• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

نصف مليار شخص حول العالم شاهدوا مباراة التتويج باللقب

rồ7 5ƠRдFϊa

المستشار
إنضم
9 مايو 2009
المشاركات
5,620
مستوى التفاعل
75
النقاط
48
العمر
36
الإقامة
~عــــــيووون جــــــــدي~

رؤساء 17 دولة ومشاهير العالم في نهائي المونديال
نصف مليار شخص حول العالم شاهدوا مباراة التتويج باللقب


30AW32J_1207-27.jpg

الرئيس الجنوب أفريقي زوما مع بلاتر خلال حفل الختام أمس

جوهانسبرج: أ ف ب



توافد قادة العالم ومشاهيره إلى مدينة جوهانسبرج أمس لمتابعة المباراة النهائية لكأس العالم 2010 بين هولندا وإسبانيا، في ختام الدورة الأولى من نوعها لهذا المهرجان الكروي في "القارة السوداء".
وعاشت الدولة المضيفة اللحظات الأخيرة قبل المباراة النهائية التي أشارت توقعات إلى أنه شاهدها نحو نصف مليار شخص حول العالم، فيما شكل الفرصة الأخيرة لإبراز ضخامة الحدث الكروي الذي شكل تنظيمه الناجح رداً على ارتفاع أصوات المشككين قبل إنطلاق المونديال في قدرة جنوب إفريقيا على إنجاحه.
وقال رئيس جنوب إفريقيا جاكوب زوما عشية المباراة النهائية "نهنىء أنفسنا على عمل أنجزناه بنجاح حتى الآن".
ودعا زوما إلى استمرار الاحتفالات حتى اطلاق الصفارة الختامية لأولى منافسات كأس العالم في القارة الإفريقية.
وأضاف "فلنستمر في الاحتفال، ولنواصل النفخ في أبواق "الفوفوزيلا" وليستكمل المهرجان الكروي في ملعب سوكر سيتي وبقية الملاعب حتى إطلاق صفارة الختام، لقد كان بالفعل شهراً ملهماً ومؤثراً ومعززاً للروح المعنوية".
وسجلت أسعار البطاقات المباعة بالكامل للمباراة النهائية معدلاً هو الأعلى، إذ بيعت البطاقات المسعرة أصلاً بين 140 و900 دولار بنحو 2500 دولار على شبكة الانترنت.
وقام بعض المشجعين بأعمال جنونية للفوز ببطاقات للمباراة النهائية في مسابقة نظمتها إحدى الاذاعات المحلية، إذ سبح بعضهم في نهر يضيق بالتماسيح ورسم آخرون أوشاماً في مناطق حساسة من أجسادهم فيما حلق آخرون شعر أجسادهم بالكامل.
وحجز عدد من قادة العالم ومشاهيره، مقاعدهم في المنصة الأمامية لمدرجات الملعب الذي سيشهد المباراة النهائية، إذ توقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، حضور 17 رئيساً دولة فضلاً عن اثنين من الفائزين بجوائز نوبل وكوكبة من نجوم هوليوود، والملكة الاسبانية صوفيا إضافة الى أمير موناكو البير برفقة خطيبته الجنوب إفريقية.
وقال رئيس الفيفا جوزف بلاتر عشية المباراة النهائية "إفريقيا يمكنها أن تفتخر، وأكثر منها جنوب إفريقيا وكذلك يمكن لكرة القدم الإفريقية الافتخار".
وأضاف "لقد شارفنا على النهاية، لكنني رئيس سعيد".
وأشار المسؤولون التنظيميون إلى أن عدد الأشخاص الذين حضروا مباريات البطولة، قارب ثلاثة ملايين مشجع، في إنجاز لم يسبق تحقيقه إلا في دورتين سابقتين من الدورات الـ16 لكأس العالم.
وشجع المنظمون كذلك جميع المشجعين الذين ابتاعوا بطاقاتهم لحضور المباراة النهائية، على الحضور باكراً إلى مدرجات ملعب سوكر سيتي بعدما فوت عدد منهم فرصة حضور المباراة الافتتاحية للمونديال بسبب الازدحام الخانق للسير.
وستفتح أبواب الملعب قبل أربع ساعات من انطلاق الحفل الختامي المقرر عند السادسة والنصف مساء بتوقيت جرينتش.
وتشارك في الحفل النجمة الكولومبية شاكيرا والفريق الغنائي الجنوب إفريقي، ليدي سميث بلاك مامبازو وأكثر من 700 مشارك.
وقال المدير التسويقي للجنة المنظمة ديريك كارستينز "نبذل جهوداً حقيقية لدفع الناس إلى الحضور باكراً إلى الملعب، نتوقع امتلاء المدرجات بالكامل لذا ندعو المشجعين إلى الاستفادة بالحد الأقصى من الحدث".
وأشارت شرطة جنوب إفريقيا إلى أن المشجعين غير الحاملين لبطاقات الدخول، لن يسمح لهم بحضور المباراة، داعية إلى استخدام وسائل النقل العام، وسيتم تنفيذ تدابير أمنية خاصة جواً وبراً تواكب المباراة.
وقال مركز الأمن الوطني "سيكون هناك عدد كاف من عناصر الشرطة والجيش وستوظف الامكانات لتأمين حماية للفرق والمشجعين والشخصيات المتوقع حضورها للحفل الختامي والمباراة النهائية في سويتو".
وخصصت كل من هولندا وإسبانيا، رحلات جوية إضافية إلى جوهانسبرج لنقل المشجعين الراغبين في حضور المباراة، وزينت شوارع هولندا على امتداد البلاد بالأعلام البرتقالية وجرت تغطية بعض المنازل في البلاد بأوراق بلاستيكية تحمل ألوان العلم الهولندي. أما في إسبانيا فيتوقع أن يحضر نحو 150 ألف مشجع للمنتخب الوطني، إلى ساحة بازيو دي كاستيلانا الرئيسية في مدريد ليشهدوا مشاركة بلادهم للمرة الأولى في المباراة النهائية لكأس العالم.



الكــ ح ــلآآويــهـ
 
يـسـلمـو يـديـنـك اخـتـي:الكحلاويه
عـلـى الـمـجــهـود ارئــع
الــلــه يــعـطـيـك العـافـيـه
لاهــنـتـي مــع ودي واحـتـرامـي لـك
فـــتـــى الـــخـــرج
]
]
 
هذا كاس العالم مو اي كاس ههههههههههه

كحيل ..
تسسلمي على موضوعك الذوق
مجهود كبير وإختيار مميز تشكري عليه
مودتي لك
بقايا
 
فتى الخرج..
الله يعافيك اخوي..
أسعدني مرورك اخي العزيز..
شكرا على تواجدك..

\\\
بقايا جرووح..
شكرا لك على مرورك..
اكيد مو أي كاس هههههه..
 
أعلى