• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

منطاد الولاء انطلق من الرياض وهبط في الشرقية في يوم الوطن

جـــودي

مشرفة قسم
إنضم
17 يناير 2008
المشاركات
4,234
مستوى التفاعل
6
النقاط
38
العمر
39
الإقامة
بين يدي ربي
طائرة شراعية سعودية 100% بمقعدَيْن وشعار علم المملكة



منطاد الولاء انطلق من الرياض وهبط في الشرقية في يوم الوطن



get



انطلق صباح يوم الوطن أول منطاد سعودي بقيادة طيارَيْن سعوديَّيْن محترفَيْن,

بإشراف من "مدرسة الأرض والفضاء للطيران"،

وذلك عند الساعة الخامسة فجراً من مطار الثمامة،

وحلّق على ارتفاع 2000 قدم. وبعد نجاح تجربة الطيران تم نقله إلى المنطقة

الشرقية في جولة مكوكية سياحية.

وقال المدير العام لمدرسة الأرض والفضاء الكابتن

" إن المنطاد تم تدشينه والاحتفال به في المنطقة الشرقية برعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد، أمير المنطقة الشرقية. موضحاً أن تدشين المنطاد جاء بهدف الاحتفال بيوم الوطن بصفة خاصة، ودعم الاحتفالات الوطنية بصفة عامة؛ حيث ستستمر العروض لمدة ثلاثة أيام.


وعن عمل المنطاد وتجهيزه أوضح الكابتن عوض الأحمري:
المنطاد احتاج إلى عمل استمر أكثر من أربعة أيام؛ لتجهيزه قبل الطيران. مضيفاً بقوله: إنه رسالة حب وولاء للوطن في يوم عزيز على قلوب الجميع.


من جانبه قدّم المدرب الدولي الكابتن فهد الزكري رسالة شكر وتقدير إلى رجل الأعمال الشيخ سعيد رداد الزهراني؛ لدعمه ورعايته المنطاد. مبيناً أن المنطاد تم الطيران به على شاطئ الخبر، وسيتم عرضه بمركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وهو المركز الذي سيكون المحطة الثانية للمنطاد، وسيفتح أبوابه لاستقبال الزوار.


يُشار إلى أن مدرسة الأرض والفضاء جهّزت فريق صقر الصحراء للعروض الجوية بقيادة الكابتن عبدالمحسن التويجري، الذي أعلن مفاجأة أخرى، هي تجهيز طائرة شراعية بمقعدَيْن بشعار علم المملكة، وهي طائرة سعودية تم تصنيعها في مدرسة الأرض والفضاء للطيران، وقد اجتازت كل الاختبارات الأوروبية والدولية لتجربتها. علماً بأن هذه الطائرة تصميم وتصنيع سعودي 100% عدا المحرك الذي تم استيراده من شركة روتاكس الألمانية التي تصنع محركات الطائرات لأكثر من 175 مصنعاً في العالم.


كما شارك في العروض للطيران بالمنطاد كل من الكابتن عوض الأحمري والكابتن فهد البرجس والكابتن سعد الغامدي والكابتن منصور القحطاني.


هذا، وقد قدم الجميع شكرهم إلى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان، رئيس مجلس إدارة نادي الطيران السعودي، والأمير بندر بن خالد، العضو المنتدب، والأستاذ عبدالله الجعويني، المدير التنفيذي للنادي؛ لدعمهم المستمر لهذه الرياضة.
1.JPG
2.JPG
3.JPG
4.JPG





لكمـ ودي .. جــودي
 
.



مََآشَآء آلله .. شَيء حَلَو ..
وتعبير جميل عن مدى حب الَوَطن ..
آلله يحفظه لنَآ .. وربي يقويهم وان شَآء آلله عقبآل مآ يصنعو طَآئره جويه ..
جـودي .. تسلم يدينك ..
وربي يعااافيك وألف شٌكر ..
خبريه مميزه ..
وٌدي

.
 
غفوة حلمـ

الله يسلمك ويسلم مرورك
ويعافي طلتك ولا يحرمنا اياهـا
الشكر موصول لتواجدك هوني
يعطيك العافيه... كان تميز الخبريه وجودك :)

جـــودي
 
أعلى