• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

نشرة اخبار منتصف الليل

rồ7 5ƠRдFϊa

المستشار
إنضم
9 مايو 2009
المشاركات
5,620
مستوى التفاعل
75
النقاط
48
العمر
36
الإقامة
~عــــــيووون جــــــــدي~
المطلوب جابر الفيفي يسلم نفسه للجهات الأمنية

2821610.jpg

جابر الفيفيالرياض: واس 2010-10-15 3:28 PM



صرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اليوم (الجمة 2010/10/15) بأن المختصين بمركز محمد بن نايف للمناصحة والرعاية تلقوا اتصالاً من المطلوب للجهات الأمنية المعلن عن اسمه بتاريخ 7/2/1430هـ جابر بن جبران الفيفي ، والذي سبق أن استعيد من خليج جوانتانامو وألحق ببرنامج الرعاية قبل أن يلتحق برموز الفتنة من أتابع الفئة الضالة المقيمين في الخارج، حيث أفصح في اتصاله عن حقيقة الأوضاع التي يعيشها من غُررّ بهم من أبناء الوطن بدعاوى باطلة.
وقال المتحدث في بيان صدر اليوم عن وزارة الداخلية إن الحال انقلب بهم ليجدوا أنفسهم أدوات في أيدي أعداء الوطن ومنهجه القويم المستمد من كتاب الله العزيز وسنة نبيه الكريم صلى الله عليه وسلم وسيرة صحابته الأخيار، يستخدمونهم وقوداً للفتنة ولا يملكون من أمرهم شيئاً ، ويرمى بهم في معتركات لا تخدم إلا مخططات أعداء الأمة ولا تهدف إلا لنشر الفوضى والقلاقل واستباحة أرواح وأعراض وأموال الآمنين في المناطق التي يقيمون بها ، يديرهم أرباب الفكر الضال الذين جعلوا منهم وسيلة للتكسب والدعاية المضلّلة.
وأضاف البيان أن جابر الفيفي أبدى ندمه على ما بدر منه واكتشف فداحة ما أقدم عليه ورغبته الجازمة في العودة إلى الوطن وتسليم نفسه للجهات الأمنية حيث أن الرجوع إلى الحق خير من التمادي في الباطل.
وأوضح البيان أن الجهات المختصة تولت التنسيق مع الجهات الأمنية في الجمهورية اليمنية الشقيقة التي قامت مشكورة بتأمين عودته إلى المملكة، وتم لم شمله بأسرته فور وصوله.
ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتدعو كافة المتواجدين في الخارج ممن اتضحت لهم الرؤية حيال ما يراد بهم من رموز الفتنة والفساد إلى العودة إلى رشدهم والمبادرة بتسليم أنفسهم وسوف يؤخذ ذلك في الاعتبار عند النظر في أمرهم.


\\


الكعبة المشرفة تكتسي بثوبها الجديد 9 ذي الحجة
تكلفته 20 مليون ريال والحصين يسلمها لكبير السدنة في بداية الشهر
01AW32R_1510-36.jpg

الدفعات الأولى من الحجيج تتوافد إلى مكة تباعا والكعبة ترتدي ثوبها الجديد في 9 ذي الحجة]
مكة المكرمة: علي العميري 2010-10-15 1:38 AM
يسلم الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ صالح الحصين، في الأول من شهر ذي الحجة المقبل ثوب الكعبة الجديد لكبير سدنة الكعبة عبدالعزيز الشيبي، تمهيدا لاستبداله بالثوب الحالي للكعبة المشرفة، وهو مصنوع من الحرير الخالص وذلك يوم التاسع من نفس الشهر.
وفي سياق متصل، يجري العاملون في مصنع كسوة الكعبة الشريفة بالعاصمة المقدسة اللمسات الأخيرة على ثوب الكعبة الشريفة الجديد الذي تزيد تكلفته على عشرين مليون ريال .
ويشتمل على ستارة باب الكعبة ويطلق عليها البرقع وهي من الحرير بارتفاع ستة أمتار ونصف وبعرض ثلاثة أمتار ونصف مكتوبة عليها آيات قرآنية محاطة بزخارف إسلامية. وتتكون الكسوة من خمس قطع تغطي كل قطعة وجها من أوجه الكعبة المشرفة، والقطعة الخامسة هي الستارة التي توضع على باب الكعبة، حيث يتم توصيل هذه القطع بعضها ببعض لتبدو كأنها ثوب واحد يكسو الكعبة من كل الجهات.
ويبلغ ارتفاع ثوب الكعبة 14 مترا، ويوجد في الثلث الأعلى منه حزام يبلغ عرضه 95 سنتمترا وطوله 47 مترا ويتألف من 16 قطعة محاطة بشكل مربع من الزخارف الإسلامية. وتوجد تحت الحزام آيات قرآنية كتب كل منها داخل إطار منفصل ويوجد في الفواصل التي بينها شكل قنديل مكتوب عليه "يا حي يا قيوم، يا رحمن يا رحيم، الحمد لله رب العالمين". والحزام مطرز بتطريز بارز مغطى بسلك فضي مطلي بالذهب، ويحيط بالكعبة المشرفة بكاملها.
وتمر صناعة الكسوة التي تستمر عاما كاملا بعدة مراحل هي مرحلة الصباغة التي تتم فيها صباغة الحرير الخام المستورد على هيئة شلل، ثم مرحلة النسج ، ويتم فيها تحويل الشلل المصبوغة إلى قماش حرير يطرز عليه الحزام أو الستارة، أو إلى قماش حرير جاكارد المكون للكسوة، ثم مرحلة طباعة جميع الخطوط والزخارف الموجودة بالحزام أو الستارة على القماش بطريقة "سلك سكرين" تمهيدا لتطريزها، ثم مرحلة التجميع ويتم فيها تجميع قماش الجاكارد لتشكل جوانب الكسوة الأربعة، ثم تثبت عليه قطع الحزام والستارة تمهيدا لتركيبها على الكعبة المشرفة.
ويضم مصنع كسوة الكعبة، على طريق مكة المكرمة-جدة القديم، عدة أقسام هي قسم الحزام والنسيج اليدوي والنسيج الآلي والطباعة والأعلام والستارة والصباغة، ويعمل فيه أكثر من 200 موظف من الكوادر السعودية.


