rồ7 5ƠRдFϊa
المستشار
المطلوب جابر الفيفي يسلم نفسه للجهات الأمنية
جابر الفيفيالرياض: واس 2010-10-15 3:28 PM
صرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اليوم (الجمة 2010/10/15) بأن المختصين بمركز محمد بن نايف للمناصحة والرعاية تلقوا اتصالاً من المطلوب للجهات الأمنية المعلن عن اسمه بتاريخ 7/2/1430هـ جابر بن جبران الفيفي ، والذي سبق أن استعيد من خليج جوانتانامو وألحق ببرنامج الرعاية قبل أن يلتحق برموز الفتنة من أتابع الفئة الضالة المقيمين في الخارج، حيث أفصح في اتصاله عن حقيقة الأوضاع التي يعيشها من غُررّ بهم من أبناء الوطن بدعاوى باطلة.
وقال المتحدث في بيان صدر اليوم عن وزارة الداخلية إن الحال انقلب بهم ليجدوا أنفسهم أدوات في أيدي أعداء الوطن ومنهجه القويم المستمد من كتاب الله العزيز وسنة نبيه الكريم صلى الله عليه وسلم وسيرة صحابته الأخيار، يستخدمونهم وقوداً للفتنة ولا يملكون من أمرهم شيئاً ، ويرمى بهم في معتركات لا تخدم إلا مخططات أعداء الأمة ولا تهدف إلا لنشر الفوضى والقلاقل واستباحة أرواح وأعراض وأموال الآمنين في المناطق التي يقيمون بها ، يديرهم أرباب الفكر الضال الذين جعلوا منهم وسيلة للتكسب والدعاية المضلّلة.
وأضاف البيان أن جابر الفيفي أبدى ندمه على ما بدر منه واكتشف فداحة ما أقدم عليه ورغبته الجازمة في العودة إلى الوطن وتسليم نفسه للجهات الأمنية حيث أن الرجوع إلى الحق خير من التمادي في الباطل.
وأوضح البيان أن الجهات المختصة تولت التنسيق مع الجهات الأمنية في الجمهورية اليمنية الشقيقة التي قامت مشكورة بتأمين عودته إلى المملكة، وتم لم شمله بأسرته فور وصوله.
ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتدعو كافة المتواجدين في الخارج ممن اتضحت لهم الرؤية حيال ما يراد بهم من رموز الفتنة والفساد إلى العودة إلى رشدهم والمبادرة بتسليم أنفسهم وسوف يؤخذ ذلك في الاعتبار عند النظر في أمرهم.
وقال المتحدث في بيان صدر اليوم عن وزارة الداخلية إن الحال انقلب بهم ليجدوا أنفسهم أدوات في أيدي أعداء الوطن ومنهجه القويم المستمد من كتاب الله العزيز وسنة نبيه الكريم صلى الله عليه وسلم وسيرة صحابته الأخيار، يستخدمونهم وقوداً للفتنة ولا يملكون من أمرهم شيئاً ، ويرمى بهم في معتركات لا تخدم إلا مخططات أعداء الأمة ولا تهدف إلا لنشر الفوضى والقلاقل واستباحة أرواح وأعراض وأموال الآمنين في المناطق التي يقيمون بها ، يديرهم أرباب الفكر الضال الذين جعلوا منهم وسيلة للتكسب والدعاية المضلّلة.
وأضاف البيان أن جابر الفيفي أبدى ندمه على ما بدر منه واكتشف فداحة ما أقدم عليه ورغبته الجازمة في العودة إلى الوطن وتسليم نفسه للجهات الأمنية حيث أن الرجوع إلى الحق خير من التمادي في الباطل.
وأوضح البيان أن الجهات المختصة تولت التنسيق مع الجهات الأمنية في الجمهورية اليمنية الشقيقة التي قامت مشكورة بتأمين عودته إلى المملكة، وتم لم شمله بأسرته فور وصوله.
ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتدعو كافة المتواجدين في الخارج ممن اتضحت لهم الرؤية حيال ما يراد بهم من رموز الفتنة والفساد إلى العودة إلى رشدهم والمبادرة بتسليم أنفسهم وسوف يؤخذ ذلك في الاعتبار عند النظر في أمرهم.
\\
الكعبة المشرفة تكتسي بثوبها الجديد 9 ذي الحجة
تكلفته 20 مليون ريال والحصين يسلمها لكبير السدنة في بداية الشهر
الدفعات الأولى من الحجيج تتوافد إلى مكة تباعا والكعبة ترتدي ثوبها الجديد في 9 ذي الحجة]
مكة المكرمة: علي العميري 2010-10-15 1:38 AM
يسلم الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ صالح الحصين، في الأول من شهر ذي الحجة المقبل ثوب الكعبة الجديد لكبير سدنة الكعبة عبدالعزيز الشيبي، تمهيدا لاستبداله بالثوب الحالي للكعبة المشرفة، وهو مصنوع من الحرير الخالص وذلك يوم التاسع من نفس الشهر.
