• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

الأرصاد تحذر "الجنوب" من تناقضات الغبار والسيول

rồ7 5ƠRдFϊa

المستشار
إنضم
9 مايو 2009
المشاركات
5,620
مستوى التفاعل
75
النقاط
48
العمر
36
الإقامة
~عــــــيووون جــــــــدي~





الأرصاد تحذر "الجنوب" من تناقضات الغبار والسيول
الأمطار ناتجة عن منخفض جوي قادم من السودان
08AW40J_2207-1.jpg

موجة الغبار التي اجتاحت جازان يوم أمس

جازان: عبدالله البارقي 2010-07-22 2:34 AM



حذرت مصلحة الأرصاد وحماية البيئة أمس، من ظاهرتين بيئيتين متناقضتين بالمناطق الجنوبية، وهما موجة الغبار، وتكون سحب رعدية ممطرة تسبق بنشاط للرياح السطحية على مرتفعات عسير وجازان والباحة والطائف، وتمتد إلى نجران.
وأبلغت الأرصاد مديريات الدفاع المدني في المناطق وحرس الحدود والملاحة الجوية أمس، بتلك التحذيرات لأخذ الحيطة والحذر. وأوضح مدير مصلحة الأرصاد بمنطقة جازان عبد اللطيف عقيل، أن الأمطار ناتجة عن منخفض جوي قادم من السودان، فيما ينتهي موسم الصيف والغبار بداية أغسطس المقبل. ودعا عقيل، في تصريح صحفي أمس، المسافرين إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء السفر في ظل التقلبات الجوية التي تشهدها المناطق الجنوبية.
كما حذرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان، المواطنين والمقيمين من مخاطر الأمطار وخاصة عند الرغبة في التمتع بمشاهدة الأجواء الممطرة والسيول. وطلبت المديرية من الجميع اتخاذ التدابير اللازمة للوقاية من مخاطر الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة، وتجنب الأسباب المؤدية لحوادث الغرق وانهيار المباني والانزلاق والصواعق.
وأوضح الناطق الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة جازان بالنيابة الملازم مصلح الغامدي، أن المديرية أكملت تجهيزاتها لمواجهة حوادث الأمطار والسيول.
من جانبه أكد وكيل إمارة منطقة جازان، نائب رئيس اللجنة الرئيسية للدفاع المدني الدكتور عبدالله بن محمد السويد، أن اللجنة الرئيسية للدفاع المدني وبتوجيهات ومتابعة أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز رئيس االلجنة عقدت العديد من الاجتماعات التنسيقية وبحثت استعدادات كافة الجهات لموسم الأمطار ومدى توافر الإمكانات المادية والبشرية اللازمة لدى مختلف الجهات، ووضع الخطط والآليات المناسبة لمواجهة أي طارئ.
وعلى صعيد موجة الغبار، استقبلت مستشفيات منطقة جازان أمس 73 حالة مصابة بالربو، وأوضح الناطق الإعلامي لصحة جازان بالنيابة حسين معشي، أن الصحة أعلنت حالات الاستنفار في مستشفياتها تحسباً لأي طارىء.



الكــ ح ــلاويه
 
الله يحميهم يارب وإن شاءلله خير وبركه لا شر وياخذو حذرهم ..

كحيـل
تسسلمي على موضوعك ويعطيك ربي الف عافيه
ما تقصري وعساك على القوه يارب
 

رقة الندى - بقايا جروح..

أسعدني تواجدكم و رودكم..


السنه هذي الاجواء متقلبه....الله لا يغضب علينا ...

بدينا بالحر..وهالحين بـ امطار الجنوب والـ غبار..الله يحميهم يا رب..
 
أعلى