\\

أمانة جدة لأهلها: لولاكم لكانت المدينة نظيفة!

01AW32R_1510-14.jpg



شباب يتجمعون حول حريق شبّ في مخلفات بملعب رياضي في حي غليل بجدة أول من أمس.

جدة: الوطن 2010-10-15 1:33 AM


في أغرب اتهام من نوعه بررت أمانة محافظة جدة عجزها عن المحافظة على مستوى معين من النظافة بتحميل المسؤولية بعض السكان نتيجة ثقافتهم القاصرة مشيرة إلى أنهم يعانون تدنيًا في الثقافة الحضرية أدى إلى انتشار سلوكيات سلبية، مثل الافتراش ونبش الحاويات والرمي العشوائي للنفايات ورمي مخلفات البناء في البرحات. وفي حين استخدمت الأمانة في بيانها عبارة تعميمية فيما يتعلق بانخفاض مستوى ثقافة السكان، إلا أنها حافظت على عبارة "بعض" حين تطرقت إلى السلوكيات السلبية، قائلة: إنها تأتي "من جانب بعض السكان" ولعلها المرة الأولى التي تحكم فيها جهة تنفيذية على فئات من الناس مع أنها معنية بخدمتهم، وقائمة على تنظيف مدينتهم، كما أنها، في بيانها الصادر مطلع الأسبوع، لاحظت انخفاضا في معدلات النظافة، معتبرة أن مثل هذه الظواهر لم تعط فقط تأثيرا سلبيا، بيد أنها أساءت إلى الصورة الحضارية لجدة، وأنها متذمرة من "تدنٍ في ثقافة" بعض السكان، وأداء شركات النظافة، وقص الحاويات.
هذا البيان الثوري، إن جاز القول كسر كل الأعراف البيروقراطية، والعادات المتوارثة في آليات ومفاهيم التبرير عن الأداء الضعيف؛ إذ إنه يقذف الاتهامات إلى الجميع وكأن بين الطرفين مسافة حضارية لا يمكن تجاوزها، ولا يمكن بالتالي أن يتعايشا فإما الأمانة أو أهل المدينة لأن السكان يريدون أمانة تخدمهم والأمانة تبحث عن سكان لا يريدون خدمة!
الخبير البيئي الدكتور أسعد أبو رزيزة يرى أن وعي سكان جدة بالنسبة لمسألة النظافة ليس بالمستوى الذي يعتمد عليه في المشاركة وهذا لا يعني تعميم النظرة على جميع السكان. ويشير إلى أن المجتمع بأكمله مواطنين ومقيمين مجتمع معقد، متعدد الثقافات المختلفة وهذا جزء من المشكلة كما أن الإنسان السعودي ليس واعيا بيئيا لدرجة أن يحافظ على نظافة الشارع أمام منزله بشكل دوري ومنتظم، وهذا لا يعفي أمانة جدة من التعامل مع الموجود كما أنه لا يمكن خلق مجتمع مثالي.
يا ترى كيف سيتعامل سكان جدة مع هذه الاتهامات؟ هل سيقبلون بها صامتين، أم يتفجرون غيضا على المساس بقيمهم الحضارية والثقافية؟ وهل ستعتذر الأمانة عن قولها أم تمضي فيه معاندة؟
جدة مدينة لاتحتمل سوى الحب فإن هبت عليها شكوك الثقة وغلبت عليها الظنون السيئة فلن تكفها حاويات العالم أجمع!.




الكحلاويه
 
الأخبار السياسيه..