وفي سياق متصل، يجري العاملون في مصنع كسوة الكعبة الشريفة بالعاصمة المقدسة اللمسات الأخيرة على ثوب الكعبة الشريفة الجديد الذي تزيد تكلفته على عشرين مليون ريال .
ويشتمل على ستارة باب الكعبة ويطلق عليها البرقع وهي من الحرير بارتفاع ستة أمتار ونصف وبعرض ثلاثة أمتار ونصف مكتوبة عليها آيات قرآنية محاطة بزخارف إسلامية. وتتكون الكسوة من خمس قطع تغطي كل قطعة وجها من أوجه الكعبة المشرفة، والقطعة الخامسة هي الستارة التي توضع على باب الكعبة، حيث يتم توصيل هذه القطع بعضها ببعض لتبدو كأنها ثوب واحد يكسو الكعبة من كل الجهات.
ويبلغ ارتفاع ثوب الكعبة 14 مترا، ويوجد في الثلث الأعلى منه حزام يبلغ عرضه 95 سنتمترا وطوله 47 مترا ويتألف من 16 قطعة محاطة بشكل مربع من الزخارف الإسلامية. وتوجد تحت الحزام آيات قرآنية كتب كل منها داخل إطار منفصل ويوجد في الفواصل التي بينها شكل قنديل مكتوب عليه "يا حي يا قيوم، يا رحمن يا رحيم، الحمد لله رب العالمين". والحزام مطرز بتطريز بارز مغطى بسلك فضي مطلي بالذهب، ويحيط بالكعبة المشرفة بكاملها.
وتمر صناعة الكسوة التي تستمر عاما كاملا بعدة مراحل هي مرحلة الصباغة التي تتم فيها صباغة الحرير الخام المستورد على هيئة شلل، ثم مرحلة النسج ، ويتم فيها تحويل الشلل المصبوغة إلى قماش حرير يطرز عليه الحزام أو الستارة، أو إلى قماش حرير جاكارد المكون للكسوة، ثم مرحلة طباعة جميع الخطوط والزخارف الموجودة بالحزام أو الستارة على القماش بطريقة "سلك سكرين" تمهيدا لتطريزها، ثم مرحلة التجميع ويتم فيها تجميع قماش الجاكارد لتشكل جوانب الكسوة الأربعة، ثم تثبت عليه قطع الحزام والستارة تمهيدا لتركيبها على الكعبة المشرفة.
ويضم مصنع كسوة الكعبة، على طريق مكة المكرمة-جدة القديم، عدة أقسام هي قسم الحزام والنسيج اليدوي والنسيج الآلي والطباعة والأعلام والستارة والصباغة، ويعمل فيه أكثر من 200 موظف من الكوادر السعودية.
تكلفته 20 مليون ريال والحصين يسلمها لكبير السدنة في بداية الشهر
الدفعات الأولى من الحجيج تتوافد إلى مكة تباعا والكعبة ترتدي ثوبها الجديد في 9 ذي الحجة]
مكة المكرمة: علي العميري 2010-10-15 1:38 AM
يسلم الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ صالح الحصين، في الأول من شهر ذي الحجة المقبل ثوب الكعبة الجديد لكبير سدنة الكعبة عبدالعزيز الشيبي، تمهيدا لاستبداله بالثوب الحالي للكعبة المشرفة، وهو مصنوع من الحرير الخالص وذلك يوم التاسع من نفس الشهر.
وفي سياق متصل، يجري العاملون في مصنع كسوة الكعبة الشريفة بالعاصمة المقدسة اللمسات الأخيرة على ثوب الكعبة الشريفة الجديد الذي تزيد تكلفته على عشرين مليون ريال .
ويشتمل على ستارة باب الكعبة ويطلق عليها البرقع وهي من الحرير بارتفاع ستة أمتار ونصف وبعرض ثلاثة أمتار ونصف مكتوبة عليها آيات قرآنية محاطة بزخارف إسلامية. وتتكون الكسوة من خمس قطع تغطي كل قطعة وجها من أوجه الكعبة المشرفة، والقطعة الخامسة هي الستارة التي توضع على باب الكعبة، حيث يتم توصيل هذه القطع بعضها ببعض لتبدو كأنها ثوب واحد يكسو الكعبة من كل الجهات.
ويبلغ ارتفاع ثوب الكعبة 14 مترا، ويوجد في الثلث الأعلى منه حزام يبلغ عرضه 95 سنتمترا وطوله 47 مترا ويتألف من 16 قطعة محاطة بشكل مربع من الزخارف الإسلامية. وتوجد تحت الحزام آيات قرآنية كتب كل منها داخل إطار منفصل ويوجد في الفواصل التي بينها شكل قنديل مكتوب عليه "يا حي يا قيوم، يا رحمن يا رحيم، الحمد لله رب العالمين". والحزام مطرز بتطريز بارز مغطى بسلك فضي مطلي بالذهب، ويحيط بالكعبة المشرفة بكاملها.
