تحرمينا جديدك
 
أعلى