• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

استنفار بـ جدة لمواجهة رياح ساخنة مصحوبة بغبار

rồ7 5ƠRдFϊa

المستشار
إنضم
9 مايو 2009
المشاركات
5,620
مستوى التفاعل
75
النقاط
48
العمر
36
الإقامة
~عــــــيووون جــــــــدي~



استنفار بـ"مدني" جدة لمواجهة رياح ساخنة مصحوبة بغبار
تسببت في أضرار بثلاثة معارض سيارات في مركز الأوتو مول
09-01.jpg

آثار الزجاج المتناثر على الأرض بعد هبوب الرياح الساخنة أول من أمس بجدة


جدة: أحمد ردة 2010-08-14 12:47 AM



أكملت إدارة الدفاع المدني بمحافظة جدة استعداداتها ووضعت كافة قواتها في حالة استنفار. وذلك جراء الأحوال الجوية الطارئة التي شهدتها المحافظة مساء أول من أمس واستمرت حتى فجر أمس، وتمثلت في هبوب رياح قوية ساخنة مصحوبة بغبار. فيما سُجلت عدة حوادث تضرر بسببها منها أحد المراكز التجارية الكبرى المتخصصة في تسويق السيارات الفارهة بطريق الملك.
وذكر مدير الدفاع المدني بجدة العميد عبدالله حسن جداوي لـ"الوطن" أن كافة مراكز الدفاع المدني بالمحافظة وضعت على أهبة الاستعداد تحسبا لحدوث أي بلاغات طارئة. مشيرا إلى أن وضع البلاغات كان طبيعيا في مثل هذه الظروف المناخية ولم تسجل أي خسائر في الأرواح أو إصابات.
من جانبه، أوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة الرائد عبدالله بن محمد العمري أن فرق الدفاع المدني انتقلت احترازيا إلى مركز الأوتو مول بطريق الملك شمال جدة إثر تضرر 3 معارض للسيارات الفارهة نتيجة للرياح المصحوبة بالأتربة والغبار حيث تهشمت واجهات المحلات الزجاجية إلى جانب سقوط لوحة إعلانية كبيرة ولم يتضرر أحد من العمال أو المتسوقين من الحادث.
إلى ذلك. توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن يشهد اليوم نشاطا في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على المناطق الداخلية من جنوب المملكة وأجزاء من المنطقة الغربية تمتد حتى مناطق وسط وشمال شرق المملكة. كما تظهر تشكيلات من السحب على مناطق جنوب وأجزاء من غرب المملكة مع فرصة لتكون السحب الركامية على المرتفعات منها.



الكــ ح ــلآآويه
 
الحمدالله في الحديد ولا البشر الحمدالله

الله يحفظ الجميع ياارب

الف شكر كحيل ع الخبر
 
أعلى