وتمر صناعة الكسوة التي تستمر عاما كاملا بعدة مراحل هي مرحلة الصباغة التي تتم فيها صباغة الحرير الخام المستورد على هيئة شلل، ثم مرحلة النسج ، ويتم فيها تحويل الشلل المصبوغة إلى قماش حرير يطرز عليه الحزام أو الستارة، أو إلى قماش حرير جاكارد المكون للكسوة، ثم مرحلة طباعة جميع الخطوط والزخارف الموجودة بالحزام أو الستارة على القماش بطريقة "سلك سكرين" تمهيدا لتطريزها، ثم مرحلة التجميع ويتم فيها تجميع قماش الجاكارد لتشكل جوانب الكسوة الأربعة، ثم تثبت عليه قطع الحزام والستارة تمهيدا لتركيبها على الكعبة المشرفة.
ويضم مصنع كسوة الكعبة، على طريق مكة المكرمة-جدة القديم، عدة أقسام هي قسم الحزام والنسيج اليدوي والنسيج الآلي والطباعة والأعلام والستارة والصباغة، ويعمل فيه أكثر من 200 موظف من الكوادر السعودية.
\\
أمانة جدة لأهلها: لولاكم لكانت المدينة نظيفة!
شباب يتجمعون حول حريق شبّ في مخلفات بملعب رياضي في حي غليل بجدة أول من أمس.
جدة: الوطن 2010-10-15 1:33 AM
في أغرب اتهام من نوعه بررت أمانة محافظة جدة عجزها عن المحافظة على مستوى معين من النظافة بتحميل المسؤولية بعض السكان نتيجة ثقافتهم القاصرة مشيرة إلى أنهم يعانون تدنيًا في الثقافة الحضرية أدى إلى انتشار سلوكيات سلبية، مثل الافتراش ونبش الحاويات والرمي العشوائي للنفايات ورمي مخلفات البناء في البرحات. وفي حين استخدمت الأمانة في بيانها عبارة تعميمية فيما يتعلق بانخفاض مستوى ثقافة السكان، إلا أنها حافظت على عبارة "بعض" حين تطرقت إلى السلوكيات السلبية، قائلة: إنها تأتي "من جانب بعض السكان" ولعلها المرة الأولى التي تحكم فيها جهة تنفيذية على فئات من الناس مع أنها معنية بخدمتهم، وقائمة على تنظيف مدينتهم، كما أنها، في بيانها الصادر مطلع الأسبوع، لاحظت انخفاضا في معدلات النظافة، معتبرة أن مثل هذه الظواهر لم تعط فقط تأثيرا سلبيا، بيد أنها أساءت إلى الصورة الحضارية لجدة، وأنها متذمرة من "تدنٍ في ثقافة" بعض السكان، وأداء شركات النظافة، وقص الحاويات.
هذا البيان الثوري، إن جاز القول كسر كل الأعراف البيروقراطية، والعادات المتوارثة في آليات ومفاهيم التبرير عن الأداء الضعيف؛ إذ إنه يقذف الاتهامات إلى الجميع وكأن بين الطرفين مسافة حضارية لا يمكن تجاوزها، ولا يمكن بالتالي أن يتعايشا فإما الأمانة أو أهل المدينة لأن السكان يريدون أمانة تخدمهم والأمانة تبحث عن سكان لا يريدون خدمة!
الخبير البيئي الدكتور أسعد أبو رزيزة يرى أن وعي سكان جدة بالنسبة لمسألة النظافة ليس بالمستوى الذي يعتمد عليه في المشاركة وهذا لا يعني تعميم النظرة على جميع السكان. ويشير إلى أن المجتمع بأكمله مواطنين ومقيمين مجتمع معقد، متعدد الثقافات المختلفة وهذا جزء من المشكلة كما أن الإنسان السعودي ليس واعيا بيئيا لدرجة أن يحافظ على نظافة الشارع أمام منزله بشكل دوري ومنتظم، وهذا لا يعفي أمانة جدة من التعامل مع الموجود كما أنه لا يمكن خلق مجتمع مثالي.
يا ترى كيف سيتعامل سكان جدة مع هذه الاتهامات؟ هل سيقبلون بها صامتين، أم يتفجرون غيضا على المساس بقيمهم الحضارية والثقافية؟ وهل ستعتذر الأمانة عن قولها أم تمضي فيه معاندة؟
جدة مدينة لاتحتمل سوى الحب فإن هبت عليها شكوك الثقة وغلبت عليها الظنون السيئة فلن تكفها حاويات العالم أجمع!.
الكحلاويه