قافلة "شريان الحياة" تستعد لدخول غزة عبر العريش

NoPic.gif

دمشق: أ ف ب 2010-10-15 1:43 AM


أعلن منظمو قافلة "شريان الحياة 5" التي تنقل مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة أمس أن الحكومة المصرية سمحت للقافلة بالتوجه إلى ميناء العريش والدخول إلى القطاع عن طريق معبر رفح.
وقال المتحدث الإعلامي للقافلة زاهر بيراوي إنه "تم تبليغ قيادة القافلة بالقرار الإيجابي للسلطات المصرية بالسماح للقافلة بالإبحار من ميناء اللاذقية إلى ميناء العريش ومنه إلى معبر رفح". ولفت إلى أن تبليغ القرار المصري تم شفاهة من قبل عدة أعضاء من السفارة المصرية في دمشق ومنهم القنصل محمد فيومي المعتمد من السفارة للتواصل مع قافلة شريان الحياة. وعبر بيراوي عن أمل أعضاء القافلة بأن "يطبق القرار الشفهي تطبيقا أمينا ودقيقا على الأرض بدءا من اللاذقية ووصولا إلى العريش، وأن نلمس تسهيلات حقيقية وأن لا نكتشف إجراءات أو اشتراطات مصرية جديدة تعيدنا بها الحكومة المصرية إلى المربع الأول".
وأشار إلى أن "المخاطبة الشفهية كافية ولكننا طلبنا أن يكون هناك نص مكتوب خاصة أنه كان بيننا مراسلات بشأن تفاصيل الشاحنات والمساعدات وننتظر ذلك خلال الساعات القادمة". وأضاف أن انطلاق القافلة سيتم بمجرد تأكيد القرار المصري كتابة، متوقعا أن يتم الإبحار مساء غد.

\\

محامون يطالبون المحكمة الجنائية بالتحقيق في جريمة الاعتداء على "أسطول الحرية"

NoPic.gif



لاهاي: أ ف ب 2010-10-15 1:41 AM


قدم محامو وعائلات الضحايا الأتراك الذين سقطوا خلال الهجوم الإسرائيلي على أسطول صغير للمساعدات إلى غزة، أمس ملفًا إلى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي يطالب بفتح تحقيق. وقال أوغور سيفغيلي أحد محامي الضحايا الأتراك أن "جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية ارتكبت. من واجب المدعي التحقيق ومن واجب المحكمة الجنائية الدولية التحرك". وأضاف "نريد إنهاء الإفلات من العقاب"، مؤكدا أنه يريد إحقاق العدل.
وقتل تسعة ناشطين في هجوم لوحدة من البحرية الإسرائيلية على الأسطول وخصوصا على السفينة الرئيسية فيه في المياه الدولية فيما كان يحاول كسر الحصار عن قطاع غزة. وأمام المحكمة رفع حوالي عشرة متظاهرين لافتات كتب عليها "إنسانية" و"حضارة" ورسمت عليها آثار رصاص.
وقال أحمد دوغان والد فرقان دوغان (19 عاما) الذي قتل في الهجوم "مات ابني ومرتكبو الجريمة يجب أن يلاحقوا". ولم تصادق إسرائيل ولا تركيا على اتفاقية روما النص التأسيسي للمحكمة لكن سيفغيلي يؤكد أن المحكمة تملك صلاحية النظر في هذه القضية. وقال إن "الصلاحية هي جرائم الحرب. إذا ارتكبت جرائم حرب هناك صلاحية". وأوضح أن الملف الذي قدم "يتضمن أدلة من تقارير الأمم المتحدة الى آراء قانونية لأساتذة وصور وأشرطة فيديو وتقارير التشريح". وسيقوم مكتب المدعي الذي رفض الإدلاء بأي تعليق، بتحليل أولي لتحديد مدى ضرورة فتح تحقيق. وقال سيفغيلي إن "هذا الأمر يمكن أن يستغرق أكثر من عام".
 

الطــقس..
22685.gif



بحول الله تعالى سحب ماطره على منطقتي حائل والمدينة المنورة خاصة في فترة ما بعد الظهيرة بينما تظهر السحب المتوسطة والمنخفضة على الحدود الشمالية.

اليوم هو اليوم السابع من الصرفة ومدته 13 يوما, يعتدل الجو ـــ بإذن الله ـــ نهارا ويبرد ليلا, يستمر غرس النخيل ويزرع البرسيم والبقول والخضار الشتوية, وتبدأ خلاله هجرة طيور الماء مثل البط والغرانيق. تقول العرب: «إذا طلعت الصرفة, احتال كل ذي حرفة, وجفر كل ذي نطفة, وامتيز عن الماء زلفة».

درجات الحرارة المتوقعة ـــ بإذن الله ـــ اليوم:

مكة المكرمة 42/28 المدينة المنورة 40/26 الرياض 40/25 الشرقية 40/25 جدة 38/25 حائل 34/19 القصيم 38/22 تبوك 32/19 الجوف 31/19 الحدود الشمالية 27/17 عسير 26/15 نجران 36/20 جازان 34/30 الباحة 32/19.

 
شكرالكي
اختي:الكحلاويه
على المجهود
الرئع وبتفيق لكي
والله لايحرمنامن جديدك
والله يعطيك العافيه
لاهنتي مع ودي
واحترامي لكي
(فتى الخرج)
 
أعلى