همس الحنين
بنت الجنوب
بسم الله الرحمن الرحيم
السوال فضيله الشيخ محمد لقد عرفنا مصير
الرجال في الجنه أن لهم زوجات حور عين في الجنه ويقصد الرجال من المسلمين
ولكن م مصير النساء في الجنه الهم
أزوج ,,,,ام لا ؟؟
الجواب يقول الله تبارك وتعالي
في نعيم اهل الجنه (ولكم فيهاماتشتهي
انفسكم ولكم فيها ماتدعون نزلا من غفور
رحيم ) ومن المعلوم أن ألزواج من
ابلغ ماتشتهيه النفوس فهو حاصل في
الجنه لاهل الجنه ذكور كانو ام إناثا
فالمرأه يزوجها الله تبارك وتعالي
في الجنه بزوجها الذي كان زوجا لها
في الدنيا كما قال تعالي (ربنا وادخلهم
جنات عدن التي وعدتهم ومن صلح
من ابائهم وذرياتهم إنك أنت العزيز
الحكيم )واذاكانت لها زوجان في
الدنيا فانها تخير بينهما يوم القيامه في الجنه
واذ الم تتزوج في الدنيا فان الله تعالي
يزوجها ماتقربه عينها في الحنه ليس
قاصر ا على الذكور ونما هو للذكور
وللاناث ومن جمله النعيم الزواج ولكن
قد يقول قائل أن الله تعالي ذ كر الحور
العين وهن زوجات ولم يذكر للنساء
أزوجا فنقول انما ذكر الزوجات للازوج
لان ألزوج هو الطالب وهو ألراغب
في المراء فلذلك ذكرت الازوج للرجال
في الجنه وسكت عن الازوج للنسا ء
ولكن ليس معني ذلك أنه ليس لهن
ازوجا من بني أدم ,,,,من فتااوي شيخنا
محمد بن عثمين رحمه الله @@@
السوال فضيله الشيخ محمد لقد عرفنا مصير
الرجال في الجنه أن لهم زوجات حور عين في الجنه ويقصد الرجال من المسلمين
ولكن م مصير النساء في الجنه الهم
أزوج ,,,,ام لا ؟؟
الجواب يقول الله تبارك وتعالي
في نعيم اهل الجنه (ولكم فيهاماتشتهي
انفسكم ولكم فيها ماتدعون نزلا من غفور
رحيم ) ومن المعلوم أن ألزواج من
ابلغ ماتشتهيه النفوس فهو حاصل في
الجنه لاهل الجنه ذكور كانو ام إناثا
فالمرأه يزوجها الله تبارك وتعالي
في الجنه بزوجها الذي كان زوجا لها
في الدنيا كما قال تعالي (ربنا وادخلهم
جنات عدن التي وعدتهم ومن صلح
من ابائهم وذرياتهم إنك أنت العزيز
الحكيم )واذاكانت لها زوجان في
الدنيا فانها تخير بينهما يوم القيامه في الجنه
واذ الم تتزوج في الدنيا فان الله تعالي
يزوجها ماتقربه عينها في الحنه ليس
قاصر ا على الذكور ونما هو للذكور
وللاناث ومن جمله النعيم الزواج ولكن
قد يقول قائل أن الله تعالي ذ كر الحور
العين وهن زوجات ولم يذكر للنساء
أزوجا فنقول انما ذكر الزوجات للازوج
لان ألزوج هو الطالب وهو ألراغب
في المراء فلذلك ذكرت الازوج للرجال
في الجنه وسكت عن الازوج للنسا ء
ولكن ليس معني ذلك أنه ليس لهن
ازوجا من بني أدم ,,,,من فتااوي شيخنا
محمد بن عثمين رحمه الله @@@